أرشيف الدكتور منقذ السقار
1.57K subscribers
2.15K photos
1 video
6 files
102 links
https://t.me/+qjMz6p7uuE5lZTc0 قناة التعليق والمناقشة
- صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
- قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/@MongizAlsaqqar
Download Telegram
لست أنكر أن في الإسلام قتال وجهاد ... لكنها مواجهة الرجال للرجال .. والحرب سجال .. أغراضها تسمو وتسفل بحسب مقاصدها وبحسب كيفية ممارستها.

لكن ليس في الجهاد الإسلامي إبادة الشعوب ولا قتل النساء والاطفال .. .
أما في التوراة فالرب أمر بإبادة الشعوب التي تسكن في فلسطين .. رجالا ونساء وأطفالا .. إبادة جماعية بأمر الرب .. بس ده مش إرهاب.. ده حب وسلام.

من العوائد
#الوثنية أن القائد يعاهد إلهه الوثن أن يقدم له سكان المدينة كلها قربانا إن انتصر في معركته .. يعاهده على قتل السكان وعدم أخذ الغنائم ...

هذه العادة الوثنية بحسب التوراة أمر بها الرب .. إنه مبدأ التحريم .. مبدأ شنيع .. سالت بسببه دماء لا يحصيها إلا الله .. دماء نساء وأطفال ..
أترككم لتقرؤوا بخشوع ما جاء في سفر التثنية .. وهو سفر يؤمن به أتباع المحبة والسلام..

لكأني أرى بعضكم يقرأ بغير خشوع!!
يا سادة أعيدوا القراءة بخشووووووووع
#اللي_استحوا_ماتوا #قتل #العهد_القديم
#قتال #سيف
تسالني أين تعلم هتلر فكرة إحراق البشر في أفران الطوب؟
واجيبك بكل أسف: من الكتاب المقدس .. حيث يخبرنا الكتاب ان نبي الله داود قد فعل ذلك بكل مدن أعدائه ..
هتلر تعلم هذا الفعل من نبي .. ورأى أن الفعل أخلاقي .. لأن الله لم يغضب على داود بسبب هذه الفعلة ..
بالتأكيد أنا كمسلم لا اصدق ان داود أحرق الناس في الافران .. لكن المشكلة أن هتلر مقتنع أن ذلك قد حدث .. لأنه يصدق الكتاب المقدس
تفضلوا أقنعوه بان ذلك لم يحدث
اترككم مع النص المقدس
2 صموئيل 12/ 31
اتون الاجر = افران الطوب
#العهد_القديم #قتل
الهرطقة تعني عندنا نحن المسلمين الابتداع في الدين
الكنيسة الكاثوليكية وكذلك #البرتستانت لم يقصروا فيمن خالفهم من إخوانهم .. قتلوهم ونساءهم وأطفالهم ..

مارتن لوثر يرى أن هذه العقوبة مستحقة للمرتدين (الهراطقة) لأن التوراة أمرت بذلك في سفر التثنية (وإذا أغواك سراً أخوك ابن أمك أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلاً: نذهب، ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك، من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك أو البعيدين عنك من أقصاء الأرض إلى أقصائها، فلا ترض منه، ولا تسمع له، ولا تشفق عينك عليه، ولا ترق له ولا تستره، بل قتلاً تقتله، يدك تكون عليه أولاً لقتله، ثم أيدي جميع الشعب أخيراً، ترجمه بالحجارة حتى يموت).
وعليه رأى لوثر أنه يجوز شن الحملات على الهراطقة وإبادتهم
#قتل #العهد_القديم #تاريخ #التاريخ #الهرطقة #الهراطقة
لا يوجد ملة ولا دولة لا تبيح القتال دفاعا عن الأرض والعرض

من لا تجيز شرائعه القتال دفاعا عن الحرمات لا يستحق أن يعيش

لذلك القتال مشروع عند كل الأمم ومنها المسلمون

القمص ميخائيل مينا يخبرنا أن القتال مشروع في الكتاب المقدس في بعض الحالات
#قتل #العهد_القديم
هل كانت نصوص الإبــــادة في #العهد_القديم نصوصا تاريخية طواها الزمان فلا يمكن أن يؤاخذ بجريرتها احد اليوم؟

هكذا يزعم رشيد حمامي والجوقة .. لكن التاريخ المعاصر يقول لنا : هذه النصوص كانت ملهمة للكثير من المجازر الدامية ..

نص (1 صموئيل 15: 3 ) فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة طفلا ورضيعا بقرا وغنما جملا وحمارا )

في العصر الحديث هناك من نظر إلى الفلسطينيين على أنهم العماليق الجدد .. يستحقون الإباااااااااااادة .. كما فعل أنبياء العهد القديم بعماليق الأمس ...

اقرؤوا ما يقوله الحاخااام إسرائيل هس عن الفلسطينيين ... وتخيلوا لو ان قائل هذا الكلام عالم مسلم !!!
#قتل
الإنجيليون الأصوليون ينتظرون يوم الرب .. الذي توعد به الكتاب المقدس .. لم يأت بعد.. لكنه آت برأيهم لا محالة.. وهم يرون أن كل ما يقال عن السلام هو ضحك على الذقون ... ونوم في العسل ..
المسلمون إرهابيون لأنهم يريدون تطبيق آيات الجهاد في واقع الناس!!

ماذا سيحصل في يوم الرب؟
ستطبق تعاليم الإنجيل حرفيا .. (فأتوا بهم واذبحوهم قدامي) (ما جئت لألقي سلاما على الأرض، بل سيفا)
ستعود العبودية من جديد
سيعدم الزناة والشواذ والسحرة
ستوقف إعانات الضمان الاجتماعي ليموت العاطلون عن العمل .. فلا مكان في عالمنا إلا للعاملين

والأهم عندي أنه سيرجم الأطفال الذين لا يطيعون والديهم .. لأن التوراة في سفر (الخروج: 21: 17 ) تقول: (ومن شتم أباه أو أمه يقتل قتلا )

وهكذا فتعاليم التوراة ليست من الماضي .. بل هي مستقبل موعود

صورة مع التحية لرشيد حمامي وبقية الجوقة #قتل #العهد_القديم
الإبادة الجماعية للشعوب بما فيهم النساء والاطفال جائزة في العهد القديم ...
لكنها في الإسلام جريمة لا تعدلها جريمة..

رغم ذلك نحن إرهابيــون .. والمؤمنون بالكتاب المقدس دعاة سلام وحب!!!
لقد طال عجبي .. إنه التاريخ والواقع يكتبه الاقوياء ويقرأه الضعفاء..

يفسر العلماء نصوص الإبادة في التوراة على أنها كانت مبررة دينيا وأخلاقيا .. كانت إبادة للشر أمر بها الرب !!

حلو .. هل يقبل رشيد حمامي هذا التبرير من داعشي يرى أنه يقتل الرجال لتخليص الأرض من الشر؟؟

أم كان حلالا عند الرب .. فصار حراما عنده..

يا سادة، أبلغوا رشيد وبقية الجوقة أن الحرب حرب .. وأبلغوهم أن الاعتداء على الاطفال والنساء وقتلهم جريمة مهما كان التبرير ...

هل عرفتم لماذا يهرب رشيد حمامي من مناظرة (العنف بين القرآن والكتاب المقدس) .. لأنه لا يجد نصا يأمر بمثل هذه الهمجية في القرآن ولا السنة..

رشيييييييييييييييييييييد .. ما زالت الدعوى للمناظرة قائمة .. #قتل #العهد_القديم
إذا قلنا الإسلام لا يجيز التزاوج مع الوثنيين.. قالوا: ليييييييييه؟ وما لهم الوثنيين؟

إذا قلنا لهم: الإسلام لا يسمح أن تعبد الأصنام في ديار الإسلام أبدا .. قالوا: هذا تطرف..

تعالوا نفرأ هذا النص التوراتي وشرحه
تقول التوراة في التثنية: 7: 1-2
(متى أتى بك الرب الهك الى الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها وطرد شعوبا كثيرة من امامك الحثيين والجرجاشيين والاموريين والكنعانيين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين سبع شعوب اكثر واعظم منك
ودفعهم الرب الهك امامك وضربتهم فانك تحرّمهم لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم)
اترككم مع شرح مفسري الكنيسة الأرثوذكسية
حلال عليهم .. حرام على غيرهم
وتحياتي لرشيد حمامي وبقية الجوقة فردا فردا #قتل #العهد_القديم
نقرأ في سفر (صموئيل الأول 15: 3 )

(فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة طفلا ورضيعا بقرا وغنما جملا وحمارا )
فكيف يبرر العلماء الأمر الإلهي التوراتي بقتل النساء والأطفال؟
كيف يبررون هذه الإبادة الجماعية؟

تجيبنا الموسوعة الكنسية بكل برود : الهدف إزالة الشر!!!
أي شر في الأطفال حتى تقتلوهم؟
أي شر في الحمير حتى تقتلوهم؟

إن الشر كل الشر أن تعتقد أن الله أمر بفعل هذه المجازر الشنيعة..
صورة مع التحية للأستاذ رشيد حمامي ووحيد وبقية الجوقة إلى كل من يرى أن الإسلام دين إرهاب .. وأن كتابهم هو كتاب المحبة والسلام #قتل #العهد_القديم
يأمر سفر التثنية بإبادة الشعوب التي تعيش في فلسطين ..

دعونا نقرأ شرح العلماء للنص الذي لا يحتاج إلى شرح .. حتى لا يقول قائل : ارجعوا لشروحنا وأقوال علمائنا

النص يقول:
(«حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح، 11فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك، فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك. 12وإن لم تسالمك، بل عملت معك حربا، فحاصرها.

13وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف. 14وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة، كل غنيمتها، فتغتنمها لنفسك، وتاكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك.
15هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الأمم هنا.

16وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما، 17بل تحرمها تحريما: الحثيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسيين، كما أمرك الرب إلهك، 18لكي لا يعلموكم أن تعملوا حسب جميع أرجاسهم التي عملوا لآلهتهم، فتخطئوا إلى الرب إلهكم.) #قتل #العهد_القديم
ثمة علماء غربيون أدركوا خطورة الكتاب المقدس، لقد قرؤوا فيه من الطوام ما جعلهم يجزمون أنه كتاب لا يصلح لبناء الحضارة .. زنى محارم، إبادة مدن، أنبياء يسكرون ويزنون ..
اترككم مع ميشال فينتورا
#قتل #العهد_القديم
لدينا في الإسلام حد الحرابة .. الذي يجيز للحاكم المسلم تقطيع أيدي وأرجل المفسدين في الأرض .. على قدر جرائمهم (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )

ليس يهمنا كثيرا أن توافق الأمم المتحدة أو تغضب .. فهذا ديننا .. وشرع ربنا في بعض المجرمين ..

لكن ما لا أفهمه .. هو موقف النصارى من هذه العقوبة .. لماذا يحتجون؟

إن في كتابهم صنيعا مشابها.. ما بالهم يؤمنون به ولا يستنكفون عنه..!!
في حروب شاول مع عماليق .. قتل النساء والأطفال والبهائم .. لكنه عفا عن الملك اجاج .. ولم يقتله.. فغضب الله عليه..

وجاء النبي صموئيل إلى أجاج ، فقطعه تقطيعا .. وبحسب نسخة الحياة (وقطع صموئيل أجاج إربا)، لقد قطعه تقطيعا

فكما اجزتم هذا الفعل للنبي صموئيل، ولم تعتبروه وحشية .. كذلك الحال في دين أعدائكم الذين تحبونهم (أعني المسلمين).. #قتل #العهد_القديم
بدعة مسيحية تذبح الطفل وتخلط قلبه ودمه بالقداس .. لكن هذا الطفل ينبغي ان يكون من عذراء قديسة لم تتزوج ... لا تسألوني : كيف أنجبته..

من الطقوس .. أيقونة أم الإله عارية .. والمتبتلون يقبلون يديها ورجليها وثثثثثثدييها.

هذه الهستيريا لا يؤاخذ بها إلا أصحابها #قتل #العهد_القديم
حين تحدثهم عن أوامر الرب في التوراة بقتل النساء والأطفال وإبادة الشعوب المجاورة ... يقولون لك: هذا في العهد القديم .. ونحن لا نلتزم بتلك الأوامر.

وهنا أسأل التاريخ بشفافية بالغة: هل كان لتلك الأوامر الرهيبة أثر على تاريخ المسيحيين ام بقيت مجرد أقوال محنطة في الكتاب المقدس؟

تجيبنا المؤرخة كارن أرمسترنج : الأسقف (بطرس الناسك) شارك في الحملة الصليبية لأنه يتمنى أن يقتل من المسلمين أمثال تلك الاعداد التي قتلها يشوع من الشعوب الفلسطينية.

ثم ياتينا نجم سابق في إحدى الفضائيات المسيحية (رشيد حمامي) فيقول: هذه الأقوال المريعة في التوراة لا تخصنا نحن المسيحيين...

ليتك تبلغ بطرس الناسك بذلك .. وأيضا لا تنس أن تبلغ آلاف الضحايا الذين قتلوا بسبب اقتداء الناسك بطرس بما جاء في سفر يشوع #قتل #العهد_القديم
شرع العلماء اليهود في تفسير نصوص التوراة ، فاصطدموا بنصوص يمجها كل صاحب عقل .. فارتأوا نظرية التفسير الحداثي للنص التوراتي .. والتي تحرر المفسر من فهم النص على وجهه، وتمنحه فرصة أن ياتي كل مرة بتفسير جديد لنفس النص من غير أن يصاب بتأنيب ضمير لما يمارسه من تحريف للمعاني وتلاعب بدلالات الكلمات.

أحيانا كان المفسرون اليهود يجادلون الرب ويحاججونه ويتحدون كلماته .. ويستبدلونها بكلمات أكثر رحمة وإنسانية .. وذلك حين تزمجر كلمات الرب بالقسوة #قتل #العهد_القديم
لست كارها لما فعله الملك اليهودي يوشيا بالوثنيين، فقد هدم معابدهم، وقتل كهنتهم .. هذا ما تقوله التوراة.

ولست أعترض على امر التوراة بقتل كل من مال إلى عبادة الوثنيين، فعبد الاصنام من دون الله.. فهو مستحق للقتل على رأي بعض فقهائنا الذين يقولون: لا تؤخذ الجزية من غير اهل الكتاب.. والعهدة عليهم.

لكني معترض جدا على تطبيق مبدأ (الحرم) الذي يقضي باستباحة المدن والقرى وتقديم جميع سكانها (رجل ونساء وأطفال) إلى الإله كقربان.. فهذا مما لا يامر به الله..

ومعترض أيضا على النفاق الذي يبديه البعض حين يعترضون على الإسلام حين يامر بقتل عباد الأصنام .. وتذكروا أن هذا خاص بالرجال فقط. #قتل #العهد_القديم
سأل أحد اصدقاء الصفحة عن وجود #الرق في المسيحية ، وسؤاله حق، ويلزمني جوابه.

لكن قبل أن أجيب أعبر عن استيائي الكبير من بعض الإخوة الذين استخدموا في تعليقاتهم كلمات غير لائقة مع صديق الصفحة.. وهذا ما لا يجوز شرعاً، ولذلك لا أقبله ... وأراه صدا وتنفيرا من الدعوة .. لن احذف ما كتبوا ... لكني اطالب الأحباب الكرام بحذف ما كتبوه أو تعديله .. نحن هنا لبيان الحق، لا للسب والشتم... أرجوكم بحق الأخوة أن لا تفسدوا ما نحن هنا لأجله.. أرجوكم.

وعودة على صديق الصفحة أقول: لن أتحدث عن مشروعية الرق في كتابكم ودينكم لأنه أمر معروف، فقد أوصى الإنجيل العبيد بطاعة أسيادهم..
سأتحدث عن الأمر بالاسترقاق .. الرب يأمر بالاسترقاق .. في الكتاب المقدس في سفر التثنية الاصحاح 20، فيه: "حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها إلى الصلح، 11فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك، فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك".

هذا أمر بالاستعباد صريح..

في مقابله أقول للصديق: لا يوجد في القرآن ولا السنة نص واحد يأمر بالاسترقاق.. ومن عنده فليطلعني عليه لأرفع طاقيتي شكرا له.

أرجو أن لا يأتيني من يقول بأن المسلمين استرقوا بني قريظة أو غيرهم .. فهذا أعرفه ولا أنكره .. لقد استرق المسلمون بعض القبائل التي غلبوها .. فعلوا ذلك جريا على العرف السائد بين المتقاتلين في ذلك الزمان .. لم يبتدعوه .. ولم يفرحوا به .. ولم يأمر به القرآن ولا السنة ... الاسترقاق حلال .. لا أدعي حرمته.

ما ابحث عنه هو أمر بالإسترقاق .. تشريع للمسلمين يحضهم على استرقاق الآخرين. #قتل #العهد_القديم
يحكي الاصحاح الثاني من سفر الملوك الثاني عن دبتين أكلتا 42 ولدا صغيرا.. لماذا؟

لأنهم استهزؤوا بنبي .. قالوا له: يا أقرع .. فلعنهم باسم الرب .. فأكلهم الدبتان !! بالعافية

السؤال كيف يتناول المفسرون النصارى هذه القصة المريعة بأطفال لا يعون حقيقة النبوة ولا مقام النبي؟

يجيبنا القس صموئيل مشرقي:
بأن الأطفال استحقوا العقوبة الإلهية .. لان آباءهم لم يحسنوا تربيتهم!!

يا جناب القس: الآباء أولى بالعقوبة من الأطفال.. لماذا نزلت عقوبة على هؤلاء المساكين .. ولم تنزل على آبائهم ؟

لو أنك تمشي في الشارع، وتلمع صلعتك بالشمس في بهاء .. وناداك ولد عمره 10 سنين : يا أصلع ... لن تستمطر السماء عليه ، لأنه طفل .. ذنبه أن والداه لم يربياه .. هذا ليس ذنبه في هذه السن. #قتل #العهد_القديم