رَوان 🤍
359 subscribers
569 photos
52 videos
6 files
10 links
طويلبة طب 🩺🥼
لربما يبقى الأثر 🌱
@mswdrwan91BOT
Download Telegram
بوصِلة (٦) :

"مَيدانُ الطِّبِّ رِباطٌ علىٰ ثغرٍ عظِيـم"

اعلموا يا شباب أنه من حسُنت نيّته في طلب هذا العلم الشريف العظيم -علمُ الطِّب- وسخّره لنفعِ الناس وإعانتهم؛ فلا ريبَ أنه علىٰ خيرٍ عظيم، وقد فُتِحَ له بابٌ من أبوابِ البر والإحسان إلىٰ الناس، وحسبه أنه يتعرض لنيل الفضيلة المنوّه بها في قوله تعالىٰ: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).
26
لا تجزعنّ من الحياةِ وضيقها
حاشاهُ رحمن السما أن يخذلك

ولو اطلعتَ على الغيوبِ ولُطفِها
لعلِمتَ أنَّ الخيرَ فيمَ اختارَ لك. 🤍☁️
7
ركزولي ع كمية الرخاوة والخمخمة 😆🤍🤍
8🍓3🥰1
يقول رسول الله ﷺ: "إنَّ في الجُمُعَةِ لَساعَةً، لا يُوافِقُها مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ فيها خَيْرًا، إلّا أعْطاهُ إيّاهُ".

اِسألوا ربَّكم ما شئتم من خيري الدنيا والآخرة وخُصّوا إخوانكم المُستَضعفين في كُلّ مكانٍ بالدّعاء، لعلّها تكون ساعة إجابة.❤️
7
‏"يَا ربّ مكّةَ والفُؤادُ يؤزّني
شوقًا إليها، و المحاجرُ تَدمعُ"
7
سامحني لو اغتبتك
حتى لو كنا أحباء، اعتبرني اغتبتك وسامحني؛ لست قادرًا على الوقوف أمام أحد يوم القيامة.
يقول النبي ﷺ: "إن العبد ليتكلم بالكلمة، لا يرى بها بأسًا، يهوي بها في جهنم سبعين خريفًا"، أو "أبعد ما بين المشرق والمغرب."

اللهم اغفر لي ولمن اغتابني، ولمن اغتبته وأسأت إليه، وتجاوز عنا.
10
سرى أهل التقى ليلًا وجدّوا
وفازوا بالقبولِ وحان وعدُ
ولم تلحق بهم أو تستعدُ
فمن لكَ بالأمانِ وأنتَ عبدُ ؟!
😢31
100 دعاء من الكتاب والسنة الصحيحة.pdf
5.3 MB
قال رسول الله ﷺ:
ياعائشة عليكِ بجوامع الدعاء .
14
‏يا أبا بكر!
لكل قوم عيدًا ،وهذا عيدُنا!

[رسول اللّٰه ﷺ]

الحمد لله الذي شَرع لنا عيد الأضحى المبارك وأسعدنا به ، عظموا شعائر الله وافرحوا بالعيد..

عيدكم مُبارك 🤍
3
خاصة لصاحبات تريند البجامة 😆😆
😁8🔥1
أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر لله عز وجل، فلا ينبغي أن يلهينا غذاء البطون الأكل والشرب عن غذاء القلوب وهو ذكر الله تعالى، قال الله: واذكروا الله في أيام معدودات.

وتلكم هي أيام التشريق المباركات، فلنلزم الذكر في هذا الموسم الشريف ولتأخذ قلوبنا حظها من الحياة به، جعلنا الله وإياكم ممن يذكره فيذكره.

_ الشيخ محمود مداد
8🔥1🥰1
بوصِلة (٧) :

استقم كما أمُرت لا كما ترغب .
6
⏺️ما حدا فينا بيقبل يجي صديقه البخيل ويقله: أنا كريم، بالقلب

⏺️ولا يجي ابنه العاقّ ويقله: أنا بحبك كتير يا بابا وببرك دائما، بقلبي

⏺️ولا يجي زوجه المؤذي ويقله: أنا عم أعمل كل شي بيرضيك، بس بيني وبين حالي

〰️ هي بديهيات بالحياة العملية لا تقبل النقاش! الله يهنّيك باللي بقلبك بس أنا بدي شوف سلوك صح، كلمة طيبة، تضحية بشي موقف.

وبالإيمان نفس الشي، ما حدا بشكّك بإيمان حدا تاني بس كلّ إيمان بالقلب بده (دليل) وتصديق من أعمال الجوارح.


- اشراقة ❤️
10💯3
انا بعد ما أجلت كلشي لبعد العيد
واجا بعد العيد :
🤣6💔3
صباح الخير

هوِّنْ عليك،
فما أنتَ بأوَّل من ابتُلي،
ولا آخر من يمرُّ بضيق أو تعب.

هكذا تمضي أحوال الناس؛ شدَّةٌ تعقبُها سعة

اصبر، ولا تثقِل قلبك،
فما دام الأمر بيد الله ،
فكلُّ ما يأتي بعد الضيق
فيه فرج وخير .
🍓51
أنا كنت فاكرة إن أعلى درجة في الجنة هي "الفردوس الأعلى"
لحد ما عرفت إن في درجة أعلى إسمها "الوسيله"

الدرجة دي ربنا سبحانه قال إنها لا تنبغي إلا لعبد واحد فقط العبد ده هوا اللي هياخد الدرجة دي وهيا موجودة تحت عرش الرحمن مباشرة

عشان كدا لما بنردد دعاء بعد الأذان بنقول
"آت محمدًا الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة "

فإحنا بنطلب الدرجة دي للنبي واللي بيردد الدعاء ده بيقول عنه النبي
" حلت له شفاعتي يوم القيامة"
بقيت بقولها بحب لما فهمت معناها💜

ـ نُقلت
14
الحمد لله حمداً كثيراً كما أمر
هلق فيني قول خلص الفصل الأول من هندسة الأجيال 🤍
❤‍🔥122🔥2🍓2