فى حاجات بخصوص الأذان لابُد تكون على علم بيهن..
١- مانتكلمش وقت الأذان قدر المستطاع.
٢- تردد كُل حرف مع المؤذن، بس فى ثلاثة نقاط واجد مِنّا يغلط فيهن.
•عند قول المؤذن: "اللَّهُ أكبر اللَّهُ أكبر"
نقول "اللَّهُ أكبر اللَّهُ أكبر" مش "اللَّهُ أكبر.. اللَّهُ أعظم"
لقول النبي الكريم ﷺ: «إذا سمعتم النداء فقولوا مثل ما يقول المؤذن»
•وعند قول المؤذن: "حيّ على الصلاة حي على الفلاح"
نقول "لاحولَ ولا قوة إلا باللَّه"
•وعند قول المؤذن فى أذان الفجر: "الصلاة خير من النوم"
نقول "صدقت وبرّرت" أو "الصلاة خير من النوم" كلاهما حسن.
٣- بعد الأذان نردد الدعاء.
اللَّهُمَّ رَبَّ هذِهِ الدَّعوةِ التَّامَّةِ، والصَّلاةِ الْقَائِمةِ، آت مُحَمَّدًا الْوسِيلَةَ، والْفَضَيِلَة، وابْعثْهُ مقَامًا محْمُودًا الَّذي وعَدْتَه،
"حلَّتْ لَهُ شَفَاعتي يوْم الْقِيامِة"
٤- بعد الأذان لعند وقت الإقامة، الفترة هذي يُستجاب فيها الدعاء بإذن اللَّه.. فحاولوا بقدر المستطاع أن تغتنموها بالدعاء.
- سُّنن مهجورة.
١- مانتكلمش وقت الأذان قدر المستطاع.
٢- تردد كُل حرف مع المؤذن، بس فى ثلاثة نقاط واجد مِنّا يغلط فيهن.
•عند قول المؤذن: "اللَّهُ أكبر اللَّهُ أكبر"
نقول "اللَّهُ أكبر اللَّهُ أكبر" مش "اللَّهُ أكبر.. اللَّهُ أعظم"
لقول النبي الكريم ﷺ: «إذا سمعتم النداء فقولوا مثل ما يقول المؤذن»
•وعند قول المؤذن: "حيّ على الصلاة حي على الفلاح"
نقول "لاحولَ ولا قوة إلا باللَّه"
•وعند قول المؤذن فى أذان الفجر: "الصلاة خير من النوم"
نقول "صدقت وبرّرت" أو "الصلاة خير من النوم" كلاهما حسن.
٣- بعد الأذان نردد الدعاء.
اللَّهُمَّ رَبَّ هذِهِ الدَّعوةِ التَّامَّةِ، والصَّلاةِ الْقَائِمةِ، آت مُحَمَّدًا الْوسِيلَةَ، والْفَضَيِلَة، وابْعثْهُ مقَامًا محْمُودًا الَّذي وعَدْتَه،
"حلَّتْ لَهُ شَفَاعتي يوْم الْقِيامِة"
٤- بعد الأذان لعند وقت الإقامة، الفترة هذي يُستجاب فيها الدعاء بإذن اللَّه.. فحاولوا بقدر المستطاع أن تغتنموها بالدعاء.
- سُّنن مهجورة.
❤2
أسبَغَ اللّٰهُ عليكَ نِعمةَ قُربِ حبيبِكَ
أي: جعلهُ ملازمًا لكَ لا يزول!
-اللّٰه يرزقنا الحبيب، ويرزقنا إسباغ نعمة قُربه':)
أي: جعلهُ ملازمًا لكَ لا يزول!
-اللّٰه يرزقنا الحبيب، ويرزقنا إسباغ نعمة قُربه':)
❤5
أن يأتي يوم
أقول فيه
أني وأخيرًا
نسيت كيف يشعر المرء بالخوف
من شدة ما سكنني من أمان.
أقول فيه
أني وأخيرًا
نسيت كيف يشعر المرء بالخوف
من شدة ما سكنني من أمان.
🥰5
لا أملك تعريفًا واضحًا للحب
لكن كل ما أعرفه
أن عينيّكِ وطن.
- أحمد القاضي
لكن كل ما أعرفه
أن عينيّكِ وطن.
- أحمد القاضي
🥰6