دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
772 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
‏"أتأمل لطفَ الله في حياتي، خطواتٌ أدركت أنها جاءت في موعدها وكنت أظن أنّ الأوان قد فات!
أتأمل لُطفه بي، وكيف أنّ هذا اللطف يضخ في قلبي اليقين؛ ليفيض فيحفّني بهالةٍ من السكينة والأمان، كيف أنّ نِعَمه تزداد ليربّيني بالرفق والحنان؛ فأخجلُ من تقصيري، وأشكر وأتعلّق بحبل الله أكثر!"
💛
3811🕊9🍓8😍7
صباح الخير

حطها قاعدة في حياتك

- لو كان خيراً " لأتى "

- لو كان خيراً " لبقى "

- لو كان خيراً " لدام "

- لو كان خيراً " لكان "

﴿ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعْلَـمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَـمُونَ ﴾
🌱
5310🕊9🥰8
.
مسكين ابن آدم
لو خاف النار كما يخاف الفقر دخل الجنة.

- نقل.
49🥰127💔4🕊3💘2
‏أعمق عبارة قرأتها ..
‏" هناك خير في كل شر ، لا يعلمهُ إلا الله ."❤️‍🩹
5012🥰11🕊8🍓3💘2
صباحُ الخَيرِ

لا عُذرَ لفتورِكَ وتقصيرِكَ!

هذا البابُ مفتوحٌ على مِصراعَيه، مُشرَّعٌ لكَ، ولطاعاتِكَ..

أقبِلْ! والتمِسْ من رمضانِكَ النور؛ وإنَّ تجارةً مع اللهِ مُحالٌ أن تَبُورَ.
23🥰2112🕊4💘2🙉1
‏"النِّساء مصانع الرِّجـال..! "

"يقولُ الإمام أحمد بن حنبل عن أمـه:

حفظتني أمي القـرآن وأنا ابن عشر سنين، وكانت توقظني قبل صـلاة الفجر ، وتُحمي لي ماء الوضوء في ليالي بغــداد الباردة، وتُلبسني ملابسي ، ثم تتخمر وتتغطى بحجابها، وتذهب معي إلى المسجد لبعد بيتنا عن المسجــد ولظلمة الطريق..

فأخرجت لنا الإمــام أحمد بن حنبل."♥️
92🍓11🥰9🕊8😍64💘3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فضلاً، ممكن تنزل في القناة دعاء لأختكم في الله (آلاء السيد) بالشفاء العاجل، فهي مريضة بالسرطان. نسأل الله أن يشفيها ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين

رجاءا الدعاء لها بالشفاء العاجل ولمرضي المسلمين جميعاً
💔4323😭12😢10
صباح الخير🌸

الدنيا بقت صعبة جدًا، وربنا يكون في عون كل راجل شايل مسؤولية بيت وبيجتهد عشان يوفّر احتياجاته.
ربنا يفتح لهم أبواب رزق واسعة لا تنقطع، ويبارك في تعبهم ويخفف عنهم ثِقَل الأيام.🤲💗

حاولوا تهوّنوا على آبائكم وإخوتكم، وكونوا سند ليهم
61💘6😍4🕊3😭3
يوم عرفةَ لم يبقَ عليه إلا بضعةُ أسابيع…
فأُذكِّرُ نفسي وإياكم: كان صحابةُ رسولِ الله ﷺ يتهيّأون لهذا اليوم، ويُعِدّون دعواتِهم له إعدادًا، بقلوبٍ عامرةٍ باليقين، ونفوسٍ واثقةٍ بالإجابة.

كانوا يستقبلونه وكأن أبواب السماء تُفتح لهم، فيوقنون أن ما يحملونه من دعاءٍ لن يضيع.

فهيّئوا أمانيكم، واجعلوا دعواتكم مُصوَّبةً نحو السماء…
فإنها في يوم عرفة سهامٌ لا تُخطئ.
3221🕊5💘3
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
وقت المغرب والعشاء الماتش هيبقي شغال أو أي كان انت وراك إيه ، سيب أي حاجه بتعملها وصلي، إوعى تسيب الصلاة عشان ماتش أو أي سبب كان. "لا خير في عمل يلهي عن الصلاة" ﴿ وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ﴾🌱💚
.
بمناسبة مباراة الأهلي المصري وبيراميدز
تعالى أقولك لو اتفرجت على الماتش وصليت المغرب والعشاء في البيت هتضيع على نفسك إيه ..
قيام نصف ليلة لأن النبي ﷺ قال : (من صلَّى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف ليلة..)
أجر أكبر من أجرك ب 27 درجة
حسنات تتكتبلك طول ما أنت رايح المسجد متوضي وسيئاا تتشال من عليك
هجرة للنبي ﷺ .. قال رسول الله ﷺ : (عبادة في الهرج كهجرة إليَّ)

كل ده لو صليت فالبيت ما بالك بقى لو مصلتش أصلا علشان في الاستاد ولا مكسل تنزل؟

ده غير أنك طبعا لو هتتفرج :
متغتابش أي لاعب ولا تجيب سيرته علشان مياخدش من حسناتك
لازم تغض بصرك عن النساء اللي في المدرجات
وتسد ودنك علشان الموسيقى اللي في الإعلانات والنشيد

عرف غيرك بقى الكلمتين دول علشان في كتير ميعرفش.. الدال على الخير كفاعله
226🕊5🥰4
غرفتك..

هي الرُّكن الآمن نهاية كل يوم، مصحفك، سجادتك، مكتبتك، أوراقك، تفاصيلك، وألف شيء لا يُشرَح ..
6324🥰15🕊8💘6😭2
صباحُ الخيرِ🌸

‏عليك أن تؤمن أنَّ الفُرَص وفيرة، والأبواب كثيرة، والأرزاق غزيرة، والآفاق عديدة، والعطايا مديدة، وخيرات الربّ مُنهمرة، وكرمه واسع لا ينفد،

عليك أن تُدرك أنَّ هذه الحياة رحبة أكثر مِمَّا تظن، وفسيحة أكبر مما تتصوَّر؛ لا تُضيِّق على نفسك واسِعًا، ولا تحصر ذاتك في إطارٍ محدود..
495🍓4💘4🕊3
سنرحل يومًا ما…ونترك خلفنا كل شيء

لا مال، ولا متاع،ولا وجوه اعتدناها.
ويبقى ما قدّمناه فقط،من خيرٍ أو تقصير.

فاجعل رحلتك خفيفة،مليئة بما ينفعك هناك، فالدنيا مرحلة…والبقاء لما بعد الرحيل. 🤍

#الشيخ_محمود_محفوظ
4710😭6🥰5🕊4💔2
مُدمن صامت..

لا يغادر الماسنجر والواتس إلا قليلًا.

ويراقب أخبار الجميع ويعلق للجميع، وعنده حسابات في كل مكان.
ويجلس مع أهله ببدنه، وذهنه شارد مع سراب السوشيال ميديا.
وتمر ساعات بل أيام لا يقرأ كتابًا نافعًا، ولا يزيد علمًا إلىٰ علمه، فتراه كما هو من عشر سنوات أو يزيد!

يصغر عقله سريعًا، ويضيق صدره دومًا، وتكثر عزلته، ويشتد غضبه لأتفه الأسباب، ويَسْهل تعرضه للفتن ويسترسل معها.
هذا إدمان قاتل، والعاقل من أعاد ترتيب أوراقه، ولزم..

أنت لم تُخلَق لِتَتسَلَّى أو لِتُضيِّع الوقت،
أنت خُلقت لمعَالي الأمور!

ش/حسين عبد الرازق.
💘2319😢1111😍6🥰4🕊4
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لعلكم بخير وعافية

ربنا يبارك فيكم ويرضي عنكم يارب

ان شاء الله تعالي هقفل الحساب بتاعي فمن كان له مظلمه او أي حق عندي فليتفضل الحساب متاح لنهايه الغد بأمر والله
واذكروني في دعواتكم

@al_al0a
😢3017😭11💔3🕊21
صباح الخير 🌱

لا أحَد سابقُك وَلا أنت بِسابقٍ أحَد ،

كلٌّ يسيرُ لِقدَرهِ. ♡
5731🥰8💘6🕊3
ربّما تقلّبت أحوال الشاب ، وتغيّرت ظروفه ، فانتقل من دار إلى دار ، ومن ميدان عمل لآخر ، يعالج في نفسه هموماً ، تتقاذفه المسؤوليات من كل جانب ، وتمتد إليه أيدي التّكاليف من كلّ جهة ، حتى إنّه ليقف على حافّة الجسر ، بين ماضيه وحاضره ، وسابقه ولاحقه ..

يهاب التّقدم ، ويخشى فوات الفرصة وضياع العمر ، تحدّثه نفسه بكلمات الشجاعة ، ويأسره عقله -تحت جبّة الحكمة- بعبارات التخذيل ..

أعان الله الشباب.
4210🍓5💘5🥰3🕊3
صباح الخيرات...🤍

عليك أن تنجز أجلَّ الأعمال في أسوأ الأزمان

لأن أسوأ الأزمان لن تتغيَّر إلا إذا أنجزت فيها أحسن الأعمال،
ولأن الزمن السيئ لو جعلك سيئًا فسوف يستمرُّ السوء،
اقطع نِياط الزمن السيئ بأن تنجز فيه أعمالاً كريمة...
لا تَعِشْ تبكي على الأطلال
لأن الذين بكوا على الأطلال ماتوا وبقيت الأطلال أطلالاً...
دموع البكاء على الأطلال لم تُحْيِ طللاً، وإنما العزيمة الحذَّاء هي التي تُغيِّر، ليس البكاء ولا الشكوى ولا النُّواح،
وإنما الحَزْم القاطع، والعَزْم القاطع،
والإنجاز القاطع...
نحن تعلَّمْنا الشعر، ولكن بقيتْ مثلُ هذه الأشياء النافعة أعلِّمها لطلابي.

د. محمد أبو موسى
339🕊6🍓5💘3
كيفَ أحاسِبُ نفسي⁉️

قال ابن القيم رحمه الله :
محاسبة النفس تكون بأربع أعمال ..

أولاً : البدء بالفرائض : فإذا رأيت فيها نقصاً فتداركه إما بقضاء أو إصلاح .

ثانياً : المناهي : فإن غرتك نفسك والهوى والشيطان بفعل شيء مما نهاك الله عنه فتداركه بالتوبة و الإستغفار ‏و الحسنات الماحيات .

ثالثًا :محاسبة النفس على الغفلة فالذكر و الإقبال على الله تعالى مما يتدارك به المسلم غفلته .

رابعاً : محاسبة النفس على الجوارح ، إلى أين خطت رجلاك ؟ و ماذا بطشت يداك ؟! أو سمعت أذناك ؟ أو أو  .
6217🕊6💘4
أمّا بعد:

فاسمعْها يا صاح، هذه الدُّنيا منازل، تدفعُنا حتى نصلَ إلى الآخرة، أما وإنها دارُ غرورٍ وابتلاء، ودارُ مِحنةٍ وشقاء، قد تعبَ فيها الأنبياء، وقاسى ضرَّها الأولياء، أما وإن عيشَها مُنغِّص، ولذّتُها فانية، والموتُ موعدُنا، فتزوّدْ للباقية!
3214🍓12😭6🕊3
صباحُ الخَيرِ

«اطمئن… لا يضيعُ عندَ اللهِ جهدٌ».

أطنانٌ من التعبِ تمحوها فكرةٌ واحدة: أنَّ سعيَك محفوظٌ عندَ الله، وأنَّ ما تبذلُه لا يضيع، ولو تأخَّر أثرُه في عينيك.

﴿وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى﴾، فاللهُ يرى جهدَك، ويعلمُ صدقَك، ويُجازيك عليه في الوقتِ الذي يراه خيرًا لك؛ فامضِ ولا تلتفت.
497🕊5💘3