دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
775 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
.
أخطأت؟
صحّح!

تعثّرت؟
قم!

المهم، إياك والتمادي؛ فإنك من سيدفع الثمن ولا ريب، وفي طريق المهلكة لا تغرنّك السلامةُ مرات ومرات، فالسنّة الكونية والحكمة الإلهية قاضية بهلاك المتمادي.
35🥰9🕊7💔7🍓4😭2
سلسلة :آية وأحاديث... من النور إلى الجنة

الحلقة الثالثة

﴿قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا﴾ – تزكية النفس وسبيل الفلاح

تقديم: حاتم بن رجب أبو حمزة السلفي
🍓1710🕊4
رغم ثقل الطريق، والخطوات..نحاول ونعاود من جديد ولكن ما يهذبني ويهون علي أن المحاولات مهما بدت، لا تقع ولا تسقط هباءًا، وأننا بكل تأكيد مأجورين عليها.

لكننا على أي حال؛ لا نملك في أيدينا شيء سوى أن نحاول ونكابد بكل ما أوتينا من قوة، نسعى ونغالب الدنيا. وأتمنى ألا تغلبنا، يارب .. نشهدك أنّا نُحاول، فدلنا!

بك نستعين، فأعنا...
أسألك ألا تضيع محاولاتنا عبثا، أن يبارك الله في الوقت والجهد القليل. ونصل إلى نهاية النفق دون حزن آخر، نجد الطمأنينة قبل النور.'))
آمين، آمين، آمين يارب العالمين.
66🍓7💘7🥰6💔3😍2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

كل حاجة ليها تمن..
لبس، أكل، شرب، علاج، كل ده وغيره بتدفع فيه..

طب الجنة..
عايزها ببلاش!
من غير تعب، ولا مجاهدة!
من غير صبر، ولا تضحية!

قال رسول الله ﷺ: "ألا إنَّ سلعةَ اللهِ غاليةٌ، ألا إنَّ سلعةَ اللهِ الجنَّةُ"
فلو لسه بتقصر في الفروض، وبتتكاسل في النوافل
يبقى إنت محتاج تراجع نفسك..

طلب الجنة مش مجرد كلام بيتقال
الجنة محتاجة ناس بتتعب..
ناس بتجا.هد هواها..
ناس لما تقع؛ تتوب وتقوم تكمل طريقها تاني..
الجنة محتاجة ناس مستعدة تدفع التمن مهما كان!
60🥰8🍓7💘3
صداقة جارية لأبي توفي بالسرطان فضلاً وليس أمراً الدعاء له

https://masba7a.com/s/134277716
24💘9😢8💔8🕊1

الشيء أو الشخص اللي رب العالمين يبعده عنك = اوعى تقربه منك تاني..
واللي ربك يصرفه عنك وعن طريقك = إياك تطارده وتجري وراه!

والنصيحة دي تمشي على: كلية معينة، شغل معين، الرزق مع حد معين، الوظيفة، العلاقات، الخطوبة والزواج والطلاق..إلخ

⚠️ انتبه للإشارات الربانية والمعاملات والتصرفات السلوكية من غيرك = فإن في الانتباه لها صلاحك ونجاتك وعافيتك من الافتتان..
وإن في إغفالها "متعمداً" وغض الطرف عنها تَلفُك وعطَبُك؛ وربما هلاكك!
62💘10💔9
"يَا قدسُ يَا حَسنَاءُ طَالَ فِرَاقُنَا
وتَـلَاعَبتْ بِقُلُوبِنَــا الأشجَـانُ

مِن أينَ نَأتِي والحَوَاجِزُ بَينَنَا
ضَعفٌ وفُـرقةُ أُمَّــةٍ وهَـوَانُ"
💔48😭14😢12🥰11
الإنسان كائن هش ضعيف جداً، لكنه -للأسف- لا يشعر بهشاشته هذه إلا حين يمرض، أو يقع في ضائقة، أو تحل به مصيبة.
أما سوى ذلك= فإن الإنسان يطغى، ويغفل، وينسى، ويجحد.
وقدرة الإنسان على استحضار هشاشته وضعفه، وافتقاره إلى مولاه في السراء، لا في الضراء= هي أحد الموازين المهمة التي يقاس بها إيمان القلب.
43🍓6🥰5🕊4💔3
"امتحاني بكرة؟ آه.. وقلبي دقته مش ثابتة.. بس في قلبي يقين!"
احنا ذاكرنا، وسعينا، ووقعنا وقمنا، ودمعنا من الخوف وابتسمنا من الرضا.. وكل ده مش راح هدر.

"وأن ليس للإنسان إلا ما سعى، وأن سعيه سوف يُرى."
[النجم: 39-40]
صدقوني، ربنا شايف، وعارف تعبنا، ومش هيسيبه يضيع..
الامتحان مش نهاية العالم، ده بداية طريق جديد، وطريق ربنا دايمًا بيبدأ بخطوة فيها توكل.

"إن معي ربي سيهدين."
[الشعراء: 62]
طمنوا قلوبكم، وخدوا بالأسباب، والباقي؟ على الكريم اللي عمره ما خيّب عبد قال: "يا رب".
يارب نجحنا وفرح قلوبنا، واجعل لنا في كل سؤال نور، وفي كل اختيار توفيق، وفي كل لحظة سكينة.
113💘12🕊8😢7💔3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

لو المشاكل عندك كتير، والدنيا ضاقت عليك، وكل الأبواب اتقفلت في وشك!

إوعى تفتكر إن دي النهاية!

باب ربنا عز وجل لسه مفتوح..
ومهما كان همك كبير، فالله أكبر!

فاسعى في كل الأسباب المتاحة ليك عشان تحل مشاكلك بما يرضي الله، والزم دعاء النبي ﷺ عند الكرب: "لا إلَهَ إلَّا اللهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ."

وأبشر خيرًا.
55🥰5🍓5🕊3💘1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تزوّد من التّقوى
تزوّد من التّقوى
فإنّك لا تدري إذا جُنّ ليلٌ هل تعيشُ إلى الفجر فكم من عروس زينوها لزوجها وقد قبضت أرواحهم ليلة القدر وكم من صغار يُرتجى طولُ عُمرِهم وقد أدخلت أرواحهم ظلمة القبر وكم من صحيح مات من غير علّة وكم من سقيم عاش حيناً من الدّهر وكم من فتى أمسى وأصبح ضاحكاً وقد نسجت أكفانه وهو لا يدري وكم ساكنٍ عند الصباح بقصره وعند المساء قد كان من ساكن القبر فداوم على تقوى الإله فإنّها أمان من الأهوال في موقف الحشر تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجر
38🍓6🕊5💘4
«فـابنـوا نفوسكـمُ يـا قـومِ إن لنـا
يومًا على عتَباتِ القدسِ فارتقبوا»
😢3815💔10🕊4
⭕️ إلى أين تفرّ؟ ⭕️

يقول الله تعالى: "ففرّوا إلى الله..."
كل مخلوق إذا خفته فررت منه، إلا الله، فإنك إذا خفته فررت إليه.
تفرّ إليه محبةً وتعظيمًا، وخشيةً من البعد عنه.
فأين تذهب؟ ومن تبتغي غيره؟ لا ملجأ من الله إلا إليه.

☝️ ارجع إلى ربك، وتُب إليه، قبل أن يأتيك يومٌ لا رجعة منه.
اللهم اجعلنا من التائبين، واجعل رجوعنا إليك خالصًا لوجهك الكريم. 🤲
#هدى_للناس
#أحمد_عبد_المنعم
35🍓9💘5
.
ينامون على فراش الفزع والموت وننام على فراش الأمن والرغد.
ينامون على وقع القنابل وأزيز الطائرات وينام غيرهم على المسلسلات!
وكيف ينامون؟!
وهم يودعون كل لحظة شهيدا من وراء شهيد ..
شتان بين حالنا وحالهم ..
ومن وراء ذلك:
بين ثوابنا عند ربنا وثوابهم!
ربِّ انصر غزة رمز العزة
😭50💔24😢10
-
إنتشل نفسَك من خيبة الهزيمة ،
أنتَ لست ضعيفًا لأنك مهزوم،
بل قويًا لأنك واجهت.")💘💐
🥰4933😍8😭8🕊3🍓2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

من أعظم النعم اللي ممكن ربنا يكرمك بيها، إنك تحس بتأنيب الضمير بعد الذنب..
إن قلبك يتوجع وتحس بوحشة بعد المعصية؛ فتناجي ربنا في كل وقت وتدعوه وتُلِحّ عليه بالمغفرة والتوبة..
عارف ده معناه إيه؟
إنك لسه على الخط..
أراد الله بك خيرًا، فضيّق نفسك عليك لتعود إليه!

قال الله تعالى: ﴿...ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا...﴾
يعني ربنا هو اللي هداك للتوبة، ودفعك للرجوع له سبحانه..
وبعد كدا قبلها منك بفضله وكرمه.
وخليك فاكر:
الندم أول طريق التوبة، فاستثمره وكمل الطريق!
اللهم لا تحرمنا لذة القرب منك، واغفر لنا ما مضى، وارزقنا توبة نصوح ترضى بها عنّا.
54🕊16💘8😭6🍓3
«فِي رحلةِ العُمرِ وَالأيَّامُ مُسرِعَةٌ
لا تنسَ من أنتَ أو مَا وجهَةُ السَّفرِ»

مَن أنت = مُسلِم.
وجهة السَّفر = الجنَّة.
82💘12🥰9🕊7
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. طلاب الثانوية العامة والأزهرية والفنية، لا أغفل عنكم في دعائي بإذن الله، استعينوا بالله، وأحسنوا الختام، واسألوه العون والثبات، ولا ترهقوا نفوسكم أبدًا، افعلوا ما استطعتم ثم سلموا أموركم لله، وكفى به. رضيَ اللهُ عن غُرفِ الطُلَّابِ في هذه الأيامِ، غُرفٌ…
. .
الوقت دَ بالظبط بيڪون أصعب مرحلة نفسية لطلاب الثانوية، بيڪونوا فقدوا شغفهم ومش قادرين حتىَ يسمعوا ڪلام ڪويس ليهم ..
متنسوش طُلاب الثانوية ربنا يراضي قلبهم ويجمعهم بـ أحلامهم 💗.

اللهم وفق طلاب الثانوية العامة و الأزهرية و افتح عليهم فتوح العارفين،

لا تنسوا من صالح دعائكم اخواننا في غزة ،.
💔4932😭15💘8🍓7🥰2
*السلامُ عليڪُم ورحمة اللهُ وبرڪاتُه...* 

*بعيـد عن ربنـا ليـه ؟!!*

*قـوم وقـوله يـارب أنـا جايلك وڪُلي ذنـوب…*
*قـوله يـارب أنـا لسـه بغلط هيقولك وأنـا لسه بغفـر 🥹❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️."*
70😢7🍓7💘5🥰4🕊4💔1😭1
.
طلاب الكليات والجامعات، لا أغفل عنكم في دعائي بإذن الله، استعينوا بالله، وأحسنوا الختام، واسألوه العون والثبات، ولا ترهقوا نفوسكم أبدًا، افعلوا ما استطعتم ثم سلموا أموركم لله، وكفى به.
رضيَ اللهُ عن غُرفِ الطُلَّابِ في هذه الأيامِ، غُرفٌ تشهدُ سهرَ الليلِ، وأداءِ الصلواتِ في أوقاتها، وذكرِ اللهِ؛ لاستمدادِ العونِ والقوة.

لا بأسَ عليكم من التوترِ والرجفةِ، لا بأسَ من تعبِ الظهرِ وصداعِ الرأسِ والضعفِ أحيانًا، لا بأسَ من صعوبةِ الامتحاناتِ وضخامةِ المناهجِ وشدِّ الأعصاب.

كلُّ ذلكَ لله، نَسألُ الله أن يُعينَنا على الأسبابِ ويُخرجَ قلوبَنا منها.. استعينوا بالصبرِ والصُّحبَة، ولتكُنْ لكم أورادٌ من: «لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله»، بقلبٍ حاضرٍ ونيَّةٍ صادقةٍ.
فقد كان رسولُ اللهِ ﷺ إذا حَزَبهُ أمرٌ فزعَ إلى الصلاة، فمن فاتهُ الكثير وأظلَّهُ امتحانٌ لم يُعِدَّ له؛ فليُصَلِّ أولًا، ثم ليستَعِنْ بالله ولا يَعجَز، وليبدأ ولو في ليلةِ امتحانِهِ.
ألفُ لا بأسَ عليكُم، كلُّ هذا سيَمرُّ💚
95🥰12🕊8😭3