"ياربّ .. ها أنا، أعبُرُ الدَّرب بامتلاء القَلب بك، وأنتَ وَلِيُّ الذين آمنوا، اقبَلني بينَهم، واجعلني منهم، واحفَظ شِراعًا وجَّهتُ وجههُ إليك، ومَكِّن له الخُطى، حتى أخوض غِمارَ الحياة وأنتَ عنّي راضٍ.."
☁️🦋
٢٠| كانون الثاني
☁️🦋
٢٠| كانون الثاني
لله در الواضحين ، الذين تنطق أعينهم بالصدق وتكون أفعالهم موافقة لأقوالهم ، الذين لايتلوّنون ، ولايميلون مع الرياح حيث مالت .
🦋
🦋
"المطر أبيض
وكذلك أحلامي.
ترى هل تفرّقُ الشوارعُ بينهما؟
المطرُ حزين
وكذلك قلبي
ترى أيهما أكثر ألماً..؟
حين تسحقهما أقدام العابرين
حين يموتُ المطرُ
ستشّيعُ جنازتَهُ الحقولُ
وحدها شجيرةُ الصبير
ستضحكُ في البراري
شامتةً من بكاءِ الأشجار
وكذلك أحلامي.
ترى هل تفرّقُ الشوارعُ بينهما؟
المطرُ حزين
وكذلك قلبي
ترى أيهما أكثر ألماً..؟
حين تسحقهما أقدام العابرين
حين يموتُ المطرُ
ستشّيعُ جنازتَهُ الحقولُ
وحدها شجيرةُ الصبير
ستضحكُ في البراري
شامتةً من بكاءِ الأشجار
يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكَ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين 🦋
على الذين نحبّهم ويحبوننا،أن يشقّوا على قلوبنا بين الحين والآخر،واضعين كل الظروف ومصاعب ومشاغل الدنيا وضيق الوقت وفقر الكلمات وخوف السؤال جانبًا ويأتوا بعبارة واحدة " جئت أشقُّ على قلبك،جئت أطرح عليه السلام " .
🤍
🤍
"لكني صامت، هذا عيبي الدائم، صامت منتصراً أم مهزوماً، قلقاً أم مستقر، معي الحق أم علي، جباناً أم شجاعاً، أنا صامت دائماً."
- ديستويفسكي
- ديستويفسكي
لقد كنتُ أتجنب المحبة طوال حياتي، كنتُ أعلم أن قلبي أكبر مني، وإنها لكارثة أن تكون شخصًا عاطفيًا ومنطقيًا في آنٍ واحد، كُلما قطعت نصف الطريق في عاطفةٍ ما صفعتني يد المنطق قائلةً؛ عُد هذا الطريق ليس لك."
🦋
🦋
كلّ التفاصيل التي نتلقّاها ممّن نحب تبدو هنيّة الأثر ، حتى إيماءة الرأس تُحفظ في الذاكرة على أنها سيناريو من الحب .
_غِيد نعيمي
🦋
_غِيد نعيمي
🦋
"الا ليتَ النصيبَ يُصِيبُهُ فَيُصيبُني
فتُصيبُنا عَدوى النصيبُ فنلتَقي
وياليتَ الذي بينِي وبينك باب يُطرقٌ
وياليتَ أطرَافُ الأرض تُطوى ونلتقِي
وبعد اللقاء أحبهُ، فيُحبُّني
ونعيش في كنف الحياة، فنهتَني"♥️.
فتُصيبُنا عَدوى النصيبُ فنلتَقي
وياليتَ الذي بينِي وبينك باب يُطرقٌ
وياليتَ أطرَافُ الأرض تُطوى ونلتقِي
وبعد اللقاء أحبهُ، فيُحبُّني
ونعيش في كنف الحياة، فنهتَني"♥️.
"الإنسان ثرثار مع مَن يُحب،
يَتكلم بشكل عَشوائي وطريقة مُفرطة يُخرج كل ما فِي داخله بالمعاني التي تتوفر على لسانه دون ترتيب مُسبق، كأنه يَقتنص اللحظة حتى يُعوّض الصمتَ الطويل مع مَن لا يَستلطف" 🦋
يَتكلم بشكل عَشوائي وطريقة مُفرطة يُخرج كل ما فِي داخله بالمعاني التي تتوفر على لسانه دون ترتيب مُسبق، كأنه يَقتنص اللحظة حتى يُعوّض الصمتَ الطويل مع مَن لا يَستلطف" 🦋