دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
774 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
.
السلام عليك..
أعلم أنك مُتعَب، وأنك مستوحش، وأنك استنفذت كل حيلة للتصالح مع هذا العالم البائس، وأنك تستنكر وبشدة ما يحصل فيه من ظلم، وتهميش، وضياع لأصحاب الأحلام مثلك؛ لكن لا بأس سيأتي يوم يُعطى فيه كل ذي حق حقه، وستكون القسمة عادلة لدرجة أن بين الدرجة والدرجة في الجنة كما ترى النجوم من الأرض؛ وأظن أن ثمن هذه الدرجات الصبر، والثبات، والرضا، وحسن الظن بِـ رب المكرمات.
69🍓16💘13🕊11💔8😢1
.
بقالي سنتين تقريبًا مُقاطِع بيبسي وشيبسي وأخواتهم، وكنت فاكر إن أنا اللي ههدم إقتصاد ماما أمريكا، لكن اتفاجئت بفُجر عربي عالمي وصفقات بأرقام مكنتش أتخيل أنها موجودة في الحياة، وطائرات وهدايا بالمليارات من قوت الضعيف إلى جيب الغني، ومظاهر ضعف وهوان وخيبة أمل!

لكن على أي حالٍ، مش عايزك تيأس ولا تُحقِّرن من المعروف شيئًا، فلعل كيس الشيبسي اللي إنت قاطعته لوجه الله وللمساكين يكون هو سبب نجاتك يوم العرض على الله.

"وَكُلُّهُمۡ ءَاتِیهِ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ فَرۡدًا".
58💔13🥰10😭9💘6🍓2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
'الرّاحه لا تُدرك بالرّاحه'.
47🥰9😭6💘3
صباح الخير.

يومك اللي بيبدأ دلوقتي، دا بتاعك انت.
سيبك من الماضي، مش هتقدر تغيره،
لكن اللي في إيدك دلوقتي تقدر تتحكم فيه.

ماتسيبش يومك هو اللي يجرّك،
إنت اللي تمشيه زي ما إنت عايز.
إنت المتحكم، مش الظروف.

قوم ذاكر، شوف شغلك،
حتى لو متراكم عليك جبل،
ابدأ، واستعين بالله، وخد خطوة.

ماينفعش تنام وتقول "ربنا هيظبطها".
ربنا هيكرمك أكتر لما تتعب وتسعى.

اتحكم في يومك،
ومتخليش يومك هو اللي يتحكم فيك.

ربنا يرزقكم البركة والراحة والتوفيق دايمًا
قولو آمين. 🤍
66🍓9🥰8💘8🕊3😍1
أختي الصغيرة ربنا يبارك فيها
كسبت عمره وبدون تردد قالت العمره دي من نصيبك
كفاية بعد تعب أبي وفقتك مع أبي ٩ شهور مصاريف ودكتاترة وإشاعات وغير جمعتك اللي سبتها فترة بسبب مرض أبي وبعدها وقفت معايا ولا حسيت أن أبي رحمة الله تعالى توفي وساعدتني في زاوجي فضلتنا عن نفسك وعن حياتك ومشروع زواجك يمكن دي أقل شيء نقدمه ليك والله علي الفرحة اللي كنت فيها ولكن كل ما في عقلي وعلي بالي أمي ربنا يبارك فيها ويديها الصحة طول العمر قولت هي الأحق وأنا لسه قدامي كتير أن شاء الله أطلع حج مش عمره
62🥰18😍5🕊2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
<unknown> – %D9%88%D9%8E%D9%85%D9%8E%D8%A7+%D9%86%D9%8F%D8%B1%D9%92%D8%B3%D…
.
زلزال بسيط خوفك صح؟
حسيت نفسك غير مستعد؟
كان ممكن الورقة تتسحب منك فجأه
حسيت نفسك مستعد للقاء الله

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ
49💔12😢8💘8🍓7🕊1😭1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
Photo
.
‏"إذا أراد الله بعبده خيرًا يسّر لسانَه للصّلاة على محمّد ﷺ.💚

- ابن الجوزي

قال بعضُ السلف : لكُلِّ شَئ مُختَصَرٌ ؛ ومُختَصرُ طَرِيقِ الجَنَّة : الصلاةُ على النَّبيِّ ﷺ 💚
🍓3415🥰8😍5💘5
ـ
"‏يهون التعب ويتلاشَى إذا بُذِلَ في سبيلٍ يُحبّه الإنسان، تغدو المسافات الطويلة قصيرة، والطُرُق الوعرة يسيرة، والخطوات الثقيلة خفيفة، والعقبات ليست سوى تحدّيات مُمتعة، وأكثر السائرون سرورًا هُم أولئك الذين يضعون نَصب أعينهم لحظة الظَفر، وقَطف الثمر."💗
60🥰8🍓8😭3💘2🕊1
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

قال النبي ﷺ: "من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ."

ماتضيعش الفرصة من ايدك.
🍓3120🥰7🕊6😍2💘2
This media is not supported in the widget
VIEW IN TELEGRAM
🥰24🍓137🕊7😍5💘1
إلى كل عبد قانت خاشع لله، ممن يدرك قيمة الدعاء وأثره في معارك المسلمين على مرّ التاريخ:

اليوم في ساعة الجمعة المرجوّة بالإجابة:

ابتعد عمن حولك إلى مكان تجد فيه قلبك،
وارفع يديك واستغث بالله لإخوانك،
وادع على أعدائهم المجرمين وعلى أعوانهم،
ادعُ دعاء من يعلم أن الأمر كلّه لله،
وإياك أن تستهين بذلك.
152🍓10🕊4💘1
عارفة إنك تعبان ومُرهق، بس صدقني، اللحظات دي هي اللي بتحدد الفرق بين اللي بيكمل واللي بيستسلم.
إنتِ مش شغال على حاجة بسيطة، إنت.ي بتحقق حلمك ومستقبلك، وكل تعب دلوقتي هو خطوة أقرب لهدفك.

خد نفس عميق، افتكر ليه بدأت، ولو حتى هتنجز حاجة صغيرة، المهم متوقفيش.
يوم هيعدّي، بس الفرق إنك يا إما هتقول "الحمد لله أنجزت"، يا إما هتقول "يا ريتني كنت كملت".
وإنتِ أقوى من إنك تسيب نفسك للإحباط.

نام ساعة لو محتاج ترتاح، بس بوعي، وقوم كمل، لإن النجاح مش بيجي غير للّي بيفضل يحاول رغم التعب.
أنا واثق فيكِ، ويوم النتيجة هتفتكر اللحظة دي وهتحس قد إيه كان يستاهل.
175💘10😭8😍5🍓3💔1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. زلزال بسيط خوفك صح؟ حسيت نفسك غير مستعد؟ كان ممكن الورقة تتسحب منك فجأه حسيت نفسك مستعد للقاء الله يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ
.
#زلزال6الصبح
حسيت بيه؟؟!!
جت سليمة الحمد لله
👈 بس يا ترى كان حالك ايه وقتها؟؟!!
كنت جاهز؟؟!!
كنت مصلي الفجر ولا مش ع بالك؟؟!!
كنت قايل أذكارك؟؟!!
كنت ناوي صيام الخميس ولا لا؟؟!!
كنت نايم ع طاعة ولا معصية؟؟!!

يمكن تكون ماحسيش بزلزال النهارده
بس راجع كده حالك وقتها واعرف إن الموت يوم مايجي هيجي فجأة كدة من غير إنذار
ع حالك العادي اللي أنت عليه...فخليك دايما جاهز 👌
👈 لو عندك معصية ضروري حالا تنوي التوبة منها
👈 ولو بتضيع صلاتك...ضروري تحافظ عليها
👈 ولو بتكسل تقوم الفجر....اعرف إن ملك الموت مش هيكسل عن قبض روحك في أي وقت
فخاف ع نفسك الله يسترك🩵
54🥰4💘4😍1
الإستعداد لعشر ذي الحجة📌 :

‏قال ﷺ :
‏«ما من أيامٍ العملُ الصالحُ فيهنَّ أحبُّ إلى الله من هذه الأيامِ العشرِ»
‏- رواه الترمذي

‏تذكروا 💭:
‏• أنها عشر أيام فقط.. ليست شهرًا كرمضان
‏• وقتها قصير لا يحتمل التقصير
‏• الشياطين ليست مُـصفدة،فالاجتهاد فيها أعظم
‏• التشجيع عليها أقل..ليس كل الناس يتنافسون فيها
‏حال الناس فيها 📍:
‏• أكثر الناس عنها غـافلون
‏•لا يقومون الليل قبلها مثلما كانوا في رمضان
‏• أكثر الناس تراه تاركًا للقرآن بعد رمضان
🗒️- فتأتي هذه الأيام التي اقسم الله بها في كتابه و رفع ذكرها و ضاعف ثوابها 🍃
-  كيفية الاستعداد لها :
1⃣• توبة:
‏من كل الذنوب ومن التقصير ما بعد رمضان .
2⃣• القرآن:
‏اقرأ القرآن من الآن
‏و كأنك تبحث عن رسالة ربانية تغير حال قلبك،
‏استعدادًا لها .
3⃣‏• الدعاء:
‏أطل دعاءك،
‏ستتعثر في اول مرة،
‏و تقف صامتًا كثيرًا لا تدري ماذا تقول،
‏لا تيأس فالمرة التالية ستجد لسانك منطلق اكثر ، لا تترك الدعاء ، استعدادًا ليوم عرفة .
4⃣• قيام الليل:
‏تذكر سعيد بن الجبير :
‏فى اجتهاده فى هذه العشر فكان يقول
‏لا تطفئوا سرجكم ليالي العشر
5⃣• الصدقة:
‏كان بعض السلف يقدم مع كل صلاة صدقة
6⃣• الذكر :
‏يقول ابن القيم :
‏"القلب كلما اشتدت به الغفلة اشتدت به القسوة فإذا ذكر الله ذابت هذه القسوة كما يذوب الرصاص في النار".
‏اللهم بلغنا العشر وعرفة..
‏بلوغًا يرضيك عنّا يارب العالمين .
39🍓6🥰5💘3
.
سُئل ابن الجوزي: أيهما أفضل أُسَبِّح أم أستغفر ؟
قال: الثوب الوسخ أحوج الى الصابون من البخور !

الاستغفار بمنزلة الصابون يُطلب به التنظيف والإزالة للذنوب وآثارها،
وأما التسبيح فهو يُطلب به رفعة الدرجَات، وتحصيل الحَسنات والأجور.
عَن عائشةَ رضي اللَّه عنها قالَت : طوبى لِمن وجدَ في صَحيفتِهِ استغفارًا كثيرًا

وقال بعض السلف ماوفق الله العبد للاستغفار الآه أن يريد أن يتوب عليه

بما أن الله وافقك للاستغفار يبقي عندك ورد كل يوم لا يقل عن مائة أو ثلاثة مائة أو ألف أستغفار
الشيخ سمير مصطفي

نعم، كان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر في المجلس الواحد مئة مرة، كما روى أبو داود.
قال عبد الله بن عمر رضي الله عنه: "إن كنا لنعد لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس الواحد مائة مرة: رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم".
50🍓9🥰5😢3
.
‏على قدر قيمة الهدف تكون قوة الانطلاق.
في طلب الرزق: (فامشوا)
وللصلاة: (فاسعوا)
وللجنة: (وسارعوا)
وأما إليه فقال سبحانه: (ففروا إلى الله).
💘3630🥰8🕊3
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
اقتربت أعظم أيام الدنيا، عشر ذي الحجة!
أيام مش زي أي أيام، ربنا أقسم بيها في كتابه: {وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ}

وفيها قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ما مِن أيَّامٍ العملُ الصَّالحُ فيها أحبُّ إلى اللهِ من هذِهِ الأيَّام يعني أيَّامَ العشرِ"، قالوا: يا رسولَ اللهِ، ولا الجِهادُ في سبيلِ اللهِ؟ قالَ: "ولا الجِهادُ في سبيلِ اللهِ، إلَّا رَجلٌ خرجَ بنفسِهِ ومالِهِ، فلم يرجِعْ من ذلِكَ بشيءٍ."

جهز قلبك، وخطط لعبادتك، وابدأ من دلوقتي الاستعداد..
الفرصة قربت، ويا بخت اللي يغتنمها!
52🕊9🥰2🍓2
ناس كتييير عندها اعتقاد إن الأضحية دي حاجة زيادة كدة للي يحب يعملها
فتلاقي ناس مقتدرين ومعاهم أحدث موبايل وعربية آخر موديل وممكن يطلعوا مصيف في العيد برضو بأضعاف تمن الأضحية وعمرهم مافكروا يضحوا ...
ودي مشكلة كبيرة ياجماعة⚠️
في الحديث ((مَن كان له سَعَةٌ ولم يُضَحِّ ، فلا يَقْرَبَنَّ مُصَلَّانا))
يعني اللي عنده القدرة والاستطاعة إنه يدبح في العيد ومش بيضحي ..مش أهل إنه يفرح ويصلي العيد مع باقي المسلمين ...
متخيل!!! ..مايستاهلش يفرح بالعيد لأنه مش بيعظم شعائر الإسلام

الأضحية ياجماعة دي شعيرة نتقرب بيها لربنا ...ماينفعش اشتري بدالها كم كيلو لحمة واوزعهم ..احنا محتاجينك تذبح لله وتعظم شعائر دينك
يلا ...لو عندك القدرة تشترك في أضحية ..الحق اشترك وعظم شعائر دينك وأبشر بالأجوووور الكتيييير 💜
64🕊7🥰6
درجة الحرارة اليوم ٣٢ درجة مئوية
أعلي درجة حرارة يمكن بالنسبة لشهر مايو
وعندنا في الشركة حاولي ٣ أشخاص فقدو الوعي بسبب الحرارة المرتفعة
ده غير اللي ماشي يقول الجوا صعب جداً ومش مستحمل واللي مسك ورقة عاملها مروحة
الشاهد من الأمر يوم درجة الحرارة عالية ومش عالية للحد غير المسموح خلت ناس تقفد الوعي وحالات اغماء وناس ماشية متضايقه من الجوا وناس بتقول آمال هانعمل ايهه في الصيف
والله ياأخوة وقع في نفسي لم درجة حرارة يوم كهذا حصل كده ومحدش بقي مستحمل آمال هانعمل ايهه في حرارة يوم القيامة لم تكون الشمس فوقنا عطول بدون ساتر أو حاجب لها
وقعدت أقول لنفسي هل اعدات ليوم هذا والله الموضوع زعلني أنا شخصياً قولت في نفسي بما أن ماشي أدور علي مكان يكون أقل حرارة أو أشغل مروحة أو تكيف لتقلل حرارة الجوا اتخدت كل الوسائل علشان أحمي نفسي من حر الدنيا
مش الأولي أن ننجي بأنفسنا من حر الآخرة
😢4519💔16🍓7
.
لا أعلم إن كنتم شَعَرتم بما شَعَرت،

لكنَّ العَمَّ عامرًا ذَكَّرني بحُديرٍ رحمهُ الله.
ذاكَ العبدُ الصالحُ الذي نَسِيَهُ الناسُ ولم يَنسَهُ الله، نَسِيَهُ النبيُّ من الغنائمِ، ولم يَنسَهُ سبحانه.

واليومَ، كأنَّ القصةَ تتكرَّر..
كان العمُّ عامرٌ مُتوجهًا للعمرةِ، لكنه مُنِع من السفرِ بسببِ عُطلٍ في الإجراءاتِ الأمنية، ركب الحُجَّاجُ الطائرةَ فور الانتهاء من الإجراءاتِ، وأُغلِقَ البابُ، فقال له أحدُ المسؤولين: لعلَّها لم تُكتَبْ لك.

لكنه قال: النيةُ حَجٌّ، ولن أتحركَ من هنا.. وكان اللهُ سبحانهُ يكتبُ له ما هو أعظمُ من مجردِ رحلة.

أقلعت الطائرةُ، ثم عادتْ بعُطلٍ مفاجئٍ في المحرك، ومع ذلك، لم يُسمَح له بالسفر.

فأقلعت مرةً ثانية، ثم عادتْ بالعُطلِ ذاته! حينها قال قائدُ الطائرةِ: لن أتحركَ خطوةً، إلا بوجودِ العمِّ عامر.

كأنَّ اللهَ يأبَى إلا أن يُكرمَ قلبًا نوى،
وروحًا صدقت،
ويقينًا لم يتزلزلْ رغمَ كُلِّ الأبوابِ المُغلقة.

تذكَّرتُ حينها دعاءَ حديرٍ، حين قال: «اللهُمَّ كما لم تنسَ حديرًا، اجعلْ حديرًا لا ينساك».

يا ألله! اكتُبْ لنا يقينًا كيقينِ هذا العم، يقينًا يجعلُنا نُدرك أنَّ غلقَ الأبوابِ لا يعني أنَّ الرحلةَ لم تُكتَب، وأنَّ مَنْعَ الناسِ لا يمنعُنا، وأنَّ ما كُتِبَ لنا، سيأتينا..

..نقل
44🕊8🍓8🥰7