في كل لحظة يتخطف الموت من بين أظهرنا واحدا
أحيانا يكون مسلما .. واخرى ملحدا .. أو مسيحيا
قد يكون هذا المسيحي جارا وذا خلق حسن وود صادق
نحزن على فراقه، ونعزي اهله، ونستذكر ذكرياته الجميلة، ولو كان اهله من اهل الحاجة تصدقنا عليهم
لكن لسنا ملزمين أن نقول لربنا : ادخله الجنة التي كان يكفر بها
لسنا ملزمين بالاستغفار له وقد نهينا عنه
الانبا غريغوريوس لا يرى حرجا من القول باننا نحن المسلمين محرومون من الخلاص، واننا في الهلكوت ، خلافا للمسيحيين الذين يعتقد أنهم في الملكوت.
من جهتي أفرح بشهادة شنودة أو غريغوريوس لي بعدم الخلاص
ولا أطالبه بأن يحكم لي بالجنة المسيحية.. ولست اريد منه استغفارا ولا دعاء
وهكذا انتهت الحكاية .. نحن عندهم كفار ذاهبون إلى النار لأننا نكفر بألوهية المسيح
وهم عندنا كفار ذاهبون إلى النار لأنهم يؤلهون المسيح
لندع الله يفصل بيننا يوم القيامة
ونتعايش على هذه الأرض بالتراحم وحسن الجوار من غير أن نعطي مفاتيح الجنة لمن لا يستحقها ولا يطلبها #غريغوريوس
أحيانا يكون مسلما .. واخرى ملحدا .. أو مسيحيا
قد يكون هذا المسيحي جارا وذا خلق حسن وود صادق
نحزن على فراقه، ونعزي اهله، ونستذكر ذكرياته الجميلة، ولو كان اهله من اهل الحاجة تصدقنا عليهم
لكن لسنا ملزمين أن نقول لربنا : ادخله الجنة التي كان يكفر بها
لسنا ملزمين بالاستغفار له وقد نهينا عنه
الانبا غريغوريوس لا يرى حرجا من القول باننا نحن المسلمين محرومون من الخلاص، واننا في الهلكوت ، خلافا للمسيحيين الذين يعتقد أنهم في الملكوت.
من جهتي أفرح بشهادة شنودة أو غريغوريوس لي بعدم الخلاص
ولا أطالبه بأن يحكم لي بالجنة المسيحية.. ولست اريد منه استغفارا ولا دعاء
وهكذا انتهت الحكاية .. نحن عندهم كفار ذاهبون إلى النار لأننا نكفر بألوهية المسيح
وهم عندنا كفار ذاهبون إلى النار لأنهم يؤلهون المسيح
لندع الله يفصل بيننا يوم القيامة
ونتعايش على هذه الأرض بالتراحم وحسن الجوار من غير أن نعطي مفاتيح الجنة لمن لا يستحقها ولا يطلبها #غريغوريوس
هل يوجد في تاريخ العالم من تزوج بعمر 10 سنين؟
الجواب : نعم، وهو كثير
لكن التاريخ لم يركز على هذه الظاهرة لشيوعها بين الامم المختلفة
دعونا نتأمل نمودجا من خلال الكتاب المقدس، وسنرى أن الأب تزوج وعمره عشر سنين وأنجب ابنه في عمر 11 سنة .. والكتاب لم ير في الموضوع ما يستحق حتى الإشارة العابرة .. فالموضوع إيزي يا عزيزي
الملك آحاز توفي وعمره 36 سنة
تولى بعده ابنه وعمره 25 سنة أي أن الأب كان متزوجا وهو في عمر 10 سنوات على أقل تقدير
ربما تزوج في عمر التاسعة وربما الثامنة .. الكتاب لم يحدد
إلا أنه كان متزوجا في عمر 10 سنوات
وهو لم يشر بأي معنى سلبي على الموضوع
#شبهات #العهد_القديم
الجواب : نعم، وهو كثير
لكن التاريخ لم يركز على هذه الظاهرة لشيوعها بين الامم المختلفة
دعونا نتأمل نمودجا من خلال الكتاب المقدس، وسنرى أن الأب تزوج وعمره عشر سنين وأنجب ابنه في عمر 11 سنة .. والكتاب لم ير في الموضوع ما يستحق حتى الإشارة العابرة .. فالموضوع إيزي يا عزيزي
الملك آحاز توفي وعمره 36 سنة
تولى بعده ابنه وعمره 25 سنة أي أن الأب كان متزوجا وهو في عمر 10 سنوات على أقل تقدير
ربما تزوج في عمر التاسعة وربما الثامنة .. الكتاب لم يحدد
إلا أنه كان متزوجا في عمر 10 سنوات
وهو لم يشر بأي معنى سلبي على الموضوع
#شبهات #العهد_القديم
نساخ المخطوطات كانوا يزيدون في النصوص كلما رأوا حاجة إلى ذلك
في سفر الرؤيا 1/ 11 رأوا من المناسب أن يضعوا نصا يفرح به المؤمنون بألوهية المسيح وهو (أنا الألف والياء، الأول والآخر) .. هدفهم نبيل .. إسعاد شعب الكنيسة ..
المهم اهل الخير زادوا هذه الفقرة في مخطوطات متأخرة جدا
بينما المخطوطات الأقدم والاهم (السينائية، السكندرية، الأفرايمية) لم تسمع بهذه العبارة في هذا الموضع
العلماء النقديون المؤمنون بالكتاب مثل كومفرت اعتبروا هذه الفقرة دسيسة ناسخ .. وحذفوها من نسخهم النقدية مثل نستل ألاند وUBS وينتظرون منكم أن تفعلوا هذا في نسخكم ..
أرجوكم احذفوه باللون الأحمر كما فعلت في نسختي
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
في سفر الرؤيا 1/ 11 رأوا من المناسب أن يضعوا نصا يفرح به المؤمنون بألوهية المسيح وهو (أنا الألف والياء، الأول والآخر) .. هدفهم نبيل .. إسعاد شعب الكنيسة ..
المهم اهل الخير زادوا هذه الفقرة في مخطوطات متأخرة جدا
بينما المخطوطات الأقدم والاهم (السينائية، السكندرية، الأفرايمية) لم تسمع بهذه العبارة في هذا الموضع
العلماء النقديون المؤمنون بالكتاب مثل كومفرت اعتبروا هذه الفقرة دسيسة ناسخ .. وحذفوها من نسخهم النقدية مثل نستل ألاند وUBS وينتظرون منكم أن تفعلوا هذا في نسخكم ..
أرجوكم احذفوه باللون الأحمر كما فعلت في نسختي
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
قبل قرون من اكتشاف النصارى لشبهة (يا اخت هارون) كان المسلمون يفهمون هذه الآية على معان .. كلها تجمع على امر مهم، وهو ان بين هارون وموسى وبين مريم قرون متطاولة .. ولم يفهم احد منهم قط أن القرآن يقول بأن هارون ومريم عاشا في زمن واحد
تساءل العلماء عن سبب ندائهم لها (يا أخت هارون)، وذكروا كل الأقوال الممكنة وغير الممكنة .. ولم يذكروا المستحيل الذي توهمه النصارى
الإمام ابن كثير في تفسيره الذي كتب منذ سبعة قرون يقول:
يا أخت هارون .. ياشبيهته في الصلاح
يا أخت هارون ..لأنها كانت من نسله
يا أخت هارون .. رجل معاصر لها غير هارون أخي موسى .. وحكى بعضهم أنه كان صالحا .. وآخرون أنه كان فاسدا .. وهذا الأخير غريب
المهم لا يوجد أبدا من يقول هارون وموسى أخوان شقيقان لمريم وعاشا في عصرها .. هذا الهراء تجده فقط عند الطاعنين في الإسلام
#مريم #شبهات
تساءل العلماء عن سبب ندائهم لها (يا أخت هارون)، وذكروا كل الأقوال الممكنة وغير الممكنة .. ولم يذكروا المستحيل الذي توهمه النصارى
الإمام ابن كثير في تفسيره الذي كتب منذ سبعة قرون يقول:
يا أخت هارون .. ياشبيهته في الصلاح
يا أخت هارون ..لأنها كانت من نسله
يا أخت هارون .. رجل معاصر لها غير هارون أخي موسى .. وحكى بعضهم أنه كان صالحا .. وآخرون أنه كان فاسدا .. وهذا الأخير غريب
المهم لا يوجد أبدا من يقول هارون وموسى أخوان شقيقان لمريم وعاشا في عصرها .. هذا الهراء تجده فقط عند الطاعنين في الإسلام
#مريم #شبهات
❤2👍1🔥1
الفاصلة اليوحناوية
نص التثليث الشهير
لا وجود له في أي مخطوطة يونانية قبل القرن الخامس عشر
لكنهم احتاجوه لتثبيت عقيدة مهمة ، وهي الثالوث الموحد أو المثلث الدائري أو المستطيل الدائري
هذا النص هو من يجعل 3=1 ضاربا بالقفا كل ما تعلمناه في الرياضيات منذ الصف الأول الابتدائي
لدينا ههنا مؤمن بالكتاب المقدس .. لكنه لا يقبل من أي مسيحي أن يتحدث عن أصالة هذا النص .. فأصالته مفضوحة .. لا تقبل عند الأكاديميين وبتوع المدارس
الشكر للأخ الذي زودني بالصورة #الفاصلة_اليوحناوية
#الثالوث #التثليث #ثالوث #تثليث #الثالوث_الأقدس #الثالوث_القدوس
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
نص التثليث الشهير
لا وجود له في أي مخطوطة يونانية قبل القرن الخامس عشر
لكنهم احتاجوه لتثبيت عقيدة مهمة ، وهي الثالوث الموحد أو المثلث الدائري أو المستطيل الدائري
هذا النص هو من يجعل 3=1 ضاربا بالقفا كل ما تعلمناه في الرياضيات منذ الصف الأول الابتدائي
لدينا ههنا مؤمن بالكتاب المقدس .. لكنه لا يقبل من أي مسيحي أن يتحدث عن أصالة هذا النص .. فأصالته مفضوحة .. لا تقبل عند الأكاديميين وبتوع المدارس
الشكر للأخ الذي زودني بالصورة #الفاصلة_اليوحناوية
#الثالوث #التثليث #ثالوث #تثليث #الثالوث_الأقدس #الثالوث_القدوس
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
بعيدا عن المناكفة والجدال
لو قرأنا الأناجيل الثلاثة الإزائية لن نجد فيها دليلا حقيقيا على ألوهية المسيح
باختصار لأن مؤلفيها لم يكونوا مؤمنين بهذه الألوهية المدعاة
أم لو انتقلنا إلى إنجيل يوحنا فلن نجد دليلا صريحا على التأليه .. لكن سنجد أن هرمون الالوهية قد ارتفع في الإنجيل من 2 إلى 6 .. حيث احتوى هذا الإنجيل على غلو في شخص المسيح وإضافات مهمة كمقدمته .. لكن هذه الأدلة تضمحل بالنقاش العلمي
لذا كنت وما زلت أدعو زكريا بطرس ورشيد حمامي إلى المناظرة تحت عنوان (هل أعلن المسيح عن لاهوته؟)
ولأنهم يعرفون الجواب يهربون من المناظرة .. ويهربون ويهربون
انقلوا لهم ما أقوله عنهم لعلهم يخجلون فيقبلون
اترككم مع مؤلف مسيحي ينقل لنا بعضا من الحقيقة التي ذكرتها
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
لو قرأنا الأناجيل الثلاثة الإزائية لن نجد فيها دليلا حقيقيا على ألوهية المسيح
باختصار لأن مؤلفيها لم يكونوا مؤمنين بهذه الألوهية المدعاة
أم لو انتقلنا إلى إنجيل يوحنا فلن نجد دليلا صريحا على التأليه .. لكن سنجد أن هرمون الالوهية قد ارتفع في الإنجيل من 2 إلى 6 .. حيث احتوى هذا الإنجيل على غلو في شخص المسيح وإضافات مهمة كمقدمته .. لكن هذه الأدلة تضمحل بالنقاش العلمي
لذا كنت وما زلت أدعو زكريا بطرس ورشيد حمامي إلى المناظرة تحت عنوان (هل أعلن المسيح عن لاهوته؟)
ولأنهم يعرفون الجواب يهربون من المناظرة .. ويهربون ويهربون
انقلوا لهم ما أقوله عنهم لعلهم يخجلون فيقبلون
اترككم مع مؤلف مسيحي ينقل لنا بعضا من الحقيقة التي ذكرتها
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
❤4
اقرأ سطرين في الكتاب المقدس تحصل على تناقضين والأخطاء لك مجانا
أحد الأبطال الأسطوريين .. صاحب هزة الرمح الأخطر في التاريخ .. بهزة رمح واحدة يقتل 300 أو 800 .. سبب الخلط بين الرقمين خطأ نسخي كما يقول مؤلفو دائرة المعارف الكتابية
لكن الاهم ما اسم هذا البطل؟
لديك ثلاثة اختيارات
الاسم الأصلي الحقيقي (اشعبل)
هناك اسمان للدلع تذكرهما التوراة (تشيب بشبث التحكموني) و (يشبعام بن حكموني)، وهما (تحويران في الاسم) يعني لخبطة مقدسة
هل تذكرتم هابر و.... #هاربر #هابر
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
أحد الأبطال الأسطوريين .. صاحب هزة الرمح الأخطر في التاريخ .. بهزة رمح واحدة يقتل 300 أو 800 .. سبب الخلط بين الرقمين خطأ نسخي كما يقول مؤلفو دائرة المعارف الكتابية
لكن الاهم ما اسم هذا البطل؟
لديك ثلاثة اختيارات
الاسم الأصلي الحقيقي (اشعبل)
هناك اسمان للدلع تذكرهما التوراة (تشيب بشبث التحكموني) و (يشبعام بن حكموني)، وهما (تحويران في الاسم) يعني لخبطة مقدسة
هل تذكرتم هابر و.... #هاربر #هابر
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
❤1
Forwarded from وثائق علمية في مقارنة الأديان (. .)
YouTube
هل آمن الأنبياء والتلاميذ بفكرة المسيا المتألم (إشعيا 53)؟ #مدارس_السبت 92 #منقذ_السقار
للاشتراك في صفحتي على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
مرحبا بطالبي الحقيقة في قناتي، للحصول على كتبي إلكترونيا:
http://www.saaid.net/Doat/mongiz/index.htm
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
لمتابعة حسابي على تويتر:
https://t…
https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
مرحبا بطالبي الحقيقة في قناتي، للحصول على كتبي إلكترونيا:
http://www.saaid.net/Doat/mongiz/index.htm
●▬▬▬▬▬●֎۞۩۞֎ ●▬▬▬▬▬●
لمتابعة حسابي على تويتر:
https://t…
Forwarded from وثائق علمية في مقارنة الأديان (. .)
بطرس كان يتوقع أن يكون المسيح مخلصا سياسيا وليس مصلوبا متألماً
Forwarded from وثائق علمية في مقارنة الأديان (. .)
هذا الشاهد المهم لأوريجانوس يقول فيه أن اليهود يقولون أن إشعياء 53 يتكلم عن شعب إسرائيل وهذا التفسير اليهودي كان موجودا زمن أوريجانوس
وهذا فيه رد على من قال أن اليهود كانوا يفسروه على أنه عن المسيا حتى القرن 12 الميلادي ولكن بعد ذلك غيروا تفسيرهم بسبب جدالهم مع النصارى.
وهذا فيه رد على من قال أن اليهود كانوا يفسروه على أنه عن المسيا حتى القرن 12 الميلادي ولكن بعد ذلك غيروا تفسيرهم بسبب جدالهم مع النصارى.
image.png
639.9 KB
العهد الجديد تحدث عن عجز الجند الرومان من معرفة المسيح إلا بقبلة من يهوذا الأسخريوطي
قلت في حلقة تلفزيونية: سكان أورشليم في ذلك اليوم 30 ألفا .. ألا يعرفون المسيح الذي يفعل المعجزات ويطعم 5 آلاف من خمسة أرغفة .. القصة غير متناسقة
رد علي القس الدكتور أشرف عزمي: سكان أورشليم كانوا قرابة مليون ونصف يا منقذ .. وذلك استنادا إلى ما قاله المؤرخ يوسيفوس
الرد : ما قاله يوسيفوس هو استمرار لما اعتادت التوراة على الحديث عنه من أرقام مليونية لسكان فلسطين من اليهود زمن الخروج وما بعده .. وكلها أرقام مضروبة مبالغ فيها
العلماء بناء على مساحة أورشليم والمعطيات اللوجستية للسكان وأمور كثيرة يقولون هذه الأرقام غير صحيحة
وهنا مصدر يذكر رقما مقاربا للرقم الذي ذكرته (40000) وهو رقم بعيد جدا عن الملايين المزعومة
سجلت هذا الرد في حلقة من سنتين .. ولا جواب من القس الدكتور(الهارب من المناظرة)
قلت في حلقة تلفزيونية: سكان أورشليم في ذلك اليوم 30 ألفا .. ألا يعرفون المسيح الذي يفعل المعجزات ويطعم 5 آلاف من خمسة أرغفة .. القصة غير متناسقة
رد علي القس الدكتور أشرف عزمي: سكان أورشليم كانوا قرابة مليون ونصف يا منقذ .. وذلك استنادا إلى ما قاله المؤرخ يوسيفوس
الرد : ما قاله يوسيفوس هو استمرار لما اعتادت التوراة على الحديث عنه من أرقام مليونية لسكان فلسطين من اليهود زمن الخروج وما بعده .. وكلها أرقام مضروبة مبالغ فيها
العلماء بناء على مساحة أورشليم والمعطيات اللوجستية للسكان وأمور كثيرة يقولون هذه الأرقام غير صحيحة
وهنا مصدر يذكر رقما مقاربا للرقم الذي ذكرته (40000) وهو رقم بعيد جدا عن الملايين المزعومة
سجلت هذا الرد في حلقة من سنتين .. ولا جواب من القس الدكتور(الهارب من المناظرة)
image.png
530.5 KB
سؤال يردني دوما : لماذا لم يحرم الإسلام السبي؟
ودوما اقول:
لايوجد في القرآن ولا السنة نص واحد يأمر بالسبي
لكن مع ذلك لا يوجد تحريم له .. بل فعله المسلمون .. ترى ما السبب؟
الإسلام دين واقعي لم ينزل ليعيش في أفكار الفلاسفة ولا ليحقق مثل أفلاطون في مدينته الفاضلة
واقعية الإسلام جعلته يقابل أعداءه بمثل معاملتهم
فهم يستبيحون سبي المسلمين .. وهو في المقابل لا يحرم سبيهم
لو تركوا ذلك .. يترك المسلمون هذا لأنهم غير مأمورين به أصلا
بين أيدينا نموذج من الثقافة السائدة عند العرب في الجاهلية والإسلام .. يريدون غزو المدينة وسبي نسائها
هل المطلوب أن نصفق لهم ونعطيهم الخد الآخر؟
غلطانين في العنوان... لسنا نصارى #شبهات #تاريخ
ودوما اقول:
لايوجد في القرآن ولا السنة نص واحد يأمر بالسبي
لكن مع ذلك لا يوجد تحريم له .. بل فعله المسلمون .. ترى ما السبب؟
الإسلام دين واقعي لم ينزل ليعيش في أفكار الفلاسفة ولا ليحقق مثل أفلاطون في مدينته الفاضلة
واقعية الإسلام جعلته يقابل أعداءه بمثل معاملتهم
فهم يستبيحون سبي المسلمين .. وهو في المقابل لا يحرم سبيهم
لو تركوا ذلك .. يترك المسلمون هذا لأنهم غير مأمورين به أصلا
بين أيدينا نموذج من الثقافة السائدة عند العرب في الجاهلية والإسلام .. يريدون غزو المدينة وسبي نسائها
هل المطلوب أن نصفق لهم ونعطيهم الخد الآخر؟
غلطانين في العنوان... لسنا نصارى #شبهات #تاريخ
يا عين قلبي على نساخ مخطوطات الكتاب المقدس
حتى حين يريدون أن يصبحوا أمناء لا يستطيعون
تختلط عليهم الحروف المتشابهة فلا يقدرون على التمييز بين (لكم) و(لنا)
( بل لنا كانوا يخدمون ) هذا ما نقرؤه في نسخة الفانديك، وهو خطأ فالقراءة المختارة هي: (بل لكم كانوا يخدمون)، وهي موجودة في البرديات وأهم المخطوطات وأقدمها .. بينما قراءة (لنا) حديثة جدا
ما رأيكم يا سادة؟ هل ستصححون الفانديك؟ أم تعملوا أنفسكم من بنها؟
والسؤال الأهم: ألا يمكن أن يكون مثل هذا الخطأ (تشابه الحروف) قد تكرر في مواضع أخرى ولم ننتبه لها؟
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
حتى حين يريدون أن يصبحوا أمناء لا يستطيعون
تختلط عليهم الحروف المتشابهة فلا يقدرون على التمييز بين (لكم) و(لنا)
( بل لنا كانوا يخدمون ) هذا ما نقرؤه في نسخة الفانديك، وهو خطأ فالقراءة المختارة هي: (بل لكم كانوا يخدمون)، وهي موجودة في البرديات وأهم المخطوطات وأقدمها .. بينما قراءة (لنا) حديثة جدا
ما رأيكم يا سادة؟ هل ستصححون الفانديك؟ أم تعملوا أنفسكم من بنها؟
والسؤال الأهم: ألا يمكن أن يكون مثل هذا الخطأ (تشابه الحروف) قد تكرر في مواضع أخرى ولم ننتبه لها؟
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
الأنبياء كانوا يبشرون بالمسيا
المسيا المنتصر .. وليس المسيا المبصوق عليه والمعلق على أعواد صليب روماني
فكرة المسيانية في العهد القديم لا تعرف إلا المسيا الظافر
قبيل ولادة يسوع أعلن زكريا الكاهن (والد يوحنا المعمدان) أنه ينتظر المسيا الذي سيخلص شعب إسرائيل من أعدائهم.. خلاص سياسي .. هكذا فهمه هذا النبي كما نقل عنه لوقا في إنجيله
أما الخلاص الروحي من الذنوب فهذا لم يتحدث عنه الأمدنبياء.. إنما هو إبداع مسيحي كالعادة .. عكس ما تقوله النصوص
السؤال يا سادة: كيف عرف زكريا هذه المعلومة لنعلم هل هي صحيحة ام لا؟
استخرج الجواب من النص: (وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس وتنبأ قائلا : مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد وصنع فداء لشعبه ... ) (لوقا 1 : 67-68)
#الروح_القدس
#الصلب #صلب #الصلب_والفداء #صلب_وفداء #ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
المسيا المنتصر .. وليس المسيا المبصوق عليه والمعلق على أعواد صليب روماني
فكرة المسيانية في العهد القديم لا تعرف إلا المسيا الظافر
قبيل ولادة يسوع أعلن زكريا الكاهن (والد يوحنا المعمدان) أنه ينتظر المسيا الذي سيخلص شعب إسرائيل من أعدائهم.. خلاص سياسي .. هكذا فهمه هذا النبي كما نقل عنه لوقا في إنجيله
أما الخلاص الروحي من الذنوب فهذا لم يتحدث عنه الأمدنبياء.. إنما هو إبداع مسيحي كالعادة .. عكس ما تقوله النصوص
السؤال يا سادة: كيف عرف زكريا هذه المعلومة لنعلم هل هي صحيحة ام لا؟
استخرج الجواب من النص: (وامتلأ زكريا ابوه من الروح القدس وتنبأ قائلا : مبارك الرب اله اسرائيل لانه افتقد وصنع فداء لشعبه ... ) (لوقا 1 : 67-68)
#الروح_القدس
#الصلب #صلب #الصلب_والفداء #صلب_وفداء #ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح
❤2🔥1
عبادة الأيقونات والصور منتشرة في المسيحية
يقف المسيحي متبتلا أمام صورة أو تمثال للعذراء أو المسيح .. لا لأن الأيقونة هي الله .. بل لأنها رمز يدل على صاحبها المقدس
للتقريب أحدهم يعبد صنما يدعى (هبل) لا لاعتقاده أنه الله .. بل لأنه صورة ترمز لله
الوثنية تتكرر صورها مع اختلاف الأسماء
بدأوا بالتكريم ثم السجود
ثم انتقلوا للتبرك ببقايا جثث القديسين، فيقطعون الجثة، وهذا يأخذ ضرسا والآخر يأخذ الظفر، والثالث يأخذ الكبد أو الطحال أو الأمعاء .. للتبرك بها
ثم صارت تجارة رابحة في الكنيسة .. باعوا حتى التراب
للامانة #البرتستانت يرفضون هذا ويعتبرونه وثنية #وثنية_المسيحية #تاريخ
يقف المسيحي متبتلا أمام صورة أو تمثال للعذراء أو المسيح .. لا لأن الأيقونة هي الله .. بل لأنها رمز يدل على صاحبها المقدس
للتقريب أحدهم يعبد صنما يدعى (هبل) لا لاعتقاده أنه الله .. بل لأنه صورة ترمز لله
الوثنية تتكرر صورها مع اختلاف الأسماء
بدأوا بالتكريم ثم السجود
ثم انتقلوا للتبرك ببقايا جثث القديسين، فيقطعون الجثة، وهذا يأخذ ضرسا والآخر يأخذ الظفر، والثالث يأخذ الكبد أو الطحال أو الأمعاء .. للتبرك بها
ثم صارت تجارة رابحة في الكنيسة .. باعوا حتى التراب
للامانة #البرتستانت يرفضون هذا ويعتبرونه وثنية #وثنية_المسيحية #تاريخ
❤1👍1🔥1
image.png
552.3 KB
يقول النبي ﷺ : (إن الله نظر إلى أهل الأرض، فمقتهم عربهم وعجمهم، إلا بقايا من أهل الكتاب)
هذه حقيقة تمثل حالة المسيحية في القرن الميلادي السابع .. حيث بعث النبي ﷺ .
هذا الأمر يصدقه شهادات كثيرة للمؤرخين النصارى المعاصرين للنبي ﷺ حيث تكرر بشكل ملفت للنظر اعتبار المسلمين الزاحفين إلى الشام والقاهرين للروم منصورين من قبل الله، وان الله بعثهم للانتقام من النصارى لما فيهم من أخطاء وعصيان
من هذه الشهادات شهادة رؤيا ميثوديوس ، ولا تصح نسبتها إليه، فهي وثيقة سريانية تعود إلى سنة 694م.
أي سنة 74هـ في زمن عبد الملك بن مروان.
ولاحظوا أن الوثيقة تصف المسلمين بأنهم أبناء إسماعيل ، وهي تجيب على الكلام الخايب الذي يقولونه بأن إسماعيل لا علاقة له بمكة وأن فاران إسماعيل في فلسطين .. فكل الوثائق القديمة تسمي العرب (الإسماعيليين) أو (الهاجريين) نسبة إلى هاجر
ثم يأتي فاشل لم يقرأ كتابا ليقول: إسماعيل كان في الشام وليس في بلاد العرب
هذه حقيقة تمثل حالة المسيحية في القرن الميلادي السابع .. حيث بعث النبي ﷺ .
هذا الأمر يصدقه شهادات كثيرة للمؤرخين النصارى المعاصرين للنبي ﷺ حيث تكرر بشكل ملفت للنظر اعتبار المسلمين الزاحفين إلى الشام والقاهرين للروم منصورين من قبل الله، وان الله بعثهم للانتقام من النصارى لما فيهم من أخطاء وعصيان
من هذه الشهادات شهادة رؤيا ميثوديوس ، ولا تصح نسبتها إليه، فهي وثيقة سريانية تعود إلى سنة 694م.
أي سنة 74هـ في زمن عبد الملك بن مروان.
ولاحظوا أن الوثيقة تصف المسلمين بأنهم أبناء إسماعيل ، وهي تجيب على الكلام الخايب الذي يقولونه بأن إسماعيل لا علاقة له بمكة وأن فاران إسماعيل في فلسطين .. فكل الوثائق القديمة تسمي العرب (الإسماعيليين) أو (الهاجريين) نسبة إلى هاجر
ثم يأتي فاشل لم يقرأ كتابا ليقول: إسماعيل كان في الشام وليس في بلاد العرب
🔥2
(وفي ارواحكم التي هي لله) (1 كورنثوس 6: 20)
عبارة (أوفسايد) تسللت إلى النص، واعتمدتها نسخة الفانديك قبل تطبيق تقنية (الفار)
وبالرجوع إلى تقنية (الفار) تبين أن هذه العبارة لا وجود لها في البردية 46 ولا المخطوطات الأقدم والأفضل (السينائية والفاتيكانية من القرن 4، والسكندرية والافرايمية وبيزا من القرن 5) .. تسلل واضح كعين الشمس.
متى ظهرت هذه العبارة في المخطوطات؟
ظهرت على شكل تصحيحات لاحقة أضافها نساخ متأخرون على هامش الأفرايمية وبيزا وظهرت أيضا في مخطوطات متأخرة لا قيمة لها
النسخ الحديثة كلها تلغي هذه الزيادة عملا بتقنية الفار .. ناس تحترم التكنولوجيا
الفانديك مصرة على القديم .. وتعتبر زيادات النساخ المتأخرين جزءا من وحي الله!!
والسؤال يا سادة هل تؤيدون استخدام تقنية (الفار) في ملاحقة ما تسلل إلى الكتاب المقدس؟
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
عبارة (أوفسايد) تسللت إلى النص، واعتمدتها نسخة الفانديك قبل تطبيق تقنية (الفار)
وبالرجوع إلى تقنية (الفار) تبين أن هذه العبارة لا وجود لها في البردية 46 ولا المخطوطات الأقدم والأفضل (السينائية والفاتيكانية من القرن 4، والسكندرية والافرايمية وبيزا من القرن 5) .. تسلل واضح كعين الشمس.
متى ظهرت هذه العبارة في المخطوطات؟
ظهرت على شكل تصحيحات لاحقة أضافها نساخ متأخرون على هامش الأفرايمية وبيزا وظهرت أيضا في مخطوطات متأخرة لا قيمة لها
النسخ الحديثة كلها تلغي هذه الزيادة عملا بتقنية الفار .. ناس تحترم التكنولوجيا
الفانديك مصرة على القديم .. وتعتبر زيادات النساخ المتأخرين جزءا من وحي الله!!
والسؤال يا سادة هل تؤيدون استخدام تقنية (الفار) في ملاحقة ما تسلل إلى الكتاب المقدس؟
#التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
🔥1👏1