عارفين ايه الفرق بين المغفره والعفو ؟؟
الفَرق بينّ المَغفِره وَالعَفو ؟
المَغفِره :
أن يُسامِحك اللّه على الذَنب
وَلكنهُ سَيبقى مُسجلا فِي صَحِيفَتك .
أما العَفو :
فَهو مُسامَحتك عَلى الذَنب مَع مَحوِه
مِن الصَحِيفه و كأنَه لم يكن .
لذلك نَصح رَسُول اللّه صَل الله عَليِه وسَلم أن نُكثِر مِن هَذا الدُعاء :
«"اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي"».
فأكثروا منه. 🤎
الفَرق بينّ المَغفِره وَالعَفو ؟
المَغفِره :
أن يُسامِحك اللّه على الذَنب
وَلكنهُ سَيبقى مُسجلا فِي صَحِيفَتك .
أما العَفو :
فَهو مُسامَحتك عَلى الذَنب مَع مَحوِه
مِن الصَحِيفه و كأنَه لم يكن .
لذلك نَصح رَسُول اللّه صَل الله عَليِه وسَلم أن نُكثِر مِن هَذا الدُعاء :
«"اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي"».
فأكثروا منه. 🤎
🥰5❤4⚡3💘3🕊2👌1😍1
ستبتلى بالتأخير في أشدّ ما يتمنّاه قلبك، فإن صبرت أعطاك الله ما تريد وأكثر❤️🩹
تصبحون على خير ❤
تصبحون على خير ❤
❤6👌3⚡2🥰2😍2
وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ
❤4😍4⚡3🥰2👌2
ربنا يرزقني كُل الأشياء الحلوة اللي أحب تكون بحوزتي في الدنيا ، ويعطيني نصيبي من الآخرة كمان، طمعانة في الإتنين بصراحة لإنه بسأل رَبي الكريم.
❤6👌4🥰3😍3⚡2
الناس في هذه الحياة لا يمشون إلا في دروب أقدارهم، فلا تقتل نفسك بكثرة التفكير، ولا تشغل قلبك بما ليس لك يد فيه.
أمر الله نافذٌ لا محالة، مهما بدت لك الطرق عسيرة، والأبواب مغلقة!
ليس لك إلا السعي، وما عليك إلا أن تمشي، أما متى تصل، وكيفَ، وأين؟ فهذا غيبٌ لا يعلمه إلا الله.
أمر الله نافذٌ لا محالة، مهما بدت لك الطرق عسيرة، والأبواب مغلقة!
ليس لك إلا السعي، وما عليك إلا أن تمشي، أما متى تصل، وكيفَ، وأين؟ فهذا غيبٌ لا يعلمه إلا الله.
❤5🥰4👌4😍3
وَأَمَّا عَنْ أُمْنِيَاتِنَا يَا اَللَّهُ:
- أَنْ تُرْزُقَنَا عُمْرَةً
- وَجِسْمًا مُعَافًى
- وَقَلْبًا طَيِّبًا
- وَتَجْعَلَنَا مِنْ حَفَظَةِ كِتَابِكَ
- وَتَجْعَلَنَا بَارِينَ بِوَالِدَيْنَا
- وَتُزَوِّجَنَا مِنْ أَحَبِّ عِبَادِكَ إِلَيْكَ
- وَتَرْزُقَنَا ذُرِّيَّةً صَالِحَةً
- وَتَجْبُرُ خَوَاطِرَنَا
- وَتَقْضِي حَوَائِجَنَا
- وَتُحَقِّقَ كُلَّ مَا فِي قُلُوبِنَا فَاسْتَجِبْ لِدَعَوَاتِنَا يَا اَللَّهُ🤲🏻
أُبَشِّرُوا
- أَنْ تُرْزُقَنَا عُمْرَةً
- وَجِسْمًا مُعَافًى
- وَقَلْبًا طَيِّبًا
- وَتَجْعَلَنَا مِنْ حَفَظَةِ كِتَابِكَ
- وَتَجْعَلَنَا بَارِينَ بِوَالِدَيْنَا
- وَتُزَوِّجَنَا مِنْ أَحَبِّ عِبَادِكَ إِلَيْكَ
- وَتَرْزُقَنَا ذُرِّيَّةً صَالِحَةً
- وَتَجْبُرُ خَوَاطِرَنَا
- وَتَقْضِي حَوَائِجَنَا
- وَتُحَقِّقَ كُلَّ مَا فِي قُلُوبِنَا فَاسْتَجِبْ لِدَعَوَاتِنَا يَا اَللَّهُ🤲🏻
أُبَشِّرُوا
😍4
صَباحُ الخير..
كلما دعتك نفسُك إلى معصيةٍ تذكر أنَّ أمَّتَك جرِيحةٌ تنتظر من يحمل همها؛ ويتلمس طريقَ عزتها؛ ومعصيتك وغفلتك تجعلك عبئًا جديدًا على أمتك.. اتق اللهَ فإنَّ الحِملَ كاد يكسر ظهرها!
كلما دعتك نفسُك إلى معصيةٍ تذكر أنَّ أمَّتَك جرِيحةٌ تنتظر من يحمل همها؛ ويتلمس طريقَ عزتها؛ ومعصيتك وغفلتك تجعلك عبئًا جديدًا على أمتك.. اتق اللهَ فإنَّ الحِملَ كاد يكسر ظهرها!
❤3
Forwarded from حوار مع النفس
`
"فاض الصّبَاحُ علَى الوجود جَمالًا
مِثلَ العُيُونِ إذَا تجيلُ دلالًا
فَاستَقبلِي فَوحَ الشُّرُوقِ تَحيّةً
وَلتَملَئِي رُوحَ المُحِبِّ وِصَالًا ".
"فاض الصّبَاحُ علَى الوجود جَمالًا
مِثلَ العُيُونِ إذَا تجيلُ دلالًا
فَاستَقبلِي فَوحَ الشُّرُوقِ تَحيّةً
وَلتَملَئِي رُوحَ المُحِبِّ وِصَالًا ".
🥰7⚡3❤2👌2😍1
وجّهت وجهي نحو بابك راجياً
والحال لا يخفى و أنت عليمُ"
والحال لا يخفى و أنت عليمُ"
❤5👌4😍4⚡2
نسألُك الهُدى
وحُسن الخِتام
وأن تجعلنا
من أهل الجنة".
وحُسن الخِتام
وأن تجعلنا
من أهل الجنة".
❤6🥰3😍3👌2⚡1
نفسي في صحاب من اللي بيروحوا sky وترامبولين ودريم باركEgypt
انا صحابي الخروج بالنسبالهم ناكل برا.
انا صحابي الخروج بالنسبالهم ناكل برا.
😁4❤3👌3😍2⚡1🥰1
إنَّ اللهَ يُغيِّرُ نواميسَ الكونِ لعبدِه الَّذي أيقَنَ به!
وأحسنَ الظنَّ فيه.
تَبَارَكَ الَّذِي-إِن شَاءَ-
جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِّن ذَٰلِكَ.
🖤🦋🫀
وأحسنَ الظنَّ فيه.
تَبَارَكَ الَّذِي-إِن شَاءَ-
جَعَلَ لَكَ خَيْرًا مِّن ذَٰلِكَ.
🖤🦋🫀
😍7👌3❤2🥰2
هنمتحن يوم 6/20
وهنخلص يوم 7/15
يعني فاضل كام شهر وهنمتحن
ونخلص الرحلة الطويلة دي
ومن هنا لحد ما ييجي ميعاد امتحانا هسيب دا هنا لأي حد معدي يدعيلي أعدي من 3 ثانوي على خير وأطلع منها مجبوره الخاطر
حوقلوا بنية النجاح والتوفيق ودخول كلية أحلامي
وادعولي أنا وكل اللي في الثانوية العامة نعدي السنة دي على خير بمجموع كويس وندخل الكلية اللي بنحلم بيها
يارب اعدي السنة دي على خير واطلع مجبوره أنا وكل اللي زيي🤍
وهنخلص يوم 7/15
يعني فاضل كام شهر وهنمتحن
ونخلص الرحلة الطويلة دي
ومن هنا لحد ما ييجي ميعاد امتحانا هسيب دا هنا لأي حد معدي يدعيلي أعدي من 3 ثانوي على خير وأطلع منها مجبوره الخاطر
حوقلوا بنية النجاح والتوفيق ودخول كلية أحلامي
وادعولي أنا وكل اللي في الثانوية العامة نعدي السنة دي على خير بمجموع كويس وندخل الكلية اللي بنحلم بيها
يارب اعدي السنة دي على خير واطلع مجبوره أنا وكل اللي زيي🤍
❤7⚡3🥰3👌2😍2