"لكني صامت، هذا عيبي الدائم، صامت منتصراً أم مهزوماً، قلقاً أم مستقر، معي الحق أم علي، جباناً أم شجاعاً، أنا صامت دائماً."
- ديستويفسكي
- ديستويفسكي
لقد كنتُ أتجنب المحبة طوال حياتي، كنتُ أعلم أن قلبي أكبر مني، وإنها لكارثة أن تكون شخصًا عاطفيًا ومنطقيًا في آنٍ واحد، كُلما قطعت نصف الطريق في عاطفةٍ ما صفعتني يد المنطق قائلةً؛ عُد هذا الطريق ليس لك."
🦋
🦋
كلّ التفاصيل التي نتلقّاها ممّن نحب تبدو هنيّة الأثر ، حتى إيماءة الرأس تُحفظ في الذاكرة على أنها سيناريو من الحب .
_غِيد نعيمي
🦋
_غِيد نعيمي
🦋
"الا ليتَ النصيبَ يُصِيبُهُ فَيُصيبُني
فتُصيبُنا عَدوى النصيبُ فنلتَقي
وياليتَ الذي بينِي وبينك باب يُطرقٌ
وياليتَ أطرَافُ الأرض تُطوى ونلتقِي
وبعد اللقاء أحبهُ، فيُحبُّني
ونعيش في كنف الحياة، فنهتَني"♥️.
فتُصيبُنا عَدوى النصيبُ فنلتَقي
وياليتَ الذي بينِي وبينك باب يُطرقٌ
وياليتَ أطرَافُ الأرض تُطوى ونلتقِي
وبعد اللقاء أحبهُ، فيُحبُّني
ونعيش في كنف الحياة، فنهتَني"♥️.
"الإنسان ثرثار مع مَن يُحب،
يَتكلم بشكل عَشوائي وطريقة مُفرطة يُخرج كل ما فِي داخله بالمعاني التي تتوفر على لسانه دون ترتيب مُسبق، كأنه يَقتنص اللحظة حتى يُعوّض الصمتَ الطويل مع مَن لا يَستلطف" 🦋
يَتكلم بشكل عَشوائي وطريقة مُفرطة يُخرج كل ما فِي داخله بالمعاني التي تتوفر على لسانه دون ترتيب مُسبق، كأنه يَقتنص اللحظة حتى يُعوّض الصمتَ الطويل مع مَن لا يَستلطف" 🦋
أخاف العيون التي تستطيع اختراق ضفافي
فقد تُبصر القلب حافي
أخاف اعترافي!
- محمود درويش
فقد تُبصر القلب حافي
أخاف اعترافي!
- محمود درويش
"ينزلُ الحُبّ على أرواحنا بمشيئةِ الله و ليسَ بطلب الفردِ أو نداءه."
- جبران خليل جبران
- جبران خليل جبران
-
"أخشى على كلّ الذين أُحبّهم من الوِحشة ، أُصلّي للهِ أن يَنبت الزرع حولهم ، ثمّ أتمنّى لو كنتُ غُصنًا يدنو عليهم فيُؤنسهم."🦋
"أخشى على كلّ الذين أُحبّهم من الوِحشة ، أُصلّي للهِ أن يَنبت الزرع حولهم ، ثمّ أتمنّى لو كنتُ غُصنًا يدنو عليهم فيُؤنسهم."🦋
"لا غيّبكَ اللهُ عنّي، فمُذ لقيتُك تورّدَ عُمري وصارَ لأيّامي معنىً وبهَاء."
☁️
- هند الأبرش
☁️
- هند الأبرش
" إنّها آخرُ ليالي ديسمبر ، سينتهي هذا العام قريباً، هُنَاك خرافَة تَقول :
"أن الغَائِب الأَحَب إلى قَلبِك سيَعُود إليْك فِي أَحَدِ أَيَّام ديسمبر"
عَزِيزِي الغَائِب :
لقد انتظرتك كُل الأشهر وانتظرت ديسمبر أيضاً ولكنك لن تعود ،
بالمناسبة ، ديسمبر يشبهكَ كثيراً، هو شديد البرودة وقلبكَ كذلك،
عزيزي الأحبّ إلى قلبي :
يقولون أيضاً : "في ديسمبر تَنتهي كلَّ الأحلام"
لطّالما كنتَ حُلمي الوحيد ، إذاً فَلِينتَهي حُبكَ من قلبي مع نهاية ديسمبر ،
يجب أن نعلم أحياناً أنّه لا بأس بالتخلي عمّا يُتعبُنا، لا بأسَ بالتَّخلي عن أكثر نقطة ضعفٍ لنا "
🤍🤍🤍🤍
سعد العطالله
تكريت - العراق
"أن الغَائِب الأَحَب إلى قَلبِك سيَعُود إليْك فِي أَحَدِ أَيَّام ديسمبر"
عَزِيزِي الغَائِب :
لقد انتظرتك كُل الأشهر وانتظرت ديسمبر أيضاً ولكنك لن تعود ،
بالمناسبة ، ديسمبر يشبهكَ كثيراً، هو شديد البرودة وقلبكَ كذلك،
عزيزي الأحبّ إلى قلبي :
يقولون أيضاً : "في ديسمبر تَنتهي كلَّ الأحلام"
لطّالما كنتَ حُلمي الوحيد ، إذاً فَلِينتَهي حُبكَ من قلبي مع نهاية ديسمبر ،
يجب أن نعلم أحياناً أنّه لا بأس بالتخلي عمّا يُتعبُنا، لا بأسَ بالتَّخلي عن أكثر نقطة ضعفٍ لنا "
🤍🤍🤍🤍
سعد العطالله
تكريت - العراق
"يحتاج المرء لرؤية نفسه كافيًا
في عُيونِ العائلةٍ،
والأحبة،
والأصدقاء،
ويدًا دافئة تحطُ على كتفِهِ وقلبِه..
تُنسيهِ مرارةَ الأيام."
.
في عُيونِ العائلةٍ،
والأحبة،
والأصدقاء،
ويدًا دافئة تحطُ على كتفِهِ وقلبِه..
تُنسيهِ مرارةَ الأيام."
.