أرشيف الدكتور منقذ السقار
1.57K subscribers
2.15K photos
1 video
6 files
102 links
https://t.me/+qjMz6p7uuE5lZTc0 قناة التعليق والمناقشة
- صفحة الفيسبوك : https://www.facebook.com/MongizAlsaqqar
- قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/@MongizAlsaqqar
Download Telegram
يلجأ المفلسون عادة إلى المغالطات المنطقية لتمرير المعلومات والاستنتاجات الخاطئة إلى الجمهور، وبخاصة الرعاع الذين لا يدرون أن المغالط يتلاعب بعقولهم ويستغفلهم!
من مغالطات رشيد في
#المناظرة مغالطة رجل القش .. حيث يصطنع رأيا من عنده .. ثم يهاجمه حتى يسقطه.

اخترع أن القرآن هو من غير اسم (يسوع = يضيع) إلى عيسى .. وهو ليس صحيحا.
ثم اختراع أن التغيير كان بسوء نية
واخترع ان الاسم الجديد مشتق من العَيس وهو ماء الفحل .. البرفسور نيل ربنسون يعتبره رأيا غريبا .. لكن رشيد مولع بالغرائب

الاسم (عيسى) اسم أعجمي لا معنى له بالعربية كإبراهيم وإسحاق ويوسف
لو أردنا ان نغالط ونضع له اشتقاقا عربيا لقلنا ... إنه من العِيس بكسر السين، وليس من العَيس بفتحها ... لأن الكسر هو الأقرب إلى الاسم عِيسى وليس عَيسى
العِيس بالكسر هو لون جميل .. وهو درجة من درجات اللون الأبيض ...

لماذا ترك رشيد هذا المعنى الجميل والقريب من الاسم .. وأخذ المعنى البعيد عن الاسم (العَيس) بالفتح؟
لأنه لا يخدمه في مغالطته؟
لذا صار رشيد لا يفرق بين العِشاء والعَشاء .. ويخلط بين العِيس والعَيس
#المناظرة
#مناظرة_شخصية_المسيح #مناظرة #المسيح #عيسى #شبهات
لو قدر لرشيد أو أي منصر أن يقابل عنترة بن شداد ليدعوه إلى المسيحية .. فإنه سيقول له آمن بيسوع ربا وإلها.
سيصرخ عنترة: يسووووع .. إلهكم اسمه يسوع أي يضيع
أما يمكن لكم أن تغيروا اسمه من (يسوع = يضيع) إلى اسم أجمل .. له معنى طيب في بلاد العرب ..
انصرف عنترة وهو يفتل شاربه ويهمهم : يريدني أن أعبد إلهه (يضيع)
ومن عبد (يضيع) فسيبقى ضائعا إلى الأبد
عبادة هبل أحسن من عبادة (يضيع)
وفشل رشيد في تنصير عنترة
#المناظرة
#مناظرة_شخصية_المسيح #مناظرة #عيسى #المسيح #شبهات
زعم مناظري أن القرآن غير (يسوع) إلى (عيسى) حتى لا ننتبه إلى معنى الاسم: (الله يخلص)
مسكين هذا الإعلامي .. كأن العرب كانوا يفهمون الآرامية او العبرية
ماذا عن الإنجليز؟ هل كلمة جسس مفهومة بالإنجليزية الله يخلص؟ من الفعل الإنجليزي: جس يجس فهو جسس!!!😀
وهل يفهم اليونان من الاسم (إيسوس) الله يخلص؟ هل هي من الفعل اليوناني ايسو يئيس فهو إيسوس؟؟😁
جميع الناطقين بلغات الدنيا لن يدركوا في لغتهم معنى الاسم لأنه آت من لغة أخرى
بل حتى الناطقين بالعبرية من العامة قد لا يفهمونه لأنه اختصار من كلمتين جرى دمجهما (يهوه + شوَع) فتحولت بعد الدمج إلى يشوع ثم يسوع
عموما العربي سيفهم من كلمة يسوع معنى واحدا وهو (يضيع)
#المناظرة
#مناظرة_شخصية_المسيح #مناظرة #يسوع #عيسى #شبهات #المسيح #مناظرة
سنسأل عالما متخصصا يكره القرآن والإسلام وهو الدكتور آرثر جفري: من أين أتى اسم عيسى؟
يجيبنا في كتاب يخصصه للمفردات الأجنبية في القرآن الكريم: أن الاسم مأخوذ من الاسم السرياني للمسيح إيساو أو إيسو
هذا الاسم هو المستعمل عند المسيحيين السريان قبل الإسلام ..
ومنهم اخذ العرب المسيحيون الاسم قبل الإسلام
من أين جاؤوا بحرف العين في اول الاسم وهو غير موجود بالسريانية؟
يجيبنا جفري: هذه عادة العرب في الأسماء السريانية (بل وغيرها من الكلمات الاعجمية) يضيفون في اولها عينا
ومنها: أمروستا جعلها العرب عمروس
أشقلون جعلوها عسقلان
أربون جعلوها عربون
أشكر جعلوها عسكر
المهم يا سادة : لا علاقة للإسلام بتغيير الاسم .. إذا كان تغيير الاسم إهانة ... فالمسيحيون العرب هم من اهانوه فسموه عيسى بدلا من (يضيع = يسوع)
#المناظرة #مناظرة #عيسى #يسوع #المسيح #شبهات
#شبهات_حول_القرآن
يرى رشيد أن القرآن الكريم قد أساء إلى يسوع عندما غير اسمه إلى عيسى .. يا للكارثة!!!
ماشي القرآن غير اسم المسيح إلى عيسى .. وهذه برأيه مصيبة وإساءة
ماذا يسمي الانجليز المسيح؟ جسس
والألمان؟ يسس
واليونان إيسوس
كل هؤلاء غيروا الاسم من غير أن تهتز شعرة واحدة في رأس رشيد
لكن المفاجأة التي لم يتحدث عنها مناظري بحرف واحد هي ان جان ماك اولاف في دائرة المعارف القرآن الكريم يضع خيارا ، وهو ان هذا الاسم (عيسى) هو الاسم الذي كانت تناديه به أمه
لكن أولاف لا يرجح هذا الرأي، بل يرجح أن هذا الاسم مأخوذ من المسيحيين السريان
وهذا يدل على أن الاسم مستعمل عند العرب قبل الإسلام، وأن اختياره من قبل العرب لم يكن بقصد الإساءة للمسيح .. بل لتنزيه اسمه عن المعنى العربي القبيح لكلمة (يسوع) فهي تعني (يضيع)
فلو كان القرآن هو من حول الاسم لكان فعله سديدا .. لدلالة الاسم على معنى غير جيد
#المناظرة
#مناظرة_شخصية_المسيح #المناظرة #مناظرة #عيسى #يسوع #المسيح #شبهات #شبهات_حول_القرآن
دعونا نفترض ان القرآن هو من غيَّر اسم يسوع إلى عيسى
السبب معروف، وهو أن يسوع في لغة العرب معناها (يضيع)
معنى سيء لا يليق بنبي عظيم، فهل تغيير هذا الاسم في رأيكم تكريم أم إهانة لصاحب الاسم؟
لقد كان من ادب الإسلام تغيير الأسماء القبيحة إلى أسماء جميلة
في الحديث الذي بين أيدينا نجد أن النبي صلى الله عليه وسلم يغير الاسم القبيح (أصرم) إلى ضده (زرعة)
كما غير اسم (عاصية) إلى (جميلة)
#المناظرة
#مناظرة_شخصية_المسيح #المناظرة #مناظرة #عيسى #يسوع #المسيح #شبهات #شبهات_حول_القرآن
يتعهد الشيخ أبو عمر الباحث بدفع 1000 دولار لمن يحل له هذا الغز
راجل مليان .. ما شاء الله عليه .. دائما يعرض أسئلته في مقابل 1000 دولار ..لأنه واثق أن لا جواااب
يذكر سفر الملوك الأول 6 : أن سليمان بنى البيت بعد 480 سنة من خروج بني إسرائيل من مصر.
ويذكر سفر اعمال الرسل 13 رقما مغايرا ، فيقول لنا
خرج بنو إسرائيل من مصر ثم
جلسوا في البرية 40 سنة
ثم دخلوا الأرض المقدسة في زمن يشوع ولم يذكر المدة
ثم بدأ عصر القضاة 450 سنة
ثم حكمهم الملك شاول 40 سنة
ثم حكمهم داود 40 سنة، كما في سفر( 2صموئيل 5: 4): " كان داود ابن ثلاثين سنة حين ملك وملك اربعين سنة "
ثم جاء سليمان
لن ندخل في الحساب زمن
#يشوع .. سنكتفي بالأرقام الموجودة

البرية 40+ القضاة 450+ شاول40 + 40 داود = 570
كيف نوفق بين 480 و570؟

سؤال أصدقاء الصفحة وبخاصة الذين عندهم علم وادب
وسؤالي أيضا مطروح للجوقة .. رشيد ووحيد وو ..

والجواب: صمت اهل القبور .. أرجو ان يخذلوني ويجيبوا
#التحريف #تحريف #العهد_القديم #العهد_الجديد #نقد_نصي #النقد_النصي
👍1
في الإسلام المراة الحائض فقط ممنوعة من الصيام والصلاة ولمس القرآن الكريم .. لكنها ليست نجسة
في المسيحية وكتابها في عهد ما قبل النعمة .. هي نجسة .. وكل ما تلمسه يكون نجسا
( اللاويين: 15: 19 -22)
واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء
وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا
وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء
وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء )
النص لا يتوقف هنا .. لكن خشيت من الإطالة فتوقفت ..
القديس جيروم يختصر لكم الحكاية
(لا يوجد شيء أوسخ ولا انجس من المراة الحائض)
ثم يقولون : نحن نكرم #المرأة !!!!! #آباء
حتى عباد البقر
يشاركون في حملة الإساءة إلى الإسلام
خرج علينا شانئ أبتر يستنكر زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنها وهي في سن تسع سنين
يا هذا .. هل اشتكت إليك عائشة من هذا الزواج؟
هل جعلت وكيلا لها في المطالبة بحقها؟
هل سمعت منها او من والديها كلمة تأفف؟
لايدري هذا الأبتر أن سن الزواج عند العرب كما ينقل ولديورانت هو 8 أو 7 سنوات
هذه عاداتهم .. وليس من حق الابتر ولا غيره أن يحاكموا عادات الشعوب إلى مزاجهم ونظامهم القائم اليوم
في الهند كان سن الزواج 13 سنة .. وكانوا يحرقون المرأة مع زوجها إذا مات
أترككم مع ولديورانت وجوستاف لو بون
#شبهات
( اشعياء: 53: 4 ) (لكن احزاننا حملها واوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله ومذلولا ) نبوءة العبد المتألم .. من هو؟
إشعيا 53 من أهم النصوص التي يستدل بها النصارى على صلب المسيح
إذ يقولون: النبي إشعيا تنبأ عن صلب المسيح
لكن هل كان هذا النص نبوءة عن المسيح؟
يجيبنا الدكتور القس حنا جرجس الخضري: عدد لا بأس به من المفسرين يرون هذا النص متحدثا عن شعب إسرائيل .. وليس عن المسيا المنتظر
هذا الرأي لا يعجب القس الخضري، فهو مصر على ان النص نبوءة عن صلب المسيح
ولو رجع إلى الاصحاح 52 والأصحاح 45 لعلمنا أن السياق كله عن شعب إسرائيل
مثلا : الأصحاح 52 يقول: ( اشعياء: 52: 4 ) (الى مصر نزل شعبي اولا ليتغرب هناك ثم ظلمه اشور بلا سبب )
الأصحاح 54 يبدأ بالحديث عن اورشليم: (اشعياء: 54: 1 ) (ترنمي ايتها العاقر التي لم تلد أشيدي بالترنم ايتها التي لم تمخض لان بني المستوحشة اكثر من بني ذات البعل قال الرب )
النص حديث عن بني إسرائيل .. العبد المتألم
#الصلب #صلب #الصلب_والفداء #صلب_وفداء #العهد_القديم
دمنقذ 7 / 6 :
المسيح كان يبصق
فهل كان بصاقه (إ ل ه ي اً)؟
البابا
#أثناسيوس يجيب: نعم ..
فخروجه من المسيح لا يلغي جانب الاتحاد منه
يستدل أثناسيوس لذلك .. بأنه تفل في عيني الاعمى فأبصر .. وأن العاصفة توقفت لكلمة خرجت منه وأن المراة النازفة شفيت لمجر لمسها بثوبه ..
اثناسيوس يتحدث عن البصاق الذي (فيه قوة إلهية)
فهل يستحق هذا البصاق العبادة لأن اللاهوت متحد فيه؟
وهل يقاس عليه ...؟
سؤال من الذين يهتمون بالجزء السفلي للذين يهتمون بالجزء العلوي .. فهل من جواب؟
#ألوهية #لاهوت #ألوهية_المسيح #لاهوت_المسيح #آباء
المسيحية نسخة محدثة من وثنيات سابقة .. وأهمها الوثنية المصرية
التجسد قال به المصريون .. حين قالوا بتجسد روح الإله في عجل (أبيس) ثم زعمت المسيحية أن الله تجسد في المسيح.
المصريون أيضا كان عندهم ثالوث خاص (أوزيريس، إيزيس، حورس)، وهم واحد .. يعملون معا .. لا منفردين
الصليب كان أيضا من مستوردات المسيحية من الصليب
ولو نبشنا هنا وهناك سنرى المزيد والمزيد من العقائد والطقوس الوثنية
#وثنية_المسيحية #الوثنية #وثنية