دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
775 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير ياشباب

قال النبي ﷺ:
(أيامُ التشريقِ أيامُ أكلٍ وشُربٍ وذِكرٍ للَّهِ).

النبي ﷺ بنفسه وصفهم كده:
أيام أكل وفرحة وذكر للَّهِ…
مش أيام عادية أبدًا!

لكن للأسف ناس كتير بتاخد من الحديث أوله:
"أيام أكل وشرب"
وتنسى بقيته: "وذكر للَّهِ"

فتلاقي:
سهر… وتفريط في الصلاة.
لهو… وسوشيال ميديا طول اليوم.
غفلة… وضياع لفرص عظيمة.

لكن النبي ﷺ علّمنا التوازن:
افرح، كل، استمتع… بس دايمًا في طاعة اللَّه.
50🥰6😢4🕊1🍓1
همسات علىٰ مقام الحِرص..

في ثاني أيّام هذا العيد، أوصيك بثباتك، أذكّرك به ألف مرّة، فلا أنت الذي يركض خلف شهوةٍ عابرة، ولا أنتَ الذي تُغريه لحظات التّفاهة والفراغ، أوصيكَ ببصرك، ذاكَ الذي تُحِبّ أن تَنظُر فيه وجه رَبّك، غُضَّ طَرفًا، واحفَظ قلبًا، وتذكّر أنّه يراك! أوصيك بعبادتك، ذاكَ الزّاد الذي تنطفىء دونه.

أوصيك بلسانك، بطيب الكلمة، وجلال الدّعاء، ودوام الذّكر، وغرس البذر، أوصيك بهاتفك، بلحظات التَّصَفُّح التّائهة، بتقليب الصّور، بتقريب الملامح، بالبحث عن التفاصيل! أوصيك بخِفّة روحك، ولين جانبك، وصدق ابتسامتك، وعطاء يدك، ودعاء سِرّك، أوصيكَ بك، وبأهلك، وبمن تُحِبّ أن تراه في الجَنّة معك! ..
47🍓10😍8💔3💘3🕊1
.
‏الله أكبر: من كل أحزاننا وآلامنا وكيد أعدائنا.

ولله الحمد: على نعمة الإسلام والشعائر، والفرح بالطاعة.
50🍓11🥰8🕊6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

العيد فرصة..
فرصة نرجّع الود، ونكسر الخصام.

صلة الرحم مش بس زيارة،
صلة الرحم تبسُّم، رسالة، مكالمة قصيرة.. بس ممكن تُصلح كتير!
واللي بينك وبينه خصام؟
خد الخطوة، حتى برسالة، وتأكد إن أجرك عظيم عند الله.

ومتنساش إن لسه الطاعات مستمرة..
الأذكار، الدعاء، تلاوة القرآن، والتكبير بعد كل صلاة..
كلهم ليهم طعم مختلف في الأيام المباركة دي.

كمّل الطريق.. وابني على اللي فات من طاعات العشر،
وخلي القرب عادة مش لحظة.
38🍓7🥰4🕊3💘3
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
همسات علىٰ مقام الحِرص.. في ثاني أيّام هذا العيد، أوصيك بثباتك، أذكّرك به ألف مرّة، فلا أنت الذي يركض خلف شهوةٍ عابرة، ولا أنتَ الذي تُغريه لحظات التّفاهة والفراغ، أوصيكَ ببصرك، ذاكَ الذي تُحِبّ أن تَنظُر فيه وجه رَبّك، غُضَّ طَرفًا، واحفَظ قلبًا، وتذكّر…
ما زلنا في أيام عظيمة، أيام عيد للمسلمين..
كل يوم جديد = باب تتقرب بيه لله عز وجل وتفتح بيه صفحة جديدة..
قال رسول الله ﷺ: "أيَّامُ التَّشريقِ أيَّامُ أَكْلٍ وشُربٍ وذِكْرٍ للَّهِ عزَّ وجلَّ"
فاستغل ما تبقى من هذه الأيام لتنال الفضل ولا يفوتك الأجر؛
وتذكر أنك في يوم من الأيام التي لا يُرد فيها الدعاء..
يعني عندك بدل الباب اتنين!
فإلزم أذكارك وأورادك، واجعل للدعاء نصيب من يومك؛
وأسأل الله أن يوفقك لفعل الصالحات وأن يتقبل منك.
42🍓8🥰4😢1
مش عايزين العيد ينسينا ربنا يا شباب..

خليك بطل بعد العشر واوعى تهد اللي بنيته لأن البناء صعب لكن الهدم ما أسهله.. طوبة وقعت من البنيان وراها طوبة وراها طوبة لحد ما تلاقي البنيان كله اتهد..
اوعى تكون زي اللي قعدت تغزل في ثوب جميل أيام وليالي تعب ومشقة وبعد ما انتهت نقضت غزلها
بالظبط زي ما ربنا تبارك وتعالى وصف هذا الحال في القرآن بقوله تعالى : "وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا..."
اسألوا الله الثبات وجددوا التوبة دايما  وكملوا اللي بدأتوه وتذكروا أن رب العشر هو رب الشهور كلها 👌

وفقكم الله لما يحب ويرضى 🤲
2🥰2924🍓8💘5🕊2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

النهاردة آخر يوم من أيام التشريق،
واللي النبي ﷺ قال عنها:
"لَمْ يُرَخَّصْ في أيَّامِ التَّشْرِيقِ أنْ يُصَمْنَ، إلَّا لِمَن لَمْ يَجِدِ الهَدْيَ".
ومع إن النهاردة بيوافق أول أيام البيض،
إلا إن الصيام فيه مش جائز إلا لحاجه خاصة،
زي اللي ماعندوش هدي في الحج.
وماتنساش..
إحنا لسه في شهر الله الحرام – ذو الحجة
والحسنات فيه بتتضاعف

فلو هتبدأ صيام، أبدأ من بكرة 14-15-16،
أو حتى أي 3 أيام من الشهر الحرام،
وخد أجر صيام الدهر كله إن شاء الله.
جاهد ألا تفتر همّتك، ربك كريم،
وكل عمل صالح في الأيام دي ليه أجر كبير.
اللهم اجعل لنا في كل يوم نصيب من طاعتك،
واغفر لنا ما مضى، وبارك لنا فيما هو آت.🤲🏻
40🥰6🕊5🍓5
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير يا شباب النهاردة آخر يوم من أيام التشريق، واللي النبي ﷺ قال عنها: "لَمْ يُرَخَّصْ في أيَّامِ التَّشْرِيقِ أنْ يُصَمْنَ، إلَّا لِمَن لَمْ يَجِدِ الهَدْيَ". ومع إن النهاردة بيوافق أول أيام البيض، إلا إن الصيام فيه…
{إِنَّ ٱلَّذِينَ قَالُوا۟ رَبُّنَا ٱللَّهُ ثُمَّ ٱسْتَقَـٰمُوا۟…}.

الاستقامة = الاستمرار.

حتى لو مش بنفس القوة… لكن الاستمرار هو النجاح الحقيقي.

خلي عندك خطوط حمرا ماينفعش تنزل عنها… دينك مش موسمي، معرفتك بربك مش "أوكازيون طاعة"، دي رحلة عُمر.

الغنيمة الحقيقية من رمضان والعشر، مش بس الحسنات.
الغنيمة الحقيقية = الثبات بعد مواسم الطاعة.
🥰2814🍓9
This media is not supported in the widget
VIEW IN TELEGRAM
💔21😢5😭53🕊2
نغير أسم القناة
Anonymous Poll
31%
آه 🍓
69%
لا 🥰
🥰20🍓8🕊1😭1
.
فضلاً لو حد بيعرف يصمم صور للقناة جزاكم الله

خيراً يتواصل مع الأستاذ عبدالله
@AbdullahAmer0
🥰9🍓5😍2🕊1
قال أبو سليمان الداراني : كل يوم أنا أنظر في المرآة هل اسودَّ وجهي من الذنوب ..
هذا حالهم ..
فكيف حالي وحالك ؟؟!!..
لبسنا الجديد ..👕
وأكلنا الثريد ..🥙
ونسينا والوعيد ..👌
وأمّلنا الأمل البعيد .. 💵
رحماك يا رب ..🥹
لماذا تريد الحياة ؟! ..😢
لماذا تعشق العيش ؟! ..💔
إذا لم تدمع عينك من خشية الله جل في علاه !!.. 😭
إذا لم تمدحه في السحر !!.. 🌑
إذا لم تزاحم بالركب في حلق الذكر !!..
إذا لم تصم الهواجر ، وتخفي الصدقة !!.. 💰
هل العيش إلا هذا ؟؟!!..🙃
هل العيش والسعادة إلا هذا ؟؟!!..
إذا لم تستطع ..
قيام الليل ..
وصيام النهار ..
فاعلم أنك محروم ..
قال سبحانه :
{ إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ ، فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ} ..
هذه أخبارهم { لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ}..
💔2612😢6😭6
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
.
خروجات العيد 😂🎉
😁51🤣22😍3🥰2🙈2🕊1🍓1
لو كل حاجة بايظة في حياتك ، ابدأ بـ قيام الليل

قيام الليل هو اللي هيغير حياتك.
🥰4427🕊9💘4
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

في ناس مبتضيعش وقت..
الدقايق والثواني عندهم ليها قيمة تانية، في الطاعة والعبادة مابيأجلوش، ومابيكسلوش.

عارفين إن الحياة قصيرة، والفرص محدودة، والأيام بتعدّي بسرعة، فاستغلوها في طاعة الله..

فكانوا طائعين لأمر الله عز وجل في قوله:
"فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ"

لو أنت مش منهم..
ابدأ من دلوقتي، وجاهد نفسك،
وخلي السعي للخير هدفك في كل خطوة

📍فاستبقوا الخيرات قبل انتهاء الأجل، وقبل أن يُقال:
"ربِّ ارجعون" ولا رجعة!..

اللهم ثبّتنا على الطاعة، ووفّقنا لكل خير.🤲🏻
55🍓12🕊7
لا تستهِن بأثر الذكر في صلاح
يومك، واستقامة حالك!

‏فذكر الله حيـــــــــــاة
قال ﷺ: "مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه،مثل الحيّ والميّت".
🍓4020🕊10💘2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
انتهت المواسم وانتهى العام يا صاحبي وقدْ خَلَتْ أَيام اللَّهِ؛ ذهب رمضان ومرت العشر الأواخر، وقد مضتْ ليلة القدرِ وما أدراكَ ما ليلة القدرِ، وكَبّرنا الله على ما هدانا، وانتهى عيد الفطر وقد وَلّى زمنِ الاعتكافِ، انتهت في لمح البصر الليالي العشر منْ ذي الحجةِ وقد مَنَّ اللَّهُ علينا ببلوغِ يوم عرفه العظيم وبلوغ الدعاءِ فيه، ثُمَّ أتى يوم النحر فذبحنا طاعة لأَمر اللَّهِ، وَأَكلنا مِمَّا رزقنا لحمًا طيِّبًا، وأنتهت أيامُ التشريقِ كلها

انتهى كل شيء يَا صاحبي ولم ينتهِ القرآن بعدُ، ولم تنتهِ الصلاة، ولم ينتهِ الدعاء والسجود والقيام والصدق مع الله، فتذكر دائمًا قوله تَعَالَىٰ ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ﴾ وإياك أن تكون عبدًا موسميًا تعبده بصدق في أيام وتغدر وَتَفْجُّر في أيام أخرى، انتهى كل شيء يَا صاحبي ولم يبقَ لكَ إِلّا اللَّهُ ".
56🥰7🕊5😭5💘2
صلاة الفجر مش مجرد ركعتين في أول اليوم،
اللي يلتزم بيها باستمرار، ربنا بيكرمه بنور في وشه و بركة في يومه و سعة في رزقه

صلاة الفجر بتخليك إنسان مميز، لأنك بدأت يومك وانت في ذمة الله وعنايته،

واللي جرّب يحافظ عليها، يعرف ده كويس وشاف قد ايه ربنا بيكرمه وبيوفقه وينور بصيرته 🧡💚
🥰4827🍓4