💔المـــجــروحـــین💔:
🍃
دگلّي اشفاد تعبك عود وضحاك
يگلبي اشلون مر ليلاك وضحاك
صحيح اتشاقا ويا الناس وضحاك
لچن عالم حزين ايعيش بيه
❤️
🍃
دگلّي اشفاد تعبك عود وضحاك
يگلبي اشلون مر ليلاك وضحاك
صحيح اتشاقا ويا الناس وضحاك
لچن عالم حزين ايعيش بيه
❤️
#قـال_الامـام_عـلـي (عـلـيـه سـلام)❤️
لا تّـفـتـخـر بـجـمـالـك لانـك لـسـت مـن صـنـعـه
و لاتـفـتـخـر بـامـوالـك لانـك لـسـت مـالـكـهـا
بـل افـتـخـر بـاخـلاقـك لانـك انـت الـذي تـصـنـعـهـا...
لا تّـفـتـخـر بـجـمـالـك لانـك لـسـت مـن صـنـعـه
و لاتـفـتـخـر بـامـوالـك لانـك لـسـت مـالـكـهـا
بـل افـتـخـر بـاخـلاقـك لانـك انـت الـذي تـصـنـعـهـا...
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ياربي ضحكته ءالي ﺄححبھا مَ تنقطع
وصوته ءالي آحــبۿہ مہَ يروح 🙂🖤.
وصوته ءالي آحــبۿہ مہَ يروح 🙂🖤.
#حكاية_سمر
،،،،،،،،،،الكاتبه زينب ماجد ،،،،،،،،،،،
البارت_الاول
ملاحظه@.. #القصه للتوعيه لا لنشر الاباحه..
لكل فعل ردة فعل ..ولكل خطأ جزاء..
عـادةً تمُـارس بجهل.. لكــــن ما جزاء هذا الجهل..
وبالأخـــص لـو کانـت "بنت" من سيرحمها..!!
أو مــن سيصدقها..؟
فــي كلمةً يقولها اجدادنا..
"البنت كـ الزجاج.. لو انكسرت.. لن ترجع لعهدها"
سوف اقص لكم اليوم حكاية البنت سمر.. لتكون عبره لكل بنت.. تابعو معي..
شكرا للكاتبه . لطرحها قصتي.. واتمنى ان تكون "عبره" تأخذها كل بنت او ام لتحافظ على نفسها او بنتها..
اسمي سمر.. من مواليد 1989..من سكنة بغداد.. منطقة الاسكان.. مواصفاتي عاديه كأي بنت عراقيه.. ما امتاز بفد شي معين.. غير غمازاتي هههه
وضعي الدراسي.. طالبة كلية اداب انگـلـش 📖
اصلي من منقطة الرمادي.. محافظة الأنبار..
ابويه رجل مـــِْن عشيرة الدليم بالانبار.. وامي علويه.. من عشيرة الحسيني من اهالي النجف..
ابويه شاف امي بعرس لصاحبه جان وياه بالجيش وهذا صاحبه من النجف.. يصير ابن خال ماما وبعرسه.. بابا شافها وحبها..
اهل ماما بيتهم قريب على العتبه العلويه بالنجف.. وكل عصريه جانو بالامام..
وخطيه بابا جان يتعنى كل اسبوع يزور الامام علي بس علمود يشوف امي هههههه
وطبعا عمامي ضد هذي التقاليد وزيارة الائمه .. يعتبروها تقديس القبور..
وجانو محاربين ابويه.. لان عرفو بيه يحب بنيه من هلطائفه وخاصه انها علويه.. هذي اعتقاداتهم اللي لا تودي و لا تجيب..
بس ابويه وعشك بعد لو هيه لو اكتل روحي.. اخر شي اهل بابا تبرو من عنده.. كالوله لو اخذتها تطلع من عدنه..
بابا مهتم.. اخذ كولشي يملك وراح من عدهم.. اجر بيت يم الامام.. وراح لم ناس يعرفهم وخطب امي..
وهله هله وين اجه خخخخ اجه لجدو ابو ماما رجل سيد متعصب ديني.. العلويه. ما ينطيها لغير بنت عمها..
اتقدم بابا وانرفض.. بقى يتقدملها وهمه يرفضون..
اخر شي.. ماما تخلت عن اهلها.. واجت ويه بابا لبغداد.. وابويه رجل ضابط بالجيش العراقي شحدك تحاجيه..
وصار بين امي وابويه عقد محكمه.. لان ماما جانت بوقتها بالغه.. فابويه كال لاهل امي.. هاي بتكم واخذتها واليتقرب ياويله..
جانو بوقتها الساده محاربين.. خاصه لو اشتكى عليهم رجل سياسي يجيب اخرتهم.. لذلك اكتفو بتبري من امي..
فاجه بابا ترك اهله وامي تركت اهلها وعاشو ابغداد.. حملت ماما وجابت اخويه احمد الجبير..
وانوب جابتني اني.. وبعدها اختى نجوى وبعدها اخويه محمد اخر العنقود..
امي من مات جدو ابوها.. راحت لاهلها وكسرت الحاجز الوياهم ورجعت المي لمجاريها ..
بس بقت بتأنيب ضمير لان مات ابوها ومراضي عنها.. كل خميس تسويله ثواب وتقراله قران ومرات تروح لقبره تزوره
لحتى يخف التأنيب عدها.. لكن هيهات هذا مو بالشي السهل ابوك يموت ومراضي عنك شي صعب جدددا
وابويه كذالك.. من بعد سنتين من زواجهم.. رجعت علاقته بأهله ولو ما متقبلين امي.. وجانو يستهزئون من معتقداتها ويأذوها بالكلام ..
بس جانت تتحمل.. وتسكت لخاطر ابويه.. طبعا لا ابويه اثر على معتقد امي ولا امي اثرت عليه..
مثل اللي يكول عيسى بدينه وموسى بدينه (عليهم افضل الصلاة والسلام) كلمن حر بمعتقده.. واحنه نمثلهم ثنينهم..
نبجي على الحسين ونصلي مكتفين .. تحت عنوان عراقاً واحد لا للطائفيه.. خخخخخخخخخ
ارجع اكلمكم عن نفسي..
انـي بطبعي جدا خجوله واتلعثم بالكلام كدام الغريب ما اعرف هيج احس بأرتباك والكلام يضيع مني..
مثلا لو واحد فات مني وكال السلام عليكم.. من الارتباك والخجل اكوله هلو مع السلامه.. ههه
ما اعرف ارد.. والسبب امي.. جانت قاسيه بتربيتها النه.. تعتقد بالقساوه حتمشينا علطريق الصحيح..
جنت اذا اشوف فد شي عيب او شي ما اعرف واروح اسئلها عليه.. بعتبارها الكوكل مال البيت خخخخخ
بس يا حسره.. كوكل متعصب هههه ..كل ما اسئلها واكولها ماما شنو هذا.. تنتر بيه وتزمخ وتكولي والله اذا سئلتي او عرفتي هلشي اموتج.. عيب
ما جنت اعرف شنو عيب.. اعرف هلشغله تخوف.. وصراحه.. كلمة العيب جانت عندي.. فد شي لغز احب اكتشفى ليش عيب..
من جانت هيه متفهمنياه.. اروح ابحث عنه بنفسي.. كنت هوايه اجهل الامور.. وهيه متفهمنه على شي ابد..
كله عيب.. مرات من جنت صغيره و اسئل اكولها ماما احنه شلون صرنه واجينه لهذي الدنيا .. يعني كأي طفل عنده الفضول للمعرفه..
مكانت تفهمني.. بسرعه تصرخ بوجهي.. عيب ادبسز والله لو عدتيها.. اذبحج.. محاولت تزرع بذهني فد شي طفولي.. لحتى تفهمنه.. اخاف واسكت..
بس بداخلي اكول ليش هيج عيب.. يعني الشغله تخوف.. فيصير عندي الفضول ليش هيه صرخت بيه ومفهمتني..
صراحه ما جنت اتجرء اسوي الغلط خوف من امي..
جنت بالمدرسه.. هستوني داخله متوسطه اول سنه.. اعتبرت نفسي خلاص اني اكبرت وصرت جبيره حالي حال امي..
،،،،،،،،،،الكاتبه زينب ماجد ،،،،،،،،،،،
البارت_الاول
ملاحظه@.. #القصه للتوعيه لا لنشر الاباحه..
لكل فعل ردة فعل ..ولكل خطأ جزاء..
عـادةً تمُـارس بجهل.. لكــــن ما جزاء هذا الجهل..
وبالأخـــص لـو کانـت "بنت" من سيرحمها..!!
أو مــن سيصدقها..؟
فــي كلمةً يقولها اجدادنا..
"البنت كـ الزجاج.. لو انكسرت.. لن ترجع لعهدها"
سوف اقص لكم اليوم حكاية البنت سمر.. لتكون عبره لكل بنت.. تابعو معي..
شكرا للكاتبه . لطرحها قصتي.. واتمنى ان تكون "عبره" تأخذها كل بنت او ام لتحافظ على نفسها او بنتها..
اسمي سمر.. من مواليد 1989..من سكنة بغداد.. منطقة الاسكان.. مواصفاتي عاديه كأي بنت عراقيه.. ما امتاز بفد شي معين.. غير غمازاتي هههه
وضعي الدراسي.. طالبة كلية اداب انگـلـش 📖
اصلي من منقطة الرمادي.. محافظة الأنبار..
ابويه رجل مـــِْن عشيرة الدليم بالانبار.. وامي علويه.. من عشيرة الحسيني من اهالي النجف..
ابويه شاف امي بعرس لصاحبه جان وياه بالجيش وهذا صاحبه من النجف.. يصير ابن خال ماما وبعرسه.. بابا شافها وحبها..
اهل ماما بيتهم قريب على العتبه العلويه بالنجف.. وكل عصريه جانو بالامام..
وخطيه بابا جان يتعنى كل اسبوع يزور الامام علي بس علمود يشوف امي هههههه
وطبعا عمامي ضد هذي التقاليد وزيارة الائمه .. يعتبروها تقديس القبور..
وجانو محاربين ابويه.. لان عرفو بيه يحب بنيه من هلطائفه وخاصه انها علويه.. هذي اعتقاداتهم اللي لا تودي و لا تجيب..
بس ابويه وعشك بعد لو هيه لو اكتل روحي.. اخر شي اهل بابا تبرو من عنده.. كالوله لو اخذتها تطلع من عدنه..
بابا مهتم.. اخذ كولشي يملك وراح من عدهم.. اجر بيت يم الامام.. وراح لم ناس يعرفهم وخطب امي..
وهله هله وين اجه خخخخ اجه لجدو ابو ماما رجل سيد متعصب ديني.. العلويه. ما ينطيها لغير بنت عمها..
اتقدم بابا وانرفض.. بقى يتقدملها وهمه يرفضون..
اخر شي.. ماما تخلت عن اهلها.. واجت ويه بابا لبغداد.. وابويه رجل ضابط بالجيش العراقي شحدك تحاجيه..
وصار بين امي وابويه عقد محكمه.. لان ماما جانت بوقتها بالغه.. فابويه كال لاهل امي.. هاي بتكم واخذتها واليتقرب ياويله..
جانو بوقتها الساده محاربين.. خاصه لو اشتكى عليهم رجل سياسي يجيب اخرتهم.. لذلك اكتفو بتبري من امي..
فاجه بابا ترك اهله وامي تركت اهلها وعاشو ابغداد.. حملت ماما وجابت اخويه احمد الجبير..
وانوب جابتني اني.. وبعدها اختى نجوى وبعدها اخويه محمد اخر العنقود..
امي من مات جدو ابوها.. راحت لاهلها وكسرت الحاجز الوياهم ورجعت المي لمجاريها ..
بس بقت بتأنيب ضمير لان مات ابوها ومراضي عنها.. كل خميس تسويله ثواب وتقراله قران ومرات تروح لقبره تزوره
لحتى يخف التأنيب عدها.. لكن هيهات هذا مو بالشي السهل ابوك يموت ومراضي عنك شي صعب جدددا
وابويه كذالك.. من بعد سنتين من زواجهم.. رجعت علاقته بأهله ولو ما متقبلين امي.. وجانو يستهزئون من معتقداتها ويأذوها بالكلام ..
بس جانت تتحمل.. وتسكت لخاطر ابويه.. طبعا لا ابويه اثر على معتقد امي ولا امي اثرت عليه..
مثل اللي يكول عيسى بدينه وموسى بدينه (عليهم افضل الصلاة والسلام) كلمن حر بمعتقده.. واحنه نمثلهم ثنينهم..
نبجي على الحسين ونصلي مكتفين .. تحت عنوان عراقاً واحد لا للطائفيه.. خخخخخخخخخ
ارجع اكلمكم عن نفسي..
انـي بطبعي جدا خجوله واتلعثم بالكلام كدام الغريب ما اعرف هيج احس بأرتباك والكلام يضيع مني..
مثلا لو واحد فات مني وكال السلام عليكم.. من الارتباك والخجل اكوله هلو مع السلامه.. ههه
ما اعرف ارد.. والسبب امي.. جانت قاسيه بتربيتها النه.. تعتقد بالقساوه حتمشينا علطريق الصحيح..
جنت اذا اشوف فد شي عيب او شي ما اعرف واروح اسئلها عليه.. بعتبارها الكوكل مال البيت خخخخخ
بس يا حسره.. كوكل متعصب هههه ..كل ما اسئلها واكولها ماما شنو هذا.. تنتر بيه وتزمخ وتكولي والله اذا سئلتي او عرفتي هلشي اموتج.. عيب
ما جنت اعرف شنو عيب.. اعرف هلشغله تخوف.. وصراحه.. كلمة العيب جانت عندي.. فد شي لغز احب اكتشفى ليش عيب..
من جانت هيه متفهمنياه.. اروح ابحث عنه بنفسي.. كنت هوايه اجهل الامور.. وهيه متفهمنه على شي ابد..
كله عيب.. مرات من جنت صغيره و اسئل اكولها ماما احنه شلون صرنه واجينه لهذي الدنيا .. يعني كأي طفل عنده الفضول للمعرفه..
مكانت تفهمني.. بسرعه تصرخ بوجهي.. عيب ادبسز والله لو عدتيها.. اذبحج.. محاولت تزرع بذهني فد شي طفولي.. لحتى تفهمنه.. اخاف واسكت..
بس بداخلي اكول ليش هيج عيب.. يعني الشغله تخوف.. فيصير عندي الفضول ليش هيه صرخت بيه ومفهمتني..
صراحه ما جنت اتجرء اسوي الغلط خوف من امي..
جنت بالمدرسه.. هستوني داخله متوسطه اول سنه.. اعتبرت نفسي خلاص اني اكبرت وصرت جبيره حالي حال امي..
👍1
Forwarded from 𝐌𝐘 𝑳𝐎𝐕𝐄 f𝐎𝐑 𝐘𝐎𝐔˼ ❥ (بعد مو ذاك اني)
𝐌𝐘 𝑳𝐎𝐕𝐄 f𝐎𝐑 𝐘𝐎𝐔˼ ❥
صباحووو ... شنو السبب الي مسهركم لسه @abwalwfi
شنو السبب لي خلك تكعد هسه ☝️☝️☝️☝️
ﺟﺒﺖ ﻛﻠﺐ ﺛﺎﻧﻲ ﺣﺘﺔ ﺍﻛﺪﺭ ﺍﻧﺴﺎﻙ
ﺻﺎﺭﺕ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻭﺣﺒﻚ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ
ﻋﻠﻴﻚ ﺗﻌﺎﺭﻛﻮﺍ ﻫﺬﺍ ﻛﺘﻞ ﺫﺍﻙ
ﺯﻋﻞ ﻛﻠﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﻣﻮﺗﺎﻧﻲ
ﺻﺎﺭﺕ ﻣﺼﻴﺒﺔ ﻭﺣﺒﻚ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ
ﻋﻠﻴﻚ ﺗﻌﺎﺭﻛﻮﺍ ﻫﺬﺍ ﻛﺘﻞ ﺫﺍﻙ
ﺯﻋﻞ ﻛﻠﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﻣﻮﺗﺎﻧﻲ
مو بيت الك بالگلب صدكني باني ...قصر
وشما يطول العمر بهواك احسه .....قصر
ضليت ماشوف انه بعيوني يمكن ...قصر
رحت افحص اتأكدت كالولي بيهن ...بعد
وبغيابك أتبهذلت ارجعلي كافي .....بعد
اقسم برب البشر لو رحت عني ......بعد
ويه اهلي اعيش بغرب حتا صلاتي قصر
#.
وشما يطول العمر بهواك احسه .....قصر
ضليت ماشوف انه بعيوني يمكن ...قصر
رحت افحص اتأكدت كالولي بيهن ...بعد
وبغيابك أتبهذلت ارجعلي كافي .....بعد
اقسم برب البشر لو رحت عني ......بعد
ويه اهلي اعيش بغرب حتا صلاتي قصر
#.
وحق یاسین والکوثروألف لام❤️
عشگتک موعشگ قصه ولاافلام❤️💋
الف حسدونی ابحبک والف لام💋❤️
وألف شامت رضه ابهجرک علیه💋💋❤️
عشگتک موعشگ قصه ولاافلام❤️💋
الف حسدونی ابحبک والف لام💋❤️
وألف شامت رضه ابهجرک علیه💋💋❤️
اثـاري الـموت
مـو بـس دچـة وگـبـور
اكـو عـندي
عـزيـز اتـشيـع أبـالـي ❤️
ْ
مـو بـس دچـة وگـبـور
اكـو عـندي
عـزيـز اتـشيـع أبـالـي ❤️
ْ
ومــدري ليـش !!!
الاســود يلـوك اعــله ''
كـلـمن نيتــه بيضـــه...
اي واللـه ➪💔
الاســود يلـوك اعــله ''
كـلـمن نيتــه بيضـــه...
اي واللـه ➪💔