من تناقضات الاناجيل اختلافهم في قائل عبارة (اترك لنرى هل ياتي #إيليا لينزله)
فقد وردت في إنجيل #مرقس على لسان واحد من الحاضرين وهو من سقاه خلا بواسطة القصبة
أما إنجيل متى فله رأي آخر .. فالعبارة قيلت لصاحب القصبة، ولم يقلها هو
والقائلون لها هم بقية الحاضرين
تحول القائل إلى مخاطب .. والمخاطب إلى قائل
إنه واحد من #تناقضات_الأناجيل #التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
فقد وردت في إنجيل #مرقس على لسان واحد من الحاضرين وهو من سقاه خلا بواسطة القصبة
أما إنجيل متى فله رأي آخر .. فالعبارة قيلت لصاحب القصبة، ولم يقلها هو
والقائلون لها هم بقية الحاضرين
تحول القائل إلى مخاطب .. والمخاطب إلى قائل
إنه واحد من #تناقضات_الأناجيل #التحريف #تحريف #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
استكمالا لحلقة الأمس عن الأرض المسطحة يقول أحدهم: لقد وردت #كروية_الأرض صريحة في الكتاب المقدس وهو يتحدث عن الله (الجالس على كرة الأرض).
يؤسفني ان الترجمة محرفة، فالكلمة العبرية (حوخ) لا تعني (كرة) بل دائرة .. فالمقصود أن الله الجالس على دائرة الأفق للأرض .. في سقفها
بين أيديكم 3 مواضع ورد فيها الكلمة في الكتاب المقدس
في مرتين منها ترجموها (دائرة).. وفي الثالثة (كرة)
الترجمة البيسطرية تترجمها (قبة الأرض) كذلك الترجمة العربية المشتركة .. وكل التراجم المحترمة التي تحترم قراءها. #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
يؤسفني ان الترجمة محرفة، فالكلمة العبرية (حوخ) لا تعني (كرة) بل دائرة .. فالمقصود أن الله الجالس على دائرة الأفق للأرض .. في سقفها
بين أيديكم 3 مواضع ورد فيها الكلمة في الكتاب المقدس
في مرتين منها ترجموها (دائرة).. وفي الثالثة (كرة)
الترجمة البيسطرية تترجمها (قبة الأرض) كذلك الترجمة العربية المشتركة .. وكل التراجم المحترمة التي تحترم قراءها. #التحريف #تحريف #العهد_القديم #نقد_نصي #النقد_النصي
استمعت في الأيام الماضية إلى #مناظرة علمية رصينة للأخ المهندس ملاكي اسكندرية حول أدلة تأليه المسيح في كلام بولس وغير بولس
مما لفت نظري فيها جواب الأخ المهندس على نص مهم يستشهد به النصارى جدا، إذ يقول بولس عن المسيح: ( فيلبي: 2: 7 ) (لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس )، فقد نقل الأخ المهندس في جوابه ما قاله الأب الكاثوليكي فاضل سيداروس:
1. هذا النص ليس من قول بولس، بل هو موضوع على لسانه.
2. هذا القول لا يتحدث عن إخلاء المسيح لنفسه من الألوهية إلى العبودية بالتجسد ... لا علاقة له بالتجسد .. بل هو متعلق بتواضع المسيح وقبوله الصلب والآلام .. وهذا رأي غالبية المفسرين
بينما مازال شعب الكنيسة المسكين يستشهد بهذا النص على التجسد
ادعوكم للاستماع إلى هذه المناظرة القيمة
https://www.youtube.com/watch?v=6hFXE-BkG7U
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح #بولس
مما لفت نظري فيها جواب الأخ المهندس على نص مهم يستشهد به النصارى جدا، إذ يقول بولس عن المسيح: ( فيلبي: 2: 7 ) (لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس )، فقد نقل الأخ المهندس في جوابه ما قاله الأب الكاثوليكي فاضل سيداروس:
1. هذا النص ليس من قول بولس، بل هو موضوع على لسانه.
2. هذا القول لا يتحدث عن إخلاء المسيح لنفسه من الألوهية إلى العبودية بالتجسد ... لا علاقة له بالتجسد .. بل هو متعلق بتواضع المسيح وقبوله الصلب والآلام .. وهذا رأي غالبية المفسرين
بينما مازال شعب الكنيسة المسكين يستشهد بهذا النص على التجسد
ادعوكم للاستماع إلى هذه المناظرة القيمة
https://www.youtube.com/watch?v=6hFXE-BkG7U
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح #بولس
تفتح المصحف لتقرا في اول صفحات القرآن الكريم (ذلك الكتاب لاريب فيه)
فإذا انتقلت إلى الصفحة الاخيرة من الكتاب المقدس القديم فإنك تتفاجأ باعتذار مؤلف الكتاب المقدس في آخر سطوره (فَإِنْ كُنْتُ قَدْ أَحْسَنْتُ التَّأْلِيفَ وَأَصَبْتُ الْغَرَضَ فَذلِكَ مَا كُنْتُ أَتَمَنَّى، وَإِنْ كَانَ قَدْ لَحِقَنِي الْوَهَنُ وَالتَّقْصِيرُ فَإِنِّي قَدْ بَذَلْتُ وُسْعِي.) وتشعر بالفعل انك امام كاتب محترم ، وصاحب ذوق دفعه للاعتذار عما في كتابه من اخطاء.
لا ريب فيه ... الوهن والتقصير .. هذا اختصار ما بين الكتابين من تباين
فكرة العصمة تبدأ مع القرآن من اول سطوره
لكنها غائبة عن الكتاب المقدس .. وهي مقحمة من قبل رجال الدين .. نكاية بالمسلمين .. كتابنا معصوم مثل كتابكم .. وما في حد احسن من حد
الدراسات العلمية الحديثة ومنذ فجر القرن العشرين باتت لا تخجل من تسجيل اعترافات مهمة مثل مجهولية المؤلفين ورفض العصمة أو تقييدها بنوع مخصوص من معلومات الكتاب المقدس وهو اللاهوتيات
مجمع الفاتيكان الثاني 1965 م كان شجاعا في التنصل من القول بالعصمة باعترافه أن في هذه الأسفار شيئا من البطلان رغم ما فيها من تعليم إلهي .. فقد فتح الباب عند المؤمنين في الغرب للتخلص من كابوس العصمة، والتعامل مع الكتاب بواقعية
المسيحيون العرب لا يقدرون على مجاراة إخوانهم الغربيين لأنهم يجاورون المسلمين، الذين يفخرون بأن كتابهم (لا ريب فيه)
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
فإذا انتقلت إلى الصفحة الاخيرة من الكتاب المقدس القديم فإنك تتفاجأ باعتذار مؤلف الكتاب المقدس في آخر سطوره (فَإِنْ كُنْتُ قَدْ أَحْسَنْتُ التَّأْلِيفَ وَأَصَبْتُ الْغَرَضَ فَذلِكَ مَا كُنْتُ أَتَمَنَّى، وَإِنْ كَانَ قَدْ لَحِقَنِي الْوَهَنُ وَالتَّقْصِيرُ فَإِنِّي قَدْ بَذَلْتُ وُسْعِي.) وتشعر بالفعل انك امام كاتب محترم ، وصاحب ذوق دفعه للاعتذار عما في كتابه من اخطاء.
لا ريب فيه ... الوهن والتقصير .. هذا اختصار ما بين الكتابين من تباين
فكرة العصمة تبدأ مع القرآن من اول سطوره
لكنها غائبة عن الكتاب المقدس .. وهي مقحمة من قبل رجال الدين .. نكاية بالمسلمين .. كتابنا معصوم مثل كتابكم .. وما في حد احسن من حد
الدراسات العلمية الحديثة ومنذ فجر القرن العشرين باتت لا تخجل من تسجيل اعترافات مهمة مثل مجهولية المؤلفين ورفض العصمة أو تقييدها بنوع مخصوص من معلومات الكتاب المقدس وهو اللاهوتيات
مجمع الفاتيكان الثاني 1965 م كان شجاعا في التنصل من القول بالعصمة باعترافه أن في هذه الأسفار شيئا من البطلان رغم ما فيها من تعليم إلهي .. فقد فتح الباب عند المؤمنين في الغرب للتخلص من كابوس العصمة، والتعامل مع الكتاب بواقعية
المسيحيون العرب لا يقدرون على مجاراة إخوانهم الغربيين لأنهم يجاورون المسلمين، الذين يفخرون بأن كتابهم (لا ريب فيه)
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي