تعرف البنت اللي جالها مريم ؟
*اسم مريم بقى يُطلق بين البنات في الفترة الأخيرة على البنت اللي نزل عليها دم الحيض، فبدل ما تقول: جالي الحيض، تقول: جالي مريم!! وده حرام، ولو مش حرام يبقى شيء قبيح جدا.*
• أولًا: لأنك بتستخدمي اسمًا مطهرًا للدلالة على دم الحيض النجس.
• ثانيًا: بتقبحي الاسم ده عند الناس، ومع مرور الزمن هيكره حد يسمي اسم مريم.
*•ثالثًا: بتنتقصي من سيدة نساء العالمين:*
- وإذا قالت الملائكة: يا مريم إن الله اصطفاكِ وطهركِ واصطفاكِ على نساء العالمين.
- وفي الحديث: "كمل من النساء أربعة… ومريم بنت عمران".
- وبعض العلماء قالوا بنبوة مريم بدلالة أنها كلمت سيدنا جبريل.
*• رابعًا: إن كلمة الحيض ما فيهاش أي إحراج، لأنها لفظة وردت في القرآن والسنة:*
- ويسألونك عن المحيض؟
- والنبي ﷺ قال لحمنة بنت جحش: تحيضي في علم الله.
المنشور ده مهم جدًا جدًا 📌".
❤7🥰3⚡2👌2😍2
كان يوسف عليه السلام مسجونًا
ومعه شابان آخران
كان يوسف الأجمل قلبًا وقالبًا
ومع ذلك أخرجهما الله قبله وبقي هو في السجن بعدَهما بضع سنين..
الأول : خرج ليُصبح خادماً
والآخر : خرج ليُقتل
ويوسف خرج بعد زمن ليصبح عزيز مصر !
-قد تتأخر الأماني لتكثر العطايا 🤍
ومعه شابان آخران
كان يوسف الأجمل قلبًا وقالبًا
ومع ذلك أخرجهما الله قبله وبقي هو في السجن بعدَهما بضع سنين..
الأول : خرج ليُصبح خادماً
والآخر : خرج ليُقتل
ويوسف خرج بعد زمن ليصبح عزيز مصر !
-قد تتأخر الأماني لتكثر العطايا 🤍
❤6😍4🥰3
*اخيتي بالله من يحبكِ حقاً لن يڪلمكِ خلسة في منتصف الليل بل سيجعله حباً حلالاً معلناً مڪملاً لنصف الدين🤍🎀*
👌4❤3⚡2🥰2😍2
*قال صالح الفوزان حفظه الله:*
*«اهتمامك بعقيدتك وحرصك على معرفة أنواع التوحيد يدل على خير، وعلى أنك - والحمد لله - تريد الحق وتريد العقيدة الصحيحة، وهذا واجب كل مسلم»*
*وهذا من أعظم ما يُمدح به العبد؛ أن يكون قلبه متعلقًا بتصحيح عقيدته، لأن العقيدة هي أصل الدين، وبصلاحها يصلح العمل كله فكلما ازداد العبد علمًا بالتوحيد، ازداد قربًا من الله، وابتعد عن الشرك والبدع، وسار على الطريق المستقيم بثبات🤍📚*
*«اهتمامك بعقيدتك وحرصك على معرفة أنواع التوحيد يدل على خير، وعلى أنك - والحمد لله - تريد الحق وتريد العقيدة الصحيحة، وهذا واجب كل مسلم»*
*وهذا من أعظم ما يُمدح به العبد؛ أن يكون قلبه متعلقًا بتصحيح عقيدته، لأن العقيدة هي أصل الدين، وبصلاحها يصلح العمل كله فكلما ازداد العبد علمًا بالتوحيد، ازداد قربًا من الله، وابتعد عن الشرك والبدع، وسار على الطريق المستقيم بثبات🤍📚*
❤5🥰3⚡2😍2
الرجال لا تبكى من أجل فتاة !
أخبروا صاحب هذه العبارة بأن سيد الرجال بكى عاما كاملاً من أجل خديجة وسمى ذالك العام بعام الحزن
عن رسول الله اتحدث ♥️
أخبروا صاحب هذه العبارة بأن سيد الرجال بكى عاما كاملاً من أجل خديجة وسمى ذالك العام بعام الحزن
عن رسول الله اتحدث ♥️
❤8⚡3🥰3👌2😍2
عايشة رايقة مبكلمش حد مليش دعوة بالبشر مهتمة بنفسي حركة أديها
10000000/10
10000000/10
⚡3🥰3😍3❤2
الدكتور بيقول تجيب 10 بمجهودك
احسن ما تجيب 20 بالغش ( انا غاشش وجايب 3 )
احسن ما تجيب 20 بالغش ( انا غاشش وجايب 3 )
😁3👌3❤2🥰2😍2⚡1
صَباحُ الخير ..
لا تيأسن من إصلاح نفسك
وجاهد حتى تُغرغر.
لا تيأسن من إصلاح نفسك
وجاهد حتى تُغرغر.
👌4❤3⚡2🥰1😍1
أنا بوء علي الفاضي يجماعه والله بقعد اقول هعمل واسوي ولما حد يزعلني بعيط
👌5⚡3❤2🥰1😍1
ما أجمل الحياة حين تسبح في نعيم الجهل وما أقساها حين تغرق في جحيم الوعي .
⚡3
الحاجة الوحيدة اللي هفضل أطلبها من ربنا طول عمري من غير ملل؛ هو أن يرزقني الله راحة البال والقناعة والرضا التام بكل ما هو مُقدّر لي، خاصةً لو لم تتوافق أقداري مع ما أريد!
لإن طالما ربنا كتب لي شيء فهو أكيد خير،
فرب الخير لا يأتي إلا بالخير..
اللهم ارزقني الخير ثم ارضني به يا ربّ.
لإن طالما ربنا كتب لي شيء فهو أكيد خير،
فرب الخير لا يأتي إلا بالخير..
اللهم ارزقني الخير ثم ارضني به يا ربّ.
❤4⚡2🥰2👌2😍2
صلـوا عــــــلي الحبـيـــــب وأڪثـــروا. ﷺ💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜""
❤9⚡2👌2😍2
*﴿ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السّيِئَاتِ ﴾*
- سبحان الله وبحمده .
- سبحان الله العظيم .
- أستغفِرُ الله وبحمده .
- أستغفِرُ الله العظيم.
- لا حول ولا قوة إلا بالله.
- اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على نبينا محمد.🤍
- سبحان الله وبحمده .
- سبحان الله العظيم .
- أستغفِرُ الله وبحمده .
- أستغفِرُ الله العظيم.
- لا حول ولا قوة إلا بالله.
- اللهمّ صلّ وسلّم وبارك على نبينا محمد.🤍
🥰7😍3⚡2👌2
صونوا أنفسكُم عن الحرام؛ واقطعو العلاقات المحرمة.
فلا طاقة لأحدكم بنار جهنم والله.!
فلا طاقة لأحدكم بنار جهنم والله.!
❤7🥰3⚡2😍2
لا حبيب يسأل ولا معجب يراقب اخلاق وجمال ع الفاضي عوضي عليك يارب
❤3😍3⚡2🥰2👌2
ربنا يكفينا شر المستخبي
يكفينا شر إنقلاب الحال
يكفينا شر سلب النعمة بعد العطاء
يكفينا شر الابتلاءات اللي تشقلب الحال
يكفينا شر الأقدار اللي عمرنا ما عملنالها حساب
يكفينا شر المصايب والصدمات اللي منقدرش نستوعبها
اكفينا أي شر جاي يا ربّ
يكفينا شر إنقلاب الحال
يكفينا شر سلب النعمة بعد العطاء
يكفينا شر الابتلاءات اللي تشقلب الحال
يكفينا شر الأقدار اللي عمرنا ما عملنالها حساب
يكفينا شر المصايب والصدمات اللي منقدرش نستوعبها
اكفينا أي شر جاي يا ربّ
❤8👌3😍3⚡2🥰2🕊1
صباحُ الخَيرِ
حين تُفوِّضُ أمرَك للهِ بقلبٍ مُطمئنٍّ،
تسڪنُ النفسُ، ويزولُ القلقُ، ويهدأُ ڪلُّ ما بداخلڪ.
فالرضا طمأنينةٌ، والتسليمُ نجاةٌ.
فادعُ الڪريمَ مُوقنًا خاشعًا:
يا ࢪبِّ، دبِّࢪها بلطفِك، فإنِّي لا أُحسِنُ التدبير..)) "
حين تُفوِّضُ أمرَك للهِ بقلبٍ مُطمئنٍّ،
تسڪنُ النفسُ، ويزولُ القلقُ، ويهدأُ ڪلُّ ما بداخلڪ.
فالرضا طمأنينةٌ، والتسليمُ نجاةٌ.
فادعُ الڪريمَ مُوقنًا خاشعًا:
يا ࢪبِّ، دبِّࢪها بلطفِك، فإنِّي لا أُحسِنُ التدبير..)) "
❤3
طب لما تمثلى دور الأصيله إبعدى عن اللي يعرف أصلك يا بنتي ..
❤4⚡2🥰2👌2😍2