أتخيل اللحظة الأولى التي سأعيشها بعد تحقيق حلمي، الصباح الأول الذي أقضيه وفي جعبتي فرحٌ عظيم، أتخيل طعم الإفطار، رائحة الصباح، لون البهجة في عيوني المُنعكسة أمام المرآة، شكل ابتسامتي الحقيقية، أتخيل كم ستكون الحياة غريبة، ومختلفة عن التي كنت أعيشها يوميًا .
🦋🦋🤍
🦋🦋🤍
من الطبيعي أن تميل أفئدتنا تلقائيًا لمن يستثنينا، لمن يفهمنا ويتفهمنا، يتغافل عن أخطاءنا، لمن يمد لنا يد العفو والصفح في أوقات احتياجنا لها وكأنه يعتذر عن ما حلَّ بنا وبقلوبنا من نكباتٍ وعثرات ..
نميلُ لمن يغفر لنا، لمن يحمل راحة قلوبنا على كفَّتيه مخافة أن نؤذىٰ أو يتملكنا سوء، نميل لمن يتقبلنا في أسوء حالاتُنا حتى عند بوح البعض بالرفضِ لها، لمن يجددون طاقتُنا بعبيرِ كلماتِهم، ويهونون مشقاتِ طريقُنَا لإكمال السعي والشغف مجددًا ..
يمكننا وصفهم بأنهم سُحب الخير، أو مثل حبَّاتِ المطر بردًا وسلامًا على الأنام من حولهم، خيوط النور فحسب ..💙!
نميلُ لمن يغفر لنا، لمن يحمل راحة قلوبنا على كفَّتيه مخافة أن نؤذىٰ أو يتملكنا سوء، نميل لمن يتقبلنا في أسوء حالاتُنا حتى عند بوح البعض بالرفضِ لها، لمن يجددون طاقتُنا بعبيرِ كلماتِهم، ويهونون مشقاتِ طريقُنَا لإكمال السعي والشغف مجددًا ..
يمكننا وصفهم بأنهم سُحب الخير، أو مثل حبَّاتِ المطر بردًا وسلامًا على الأنام من حولهم، خيوط النور فحسب ..💙!
-كيف نهرب من هذا؟
كيف نقول وداعاً بطريقة مهذبة جداً ، لا تجلب الحسرة و لا تقتل الأفئدة؟
كيف نقول وداعاً بطريقة مهذبة جداً ، لا تجلب الحسرة و لا تقتل الأفئدة؟
امتى اقول انى فعلا بحب ؟!
ج)
تتغير فيك طباع ما ظننت أن تتغير يوما ..
شجاع بعد جبن .. كريم بعد بخل .. ملتزم بعد ضياع !
ملامحك تنطق أن هاهنا شيء جديد .. جميل ..
قلبك صادق .. وجوارحك تراقب .. ورجاؤك يتنفس بحسن الظن ..
صامت في صخب .. لا تنطق بالعيب !
المحب يحفظ .. مهما تعذب ..
يقدم في حلال .. أو يتنفس تحت ظل الآمال ..
هذا الحب .. كما أفهمه.
ج)
تتغير فيك طباع ما ظننت أن تتغير يوما ..
شجاع بعد جبن .. كريم بعد بخل .. ملتزم بعد ضياع !
ملامحك تنطق أن هاهنا شيء جديد .. جميل ..
قلبك صادق .. وجوارحك تراقب .. ورجاؤك يتنفس بحسن الظن ..
صامت في صخب .. لا تنطق بالعيب !
المحب يحفظ .. مهما تعذب ..
يقدم في حلال .. أو يتنفس تحت ظل الآمال ..
هذا الحب .. كما أفهمه.
بحبّ الناس القوية اللّي بتقدر تعتذر لمّا تغلط، النّاس اللّي بتعاتب نفسها قبل ما حدا يعاتبها، النّاس اللّي عارفة عيوبها وبتشتغل عليها، الناس المُتسامحة والبسيطة اللّي حتى لو زعلانة منك بتبتسم في وجهك، اللّي بتجبِرك بعد فترة على إحترامها وحُبّها، النّاس الحنونة اللي رُغم قوتها قلبها رقيق، وبمُناسبات الحُزن والفرح بتحسّ عيونهم اللّي بتحكي شو في بقلوبهم، فبتلاقي نفسك تلقائياً بتبتسم الهم، وإحساس غريب بالرّاحة بتسلل الك وإنتَ معهم.
لينين القلب ❤
لينين القلب ❤
"هل تعرف يا عزيزي أظنّ أن الخيال أهم صفة يمكن للمرء أن يتّسم بها، فهو يجعل النّاس قادرين على وضع أنفسهم في مواضع يحبّونها "
🖤
🖤