دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
772 photos
159 videos
17 files
79 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
قال الإمام حمزة الزيات صاحب القراءة السادسة المتواترة في القراءات العشر:

كُنت بحلوان فبينما أنا ذات ليلة أقرأ؛ إذ سمعتُ هاتفًا يقول: (ناشدتك الله يا أبا عمارة إلا أنصتَّ إليَّ حتى أقرأ عليك!)، فقرأ عليَّ سورةَ النجم، فوالله ما عدلتْ قراءتُه قراءتي!، أي طابقت قراءتُه قراءتي.

فلما فرَغ قلتُ: من أنت يرحمك الله؟!

فقال صاحب الصوت: أنا وردان، رجلٌ من الجِنِّ، كنت آتيك بالكوفة فأجلس عن يمينك فأتعلم!

[مُعجم الأدباء].
3918🍓5🕊2
صباح الخيرات :)💚

كل يوم ممكن يكون بداية..
لتوبة وعهد جديد مع ربنا

متخليش الشيطان يحبطك ولا يخليك تيأس من رحمة الله
وردك ، وأذكارك... !
4215🕊6🍓5
‏عندي طالبة من الهند، عندها 12 سنة وعايشة في أمريكا.. بقالنا 3 شهور بنحاول نحفظ سورة (القلم) لأن مستواها في العربي ضعيف ومخارج الحروف صعبة عليها. النهاردة بقولها بهزار كده: (لما نخلص سورة القلم هنعمل احتفال هنا في مصر واحتفال في أمريكا).. فجأة البنت بكت وقالتلي: (أنا حلم حياتي إني أخلص سورة القلم! هو أنا ليه متخلقتش بعرف أقرأ القرآن بسهولة زيك كده؟).

ووالدة طالبة تانية كندية بتحكيلي موقف، بتقول: (روحت أعمل عمرة، والإمام كان بيدعي وبيبكي من الخشوع، وأنا كنت ببكي لأني مش فاهمة هو بيقول إيه، وكنت بستنى الناس اللي حواليا يقولوا "آمين" عشان أردد وراهم).

ومن سنتين سكنت مع بنت فرنسية في مدينة نصر، كانت يوم الجمعة تصحى الساعة 2 بالليل عشان تبدأ تقرأ سورة الكهف، وتفضل تقرأ لحد الساعة 7 الصبح وكمان مابتلحقش تخلصها بسبب صعوبة القراءة عليها.

وقابلت مرة بنت من الصين في دار تحفيظ، كانت بتقرأ القرآن بالتجويد ما شاء الله.. قولت لها: (دي حاجة جميلة جداً إنك بتعرفي تقرأي بالتجويد كده).. ردت عليا بجملة عمري ما هنساها: (رُزقت بنعم كثيرة في حياتي لا أستطيع أن أحصيها، ولكن أعظم ما أعطاني الله هو أن جعلني أعرف كيف أقرأ القرآن).

يا جماعة إحنا في إيدينا كنز عظيم والله.. إنك تقدر تفتح المصحف وتقرأ بسلاسة في أي وقت دي نعمة لا تقدر بثمن. الناس دي بيمسكوا المصحف يحضنوه ويدعوا ربنا يمن عليهم بقراءة سليمة في يوم من الأيام. إحنا بنقرأ سورة الكهف في تلت ساعة، هما ممكن يقعدوا فيها 7 ساعات! إحنا فعلاً مغمورين في نعم ربنا واحنا مش حاسين.. الحمد لله على نعمة اللسان العربي."
"اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
11934😭21😢13🕊6💔4
‏كل ما تكبري هتكتشفي إنه اللبس الفضفاض أحلى وأرتب، والاختلاط بَشِع، والحرام مؤذي نفسيًا.. والمرأة مهما -لفّيتي وبحثتي- الإسلام هو أكثر من قرّبها لطبيعتها وأنوثتها
وأن تعاليم الإسلام كلها بطبيعتها، تنزل السكينة على المرء مهما حالت به الدّنيا، وإن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم.
5335🥰4😍2💘2🕊1
والله الحاله حرجة جداً وأنا شخصياً مطلع عليها ومن أكثر الحالات التي مرت عليا والله الأم في حيره من أمرها وكدت أن تقبل يد وقدم كل من بالمستشفى
💔14😢84🕊11
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛 pinned «والله الحاله حرجة جداً وأنا شخصياً مطلع عليها ومن أكثر الحالات التي مرت عليا والله الأم في حيره من أمرها وكدت أن تقبل يد وقدم كل من بالمستشفى»
مما يهوِّن الألم!
أنَّ الله يرى ما تُقاسيه
ولو لم تتلفظ به!
‏{وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ}
كم من ليلة ينادي.. وأنت غائب؟
هل من سائلٍ!.. هل من تائب؟!
#قيام_الليل #سورة_الملك
54🍓55🕊1
صباح الخير 🌸

‏"لا تَدْرِي لَعَلَّ اللهَ بِحِكْمَتِهِ
‏قَدَّرَ لكَ التَّعَثُّرَ

‏لِتَخْتَارَ طَرِيقاً آَخَرَ
‏خُبِّئَتْ فيه سَعَادَتُكَ".
528🍓5😍4💘2🕊1
شعبان بمثابة شهر رمضان مصغَّر!
‏وموسم تأهيل تعبدي مكثف لاستقبال سيد شهور العام.
‏احرص فيه على:
‏١- الصيام:
‏لقول عائشة:"وما رأيته أكثر صياما منه في شعبان".
‏٢- القرآن:
‏ختمة قرآنية شعبانية مباركة تجدِّد صلتك بالقرآن.
‏كان يُقال: شعبان شهر القُرّاء.
‏٣- قيام الليل: ولو بعشر آيات كل ليلة.
وقليلٌ من يفعله.
كن من هذا القليل.
أحب الأعمال إلى الله أدومه وإن قلّ..
15714💔5🕊3
والقَلبُ بَدأ يَرِفُّ لنسَائِم رمَضان..
فاللهُمَّ بلغنا شهرَ رمَضان وبَارك لنا فِيهِ 🌙
6010🕊6
فتحت الموبايل عشان أضبط المؤقت وما ضيعش وقت ..لقيت نفسي بقلب في الفيس
قلت أنشر منشور ديني..لقيتني في الريلز

قصص حزينة لمعظمنا ستهلكنا ونحن نتفرج والعياذ بالله.
46💔32😢19😭134🕊1🍓1
صباحُ الخَيرِ

إذا عجزتَ أن تُحبَّ لأخيكَ ما تُحبُّ لنفسِكَ،
فلا تُحبَّ له ما تكرهُ لنفسِكَ.

وإذا عجزتَ عن النَّفعِ، فلا تَضُرَّ ولا تُؤذِ،
ودَعِ النَّاسَ وشأنَهم.

ولا تَفرَحْ بزَلَّةِ أخيكَ، ولا تَتَصَيَّدْ عَثرتَه،
ولا يَسُرَّكَ حُزنُه وسوءُ حالِه،
واعلمْ أنَّ إرادةَ الأذى للغيرِ دليلٌ على ضعفِ الإيمانِ وعدمِ سلامةِ القلبِ،
وهو في الحقيقةِ بُغضٌ مذمومٌ وحِقدٌ دفينٌ - عافانا اللهُ وإيّاكم -.

قال رسولُ اللهِ ﷺ:
«لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ».


فكُنْ مُؤمِنًا.
3310🍓8🥰2🕊1
سِرْ لا تَقِف..
فـ الدربُ لا يأتى إليك
والحلمُ لا يجرى ليَسْقُطَ فى يَدَيْك
هى هڪذا الأيامُ سعيٌ دائمٌ..
إن تَلتفِت للخلفِ تخسر ما لديك.
5011🍓8😭4💘4🕊2❤‍🔥1
انتبه لنفسك، واترك هذا الجوال.. احرص على ما ينفعك .. نحن في شعبان.
2220🥰6😍3😢2🕊1
في الجَنَّةِ يَموتُ الحُزنُ، وجِراحُ القلبِ، وينتهي التَّفكيرُ، ويَفنى الانتظارُ، وتتبدَّدُ حَيْرةُ الاختيارِ.

في الجَنَّةِ لن يَمرَضَ أبٌ، ولن تَبكيَ أُمٌّ، ولن يُغادِرَ أَخٌ.

في الجَنَّةِ يَموتُ الحنينُ، وفِقدُ المُحبِّينَ…
وحتّى الموتُ سيموتُ.
567🍓5😍4🥰1🕊1💔1💘1
.
يوم الجمعة فرصة تقف فيها مع نفسك وقفة نظام، وتشحن روحك بالطاعة..

لو الأسبوع اللي فات كان فيه تقصير أو خطأ، دلوقتي فرصة إنك تصلح، وتقترب، وتبدأ من جديد..

صلِّ بخشوع، ولا تنسى قراءة سورة الكهف، والصلاة على النبي ﷺ؛ لعل الله يفتح عليك ويبارك يومك وعمرك.
5110🍓6🕊1
.
اللهم إنك أرضيتَ نبيك في شهر شعبان، فولَّيته قبلةً يرضاها، فاللهم اجبر كسر أمتنا، وارزقنا عزة ونصرة ترضاها لنا ونرضاها.
6418🍓8
‏"قالوا أتانا باسِمـا يُلقي الزهورْ
شهر يَفـوقُ بفضلِهِ كل الشهورْ"
3912😍8🥰5🕊2