دمعة عين انت سببها.. يتمه غريبه روح ميته تغرق بحزنها يا حبيبي اغرقك عشق...
*
و شعرتُ لمّا مَس صدري صدرَها
أني اذوبُ صبابةٌ و حُبورا
و نسيتُ أن العُمر حلم زائلٌ
و حَسبت أني قد حييتُ دهُورا.
*
و شعرتُ لمّا مَس صدري صدرَها
أني اذوبُ صبابةٌ و حُبورا
و نسيتُ أن العُمر حلم زائلٌ
و حَسبت أني قد حييتُ دهُورا.
*
”
سوف تموت عدة مرات لكي تعيش في النهاية، أثناء يومك هذه الموتات الصغيرة هي التي تصنع منك انسانًا، لا أحد يتعلم من الأوقات التي كان فيها فرحاً أو كان فيها حياته مُستتبة وهادئة، نحن نتعلم من تلك الأيام التي نصحو فيها على حرب بمجرد أن نخطو خارج حدود السرير
”
سوف تموت عدة مرات لكي تعيش في النهاية، أثناء يومك هذه الموتات الصغيرة هي التي تصنع منك انسانًا، لا أحد يتعلم من الأوقات التي كان فيها فرحاً أو كان فيها حياته مُستتبة وهادئة، نحن نتعلم من تلك الأيام التي نصحو فيها على حرب بمجرد أن نخطو خارج حدود السرير
”
كتَب لها ..
قبل كل شيء ، لا تُكَحِّلي عيناكِ أبدًا ، ولا تقرأي الشعر علنًا ، ولا تضحكي أمام غريب ، ولا تُطيلي الصمت ولا تكثري الكلام ، ولا تفعلي بـ أحد ما تفعلينه بِي ، وإياكِ ثم إياكِ أتكوني جميله هكذا ..
بعد ذلك فـ أنـا لا أُغـار عليكِ أبـدًا ..
قبل كل شيء ، لا تُكَحِّلي عيناكِ أبدًا ، ولا تقرأي الشعر علنًا ، ولا تضحكي أمام غريب ، ولا تُطيلي الصمت ولا تكثري الكلام ، ولا تفعلي بـ أحد ما تفعلينه بِي ، وإياكِ ثم إياكِ أتكوني جميله هكذا ..
بعد ذلك فـ أنـا لا أُغـار عليكِ أبـدًا ..
.
و تبقى رسائل المساء ......
لها عبير الورد...لأنها لامست
أرواحنا بلطف الكلام........
و تركت فينا أثراً جميلاً لا ينسى......
🌹مساء_الجمال🌹
.
و تبقى رسائل المساء ......
لها عبير الورد...لأنها لامست
أرواحنا بلطف الكلام........
و تركت فينا أثراً جميلاً لا ينسى......
🌹مساء_الجمال🌹
.
في فمي يا عراقُ.. مـاءٌ كـثيرٌ
كيفَ يشكو من كانَ في فيهِ ماءُ؟
زعموا أنني طـعنتُ بـلادي
وأنا الحـبُّ كـلُّهُ والـوفاءُ
أيريدونَ أن أمُـصَّ نـزيفي؟
لا جـدارٌ أنا و لا ببـغاءُ!
أنـا حريَّتي... فإن سـرقوها
تسقطِ الأرضُ كلُّها والسماءُ.
نزار _قباني#
كيفَ يشكو من كانَ في فيهِ ماءُ؟
زعموا أنني طـعنتُ بـلادي
وأنا الحـبُّ كـلُّهُ والـوفاءُ
أيريدونَ أن أمُـصَّ نـزيفي؟
لا جـدارٌ أنا و لا ببـغاءُ!
أنـا حريَّتي... فإن سـرقوها
تسقطِ الأرضُ كلُّها والسماءُ.
نزار _قباني#