نميل دائمًا للذين لا يبخلون بالمواساة والودّ والحبّ ولو بأبسط الكلمات، نميل دائمًا لمن يجيدون مواساتنا، أولئك الذين يمكنهم تحمل الضغوطات عنك دون أن يشعروك بأنّك عبءٌ وحمل عليهم، لمن يرفعون عنّا عناء التفكير في نظرتهم لنا، لأصحاب الظلّ الخفيف الذين يملكون نظرةً ساخرة يستطيعون بكلماتٍ بسيطة تحويل أشدّ لحظات بؤسنا وتعاستنا للحظاتٍ من الضحك وإطلاق النكات على مواقف كانت تستدرجنا للبكاء.
.🦋
.🦋
فَلَيْتَكَ تَحْلُو، وَالحَيَاة ُ مَرِيرَة ٌ،
وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ
وَلَيْتَ الّذي بَيْني وَبَيْنَكَ عَامِرٌ
وبيني وبينَ العالمينَ خرابُ
إذا صَحَّ منك الودّ فالكُلُّ هَيِّنٌ
وكُلُّ الذي فَوقَ التُّرابِ تُرابِ
🥀..
وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ
وَلَيْتَ الّذي بَيْني وَبَيْنَكَ عَامِرٌ
وبيني وبينَ العالمينَ خرابُ
إذا صَحَّ منك الودّ فالكُلُّ هَيِّنٌ
وكُلُّ الذي فَوقَ التُّرابِ تُرابِ
🥀..
"بعيدانِ نحنُ ومهما افترقنا
فما زال في راحتيكِ الأمان
تغيبينَ عني وكم من قريب..
يغيبُ وإن كان ملءُ المكان
فلا البعد يعني غيابَ الوجوه
ولا الشوقُ يعرف.. قيدَ الزمان"
☁️
فما زال في راحتيكِ الأمان
تغيبينَ عني وكم من قريب..
يغيبُ وإن كان ملءُ المكان
فلا البعد يعني غيابَ الوجوه
ولا الشوقُ يعرف.. قيدَ الزمان"
☁️
قلبي هُنا :
"يا اللّٰه ، تعلمُ كم أنا مُتعب، وأنّه ليس هُناك مهرب، وأنّ الأصدقاءَ ليسوا هُنا، وأنّ الأيام تُؤذي خاطري، وأنا أُريد الانسحاب
خُذ يدي
مددتُها
وصوتي
سحبتهُ الدموع
أنا الآن في المنطقة الأكثر ألمًا
أنقذنيّ منيّ
هاربًا مني
إليك " .
🤍
"يا اللّٰه ، تعلمُ كم أنا مُتعب، وأنّه ليس هُناك مهرب، وأنّ الأصدقاءَ ليسوا هُنا، وأنّ الأيام تُؤذي خاطري، وأنا أُريد الانسحاب
خُذ يدي
مددتُها
وصوتي
سحبتهُ الدموع
أنا الآن في المنطقة الأكثر ألمًا
أنقذنيّ منيّ
هاربًا مني
إليك " .
🤍
"بينما يفيض العالم بكل هذا السوء، كانت أمي وحدها الشيء الصالح في هذا العالم، ونقطة الضوء التي لا تنطفي في ظلّ كل هذه العتمة."✨
"إننا بخيرٍ مالم نُدرك مشاعرنا
كل شيء يبدو جميلًا ولطيفًا وبريئًا
مالم نسعى لتفسيره"
كل شيء يبدو جميلًا ولطيفًا وبريئًا
مالم نسعى لتفسيره"
على المرء أن يبقى يحرس الجزء الرقيق بداخله مهما حاولت الحياة إنتزاعه، أن يعيش أيامه مستشعرًا الحنَان المنبعث من صدره."☁️
بويراز كارايل عندما قالت له عآئشة جول: حقاً أنا معجبة بإمكانيتك السخرية من كل شيء و في أي وضع كان.
أجابَها: أنظري يا عائشة جول هذا في الواقع عبارة عن درع ضد الجنون في الأصل أنا لا أسخر من أي شيء أنا أحمي نفسي من الإصابة بالجنون.
أجابَها: أنظري يا عائشة جول هذا في الواقع عبارة عن درع ضد الجنون في الأصل أنا لا أسخر من أي شيء أنا أحمي نفسي من الإصابة بالجنون.
”أحب ضخامة الشعُور الذي يحاوطني حين يفزع إليّ جميع الذين أحبهم ويستندون عليّ ، حين يتوارد اسمي كخيار أول ومناسب ، حين تكون النبرة مليئة بالثقة بأنني أستطيع ، أحب كوني أهل للأستناد والرفقة في كافة الظروف“🍃.
كَيفَ ضَيعتُكِ في زَحمةِ أيَّامي الطَّويلة؟
إنَّهُ ذَنبي الذي لَنْ أغفِره
وما مِن عَادَتي نُكرانَ ماضيَّ الذي كانا
ولكنَّ كلّ من أحببتُ قبلَكِ ما أحبوني
— السَياب
🦋
إنَّهُ ذَنبي الذي لَنْ أغفِره
وما مِن عَادَتي نُكرانَ ماضيَّ الذي كانا
ولكنَّ كلّ من أحببتُ قبلَكِ ما أحبوني
— السَياب
🦋
الغياب شكل من أشكال الحضور. يغيب البعض وهُم حاضرون في أذهاننا أكثر من وقت حضورهم في حياتنا.
_ سعود السنعوسي.
_ سعود السنعوسي.