"في الطَّرَفِ الآخرِ من العالَم، شخصٌ لا يشبِه في الدُّنيا غيرَك، على موعدٍ منتظَرٍ من أمرٍ ما، ليس بوِسعِك، وليس بوسعِه، ولكن كُن فيَكون. تسيرُ خطوة، يتقدَّم خطوتَين، تلتفتُ يمينًا، يرى يسيرًا، تستديرُ قليلًا، فيبصرُ النَّاحيةَ الأُخرى. أحبُّ كيف يهيِّئ الله الأحداثَ خفيَة، فلا ندركُ منها غير النَّتائج، وكيف بطريقةٍ ربَّانيةٍ حانيَة، يُغَيِّرُ الله مجرى الكَونِ ومسارَه، كُرمى لخاطرِ مَن دعا، وصبَر وصبَّر، وأمِلَ كي ينال ❤️
لماذا من بين آلاف الوجوه التي تعبرنا، لا نسقط إلا في حب الوجه الذي لا نملك رؤيته إلا بشق الأنفس؟ لماذا من بين كل الأكتاف الملاصقة لنا، لا يسقط رأسنا إلا على الكتف الذي بيننا وبينه مسافة الأرض والعادات والمجتمع!.
شخص على التويتر كتب بتغريدة :
" خايف أكون بعافِر على الفاضي، وخايف أبطِّل أعافِر ويبقى أنا اللي اخترت أخسر".
قام رَد عليه شخص، وحكى :
" شُفت جُملتك ووقفت عندها شوي، وتذكَّرت الآية اللي بتحكي :
" وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى ﴿٣٩﴾ وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ﴿٤٠﴾ ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى ﴿٤١﴾ "
وكمَّل :
فمفيش شيء اسمه (على الفاضي)؛ لأنّه أجر السَّعي مَحفوظ ومصيرك رح تشوفه..
فاسعَ؛ وأُوعى أبطِّل معافرة على الحاجة اللي أنتَ بدّك إيّاها..
وسيبها على الله، اللي بصبُر بنول " 🤍🌸
" خايف أكون بعافِر على الفاضي، وخايف أبطِّل أعافِر ويبقى أنا اللي اخترت أخسر".
قام رَد عليه شخص، وحكى :
" شُفت جُملتك ووقفت عندها شوي، وتذكَّرت الآية اللي بتحكي :
" وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى ﴿٣٩﴾ وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ﴿٤٠﴾ ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى ﴿٤١﴾ "
وكمَّل :
فمفيش شيء اسمه (على الفاضي)؛ لأنّه أجر السَّعي مَحفوظ ومصيرك رح تشوفه..
فاسعَ؛ وأُوعى أبطِّل معافرة على الحاجة اللي أنتَ بدّك إيّاها..
وسيبها على الله، اللي بصبُر بنول " 🤍🌸
بشكل عام، الإنسان المُتعب غير قادر على المجاملة، أو على تشكيل أحرف الكلمات المُعسّلة، فعندما يقول لك في وسط ارهاقه : " انت حلو " عليك أن تأخذها على محمل الجد، من دون النظر إلى المرآة كل يوم للتأكد من ذلك.
✨🤍
✨🤍
"يراني الناس ويعرفني الله ويجبرني الله وينقذني الله ويعانقني الله ويراضيني الله ويباركني الله ويسعدني الله ويساعدني الله،ولا إله إلا الله"💗
.
.
— الفَراشَات مابيقدروش يشوفوا أجنحتهُم ، ف بالتالي مَ عندهُمش أي فكرة عَن مدى جَمالهُم يمكن أنتِ كَمان تكُوني فرَاشة ، وليّكِ جَمالك الخاص لكن أنتِ بس اللي مِش ملاحظه.
🦋
🦋
مش كلشّي بوقتو حلو ..
أوقات منكون محتاجين مفَاجأة من دون مناسبة ، لفّتة حلوة من حدا ، أو كلمة فيها حنيةّ ..
لأن كلشي بوقتو صار مُمل !🤍✨
أوقات منكون محتاجين مفَاجأة من دون مناسبة ، لفّتة حلوة من حدا ، أو كلمة فيها حنيةّ ..
لأن كلشي بوقتو صار مُمل !🤍✨
لم تَكُن أمِّي مُثقفَة لتُوقِظنَا على رائحةِ القهوَةِ وَصوتِ فَيروز، كنَّا نستيقظُ على رائحةِ الخبزِ وإبريقِ الشايّ وقناةِ "المَجد"، مازالَ صوتُ ذلكَ المُذيعِ مطبوعًا بقلبِي حينَ يَقول: "قناةُ المَجد، قُرآنٌ يُتلَى آناءَ اللّيلِ وأَطرافَ النَهار".
"الهزائِم دائمَة ومستمرَّة على طولِ الطريق، بطولَتي الوحيدَة كانَت في التجاوز."🌸🤍
احياناً بتلاقيك بتدور على شغلة، بضيع نص عمرك وانت مش ملاقيها، سواء كانت هالشغلة حب، تقديير من شخص معين، كلام حلو تسمعه، اطراء، احترام يتقدملك، سعادة ورضا تشعر فيه.
بتدور عليهم بكل مكان وما بتلاقيهم، مش لأنهم مش موجودين، لأ.. لانك ما دورت بأهم مكان ما دورت جواتك.. 🤍
بتدور عليهم بكل مكان وما بتلاقيهم، مش لأنهم مش موجودين، لأ.. لانك ما دورت بأهم مكان ما دورت جواتك.. 🤍
-
أُحبّ الأشياء التي يفعلُها الآخرون مِن أجلي دون أن أطلُبها منهم و دون سبب واضح، يُغريني هذا النّوع من التعبير عن المحبّة!
🤍
أُحبّ الأشياء التي يفعلُها الآخرون مِن أجلي دون أن أطلُبها منهم و دون سبب واضح، يُغريني هذا النّوع من التعبير عن المحبّة!
🤍
رسالة اليوم ..
ما تنسوا تعيشوا كل لحظة وبس تآلفوا النعمة احمدوا الله كثيرًا حتى لا تحرموا منها بيوم.
الحمد لله 🦋
ما تنسوا تعيشوا كل لحظة وبس تآلفوا النعمة احمدوا الله كثيرًا حتى لا تحرموا منها بيوم.
الحمد لله 🦋
المَرء أمام أصدقائه لايُضطر لمُوازنة الأمُور؛ بَل يعبّر عَن داخله بجُرأة، وهو يَعرف أنَّه سيُقابل بالإعجَاب أو السُخرية، وسُخرية الأصدقاء مُفعمة بالحُبَّ
🤍✨
🤍✨