الطريق لو باظ في نصه مش ضروري تكمله
واللي مش قادر ترصه هده تاني واعدله
كل خيط ممكن تقصه بس تمسك أوله ..
عمرو حسن
واللي مش قادر ترصه هده تاني واعدله
كل خيط ممكن تقصه بس تمسك أوله ..
عمرو حسن
كتب المتطوع حذيفة النعيم :
من اغرب القصص اللاقتني في شغلنا الطوعي ، قصة تحيرك والله :
في مرا كدا كل ما ارفع حالة بتضرب لي وتتبرع ب الف جنيه ، الفين وكداا
استمرت معاي فترة طويلة شديد ، وكنت بعرف اسمها بس ومسجل رقمها ، عمرها ما يقارب ال 50 كداا .
فبقت بتحبني شديد وبتثق فيني لاكبر درجة 💓
لحدي ما يجي اليوم الكان الرفعت فيهو حالة لاطفال في المدرسة محتاجين شنط ولبس مدرسي ورسوم ، فضربت لي وقالت لي في شنط وملابس ومبلغ مالي تعال شيلهم
مشيت وكان اول يوم الاقيها بعد تعامل استمرا لشهور
فمشيت وبقت توصف لي في المكان ، خش يمين ،
خش شمال وكدااا..
المهم البيوت ، ظاهر عليها البؤس ،وواضح انو سكانهم فقراء 💔
بس كنت بستغرب ، كيف المرا دي بتقدر تنفق المبالغ دي وهي ساكنة في حي فقير كدا ؟
المهم وصلت ، مسجد ، قالت لي : خش المسجد وامشي طوالي
خشيت يا مؤمن وتعال شووف المفاجاة
بنات كتاار ، عمرهم بين ال10 سنة
لحدي 15 سنة ، محجبات ، وفيهم منقبات 💓
ماشاء الله الاحترام والادب والوقار ظاهر فيهم ، وانا في باب الحوش لما شفت بنات كتار رجعت ورا وقفلت الباب
جاتني طالعة المرا ذاتا وقالت لي اتفضل اتفضل
المهم. خشيت ما يقارب المية بت قاعدات
غرف مليانة بنات يقرو قرأن ،ومكتب مكيف
ومفروش وعجيب ماشاء الله..
قالت لي : طبعا عارفاك يا حذيفة يا ولدي بتكون راسك اتملي ، وبتحاول تفسر الجوطة دي كلهااا
وبقت تحكي لي وقالت لي :
انا يا حذيفة دكتورة ، اشتغلت في مستشفيات كتيرة ، ابراهيم مالك ورويال كير وكم مستشفي
لما اتخرجت من الجامعة ما كنت خاتمة القرأن ،
وبقيت بكون قاعدة في المستشفي فترات النبطشية والدوام بحفظ قران
وكان في معهد جنب المستشفي
فالحمدلله في سنتين ختمة القرأن
وبقيت بقرا في كتب التفسير والصحيحين
وخلصتهم ، وجيت المكان دا لحالة وصفوها لي ، مرا مسكينة وكانت مريضة
فلما جيتها قالت لي يا دكتورة :
مرضي هين بتعالج ، لكن اولادي ما قرو وبناتي ما قرو ، والحي دا كلو فقراء ما بقدرو يدرسو اولادهم وما عندنا مدرسة ونفسنا بس اولادنا وبناتنا يتعلمو ويحفظو القرأن 💔
سبحان الله هي مريضة وهمها في اطفالها
ما قالت عايزة مصدر دخل ولا اكل ولا شراب
قالت عايزة. تعليم وهكذا تبني الامم
المهم يا حذيفة يا ولدي ، سألتهم كيف ممكن اساعدكم ، قالت لي في غرفة في المسجد
فاضية مكسرة هي لكن شوية قروش بصلحنها
والدكتورة دي بدت فيها شغل 😍
بالمختصر المفيد :
عملتها معهد لتحفيظ القرأن والان فيها ما يقارب ال خمسة او ستة غرف وسكسبندات كتار ، وماشاء الله مكتب للاستاذات والشيخات
الشغالات معاها
وخرجت اكتر من 40 بت خاتمة للقرأن الكريم
وحاليا عايزة تعمل المعهد مدرسة قرأنية
وتدرج المواد العلمية مع القرأن والتفسير
وتخرج كل سنة 40 حافظ للقرأن
قادرين تتخيلو انو الدكتورة دي قالت لي بالحرف الواحد :
انا خليت الطب خلاص وما دايرة ارجع المستشفيات هنا مرتاحة شديد
مع بناتي وقرأني دااا
يااخي انا زهلت وبقيت ما قادر اصدق والله
قلت ليها انا ممكن اقدم ليكم شنو ؟
ناقصين شنو ممكن اوفرو ليكم ؟
قالت لي انا من زمان كنت بفتش لرقمو شيخ وائل عشيري بس ما لقيتو
وسبحان الله انا كان عندي موعد في اليوم التاني مع شيخ وائل وحكيت ليه
واتفقنا نسجل ليهم زيارة
صراحة ما كنت متخيل ابدا انو في الزمن دا لسة نساء بالشكل دا ✨
نساء بقدرن يصلحو امة كاملة
وجا في بالي احد الامة لما حكي
انو امو كانت بتسخن ليهو الموية من البرد وهو صغير
عشان يمشي المسجد الصبح ويحفظ القرأن
عرفتا تماما انو المجتمع نساء ، واذا عايز تدمر امة دمر نسائها
وعرفتا ليه
الغرب بستهدف بناتنا بالذات
ملابس فاضحة ، وفجور وتحرر واوهام
تخلي كل همها في الدنيا علاقة حب ولبسة تلبسها
عارفين لما تنتهي من نساء اليوم ، انت بتنتهي من الجيل الجااي كلوو
لانهم هم البربو الجيل الجاي
بالمناسبة بت الدكتورة دي كانت ممتحنة ، الشهادة ، واحرزت 94% في النسبة
من اغرب القصص اللاقتني في شغلنا الطوعي ، قصة تحيرك والله :
في مرا كدا كل ما ارفع حالة بتضرب لي وتتبرع ب الف جنيه ، الفين وكداا
استمرت معاي فترة طويلة شديد ، وكنت بعرف اسمها بس ومسجل رقمها ، عمرها ما يقارب ال 50 كداا .
فبقت بتحبني شديد وبتثق فيني لاكبر درجة 💓
لحدي ما يجي اليوم الكان الرفعت فيهو حالة لاطفال في المدرسة محتاجين شنط ولبس مدرسي ورسوم ، فضربت لي وقالت لي في شنط وملابس ومبلغ مالي تعال شيلهم
مشيت وكان اول يوم الاقيها بعد تعامل استمرا لشهور
فمشيت وبقت توصف لي في المكان ، خش يمين ،
خش شمال وكدااا..
المهم البيوت ، ظاهر عليها البؤس ،وواضح انو سكانهم فقراء 💔
بس كنت بستغرب ، كيف المرا دي بتقدر تنفق المبالغ دي وهي ساكنة في حي فقير كدا ؟
المهم وصلت ، مسجد ، قالت لي : خش المسجد وامشي طوالي
خشيت يا مؤمن وتعال شووف المفاجاة
بنات كتاار ، عمرهم بين ال10 سنة
لحدي 15 سنة ، محجبات ، وفيهم منقبات 💓
ماشاء الله الاحترام والادب والوقار ظاهر فيهم ، وانا في باب الحوش لما شفت بنات كتار رجعت ورا وقفلت الباب
جاتني طالعة المرا ذاتا وقالت لي اتفضل اتفضل
المهم. خشيت ما يقارب المية بت قاعدات
غرف مليانة بنات يقرو قرأن ،ومكتب مكيف
ومفروش وعجيب ماشاء الله..
قالت لي : طبعا عارفاك يا حذيفة يا ولدي بتكون راسك اتملي ، وبتحاول تفسر الجوطة دي كلهااا
وبقت تحكي لي وقالت لي :
انا يا حذيفة دكتورة ، اشتغلت في مستشفيات كتيرة ، ابراهيم مالك ورويال كير وكم مستشفي
لما اتخرجت من الجامعة ما كنت خاتمة القرأن ،
وبقيت بكون قاعدة في المستشفي فترات النبطشية والدوام بحفظ قران
وكان في معهد جنب المستشفي
فالحمدلله في سنتين ختمة القرأن
وبقيت بقرا في كتب التفسير والصحيحين
وخلصتهم ، وجيت المكان دا لحالة وصفوها لي ، مرا مسكينة وكانت مريضة
فلما جيتها قالت لي يا دكتورة :
مرضي هين بتعالج ، لكن اولادي ما قرو وبناتي ما قرو ، والحي دا كلو فقراء ما بقدرو يدرسو اولادهم وما عندنا مدرسة ونفسنا بس اولادنا وبناتنا يتعلمو ويحفظو القرأن 💔
سبحان الله هي مريضة وهمها في اطفالها
ما قالت عايزة مصدر دخل ولا اكل ولا شراب
قالت عايزة. تعليم وهكذا تبني الامم
المهم يا حذيفة يا ولدي ، سألتهم كيف ممكن اساعدكم ، قالت لي في غرفة في المسجد
فاضية مكسرة هي لكن شوية قروش بصلحنها
والدكتورة دي بدت فيها شغل 😍
بالمختصر المفيد :
عملتها معهد لتحفيظ القرأن والان فيها ما يقارب ال خمسة او ستة غرف وسكسبندات كتار ، وماشاء الله مكتب للاستاذات والشيخات
الشغالات معاها
وخرجت اكتر من 40 بت خاتمة للقرأن الكريم
وحاليا عايزة تعمل المعهد مدرسة قرأنية
وتدرج المواد العلمية مع القرأن والتفسير
وتخرج كل سنة 40 حافظ للقرأن
قادرين تتخيلو انو الدكتورة دي قالت لي بالحرف الواحد :
انا خليت الطب خلاص وما دايرة ارجع المستشفيات هنا مرتاحة شديد
مع بناتي وقرأني دااا
يااخي انا زهلت وبقيت ما قادر اصدق والله
قلت ليها انا ممكن اقدم ليكم شنو ؟
ناقصين شنو ممكن اوفرو ليكم ؟
قالت لي انا من زمان كنت بفتش لرقمو شيخ وائل عشيري بس ما لقيتو
وسبحان الله انا كان عندي موعد في اليوم التاني مع شيخ وائل وحكيت ليه
واتفقنا نسجل ليهم زيارة
صراحة ما كنت متخيل ابدا انو في الزمن دا لسة نساء بالشكل دا ✨
نساء بقدرن يصلحو امة كاملة
وجا في بالي احد الامة لما حكي
انو امو كانت بتسخن ليهو الموية من البرد وهو صغير
عشان يمشي المسجد الصبح ويحفظ القرأن
عرفتا تماما انو المجتمع نساء ، واذا عايز تدمر امة دمر نسائها
وعرفتا ليه
الغرب بستهدف بناتنا بالذات
ملابس فاضحة ، وفجور وتحرر واوهام
تخلي كل همها في الدنيا علاقة حب ولبسة تلبسها
عارفين لما تنتهي من نساء اليوم ، انت بتنتهي من الجيل الجااي كلوو
لانهم هم البربو الجيل الجاي
بالمناسبة بت الدكتورة دي كانت ممتحنة ، الشهادة ، واحرزت 94% في النسبة
قول للبنيه الخايفه من نار الحروب
تحرق بيوتات الفريق..
قول ليها ما تتخوفي
دي النسمه بتجيب الأمل..
و الامل بصبح رفيق
و الاصلو ف الجوف اندفن..
لا بتنسي لا بتمحي لا بنتهي منو الحريق يا ضلنا💜🎼
تحرق بيوتات الفريق..
قول ليها ما تتخوفي
دي النسمه بتجيب الأمل..
و الامل بصبح رفيق
و الاصلو ف الجوف اندفن..
لا بتنسي لا بتمحي لا بنتهي منو الحريق يا ضلنا💜🎼
يكفيكِ لمع الحزن في عينيهِ
لاتسأليهِ
ما الذي يخفيهِ
كل الذي تدرين
كم هو متعبٌ
ياليت هذا كل ما يدريه
تركَ احتفال الضوء رفقة شمعةٍ
تهديه
أو تُسْليهِ
أو تُدفيهِ؟
متماسك حدّ الدموع تشدّه
سككُ النهاية
ثم لا تُنهيهِ
يهتزُ نصلُ الصمت
في أنحائهِ
اللهُ! حتى صمته يُدميهِ.
لاتسأليهِ
ما الذي يخفيهِ
كل الذي تدرين
كم هو متعبٌ
ياليت هذا كل ما يدريه
تركَ احتفال الضوء رفقة شمعةٍ
تهديه
أو تُسْليهِ
أو تُدفيهِ؟
متماسك حدّ الدموع تشدّه
سككُ النهاية
ثم لا تُنهيهِ
يهتزُ نصلُ الصمت
في أنحائهِ
اللهُ! حتى صمته يُدميهِ.
إذا استعجلتَ في صَلاتِكَ،فـتذكر أن كل ما تُريد لحاقه ، وجميعَ ما تخشَى فَوَاتَه بيَدِ من وقفتَ أمَامَه!
علي الطنطاوي💛.
علي الطنطاوي💛.
"إذا إستعصب عليك أمر ما فأكثر من قول : "لا حول ولا قُوَّة إلا بالله"💛.
يارب إني فعلت الذنوب وانا اعلم بالموت، واعلم ان بعد موتي سألقى حسابي، فيارب يا سامع دعائي بلا صوت اغفر ذنوبي قبل ان يغطيني التراب💛.
Forwarded from أرجوآان🌸 (OobAash🎵🌼)
للذين خزلونا..
اما عن العفو فقد عفونا، والود لن يعود، فاللهم طرقا لا تؤدي إليكم، وحياة خالية من اشباهكم.
اما عن العفو فقد عفونا، والود لن يعود، فاللهم طرقا لا تؤدي إليكم، وحياة خالية من اشباهكم.
Forwarded from يا طالع القمرة 🌙🧡 (JroOma)
إياك تعيش في حالة هلع وتوتر وخوف وعدم أمان
إياك تسمح لأي شي في الحياة يهدد أمانك
ما تسمح لأي بني ادم يعيشك حالة من التخبط بين القبول والرفض، بين الخوف والأمان، بين السعادة والتعاسة
"No reason to stay is a good reason to go" 🖤
إياك تسمح لأي شي في الحياة يهدد أمانك
ما تسمح لأي بني ادم يعيشك حالة من التخبط بين القبول والرفض، بين الخوف والأمان، بين السعادة والتعاسة
"No reason to stay is a good reason to go" 🖤
من أذبلك؟
من أتلف الوردات تِلك..
ومبسمَك؟
من أحزنَك؟
من جمَّع الدمعات غيمًا
وأمطرَك؟
وأطلق في عينيكِ رعدًا وأغضبَك؟
فلتهدئي..
سأبعدُ الأحزان قسرًا
عندما تبقى معك..
ما أجملك!
إني هُنا سأظلُّ دومًا أزهرك”.
من أتلف الوردات تِلك..
ومبسمَك؟
من أحزنَك؟
من جمَّع الدمعات غيمًا
وأمطرَك؟
وأطلق في عينيكِ رعدًا وأغضبَك؟
فلتهدئي..
سأبعدُ الأحزان قسرًا
عندما تبقى معك..
ما أجملك!
إني هُنا سأظلُّ دومًا أزهرك”.
Forwarded from اندَريا.. 🖤🍂 (سارة جلال)
سأقضي طوال سنين حياتي أفكر..
كيف تنتهي علاقةُ حب.. لم ينتهي الحبُ فيها بعد!؟ من يجرُ هولاءِ العشاق إلى تلك النهاية؟ من يدفعهم لها فجأة....؟
كيف تنتهي علاقةُ حب.. لم ينتهي الحبُ فيها بعد!؟ من يجرُ هولاءِ العشاق إلى تلك النهاية؟ من يدفعهم لها فجأة....؟
Forwarded from 𝐿𝑜𝑣𝑒 𝐹𝑀¹⁰⁶ | يُحكى أن (Reema Abbaase)
- كيف انتهت صداقتكما!
-- لم تعد تخبرني ولم أعد أسأل
- هل تغيرتم الآن؟
-- نعم .. لقد تغيرنا كثيرًا .. أصبحنا لا نعرف عن بعضنا سوى أننا على قيد الحياة
-- لم تعد تخبرني ولم أعد أسأل
- هل تغيرتم الآن؟
-- نعم .. لقد تغيرنا كثيرًا .. أصبحنا لا نعرف عن بعضنا سوى أننا على قيد الحياة
Forwarded from اندَريا.. 🖤🍂 (سارة جلال)
إن أطول مسافة بين شخصين هي سوءُ الفهم..!