"مِن قِلّة حيلتي أحيانًا أتمنىٰ لو كان رسول اللّٰه مَعي لأترُك كُل شيء جانبًا، وأذهب إليه، وأدقّ بابه، فيُدثِّرُني بعباءتهِ كما دَثَّر حُذيفة بن اليمان..
أبكي لَهُ فيرِّقُ لي كما رَّق للجذعِ، ويُهدِئُ مِن رَوعي كما هدأ مِن حُزن طفلٍ مات عصفوره، ويُبشّرني كما بشَّر كَعب بن مالك، ثُم يضحك لي ويقول:
دقائق والموعد الجنَّة، فاثبت، واصبر، واصطَبر، فإنّي أنتَظُرك هُناك!" 🤍
أبكي لَهُ فيرِّقُ لي كما رَّق للجذعِ، ويُهدِئُ مِن رَوعي كما هدأ مِن حُزن طفلٍ مات عصفوره، ويُبشّرني كما بشَّر كَعب بن مالك، ثُم يضحك لي ويقول:
دقائق والموعد الجنَّة، فاثبت، واصبر، واصطَبر، فإنّي أنتَظُرك هُناك!" 🤍
❤1
"أن تحب شخصًا أشبه بالانتقال إلى منزل جديد؛ ففي البداية تقع في حب كل الأشياء الجديدة، مندهشًا كل صباح من أن كل هذا يخصّك، كما لو كنت خائفًا من أن يأتي أحدهم فجأة ويقتحم الباب ليقول لك أن خطأً فظيعًا قد حدث، وأنه لم يمكن مقدرًا لك في الواقع العيش في مكان رائع كهذا..
ثم على مر السنوات تتقشّر الجدران، ويتشقق الخشب هنا وهناك، وتبدأ بحب ذلك البيت كثيرًا، ليس بسبب كل حسناته، وإنما بالأحرى بسبب علّاته، وشيئًا فشيئًا تصبح على معرفة بكل ركن من أركانه وزاوية من زواياه..
كيف تتجنّب نسيان المفتاح داخل القفل عندما يكون الطقس باردًا في الخارج، وأي من ألواح الأرضية يتحرّك قليلًا عندما يدوس أحدهم عليه، أو بالضبط كيف تفتح باب خزانة الملابس دون إحداث صرير..
هذه هي الأسرار الصغيرة التي تجعل منه منزلك."🦋
ثم على مر السنوات تتقشّر الجدران، ويتشقق الخشب هنا وهناك، وتبدأ بحب ذلك البيت كثيرًا، ليس بسبب كل حسناته، وإنما بالأحرى بسبب علّاته، وشيئًا فشيئًا تصبح على معرفة بكل ركن من أركانه وزاوية من زواياه..
كيف تتجنّب نسيان المفتاح داخل القفل عندما يكون الطقس باردًا في الخارج، وأي من ألواح الأرضية يتحرّك قليلًا عندما يدوس أحدهم عليه، أو بالضبط كيف تفتح باب خزانة الملابس دون إحداث صرير..
هذه هي الأسرار الصغيرة التي تجعل منه منزلك."🦋
❤1
"كُنا ننبُت في كل مكان، نحب المطر ونقدّس الخريف، حتى فكرنا ذات يوم بأن نبعث برسالة شكر إلى السماء، ونلصق عليها ورقة خريف بدلًا من الطابع.. كُنا نؤمن بأن الجبال زائلة والبحار زائلة والحضارات زائلة، أما الحبّ فباقٍ. وفجأة، اِفترقنا."
— محمد الماغوط
— محمد الماغوط
❤1
"فلا أحبّ للمرء من أن يجد إلى جانبهِ جليسًا يستطيع أن يسكب نفسه في نفسه، ويُفضي إليه بسريرة قلبه." 🤍
❤1
"الأمرُ المخيف في موت أحدٍ نعرفهُ على وسائل التواصل هو أننا نشاهد آخر ما خطَّتهُ يده من أحلام وأُمنيات وتطلُّعات وأفكار وضحكات، ثمَّ فجأةً: يصمتُ كلُّ شيء."
😢1
"من الممكن بأن يخونك كل شئ إلا شعورك، المرء يشعر بكل شيء في أعماقه، يشعر بمن توقف عن حبه، ويشعر أيضًا بمن ينتظر منه مجرد 💛.
- غسان كنفاني
- غسان كنفاني
😢1
"لا غيّبَ اللهُ وجهَكَ الذي أحبه
ولا أطفأَ النورُ الذي فيه
أرجو أن يظلَ هكذا دائماً يلمعُ في زحمةِ الوجوه
يعرفُني وأعرفُه
يتألقُ حينَ يصبحُ كل شيءٍ باهتاً
يحملني في ملامحه
وأحمله في قلبي" ❤️
ولا أطفأَ النورُ الذي فيه
أرجو أن يظلَ هكذا دائماً يلمعُ في زحمةِ الوجوه
يعرفُني وأعرفُه
يتألقُ حينَ يصبحُ كل شيءٍ باهتاً
يحملني في ملامحه
وأحمله في قلبي" ❤️
❤1
Today's reminder
12/12
الرضا والقناعة أساس الحياة المريحة والسعيدة
الله يرضينا ويرضى عنا دايمًا 🦋
12/12
الرضا والقناعة أساس الحياة المريحة والسعيدة
الله يرضينا ويرضى عنا دايمًا 🦋
❤1
"في حياتي الأخرى
أُريد أن أكون من أصحابِ الدم البارد
أنا هُنا
أغلي بدرجة عالية."
أُريد أن أكون من أصحابِ الدم البارد
أنا هُنا
أغلي بدرجة عالية."
❤1
نَصِيبُكَ مِنْ مَحَبَّةِ اللَّهِ؛ عَلَىٰ قَدرِ ذِكْرِكَ لَهُ.
_اِبْنُ القَيَّم رَحِمَهُ الله.
_اِبْنُ القَيَّم رَحِمَهُ الله.
❤1
عليك أن تعي أن الحب الذي يضعه الله في القلب لا ينتزعه إلا هو، لا غياب ولا اعتياد أو مسافات تستطيع نزعه، حتى الخذلان لا يفعل.
- جلال الدين الرومي
- جلال الدين الرومي
❤1
١٤ ديسمبر ٢٠٢١
☁️
" يارب اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ، اللهم اني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يُرضيني ."
☁️
" يارب اجعل ما أسعى إليه يسعى إليّ، اللهم اني استودعتك نفسي وحياتي وأحلامي فهب لي من توفيقك ما يُرضيني ."
🔥1
كنتُ
أخشى
الكتابة ،
فأعتدت
أن
أكتب
بهذه
الطريقة
العمودية
خوفا ً
من
أن
يتوقف
أحدهم
عن
القراءة
لملله
من
طول
الجمل
ثم بدأت بتغيير
ذلك شيئاً فشيئاً
وبدأت كلماتي تتقارب أكثر فأكثر
حتى أصبحت قادر على إتمام جملة من عشرة كلمات كهذه ..
ثم في النهاية أدركت أنه علينا أن نبقى مع من يجعلون الحياة أبسط، من لا نبذل كثير من المجهود معهم حتى يتقبلونا، من يحبّونا بدون أسباب ..
و أن منيحبكسيقرأماتكتبحتىـلوألتصقتالكلماتبجانببعضهابعضاً
واں مں ىحىك سٮڡرا لك واں لم ىصع الىڡاط ..
من يحبك سيقرأ لك حتى وإن لم تكتب.
أخشى
الكتابة ،
فأعتدت
أن
أكتب
بهذه
الطريقة
العمودية
خوفا ً
من
أن
يتوقف
أحدهم
عن
القراءة
لملله
من
طول
الجمل
ثم بدأت بتغيير
ذلك شيئاً فشيئاً
وبدأت كلماتي تتقارب أكثر فأكثر
حتى أصبحت قادر على إتمام جملة من عشرة كلمات كهذه ..
ثم في النهاية أدركت أنه علينا أن نبقى مع من يجعلون الحياة أبسط، من لا نبذل كثير من المجهود معهم حتى يتقبلونا، من يحبّونا بدون أسباب ..
و أن منيحبكسيقرأماتكتبحتىـلوألتصقتالكلماتبجانببعضهابعضاً
واں مں ىحىك سٮڡرا لك واں لم ىصع الىڡاط ..
من يحبك سيقرأ لك حتى وإن لم تكتب.
فجأة ستجدين أنكِ نسخة أمكِ المصغّرة ..
وستضحكين ضحكتها ، وتفعلين ما كنتي تنهينها عنه ، وستدققين بما كانت تدقق به .
ستنظرين إلى يديكِ وكأنها يداها
وستصبح عيناكِ نسخة عن عيناها
ستربين أولادك على طريقتها .
وتحدثين أطفالك قصصاً كانت ترويها .
- اننا نسخة من أمهاتنا ، مهما حاولنا أن نكون مختلفين ❤
وستضحكين ضحكتها ، وتفعلين ما كنتي تنهينها عنه ، وستدققين بما كانت تدقق به .
ستنظرين إلى يديكِ وكأنها يداها
وستصبح عيناكِ نسخة عن عيناها
ستربين أولادك على طريقتها .
وتحدثين أطفالك قصصاً كانت ترويها .
- اننا نسخة من أمهاتنا ، مهما حاولنا أن نكون مختلفين ❤
"لا شيءَ أهنَأ على النفسِ من أن يتبدَّلَ رقمٌ في التقويم، ولا يتبدَّل موضعٌ معيَّن في القلبِ لأنَّ ساكنهُ ليسَ رقمًا."🦋
- يوسف الدموكي.
- يوسف الدموكي.
"لو أَنك تدري، كم تسوء الأمور من ناحيتي، كم أصلح شيئًا فتفسّد آلاف الأشياء وكم أحاول، وكم أركض في كُل إتجاه، في كُل اتجاهٍ ولا أصل."