(مع الاعتذار لإخواننا في الأرض المباركة، إذ لا يحسن هزلنا في وقت الجد)
متى عرف تلاميذ المسيح أنه إله؟
هل عرفوا ذلك حين سمعوه يقول أنا والآب واحد ؟
أم حين قال لهم: الذي رآني فقد رأى الآب؟
الجواب: لا... فكل هذا لم يكن كافيا للشهادة بألوهيته
هناك علماء مصرون على أن التلاميذ عرفوا المسيح إلها .. لكن لا دليل عليه
لكن هؤلاء على كل حال يقولون: لقد ادركوا ألوهيته بعد صلبه وقيامته من الموت!!
عجيب .. وهل من صفات الإله أنه يموت ويقوم من الموت؟ هل هذا من خصائص الألوهية .. كمال القدرة ..كمال العلم.. كمال الحياة .. وليس الموت والقيام منه .. فهذا ليس من خصائص الألوهية في شيء
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
متى عرف تلاميذ المسيح أنه إله؟
هل عرفوا ذلك حين سمعوه يقول أنا والآب واحد ؟
أم حين قال لهم: الذي رآني فقد رأى الآب؟
الجواب: لا... فكل هذا لم يكن كافيا للشهادة بألوهيته
هناك علماء مصرون على أن التلاميذ عرفوا المسيح إلها .. لكن لا دليل عليه
لكن هؤلاء على كل حال يقولون: لقد ادركوا ألوهيته بعد صلبه وقيامته من الموت!!
عجيب .. وهل من صفات الإله أنه يموت ويقوم من الموت؟ هل هذا من خصائص الألوهية .. كمال القدرة ..كمال العلم.. كمال الحياة .. وليس الموت والقيام منه .. فهذا ليس من خصائص الألوهية في شيء
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
حين تقرأ في كتابك ان الرب أمر الأنبياء بقــتل الأطفال والنساء .. فإنك لن تشعر بوخز الضمير حين تفعل مثل ما فعلوا
هنا يصبح قــــتل الأطفال مقبول أخلاقيا لديك لأنك تؤمن أن الله يأمر به!!
وأنت لست أفضل من الله ..
طوال التاريخ كان المؤمنون بالعهد القديم من الي*هود و #رسل_المحبة_والسلام يقتــــلون الاطفال والنساء بلا أي تأنيب للضمير
فعلوه في الحــروب الصليبية ويفعلونه اليوم في عــــزة
#العهد_القديم #مش_بتاعنا #قتل #القتال #القتل #تاريخ
هنا يصبح قــــتل الأطفال مقبول أخلاقيا لديك لأنك تؤمن أن الله يأمر به!!
وأنت لست أفضل من الله ..
طوال التاريخ كان المؤمنون بالعهد القديم من الي*هود و #رسل_المحبة_والسلام يقتــــلون الاطفال والنساء بلا أي تأنيب للضمير
فعلوه في الحــروب الصليبية ويفعلونه اليوم في عــــزة
#العهد_القديم #مش_بتاعنا #قتل #القتال #القتل #تاريخ
الشكر لكل الإخوة الذين سألوا عني ..
أنا بخير ولله الحمد
متوقف عن التغريد مؤقتا .. لأنه لا يحسن هزلنا في وقت الجد .. ينبغي أن نعيش الحدث .. ولا ننشغل عنه .. .. المستقبل يصنع من رحم هذه المأساة .
نعيش أحداثا ستسجل في تاريخ الإنسانية الكاذبة ... هنا نتعلم أكذوبة إنسانية الحضارة الغربية .. هنا نرى دليل ماكنا نقوله دوما عن همجية الأسفار والكتب التي تأمر بقتل الأطفال
سنعود قريبا ..دعواتكم
أنا بخير ولله الحمد
متوقف عن التغريد مؤقتا .. لأنه لا يحسن هزلنا في وقت الجد .. ينبغي أن نعيش الحدث .. ولا ننشغل عنه .. .. المستقبل يصنع من رحم هذه المأساة .
نعيش أحداثا ستسجل في تاريخ الإنسانية الكاذبة ... هنا نتعلم أكذوبة إنسانية الحضارة الغربية .. هنا نرى دليل ماكنا نقوله دوما عن همجية الأسفار والكتب التي تأمر بقتل الأطفال
سنعود قريبا ..دعواتكم
ما أشبه اليوم بالبارحة!!
نعتذر لإخواننا في غزة .. نعتذر لأطفالهم .. فمن لم يقرأ التاريخ لن يفهم الحاضر
حلقة جديدة من #مدارس_السبت 95
موضوعها :
هل اختطف المسلمون أبناء رشيد حمامي؟ (تعليق على مناظرة دانيال وجيك) https://www.youtube.com/watch?v=bUNd2FzevrI&t=1338s&fbclid=IwAR2FpH_RLPApbqZfj8hU7ASqu9DBs-MSAz5eOfU5ZfgFk03Iqr0t87vg6VM
نعتذر لإخواننا في غزة .. نعتذر لأطفالهم .. فمن لم يقرأ التاريخ لن يفهم الحاضر
حلقة جديدة من #مدارس_السبت 95
موضوعها :
هل اختطف المسلمون أبناء رشيد حمامي؟ (تعليق على مناظرة دانيال وجيك) https://www.youtube.com/watch?v=bUNd2FzevrI&t=1338s&fbclid=IwAR2FpH_RLPApbqZfj8hU7ASqu9DBs-MSAz5eOfU5ZfgFk03Iqr0t87vg6VM
YouTube
هل اختطف المسلمون أبناء رشيد حمامي؟ (أطفالنا في رعاية رسل المحبة والسلام) #مدارس_السبت 95
للاشتراك في صفحتي على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
مرحبا بطالبي الحقيقة في قناتي، للحصول على كتبي إلكترونيا:
http://www.saaid.net/Doat/mongiz/index.htm
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
لمتابعة حسابي على تويتر:
https://t…
https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
مرحبا بطالبي الحقيقة في قناتي، للحصول على كتبي إلكترونيا:
http://www.saaid.net/Doat/mongiz/index.htm
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
لمتابعة حسابي على تويتر:
https://t…
أرشيف الدكتور منقذ السقار
Photo
دعونا نستغل توقف المجازر لعدة ايام لنشكر الغرب على قيمه التي صدع بها رؤوسنا طوال سبعين سنة
في الحربين العالميتين ارتكب الغربيون أقبح شنائع التاريخ، واتفقوا بعدها على إعلان مجموعة من القيم الجميلة .. حقوق الإنسان .. الحرية .. حق الشعوب .. حقوق العمال .. حقوق الطفل .. حقوق الحيوان .. وكتبوا مواثيق للحرب والسلم ووووو .. واعتبروا أنفسهم في قمة الحضارة والرقي .. أساتذة العالم!!!
كل هذا لم يشفع للمسلمين وغيرهم من المستضعفين في افريقيا وغيرها .. فقد تم سحق الجميع لصالح الغربي الأبيض ذو العيون الزرقاء ... أبادوا الأمم وهم يترنمون بحقوق الإنسان
لقد تبين للعقلاء دوما أن المقصود بالإنسان هو فقط صاحب العيون الزرقاء .. وأن ما سواه على هذه الأرض لا يعدو أن يكون تكملة عدد .. ومواد خام للغربي الوسيم
من لم يفقه هذا طوال السبعين سنة الماضية .. لابد أنه سيفقهه وهو يرى القانون الدولي في غزة وقد صار مسخرة المساخر .. وهو يرى كل اتفاقيات جنيف تداس بالأقدام الصه*يونية .. وبحماية من أصحاب العيون الزرقاء وأساطيلهم.
دعاة حقوق الإنسان والحيوان لم يصدروا قرارا واحدا بإدانة هدم المساجد والكنائس وقتل المدنيين والنساء والأطفال واستهداف المستشفيات والصحفيين وووو.. لأن هؤلاء الضحايا ليسوا من أصحاب العيون الزرقاء .. أو بمعنى آخر ليسوا ممن تحدثت عنه اتفاقيات جنيف الرابعة والتاسعة والخمسين والسبعين ..
تبا لقيمكم.. وتعسا للغبي الذي يصدقكم
في الحربين العالميتين ارتكب الغربيون أقبح شنائع التاريخ، واتفقوا بعدها على إعلان مجموعة من القيم الجميلة .. حقوق الإنسان .. الحرية .. حق الشعوب .. حقوق العمال .. حقوق الطفل .. حقوق الحيوان .. وكتبوا مواثيق للحرب والسلم ووووو .. واعتبروا أنفسهم في قمة الحضارة والرقي .. أساتذة العالم!!!
كل هذا لم يشفع للمسلمين وغيرهم من المستضعفين في افريقيا وغيرها .. فقد تم سحق الجميع لصالح الغربي الأبيض ذو العيون الزرقاء ... أبادوا الأمم وهم يترنمون بحقوق الإنسان
لقد تبين للعقلاء دوما أن المقصود بالإنسان هو فقط صاحب العيون الزرقاء .. وأن ما سواه على هذه الأرض لا يعدو أن يكون تكملة عدد .. ومواد خام للغربي الوسيم
من لم يفقه هذا طوال السبعين سنة الماضية .. لابد أنه سيفقهه وهو يرى القانون الدولي في غزة وقد صار مسخرة المساخر .. وهو يرى كل اتفاقيات جنيف تداس بالأقدام الصه*يونية .. وبحماية من أصحاب العيون الزرقاء وأساطيلهم.
دعاة حقوق الإنسان والحيوان لم يصدروا قرارا واحدا بإدانة هدم المساجد والكنائس وقتل المدنيين والنساء والأطفال واستهداف المستشفيات والصحفيين وووو.. لأن هؤلاء الضحايا ليسوا من أصحاب العيون الزرقاء .. أو بمعنى آخر ليسوا ممن تحدثت عنه اتفاقيات جنيف الرابعة والتاسعة والخمسين والسبعين ..
تبا لقيمكم.. وتعسا للغبي الذي يصدقكم
❤1
انتهيت للتو من قراءة كتاب (التاريخ الكنسي) للمؤرخ المسيحي سقراط القسطنطيني (ت 440م)، وقد أراد إكمال ما بدأه #يوسابيوس القيصري في كتابه تاريخ الكنيسة ..
بدأ سقراط بعصر قسطنطين 300م وانتهى بزمن الامبرطور ثيودسيوس الثاني الذي مات بعد سقراط بعشر سنين.
الكتاب يحكي بالتوازي سير ملوك تلك الفترة وكذلك قصة تولي الأساقفة لمناصبهم وخاصة في القسطنطينية وأنطاكيا والاسكندرية .. ويحكي عن الخلاف الأرثوذكسي الأريوسي المرير والاختلاف حول العلاقة بين الآب والابن هل هما من جوهر واحد ... أم جوهر مشابه .. أم جوهر مختلف
سقراط يحكي أيضا في زاوية من كتابه كيف صارت المسيحية لعبة بيد الملوك بل وخصيانهم
كان هؤلاء الخصيان أكثر ثقافة واطلاعا على الفلسفة والعلوم من الملوك .. فكانوا يكتبون لهم خطاباتهم ويشيرون عليهم برؤاهم اللاهوتية والفلسفية
أترككم مع مشهد من مسلسل (الخصيان والدين ال.. )
#تاريخ
بدأ سقراط بعصر قسطنطين 300م وانتهى بزمن الامبرطور ثيودسيوس الثاني الذي مات بعد سقراط بعشر سنين.
الكتاب يحكي بالتوازي سير ملوك تلك الفترة وكذلك قصة تولي الأساقفة لمناصبهم وخاصة في القسطنطينية وأنطاكيا والاسكندرية .. ويحكي عن الخلاف الأرثوذكسي الأريوسي المرير والاختلاف حول العلاقة بين الآب والابن هل هما من جوهر واحد ... أم جوهر مشابه .. أم جوهر مختلف
سقراط يحكي أيضا في زاوية من كتابه كيف صارت المسيحية لعبة بيد الملوك بل وخصيانهم
كان هؤلاء الخصيان أكثر ثقافة واطلاعا على الفلسفة والعلوم من الملوك .. فكانوا يكتبون لهم خطاباتهم ويشيرون عليهم برؤاهم اللاهوتية والفلسفية
أترككم مع مشهد من مسلسل (الخصيان والدين ال.. )
#تاريخ
🔥1
مختلسون .. حرامية
من هم يا سهيل قاشا؟
الجواب صاعق: إنهم مؤلفو التوراة الذين كانوا ينقلون من الأدب البابلي والآشوري .. ويضعونه في أسفار العهد القديم
وجود القصص في الأدب القديم مرتبط بأن القصة لها أصل تاريخي .. فالطوفان حقيقي ..لكن القصص الوثنية أضفت عليه بصمتها في تفاصيل كثيرة نقلتها التوراة منها
بالمناسبة سهيل قاشا مؤرخ عراقي .. وهو قسيس كاثوليكي مؤمن بالكتاب المقدس
#وثنية_المسيحية
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي #قانون #قانونية #قانونية_الكتاب #تاريخ #التاريخ
من هم يا سهيل قاشا؟
الجواب صاعق: إنهم مؤلفو التوراة الذين كانوا ينقلون من الأدب البابلي والآشوري .. ويضعونه في أسفار العهد القديم
وجود القصص في الأدب القديم مرتبط بأن القصة لها أصل تاريخي .. فالطوفان حقيقي ..لكن القصص الوثنية أضفت عليه بصمتها في تفاصيل كثيرة نقلتها التوراة منها
بالمناسبة سهيل قاشا مؤرخ عراقي .. وهو قسيس كاثوليكي مؤمن بالكتاب المقدس
#وثنية_المسيحية
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي #قانون #قانونية #قانونية_الكتاب #تاريخ #التاريخ
ذات مرة أخطأت فقلت هابر بدلا من هاربر .. فثارت ثائرة الإعلامي الذي أناظره .. لأنه لا يجد ما يقوله إلا ترداد هذا الكلام الأخرق
في كتابه وردت أسماء كثيرة .. هذه الأسماء تختلف من نسخة إلى أخرى اختلافا واسعا .. أوسع من هابر وهاربر ..
بين أيديكم مقارنة بين النص السبعيني المنتشر زمن المسيح وبين يدي تلاميذه .. وبين النص الماسوري المعتمد اليوم
بناياهو بن يهوداع = سقط سهوا
شيشا = سابا
عزرياهو = اورنيا
زابود = زابوث
أخشيار = أخيئيل
عبدا= عفرا
إلياب بن أساف = زائدة على الماشي
أسماء لم يضبطها الوحي المزعوم
وسلم لي على أبو هاربر
#هاربر #هابر #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
في كتابه وردت أسماء كثيرة .. هذه الأسماء تختلف من نسخة إلى أخرى اختلافا واسعا .. أوسع من هابر وهاربر ..
بين أيديكم مقارنة بين النص السبعيني المنتشر زمن المسيح وبين يدي تلاميذه .. وبين النص الماسوري المعتمد اليوم
بناياهو بن يهوداع = سقط سهوا
شيشا = سابا
عزرياهو = اورنيا
زابود = زابوث
أخشيار = أخيئيل
عبدا= عفرا
إلياب بن أساف = زائدة على الماشي
أسماء لم يضبطها الوحي المزعوم
وسلم لي على أبو هاربر
#هاربر #هابر #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
تؤمن المسيحية أن الله هو ثلاثة كيانات أو ثلاثة أشخاص (أقانيم) .. وأن الأول منها ولد الثاني .. فالأول هو الآب .. والثاني هو الابن
ويزعمون أن هذا الولاد كان في الأزل .. بل يقولون : لم يكن زمن لم يكن فيه الآب أبا .. والابن ابنا
هنا ثار سؤال.. إذا الآب والابن أخوان .. وليس بينهما علاقة والدية ... لأنه منذ وجود الاب .. الابن موجود .. بلا أي تميز زمني بينهما.. علاقة الوالدية لا تحتمل هذا
البديل أن نجعل علاقتهما .. الأخوية .. بدلا من الوالدية
هذا الكلام لا يعجب القديس أبيفانيوس .. لذا يقول لنا .. لابد أن تؤمنوا بعلاقة الوالدية .. رغم أنه لا يوجد زمن او لحظة للولادة .. وهو ما يعطلها
#التثليث #الثالوث #التثليث #ثالوث #تثليث #الثالوث_الأقدس #الثالوث_القدوس
ويزعمون أن هذا الولاد كان في الأزل .. بل يقولون : لم يكن زمن لم يكن فيه الآب أبا .. والابن ابنا
هنا ثار سؤال.. إذا الآب والابن أخوان .. وليس بينهما علاقة والدية ... لأنه منذ وجود الاب .. الابن موجود .. بلا أي تميز زمني بينهما.. علاقة الوالدية لا تحتمل هذا
البديل أن نجعل علاقتهما .. الأخوية .. بدلا من الوالدية
هذا الكلام لا يعجب القديس أبيفانيوس .. لذا يقول لنا .. لابد أن تؤمنوا بعلاقة الوالدية .. رغم أنه لا يوجد زمن او لحظة للولادة .. وهو ما يعطلها
#التثليث #الثالوث #التثليث #ثالوث #تثليث #الثالوث_الأقدس #الثالوث_القدوس
اللاهوتي توم هابر أو بالأصح هاربر له رأي قد لا يعجب البعض
العقائد المسيحية غريبة عن المسيح وتلاميذه
المسيح لم يكن مسيحيا .. لأن المسيحية الموجودة هي مسيحية بولس .. وليست مسيحية يسوع
بولس طور دين المسيح .. أو بالأحرى اصطنع دينا جديدا لا علاقة له بتعاليم المسيح
يا من يهمه الأمر اتركوا مسيحية #بولس .. وتمسكوا بمسيحية يسوع
#هاربر #هابر
العقائد المسيحية غريبة عن المسيح وتلاميذه
المسيح لم يكن مسيحيا .. لأن المسيحية الموجودة هي مسيحية بولس .. وليست مسيحية يسوع
بولس طور دين المسيح .. أو بالأحرى اصطنع دينا جديدا لا علاقة له بتعاليم المسيح
يا من يهمه الأمر اتركوا مسيحية #بولس .. وتمسكوا بمسيحية يسوع
#هاربر #هابر
مرقيون عاش في آخر القرن الأول والنصف الأول من الثاني
أبوه أسقف .. كان أول من أعد نسخة من #العهد_الجديد .. وهو ما دفع الكنيسة لتكوين كتاب مقدس خاص لهم.
المهم الكنيسة اعتبرته هرطوقيا .. أي مبتدعا .. لماذا؟
لأنه رفض العهد القديم .. ولأنه كان يعتبر المسيح رسولا من الله كما قال المسيح عن نفسه في مواضع كثيرة من الأناجيل
لكن الكنيسة لها رأي آخر .. ومن خالفها يشهرون له الكرت الأحمر .. اتهام الهرطقة
#مرقيون #الهرطقة #الهراطقة #قانون #قانونية #قانونية_الكتاب
أبوه أسقف .. كان أول من أعد نسخة من #العهد_الجديد .. وهو ما دفع الكنيسة لتكوين كتاب مقدس خاص لهم.
المهم الكنيسة اعتبرته هرطوقيا .. أي مبتدعا .. لماذا؟
لأنه رفض العهد القديم .. ولأنه كان يعتبر المسيح رسولا من الله كما قال المسيح عن نفسه في مواضع كثيرة من الأناجيل
لكن الكنيسة لها رأي آخر .. ومن خالفها يشهرون له الكرت الأحمر .. اتهام الهرطقة
#مرقيون #الهرطقة #الهراطقة #قانون #قانونية #قانونية_الكتاب
عرضنا قبل بعض ما قاله اللاهوتي ديل مارتن في الرد على مزاعم المسيحيين بأن المسيح ألغى الشريعة، فلا داعي للعمل بها.
مارتن قرأ إنجيل متى فوجد أن المسيح فيه هو مؤسس كنيسة يهودية، أي ملتزمة بالناموس.. ولم يجد له قولا يأمر تلاميذه فيه بترك الناموس ووصاياه، بل على العكس من ذلك ..لقد حذرهم من نقض أصغر الوصايا، وأخبرهم أنهم لن يدخلوا الجنة إلا إذا كانوا أكثر إلتزاما بالشريعة من اليهود (إن لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السماوات)
الامر الوحيد الذي طالبهم المسيح بتركه هو التقاليد اليهودية المعطلة لوصايا الناموس (ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم ) (متى 15: 6)
#النسخ #الناسخ_والمنسوخ #الناسخ #المنسوخ #الناموس
مارتن قرأ إنجيل متى فوجد أن المسيح فيه هو مؤسس كنيسة يهودية، أي ملتزمة بالناموس.. ولم يجد له قولا يأمر تلاميذه فيه بترك الناموس ووصاياه، بل على العكس من ذلك ..لقد حذرهم من نقض أصغر الوصايا، وأخبرهم أنهم لن يدخلوا الجنة إلا إذا كانوا أكثر إلتزاما بالشريعة من اليهود (إن لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السماوات)
الامر الوحيد الذي طالبهم المسيح بتركه هو التقاليد اليهودية المعطلة لوصايا الناموس (ابطلتم وصية الله بسبب تقليدكم ) (متى 15: 6)
#النسخ #الناسخ_والمنسوخ #الناسخ #المنسوخ #الناموس
بينما المساكين في الكنيسة نائمون في الطراوة
يرددون ما يقوله القس ويقولون : آمين
الاناجيل غير معروفة المؤلفين
العلماء متفقون على ان مؤلف إنجيل يوحنا مجهووووووول
هذا ما يؤمن به العلماء .. الناس اللي بتفهم
#قانون #قانونية #قانونية_الكتاب #التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي #يوحنا
يرددون ما يقوله القس ويقولون : آمين
الاناجيل غير معروفة المؤلفين
العلماء متفقون على ان مؤلف إنجيل يوحنا مجهووووووول
هذا ما يؤمن به العلماء .. الناس اللي بتفهم
#قانون #قانونية #قانونية_الكتاب #التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي #يوحنا
يتشارك الي*هود و #رسل_المحبة_والسلام في الإيمان بالعهد القديم وتصديق ما جاء فيه من تعليمات قاسية واعتباره أخلاقيا
ويختلفون في حكم تطبيق تعاليمه في عصرنا
جماعة أحبوا أعداءكم يعتبرون أحكامه منسوخة أو مبطلة أو ملغية
لكن إخوانهم في الكتاب يعتبرونها أحكاما معمولا بها .. لأنها أخلاقية رغم ما فيها من ق*تل للأط*فال والنساء
هذا الكتاب كتبه رجلان من علمائهم .. يفسران لنا ما جاء في سفري العدد والتثنية
اقرؤوا ما كتبوه لتفهموا ما يحصل في ...
مضطر لعدم الإفصاح لأن عم مارك بيزعل من أي بوست مو على مزاجه
المنشورات السابقة المتعلقة بالحدث لم تصل لأكثر من 1000 متابع بسبب محاربته للمحتوى
#رسل_المحبة_والسلام #تاريخ #التاريخ #قتل #القتال #القتل
ويختلفون في حكم تطبيق تعاليمه في عصرنا
جماعة أحبوا أعداءكم يعتبرون أحكامه منسوخة أو مبطلة أو ملغية
لكن إخوانهم في الكتاب يعتبرونها أحكاما معمولا بها .. لأنها أخلاقية رغم ما فيها من ق*تل للأط*فال والنساء
هذا الكتاب كتبه رجلان من علمائهم .. يفسران لنا ما جاء في سفري العدد والتثنية
اقرؤوا ما كتبوه لتفهموا ما يحصل في ...
مضطر لعدم الإفصاح لأن عم مارك بيزعل من أي بوست مو على مزاجه
المنشورات السابقة المتعلقة بالحدث لم تصل لأكثر من 1000 متابع بسبب محاربته للمحتوى
#رسل_المحبة_والسلام #تاريخ #التاريخ #قتل #القتال #القتل
تذكرت هابر وهاربر .. فأحببت أن أذكر لكم مثالا من اللخبطيشن المقدس
هذه المرة اللخبطة في الأسماء .. أسماء المدن في كتاب واحد .. في كل سفر تظهر باسم مختلف عن الآخر .. بل أحيانا نفس السفر يغير الاسم
لدي هنا ثلاث نماذج (بلهة - بعلة - بالة) (تولاد - التولد) (بتوئيل - بتول -كسيل - بيت لإيل)
أحيانا الخلل سببه تشابه الكتابة أو النطق .. وأحيانا لا سبب واضح له
#هاربر #هابر #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
هذه المرة اللخبطة في الأسماء .. أسماء المدن في كتاب واحد .. في كل سفر تظهر باسم مختلف عن الآخر .. بل أحيانا نفس السفر يغير الاسم
لدي هنا ثلاث نماذج (بلهة - بعلة - بالة) (تولاد - التولد) (بتوئيل - بتول -كسيل - بيت لإيل)
أحيانا الخلل سببه تشابه الكتابة أو النطق .. وأحيانا لا سبب واضح له
#هاربر #هابر #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
مرقيون عاش في آخر القرن الأول والنصف الأول من الثاني
أبوه أسقف .. كان أول من أعد نسخة من العهد الجديد .. وهو ما دفع الكنيسة لتكوين كتاب مقدس خاص لهم.
المهم الكنيسة اعتبرته هرطوقيا .. أي مبتدعا .. لماذا؟
لأنه رفض العهد القديم .. بسبب ما رآه من دموية أسفاره .. وبسبب ما رآه من تناقضات في تعليمات الإله في ذلكم الكتاب
مرقيون أورد عدة أمثلة لم تشفع له عند الكنيسة التي اعتبرته هرطوقيا
#بروس_متزجر #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي #مرقيون #ماركيون #مارقيون #الهرطقة #الهراطقة
أبوه أسقف .. كان أول من أعد نسخة من العهد الجديد .. وهو ما دفع الكنيسة لتكوين كتاب مقدس خاص لهم.
المهم الكنيسة اعتبرته هرطوقيا .. أي مبتدعا .. لماذا؟
لأنه رفض العهد القديم .. بسبب ما رآه من دموية أسفاره .. وبسبب ما رآه من تناقضات في تعليمات الإله في ذلكم الكتاب
مرقيون أورد عدة أمثلة لم تشفع له عند الكنيسة التي اعتبرته هرطوقيا
#بروس_متزجر #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي #مرقيون #ماركيون #مارقيون #الهرطقة #الهراطقة
❤1🤯1
كتابهم المقدس يقتـــــل فيه الأطفال بأمر الإله
وهذه لا تجدها إلا في كتاب #رسل_المحبة_والسلام
حاول الدكتور بول إيجاد حل لهذه المشكلة في دفاعه عن كتابه
فوجد الحل
خير لهؤلاء الأطفال أن يموتوا وهم اطـــفال ليفوزوا بالحياة الأبدية
لو كبروا وهم كفار سيدخلون إلى بحيرة الكبريت
لذا الأفضل لهم أن يقتـــــلوا
ما رأيكم بهذا الحل؟
هل ستخلصون أطفال العالم كله من بحيرة الكبريت؟ أم ناس وناس؟
وهذه لا تجدها إلا في كتاب #رسل_المحبة_والسلام
حاول الدكتور بول إيجاد حل لهذه المشكلة في دفاعه عن كتابه
فوجد الحل
خير لهؤلاء الأطفال أن يموتوا وهم اطـــفال ليفوزوا بالحياة الأبدية
لو كبروا وهم كفار سيدخلون إلى بحيرة الكبريت
لذا الأفضل لهم أن يقتـــــلوا
ما رأيكم بهذا الحل؟
هل ستخلصون أطفال العالم كله من بحيرة الكبريت؟ أم ناس وناس؟
❤4
يتساءل العلماء عن مسألة مهمة: هل الكتاب المقدس مغلق.. أي لا يمكن أن نضيف إليه سفرا ما أعجبنا .. ولا يمكن أن نحذف منه سفرا لم يعجبنا.
العلماء يقولون: هذا ممكن نظريا إذا اكتشفت وثائق مهمة .. لأن الكنيسة هي من اختارت وقدست .. وبالتالي يمكنها أن تزيد أو تحذف
لكن عمليا يرونه صعبا ..
المهم لما مات مارتن لوثر كينغ بعد أن دافع عن حقوق السود .. رأى بعض الساسة مناسبة أن توضع رسالته في العهد الجديد .. لأنها تعبر عن فكر مسيحي صافي .. تتوافق مع إرادة الله
لكن هذه المرة لم تنجح الرسالة في الدخول إلى العهد الجديد .. فقد رأوا أن كونه معاصرا لنا ومتأخرا عن التلاميذ بعشرين قرنا يجعله غير مؤهل للمشاركة في العهد الجديد.
خيرها بغيرها
من أراد أن يدخل للكتاب المقدس .. يشد حيله .. في الأيام القادمة
#بروس_متزجر #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
العلماء يقولون: هذا ممكن نظريا إذا اكتشفت وثائق مهمة .. لأن الكنيسة هي من اختارت وقدست .. وبالتالي يمكنها أن تزيد أو تحذف
لكن عمليا يرونه صعبا ..
المهم لما مات مارتن لوثر كينغ بعد أن دافع عن حقوق السود .. رأى بعض الساسة مناسبة أن توضع رسالته في العهد الجديد .. لأنها تعبر عن فكر مسيحي صافي .. تتوافق مع إرادة الله
لكن هذه المرة لم تنجح الرسالة في الدخول إلى العهد الجديد .. فقد رأوا أن كونه معاصرا لنا ومتأخرا عن التلاميذ بعشرين قرنا يجعله غير مؤهل للمشاركة في العهد الجديد.
خيرها بغيرها
من أراد أن يدخل للكتاب المقدس .. يشد حيله .. في الأيام القادمة
#بروس_متزجر #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
👍3❤1
انتهيت قبل قليل من قراءة كتاب (قراءة العهد القديم وفقاً للكنيسة الأولى) لمؤلفه رونالد هاينه، وهو كتاب يحكي عن موقف المسيحيين في القرون الأربعة الأولى من العهد القديم
يبدأ بموقف المسيح وتلاميذه من خلال الأناجيل، ثم ينتقل للآباء الأوائل انتهاء بجيروم بعد المرور على يوستين وترتليان واوريجانوس وأوغسطين وغيرهم
والخلاصة: لقد اعتبر المسيحيون الأوائل الكتاب المقدس كتابهم، وآمنوا به، لكنهم حولوه إلى مجرد عرض تاريخي يفيدنا بقدر ما يدلنا على المسيح.
وتحدث عن الطيبولوجي .. التفسير الإشاري الذي جعل كل قصة في العهد القديم إشارة تنبؤية عن المسيح ..
وأعجبني جدا تشبيهه لما فعله المسيحيون باستخراج الارنب من قبعة الساحر.. النص لا علاقة له بالمسيح من قريب أو بعيد .. ومع ذلك يستخرجون منه #نبوءة عن #المسيح
#آباء #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
يبدأ بموقف المسيح وتلاميذه من خلال الأناجيل، ثم ينتقل للآباء الأوائل انتهاء بجيروم بعد المرور على يوستين وترتليان واوريجانوس وأوغسطين وغيرهم
والخلاصة: لقد اعتبر المسيحيون الأوائل الكتاب المقدس كتابهم، وآمنوا به، لكنهم حولوه إلى مجرد عرض تاريخي يفيدنا بقدر ما يدلنا على المسيح.
وتحدث عن الطيبولوجي .. التفسير الإشاري الذي جعل كل قصة في العهد القديم إشارة تنبؤية عن المسيح ..
وأعجبني جدا تشبيهه لما فعله المسيحيون باستخراج الارنب من قبعة الساحر.. النص لا علاقة له بالمسيح من قريب أو بعيد .. ومع ذلك يستخرجون منه #نبوءة عن #المسيح
#آباء #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي