ضُـوْء 𓂆
763 subscribers
400 photos
15 videos
5 links
-
امرأة ليسَ لهَا ظِل هِيَ نُور مِن كُلَ الجِهات ..
Download Telegram
‏"وقل الحمدلله حتى يتَّسع صدرك للحياة، وقل الحمدلله فإنَّ بها تطيبُ الأحوال."
"إن أقصى طموح المرء أن يُنظرَ إليه برقة ،
وأن يُحَبّ كما هو"🫀
🤍
تنطوي كلّ الطّرق، وتميل أرضي إليك .🦋
‏- أرجوا من الأيام ألا تريني فيك بأساً ، وألا أرى في وجهك شحوباً ، أتمنى أن أراك مشرقاً دائما كما أراك بداخلي .🤍
"كَثيرةٌ أنتِ
‏بوسعكِ أنّ تَتركي جُزءً مِنك
‏فِي كُل مَكان أعَرفه،
‏وتسَّتمريِن بِفكرة بِقاءكِ كَاملةً."
‏واختر خليلَ قلبك بحكمة 🤍.
‏"كل شيءٍ يتنهد"

- أمل دنقل.
"‏لو جينا للحق كُل المشاكل بين أي اثنين تندرج تحت فكرة قلة الحنية راح تلاقي طرف قاسي يستخسر يجبر بخاطر "الثاني.
‏"عسى أن تجد مُرادك أن تجد ما تحب كما تمنَّيته أن تأتيك المسرَّات من حيث لا تحتسب أن تُجاب دعواتك وتُفتح لك أبواب الخيرات جميعها في سيرك، عسى أن تطمئن كثيراً وأن يفاجئك القدر بما تهوى وأن يمتلئ فؤادك بالفرحة.".🤍
‏فيه اقتباس لغادة غسّان يقول "لا يعنيني شعورك العظيم الذي تكنهُ لي، إن كنت تتصرف على عكسهِ تمامًا" "وأشعُر بأن ذلك صحيح نحنُ نتعامل مع الظاهر وما خُفيه فهو الله العالم به كيف نستطيع أن نقول عن أحدهم بأنهُ ليّن القلب وكل تعاملاته توحي لعكس ذلك!"
🤍
‏"تغزو الفؤاد بقوّةٍ .. وتملّكٍ
من ذا الذي على فؤادي سلّطك"🤍
"في الطَّرَفِ الآخرِ من العالَم، شخصٌ لا يشبِه في الدُّنيا غيرَك، على موعدٍ منتظَرٍ من أمرٍ ما، ليس بوِسعِك، وليس بوسعِه، ولكن كُن فيَكون. تسيرُ خطوة، يتقدَّم خطوتَين، تلتفتُ يمينًا، يرى يسيرًا، تستديرُ قليلًا، فيبصرُ النَّاحيةَ الأُخرى. أحبُّ كيف يهيِّئ الله الأحداثَ خفيَة، فلا ندركُ منها غير النَّتائج، وكيف بطريقةٍ ربَّانيةٍ حانيَة، يُغَيِّرُ الله مجرى الكَونِ ومسارَه، كُرمى لخاطرِ مَن دعا، وصبَر وصبَّر، وأمِلَ كي ينال ❤️
لماذا من بين آلاف الوجوه التي تعبرنا، لا نسقط إلا في حب الوجه الذي لا نملك رؤيته إلا بشق الأنفس؟ لماذا من بين كل الأكتاف الملاصقة لنا، لا يسقط رأسنا إلا على الكتف الذي بيننا وبينه مسافة الأرض والعادات والمجتمع!.
شخص على التويتر كتب بتغريدة :
" خايف أكون بعافِر على الفاضي، وخايف أبطِّل أعافِر ويبقى أنا اللي اخترت أخسر".

قام رَد عليه شخص، وحكى :
" شُفت جُملتك ووقفت عندها شوي، وتذكَّرت الآية اللي بتحكي :
" وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى ﴿٣٩﴾ وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى ﴿٤٠﴾ ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى ﴿٤١﴾ "

وكمَّل :
فمفيش شيء اسمه (على الفاضي)؛ لأنّه أجر السَّعي مَحفوظ ومصيرك رح تشوفه..
فاسعَ؛ وأُوعى أبطِّل معافرة على الحاجة اللي أنتَ بدّك إيّاها..
وسيبها على الله، اللي بصبُر بنول " 🤍🌸
-
"الحديث معَك يُشبه العودة إلى المنزل."
🤍
‏بشكل عام، الإنسان المُتعب غير قادر على المجاملة، أو على تشكيل أحرف الكلمات المُعسّلة، فعندما يقول لك في وسط ارهاقه : " انت حلو " عليك أن تأخذها على محمل الجد، من دون النظر إلى المرآة كل يوم للتأكد من ذلك.
🤍
"يراني الناس ويعرفني الله ويجبرني الله وينقذني الله ويعانقني الله ويراضيني الله ويباركني الله ويسعدني الله ويساعدني الله،ولا إله إلا الله"💗

.
— الفَراشَات مابيقدروش يشوفوا أجنحتهُم ، ف بالتالي مَ عندهُمش أي فكرة عَن مدى جَمالهُم يمكن أنتِ كَمان تكُوني فرَاشة ، وليّكِ جَمالك الخاص لكن أنتِ بس اللي مِش ملاحظه.
🦋
‏إذا صح منك الود فالكل هين
‏وكل الذي فوق التراب ترابُ
الغائبون في الاوقات الصعبة؛ يجب أن يظلوا غائبين .. إلى الأبد.🤍

علاء عزت.