"من الممكن بأن يخونك كل شئ إلا شعورك، المرء يشعر بكل شيء في أعماقه، يشعر بمن توقف عن حبه، ويشعر أيضًا بمن ينتظر منه مجرد 💛.
- غسان كنفاني
- غسان كنفاني
😢1
"لا غيّبَ اللهُ وجهَكَ الذي أحبه
ولا أطفأَ النورُ الذي فيه
أرجو أن يظلَ هكذا دائماً يلمعُ في زحمةِ الوجوه
يعرفُني وأعرفُه
يتألقُ حينَ يصبحُ كل شيءٍ باهتاً
يحملني في ملامحه
وأحمله في قلبي" ❤️
ولا أطفأَ النورُ الذي فيه
أرجو أن يظلَ هكذا دائماً يلمعُ في زحمةِ الوجوه
يعرفُني وأعرفُه
يتألقُ حينَ يصبحُ كل شيءٍ باهتاً
يحملني في ملامحه
وأحمله في قلبي" ❤️
❤1
Today's reminder
12/12
الرضا والقناعة أساس الحياة المريحة والسعيدة
الله يرضينا ويرضى عنا دايمًا 🦋
12/12
الرضا والقناعة أساس الحياة المريحة والسعيدة
الله يرضينا ويرضى عنا دايمًا 🦋
❤1
"في حياتي الأخرى
أُريد أن أكون من أصحابِ الدم البارد
أنا هُنا
أغلي بدرجة عالية."
أُريد أن أكون من أصحابِ الدم البارد
أنا هُنا
أغلي بدرجة عالية."
❤1
نَصِيبُكَ مِنْ مَحَبَّةِ اللَّهِ؛ عَلَىٰ قَدرِ ذِكْرِكَ لَهُ.
_اِبْنُ القَيَّم رَحِمَهُ الله.
_اِبْنُ القَيَّم رَحِمَهُ الله.
❤1
عليك أن تعي أن الحب الذي يضعه الله في القلب لا ينتزعه إلا هو، لا غياب ولا اعتياد أو مسافات تستطيع نزعه، حتى الخذلان لا يفعل.
- جلال الدين الرومي
- جلال الدين الرومي
❤1
١٤ ديسمبر ٢٠٢١
☁️
" يارب اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ، اللهم اني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يُرضيني ."
☁️
" يارب اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ، اللهم اني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يُرضيني ."
🔥1
كنتُ
أخشى
الكتابة ،
فأعتدت
أن
أكتب
بهذه
الطريقة
العمودية
خوفا ً
من
أن
يتوقف
أحدهم
عن
القراءة
لملله
من
طول
الجمل
ثم بدأت بتغيير
ذلك شيئاً فشيئاً
وبدأت كلماتي تتقارب أكثر فأكثر
حتى أصبحت قادر على إتمام جملة من عشرة كلمات كهذه ..
ثم في النهاية أدركت أنه علينا أن نبقى مع من يجعلون الحياة أبسط، من لا نبذل كثير من المجهود معهم حتى يتقبلونا، من يحبّونا بدون أسباب ..
و أن منيحبكسيقرأماتكتبحتىـلوألتصقتالكلماتبجانببعضهابعضاً
واں مں ىحىك سٮڡرا لك واں لم ىصع الىڡاط ..
من يحبك سيقرأ لك حتى وإن لم تكتب.
أخشى
الكتابة ،
فأعتدت
أن
أكتب
بهذه
الطريقة
العمودية
خوفا ً
من
أن
يتوقف
أحدهم
عن
القراءة
لملله
من
طول
الجمل
ثم بدأت بتغيير
ذلك شيئاً فشيئاً
وبدأت كلماتي تتقارب أكثر فأكثر
حتى أصبحت قادر على إتمام جملة من عشرة كلمات كهذه ..
ثم في النهاية أدركت أنه علينا أن نبقى مع من يجعلون الحياة أبسط، من لا نبذل كثير من المجهود معهم حتى يتقبلونا، من يحبّونا بدون أسباب ..
و أن منيحبكسيقرأماتكتبحتىـلوألتصقتالكلماتبجانببعضهابعضاً
واں مں ىحىك سٮڡرا لك واں لم ىصع الىڡاط ..
من يحبك سيقرأ لك حتى وإن لم تكتب.
فجأة ستجدين أنكِ نسخة أمكِ المصغّرة ..
وستضحكين ضحكتها ، وتفعلين ما كنتي تنهينها عنه ، وستدققين بما كانت تدقق به .
ستنظرين إلى يديكِ وكأنها يداها
وستصبح عيناكِ نسخة عن عيناها
ستربين أولادك على طريقتها .
وتحدثين أطفالك قصصاً كانت ترويها .
- اننا نسخة من أمهاتنا ، مهما حاولنا أن نكون مختلفين ❤
وستضحكين ضحكتها ، وتفعلين ما كنتي تنهينها عنه ، وستدققين بما كانت تدقق به .
ستنظرين إلى يديكِ وكأنها يداها
وستصبح عيناكِ نسخة عن عيناها
ستربين أولادك على طريقتها .
وتحدثين أطفالك قصصاً كانت ترويها .
- اننا نسخة من أمهاتنا ، مهما حاولنا أن نكون مختلفين ❤
"لا شيءَ أهنَأ على النفسِ من أن يتبدَّلَ رقمٌ في التقويم، ولا يتبدَّل موضعٌ معيَّن في القلبِ لأنَّ ساكنهُ ليسَ رقمًا."🦋
- يوسف الدموكي.
- يوسف الدموكي.
"لو أَنك تدري، كم تسوء الأمور من ناحيتي، كم أصلح شيئًا فتفسّد آلاف الأشياء وكم أحاول، وكم أركض في كُل إتجاه، في كُل اتجاهٍ ولا أصل."
عوض ربنا دايماً بيجي بعد التعب، وبعد الزعل، وبعد الإحساس بالظُّلم، وبعد الصبر، وبعد الدُّعاء، وبعد الابتلاء، وبعد المَجهود، وبعد كُل إحساس كان ثقيل على نفس الإنسان..
بيجي عشان ينسِّيه كُل اللي فات كأنّه ما كان ولا صار..
بضل بس شُعور الفرحة، والامتنان، ولذّة الوصول، والرضا.
وعوضه بكون مُبهِر وجميل، جميل جداً 🍃🌸
بيجي عشان ينسِّيه كُل اللي فات كأنّه ما كان ولا صار..
بضل بس شُعور الفرحة، والامتنان، ولذّة الوصول، والرضا.
وعوضه بكون مُبهِر وجميل، جميل جداً 🍃🌸
"أصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وأرزقني الرضا كي ترتاح روحي، وأجبر قلبي بما أتمنَّى."🤍
عندي إقتناع تام إنو اللي بِساعد الناس ربنا بيسخرلُّه اللي يساعده ، الخير عبارة عن دائرة لو دخلتها لح تلف وترجعلك
" Everything comes with a price "
بدك تفرح لازم تفرح حدا ، بدك ربنا يستجيب دعواتك إدعيها لحدا محتاجها ، بدك تنجح لازم تتمنى النجاح لغيرك ، بكُل بساطة ساعد لحتى تتساعد 💛.
" Everything comes with a price "
بدك تفرح لازم تفرح حدا ، بدك ربنا يستجيب دعواتك إدعيها لحدا محتاجها ، بدك تنجح لازم تتمنى النجاح لغيرك ، بكُل بساطة ساعد لحتى تتساعد 💛.
"لو قالَ الإنسانّ كُل يومٍ: أستودع الله الذي لا تضيعُ ودائعُه ونفسي وأمانَتي وخواتيم عملي وبيتي وأهلي وأحبَّتي ومالي وجميعَ ما أنعم الله به عليَّ، لحَفظ اللهُ لهُ كلَّ ذلك."🤍✨
كل الأماكن التي نحبها والأشياء والأشخاص أيضاً، لديهم نصيب بقطعةٍ منّا حتى وإن لم نُحَصلها بعد .. آملين بأن يأتي ذلك اليوم الذي نلملم فيهِ كلَّ أجزائنا لنكتمل 💚!