ضُـوْء 𓂆
763 subscribers
400 photos
15 videos
5 links
-
امرأة ليسَ لهَا ظِل هِيَ نُور مِن كُلَ الجِهات ..
Download Telegram
التنهيدة دعاء مستتر . شيءٌ يذهبُ رأسًا إلى الله ، دون مزيد توضيح . التنهيدة دعاءٌ لفرط وضوحه لا يقال . فراشة عَجلى خرجت دون ألوانها .

-علي عكور
‏لم يكُن لي مهربًا فقط
بل كان المُتسع والمنفى
الوطن والأصدقاء
في آن واحد🤍
‏"أخاف أن ينتهي العالم .. ولم نحقق أي شيء من أحلامنا، لم نستنشق هواء غير هواء هذه المدينة الكئيبة، ولا حتى نعيش الحياة التي نستحقها."
‏لو أنك تعلم أي طمأنينة بالغة يخلقُها وجودك .☁️
-
و المعاطِف و المَدافئ جميعها مَجاز، الدِّفء الحقيقيّ هو وجهُ من نُحبّ!
"بالآخر..
بتطلّع ع حالي بلاقي حالي فاضي صِفر اليدين لا الآمال تحقّقت ولا الحياة صارت متل ما كنّا بنحلم".

أحلام كبيرة|دِمشق ٢٠٠٤.
‏في نهاية المطاف،
يرتمي المرء داخل نفسه.
وأسألك
الرضا
بِما قسمته
ولَم أكُن أتوقّعه.
والصبر..
لِحين ظهور حكمتك فيه بوضوح.
وألّا يتسلل إليّ السخط
ولو لم أنَل ما أَردت.

- هدير علاء
لا أعبُدُكَ حقّ عبادتك، لكنّي واللهِ أُحاول.
"ربما
من بين كل صفات الإنسان
لا صفة تجذبك إليه
مثل صفة
أنه إنسان آمِن." 🤍
إنّ الطريق طويل، والسّلوان مؤقّت، والأنس بالنّاس يزول، ومَن لم يكُن في معيّة الله فهو هالك.🤍
كَانَ مِنْ دُعَائِهِ ﷺ: أسألُكَ قلبًا سليمًا 🤍
"ربما نحن لا نحب الحياة حباً كافياً؟ هل لاحظت أن الموت وحده هو الذي يوقظ مشاعرنا؟ وكيف أننا نحب الأصدقاء الذين غادرونا لتوهم؟ وكيف نعجب بأولئك الأساتذة الذين لم يعودوا يتحدثون، بعد أن ملأ التراب أفواهم!
حينئذ ينبثق التعبير عن الإعجاب طبيعياً، ذلك الإعجاب الذي ربما كانوا يتوقعونه منا طيلة حياتهم. ولكن، أتعرف لماذا نكون دائماً أكثر عدلاً وأشد كرماً نحو الموتى؟ السبب بسيط..
فليس هناك إلتزام نحوهم.. إنهم يتركوننا أحراراً."

- ألبير كامو
فجأه
وبدون
مقدمات
ستحدُث
فجوه بينك وبين شخص تُحبه
ولن تستطيعوا أبدًا أن تعودوا كما كُنتم.
🤍
‏أين الطريق إليك
يا كل الطُرق؟
إني انشطرتُ
على حوافِ المُفتَرق
فمضى إليكِ اثنانِ،
كلّهما أنا
وجهانِ..
كنت المنتهى و المنطلق
🦋
‏”إنَّ الخيرَ كلّه في الرضى، فإن استطعتَ فارضَ وإنْ لم تستطِعْ فاصبِرْ.“

-عمر بن الخطاب-
💫
تبكي لأن ⁦كل⁩ ⁦الأيام⁩ ⁦تفرُّ⁩ من بين يديك، والعمر يفرّ، والحب والرفاق، وكل شيء فيك يذهب ولا يعود أبدًا.
"أنتِ الوحيدة التي لو اطّلعتِ على ضَعفي لمَا كانَ ذلك ثقيلًا عليّ."

‏- علي شريعتي إلى زوجته بوران
‏بمرور الوقت الدنيا رح تعلمك درس مُهم جدًا وهو أن وجود الناس جنبك مش مُرتبط ابدًا باللي بتقدمه الهم، إللي بده يضل جنبك رح يضل من غير ما تقدمله اشي وإللي بده يمشي رح يمشي مهما عملت عشانه..
بإختصار الأمر مُتوقف على قدر مكانتك في قلوبهم.
💕
1
دايمًا اتساءل بيني وبين نفسي عن سبب تجنّبي لرؤية وجه الشخص لما ازعل ، اليوم عرفت ان "وجه المحبوب دائمًا يُغفر له "ولازم أتلاحق على عمري .☁️
"يارب
لأن سنوات ضياعي
كانت كثيرة بما يكفي
أسألك أن تجدني برحمتك
كي أجد نفسي."

١٠ فبراير ٢٠٢٢