دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
774 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
الإنسان كائن هش ضعيف جداً، لكنه -للأسف- لا يشعر بهشاشته هذه إلا حين يمرض، أو يقع في ضائقة، أو تحل به مصيبة.
أما سوى ذلك= فإن الإنسان يطغى، ويغفل، وينسى، ويجحد.
وقدرة الإنسان على استحضار هشاشته وضعفه، وافتقاره إلى مولاه في السراء، لا في الضراء= هي أحد الموازين المهمة التي يقاس بها إيمان القلب.
43🍓6🥰5🕊4💔3
"امتحاني بكرة؟ آه.. وقلبي دقته مش ثابتة.. بس في قلبي يقين!"
احنا ذاكرنا، وسعينا، ووقعنا وقمنا، ودمعنا من الخوف وابتسمنا من الرضا.. وكل ده مش راح هدر.

"وأن ليس للإنسان إلا ما سعى، وأن سعيه سوف يُرى."
[النجم: 39-40]
صدقوني، ربنا شايف، وعارف تعبنا، ومش هيسيبه يضيع..
الامتحان مش نهاية العالم، ده بداية طريق جديد، وطريق ربنا دايمًا بيبدأ بخطوة فيها توكل.

"إن معي ربي سيهدين."
[الشعراء: 62]
طمنوا قلوبكم، وخدوا بالأسباب، والباقي؟ على الكريم اللي عمره ما خيّب عبد قال: "يا رب".
يارب نجحنا وفرح قلوبنا، واجعل لنا في كل سؤال نور، وفي كل اختيار توفيق، وفي كل لحظة سكينة.
113💘12🕊8😢7💔3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

لو المشاكل عندك كتير، والدنيا ضاقت عليك، وكل الأبواب اتقفلت في وشك!

إوعى تفتكر إن دي النهاية!

باب ربنا عز وجل لسه مفتوح..
ومهما كان همك كبير، فالله أكبر!

فاسعى في كل الأسباب المتاحة ليك عشان تحل مشاكلك بما يرضي الله، والزم دعاء النبي ﷺ عند الكرب: "لا إلَهَ إلَّا اللهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ."

وأبشر خيرًا.
55🥰5🍓5🕊3💘1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تزوّد من التّقوى
تزوّد من التّقوى
فإنّك لا تدري إذا جُنّ ليلٌ هل تعيشُ إلى الفجر فكم من عروس زينوها لزوجها وقد قبضت أرواحهم ليلة القدر وكم من صغار يُرتجى طولُ عُمرِهم وقد أدخلت أرواحهم ظلمة القبر وكم من صحيح مات من غير علّة وكم من سقيم عاش حيناً من الدّهر وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكاً وقد نسجت أكفانه وهو لا يدري وكم ساكنٍ عند الصباح بقصره وعند المساء قد كان من ساكن القبر فداوم على تقوى الإله فإنّها أمان من الأهوال في موقف الحشر تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجر
38🍓6🕊5💘4
«فـابنـوا نفوسكـمُ يـا قـومِ إن لنـا
يومًا على عتَباتِ القدسِ فارتقبوا»
😢3815💔10🕊4
⭕️ إلى أين تفرّ؟ ⭕️

يقول الله تعالى: "ففرّوا إلى الله..."
كل مخلوق إذا خفته فررت منه، إلا الله، فإنك إذا خفته فررت إليه.
تفرّ إليه محبةً وتعظيمًا، وخشيةً من البعد عنه.
فأين تذهب؟ ومن تبتغي غيره؟ لا ملجأ من الله إلا إليه.

☝️ ارجع إلى ربك، وتُب إليه، قبل أن يأتيك يومٌ لا رجعة منه.
اللهم اجعلنا من التائبين، واجعل رجوعنا إليك خالصًا لوجهك الكريم. 🤲
#هدى_للناس
#أحمد_عبد_المنعم
35🍓9💘5
.
ينامون على فراش الفزع والموت وننام على فراش الأمن والرغد.
ينامون على وقع القنابل وأزيز الطائرات وينام غيرهم على المسلسلات!
وكيف ينامون؟!
وهم يودعون كل لحظة شهيدا من وراء شهيد ..
شتان بين حالنا وحالهم ..
ومن وراء ذلك:
بين ثوابنا عند ربنا وثوابهم!
ربِّ انصر غزة رمز العزة
😭50💔24😢10
-
إنتشل نفسَك من خيبة الهزيمة ،
أنتَ لست ضعيفًا لأنك مهزوم،
بل قويًا لأنك واجهت.")💘💐
🥰4933😍8😭8🕊3🍓2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

من أعظم النعم اللي ممكن ربنا يكرمك بيها، إنك تحس بتأنيب الضمير بعد الذنب..
إن قلبك يتوجع وتحس بوحشة بعد المعصية؛ فتناجي ربنا في كل وقت وتدعوه وتُلِحّ عليه بالمغفرة والتوبة..
عارف ده معناه إيه؟
إنك لسه على الخط..
أراد الله بك خيرًا، فضيّق نفسك عليك لتعود إليه!

قال الله تعالى: ﴿...ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا...﴾
يعني ربنا هو اللي هداك للتوبة، ودفعك للرجوع له سبحانه..
وبعد كدا قبلها منك بفضله وكرمه.
وخليك فاكر:
الندم أول طريق التوبة، فاستثمره وكمل الطريق!
اللهم لا تحرمنا لذة القرب منك، واغفر لنا ما مضى، وارزقنا توبة نصوح ترضى بها عنّا.
54🕊16💘8😭6🍓3
«فِي رحلةِ العُمرِ وَالأيَّامُ مُسرِعَةٌ
لا تنسَ من أنتَ أو مَا وجهَةُ السَّفرِ»

مَن أنت = مُسلِم.
وجهة السَّفر = الجنَّة.
82💘12🥰9🕊7
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. طلاب الثانوية العامة والأزهرية والفنية، لا أغفل عنكم في دعائي بإذن الله، استعينوا بالله، وأحسنوا الختام، واسألوه العون والثبات، ولا ترهقوا نفوسكم أبدًا، افعلوا ما استطعتم ثم سلموا أموركم لله، وكفى به. رضيَ اللهُ عن غُرفِ الطُلَّابِ في هذه الأيامِ، غُرفٌ…
. .
الوقت دَ بالظبط بيڪون أصعب مرحلة نفسية لطلاب الثانوية، بيڪونوا فقدوا شغفهم ومش قادرين حتىَ يسمعوا ڪلام ڪويس ليهم ..
متنسوش طُلاب الثانوية ربنا يراضي قلبهم ويجمعهم بـ أحلامهم 💗.

اللهم وفق طلاب الثانوية العامة و الأزهرية و افتح عليهم فتوح العارفين،

لا تنسوا من صالح دعائكم اخواننا في غزة ،.
💔4932😭15💘8🍓7🥰2
*السلامُ عليڪُم ورحمة اللهُ وبرڪاتُه...* 

*بعيـد عن ربنـا ليـه ؟!!*

*قـوم وقـوله يـارب أنـا جايلك وڪُلي ذنـوب…*
*قـوله يـارب أنـا لسـه بغلط هيقولك وأنـا لسه بغفـر 🥹❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️."*
70😢7🍓7💘5🥰4🕊4💔1😭1
.
طلاب الكليات والجامعات، لا أغفل عنكم في دعائي بإذن الله، استعينوا بالله، وأحسنوا الختام، واسألوه العون والثبات، ولا ترهقوا نفوسكم أبدًا، افعلوا ما استطعتم ثم سلموا أموركم لله، وكفى به.
رضيَ اللهُ عن غُرفِ الطُلَّابِ في هذه الأيامِ، غُرفٌ تشهدُ سهرَ الليلِ، وأداءِ الصلواتِ في أوقاتها، وذكرِ اللهِ؛ لاستمدادِ العونِ والقوة.

لا بأسَ عليكم من التوترِ والرجفةِ، لا بأسَ من تعبِ الظهرِ وصداعِ الرأسِ والضعفِ أحيانًا، لا بأسَ من صعوبةِ الامتحاناتِ وضخامةِ المناهجِ وشدِّ الأعصاب.

كلُّ ذلكَ لله، نَسألُ الله أن يُعينَنا على الأسبابِ ويُخرجَ قلوبَنا منها.. استعينوا بالصبرِ والصُّحبَة، ولتكُنْ لكم أورادٌ من: «لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله»، بقلبٍ حاضرٍ ونيَّةٍ صادقةٍ.
فقد كان رسولُ اللهِ ﷺ إذا حَزَبهُ أمرٌ فزعَ إلى الصلاة، فمن فاتهُ الكثير وأظلَّهُ امتحانٌ لم يُعِدَّ له؛ فليُصَلِّ أولًا، ثم ليستَعِنْ بالله ولا يَعجَز، وليبدأ ولو في ليلةِ امتحانِهِ.
ألفُ لا بأسَ عليكُم، كلُّ هذا سيَمرُّ💚
95🥰12🕊8😭3
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

رحلة الحياة الدنيا متعبة
محتاجة رفيق يهونها..

وكفى بالله صاحبًا ومُعينًا.

.
57🍓11💘9🥰6🕊5😍5💔2
"أتمنى بعد كُل هذا الخوف من الزواج ،
ينتهي بي المطاف مَعَ شخصٍ يَراني كُل شيءٍ لهُ
صَديقتهُ المُفضلة،
إبنتهُ الأولى،
مصدر أمانهُ ليبوحَ لي بما يُشغل عقله
يرى أن عِناقي قادرٌ على أن يُمحي الحُزن من قلبه كأنه لم يُشعر بهِ أبدًا."♡
92🍓11🥰10💘8😭7🙈2🕊1
أدركوا اللحظة الفارقة!

عشر ذي الحجة مش أيام عادية…
دي محطة تغيير في حياتك ووقفة؛ لترصيص زوايا قلبك!

ربنا بيوقفك كل سنة عشر أيام مخصوص علشان تذكره، ليل ونهار، علشان يملى حياتك عطاء، وفتوحات، ورزق..

الذكر هو الروشتة السحرية لتغيير حياتك كلها!!!
ابدأ من دلوقتي واستعد لأكبر فرصة في السنة.👌

#أحلامك_بين_إيديك
#الرزق_بين_إيديك
53🍓6💘6🕊5
تعالي عندي ليك هدية 🤗
ادخل حل الاختبار ده علي السريع ( دورة السيرة النبوية للمهندس علاء حامد) وعد بقي الجوائز معايا 💙
بس شرط لتفوز بالجوائز تختار رقم المجموعة *39*
الجوائز 👇
١ - 💝صدقة عنك وعن والديك في حفر بئر
٢-💝 صدقة عنك وعن والديك في كفالة أيتام
٣-💝 صدقة عنك وعن والديك في إطعام الفقراء
٤-💝 صدقة عنك وعن والديك في بناء مسجد
٥- 💝صدقة عنك وعن والديك في اعمار دار تحفيظ قرآن
٦- 💝صدقة عنك وعن والديك لغزة
٧- 💝صدقة عنك وعن والديك في طباعة مصاحف مترجمة
٨- 💝صدقة عنك وعن والديك في كفالة الدعاه ونشر الإسلام
٩- 💝صدقة عنك وعن والديك في وصلة مياه
١٠- 💝صدقة عنك وعن والديك في ذبح عجل وتوزيعه
١١- 💝صدقة عنك وعن والديك في فرش مسجد
١٢- 💝صدقة عنك وعن والديك في بناء مدرسة تحفيظ قرآن
١٣- 💝صدقة عنك وعن والديك في خط مياه يخدم العديد من المنازل
١٤- 💝صدقة عنك وعن والديك في سماعة لأمرأه فقيرة صماء

لا يشترط الحصول على درجة معينه للفوز بالجوائز
رابط الاختبار
https://forms.gle/aPRzGSixZcNbkwED7
*رقم مجموعتنا (39)🌹*
🥰1413😍4🍓4
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
أيها الطلاب سأخبركم بشيء، وبالعاميّة هكذا.. المذاكرة صعبة، والدنيا أحيانًا تخنق، والوحدة تُشعِرك بأنك تائهٌ وبائس، وأمّا القلق؟ فيأكل فيك قطعةً قطعة. لكن، أتدري ما الذي يُهوِّن الأمر؟ تفكير بسيط: لستُ وحدي. فالله يرى ويسمع، وكلّ ما يحدث بحكمةٍ منه. قد…
.
"أوشكت رحله الثانوية مع الانتهاء"
"وفى اخر شهر ثانوية عامة"
ربى لا أحد يعلم ما مررنا به سواك اللهم اني استودعتك مستقبلي وما قرات وما حفظت وما تعلمت، فردة لي عند حاجتي إليه، أنك على كل شيء قدير اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك, اللهم إني اسالك خير ما أتي، وخير ما افعل وخير ما اعمل🤍🌱

دعواتكم لإخواتنا الثانوية العامة والازهرية والودبلومات ❤️
50😭9🕊8🍓7💔4
قوم ذاكر وكفاية تأجيل!
58😭15💔7🍓7🥰6😢5🙊3😍2🕊1
‏من عجائب الوتر أنك تأتي به في ظلمة الليل سراً،

#فيضيء لك الحياة في العلن ..
🥰3617🕊9🍓7💘5😭1