إنّ الطريق طويل، والسّلوان مؤقّت، والأنس بالنّاس يزول، ومَن لم يكُن في معيّة الله فهو هالك.🤍
"ربما نحن لا نحب الحياة حباً كافياً؟ هل لاحظت أن الموت وحده هو الذي يوقظ مشاعرنا؟ وكيف أننا نحب الأصدقاء الذين غادرونا لتوهم؟ وكيف نعجب بأولئك الأساتذة الذين لم يعودوا يتحدثون، بعد أن ملأ التراب أفواهم!
حينئذ ينبثق التعبير عن الإعجاب طبيعياً، ذلك الإعجاب الذي ربما كانوا يتوقعونه منا طيلة حياتهم. ولكن، أتعرف لماذا نكون دائماً أكثر عدلاً وأشد كرماً نحو الموتى؟ السبب بسيط..
فليس هناك إلتزام نحوهم.. إنهم يتركوننا أحراراً."
- ألبير كامو
حينئذ ينبثق التعبير عن الإعجاب طبيعياً، ذلك الإعجاب الذي ربما كانوا يتوقعونه منا طيلة حياتهم. ولكن، أتعرف لماذا نكون دائماً أكثر عدلاً وأشد كرماً نحو الموتى؟ السبب بسيط..
فليس هناك إلتزام نحوهم.. إنهم يتركوننا أحراراً."
- ألبير كامو
فجأه
وبدون
مقدمات
ستحدُث
فجوه بينك وبين شخص تُحبه
ولن تستطيعوا أبدًا أن تعودوا كما كُنتم.
🤍
وبدون
مقدمات
ستحدُث
فجوه بينك وبين شخص تُحبه
ولن تستطيعوا أبدًا أن تعودوا كما كُنتم.
🤍
أين الطريق إليك
يا كل الطُرق؟
إني انشطرتُ
على حوافِ المُفتَرق
فمضى إليكِ اثنانِ،
كلّهما أنا
وجهانِ..
كنت المنتهى و المنطلق
🦋
يا كل الطُرق؟
إني انشطرتُ
على حوافِ المُفتَرق
فمضى إليكِ اثنانِ،
كلّهما أنا
وجهانِ..
كنت المنتهى و المنطلق
🦋
”إنَّ الخيرَ كلّه في الرضى، فإن استطعتَ فارضَ وإنْ لم تستطِعْ فاصبِرْ.“
-عمر بن الخطاب-
💫
-عمر بن الخطاب-
💫
تبكي لأن كل الأيام تفرُّ من بين يديك، والعمر يفرّ، والحب والرفاق، وكل شيء فيك يذهب ولا يعود أبدًا.
"أنتِ الوحيدة التي لو اطّلعتِ على ضَعفي لمَا كانَ ذلك ثقيلًا عليّ."
- علي شريعتي إلى زوجته بوران
- علي شريعتي إلى زوجته بوران
بمرور الوقت الدنيا رح تعلمك درس مُهم جدًا وهو أن وجود الناس جنبك مش مُرتبط ابدًا باللي بتقدمه الهم، إللي بده يضل جنبك رح يضل من غير ما تقدمله اشي وإللي بده يمشي رح يمشي مهما عملت عشانه..
بإختصار الأمر مُتوقف على قدر مكانتك في قلوبهم.
💕
بإختصار الأمر مُتوقف على قدر مكانتك في قلوبهم.
💕
❤1
دايمًا اتساءل بيني وبين نفسي عن سبب تجنّبي لرؤية وجه الشخص لما ازعل ، اليوم عرفت ان "وجه المحبوب دائمًا يُغفر له "ولازم أتلاحق على عمري .☁️
"يارب
لأن سنوات ضياعي
كانت كثيرة بما يكفي
أسألك أن تجدني برحمتك
كي أجد نفسي."
١٠ فبراير ٢٠٢٢
لأن سنوات ضياعي
كانت كثيرة بما يكفي
أسألك أن تجدني برحمتك
كي أجد نفسي."
١٠ فبراير ٢٠٢٢
نميل دائمًا للذين لا يبخلون بالمواساة والودّ والحبّ ولو بأبسط الكلمات، نميل دائمًا لمن يجيدون مواساتنا، أولئك الذين يمكنهم تحمل الضغوطات عنك دون أن يشعروك بأنّك عبءٌ وحمل عليهم، لمن يرفعون عنّا عناء التفكير في نظرتهم لنا، لأصحاب الظلّ الخفيف الذين يملكون نظرةً ساخرة يستطيعون بكلماتٍ بسيطة تحويل أشدّ لحظات بؤسنا وتعاستنا للحظاتٍ من الضحك وإطلاق النكات على مواقف كانت تستدرجنا للبكاء.
.🦋
.🦋
فَلَيْتَكَ تَحْلُو، وَالحَيَاة ُ مَرِيرَة ٌ،
وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ
وَلَيْتَ الّذي بَيْني وَبَيْنَكَ عَامِرٌ
وبيني وبينَ العالمينَ خرابُ
إذا صَحَّ منك الودّ فالكُلُّ هَيِّنٌ
وكُلُّ الذي فَوقَ التُّرابِ تُرابِ
🥀..
وَلَيْتَكَ تَرْضَى وَالأَنَامُ غِضَابُ
وَلَيْتَ الّذي بَيْني وَبَيْنَكَ عَامِرٌ
وبيني وبينَ العالمينَ خرابُ
إذا صَحَّ منك الودّ فالكُلُّ هَيِّنٌ
وكُلُّ الذي فَوقَ التُّرابِ تُرابِ
🥀..
"بعيدانِ نحنُ ومهما افترقنا
فما زال في راحتيكِ الأمان
تغيبينَ عني وكم من قريب..
يغيبُ وإن كان ملءُ المكان
فلا البعد يعني غيابَ الوجوه
ولا الشوقُ يعرف.. قيدَ الزمان"
☁️
فما زال في راحتيكِ الأمان
تغيبينَ عني وكم من قريب..
يغيبُ وإن كان ملءُ المكان
فلا البعد يعني غيابَ الوجوه
ولا الشوقُ يعرف.. قيدَ الزمان"
☁️
قلبي هُنا :
"يا اللّٰه ، تعلمُ كم أنا مُتعب، وأنّه ليس هُناك مهرب، وأنّ الأصدقاءَ ليسوا هُنا، وأنّ الأيام تُؤذي خاطري، وأنا أُريد الانسحاب
خُذ يدي
مددتُها
وصوتي
سحبتهُ الدموع
أنا الآن في المنطقة الأكثر ألمًا
أنقذنيّ منيّ
هاربًا مني
إليك " .
🤍
"يا اللّٰه ، تعلمُ كم أنا مُتعب، وأنّه ليس هُناك مهرب، وأنّ الأصدقاءَ ليسوا هُنا، وأنّ الأيام تُؤذي خاطري، وأنا أُريد الانسحاب
خُذ يدي
مددتُها
وصوتي
سحبتهُ الدموع
أنا الآن في المنطقة الأكثر ألمًا
أنقذنيّ منيّ
هاربًا مني
إليك " .
🤍
"بينما يفيض العالم بكل هذا السوء، كانت أمي وحدها الشيء الصالح في هذا العالم، ونقطة الضوء التي لا تنطفي في ظلّ كل هذه العتمة."✨
"إننا بخيرٍ مالم نُدرك مشاعرنا
كل شيء يبدو جميلًا ولطيفًا وبريئًا
مالم نسعى لتفسيره"
كل شيء يبدو جميلًا ولطيفًا وبريئًا
مالم نسعى لتفسيره"