اوعي فرحت العيد تنسيك
الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم
﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ٥٦﴾
الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم
﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ٥٦﴾
❤53🕊4
آل دقيقتين دين
ليا طلب عندكم ولا تردوني
̼ ོ
لا رد ﷲ لكم دُعاء
, ولا اخلى لكم وعاء , ولا أسكن فيكم داء ,
روى الله قلوبَكُم بِبُـكاءِ الإِجابة .. ورفع لكم في الجنة بناء.
أتمني من الكل إلغاء كتم الصوت 🔇
وأحب أستأذن الناس القديمة في القناة فضلًا تعمل (إلغاء كتم - Unmute) كذالك اللي لسه داخل القناة جديد.
شغلوا الإشعارات حتى تصلكم الرسائل أول بأول
/ الغاء الكتم ... فضلاً وليس أمراً 🦋
أي تفاعل 🥰😘♥️
على المنشورات والله دهه بيشجعنا
اتفاعلو وفرحونا يالا 🪴💚💚💚
ليا طلب عندكم ولا تردوني
̼ ོ
لا رد ﷲ لكم دُعاء
, ولا اخلى لكم وعاء , ولا أسكن فيكم داء ,
روى الله قلوبَكُم بِبُـكاءِ الإِجابة .. ورفع لكم في الجنة بناء.
أتمني من الكل إلغاء كتم الصوت 🔇
وأحب أستأذن الناس القديمة في القناة فضلًا تعمل (إلغاء كتم - Unmute) كذالك اللي لسه داخل القناة جديد.
شغلوا الإشعارات حتى تصلكم الرسائل أول بأول
/ الغاء الكتم ... فضلاً وليس أمراً 🦋
أي تفاعل 🥰😘♥️
على المنشورات والله دهه بيشجعنا
اتفاعلو وفرحونا يالا 🪴💚💚💚
❤78😍12🕊3💔2🥰1🍓1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
"ساعةٌ فيهـا الرَّبُّ يُجيب فتضرّعوا لهُ بقلبٍ مُنيب" "كل الأمانـي على الرزاق هينـةٌ فارفع يديك فإن الواهبَ الله" آخر ساعة من يوم الجمعة.. ميقاتٌ أسبوعي لاغتسال الروح والقلب، من أكدار العيش ونَصَبِه وأوصابِه، والإلحاح على من بيده خزائن الخير والرحمة سبحانه…
.
أهل غزة بيودعوا شهـ..ـداءهم بتكبيرات العيد ..🥺"
لايو عيد بغزة لأنهم هما الأضحية
مازالت المعابر مُغلقة، ومازال2 مليون جائع يعانون تبعات هذا الإغلاق، ومازال2 مليار مسلم ينظرون ويكتفون بدور المُشاهد فقط.😞💔
📍غزة 2025 🇵🇸
أهل غزة بيودعوا شهـ..ـداءهم بتكبيرات العيد ..🥺"
لايو عيد بغزة لأنهم هما الأضحية
مازالت المعابر مُغلقة، ومازال2 مليون جائع يعانون تبعات هذا الإغلاق، ومازال2 مليار مسلم ينظرون ويكتفون بدور المُشاهد فقط.😞💔
📍غزة 2025 🇵🇸
💔62😭2
🎉🎊
#طابَ بكم العيد ودُمتم لأحبابكم أعياداً وفرحةً لا يفقِدونها ..
إظهار الفرح سنة، وتعظيم شعائر الله واجب، والعيد هدية الرحمن لك،
وأنت تتعبد لله تعالى بما أهداك الله
﴿ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب﴾
#كن سعيدًا بالعيد فإن العيد شيمته الفرح،
#كن مسعدًا للناس وإن كانوا حزانى، شعورك وسرورك ومحاولاتك جميعها يعلمها الله
فلا تجعل العيد يمر كأي يوم آخر ..
#افرح_بالعيد 🎊🎊💌
#طابَ بكم العيد ودُمتم لأحبابكم أعياداً وفرحةً لا يفقِدونها ..
إظهار الفرح سنة، وتعظيم شعائر الله واجب، والعيد هدية الرحمن لك،
وأنت تتعبد لله تعالى بما أهداك الله
﴿ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب﴾
#كن سعيدًا بالعيد فإن العيد شيمته الفرح،
#كن مسعدًا للناس وإن كانوا حزانى، شعورك وسرورك ومحاولاتك جميعها يعلمها الله
فلا تجعل العيد يمر كأي يوم آخر ..
#افرح_بالعيد 🎊🎊💌
1❤38🕊9
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير ياشباب
قال النبي ﷺ:
(أيامُ التشريقِ أيامُ أكلٍ وشُربٍ وذِكرٍ للَّهِ).
النبي ﷺ بنفسه وصفهم كده:
أيام أكل وفرحة وذكر للَّهِ…
مش أيام عادية أبدًا!
لكن للأسف ناس كتير بتاخد من الحديث أوله:
"أيام أكل وشرب"
وتنسى بقيته: "وذكر للَّهِ"
فتلاقي:
⛔ سهر… وتفريط في الصلاة.
⛔ لهو… وسوشيال ميديا طول اليوم.
⛔ غفلة… وضياع لفرص عظيمة.
لكن النبي ﷺ علّمنا التوازن:
افرح، كل، استمتع… بس دايمًا في طاعة اللَّه.
صباح الخير ياشباب
قال النبي ﷺ:
(أيامُ التشريقِ أيامُ أكلٍ وشُربٍ وذِكرٍ للَّهِ).
النبي ﷺ بنفسه وصفهم كده:
أيام أكل وفرحة وذكر للَّهِ…
مش أيام عادية أبدًا!
لكن للأسف ناس كتير بتاخد من الحديث أوله:
"أيام أكل وشرب"
وتنسى بقيته: "وذكر للَّهِ"
فتلاقي:
⛔ سهر… وتفريط في الصلاة.
⛔ لهو… وسوشيال ميديا طول اليوم.
⛔ غفلة… وضياع لفرص عظيمة.
لكن النبي ﷺ علّمنا التوازن:
افرح، كل، استمتع… بس دايمًا في طاعة اللَّه.
❤50🥰6😢4🕊1🍓1
همسات علىٰ مقام الحِرص..
في ثاني أيّام هذا العيد، أوصيك بثباتك، أذكّرك به ألف مرّة، فلا أنت الذي يركض خلف شهوةٍ عابرة، ولا أنتَ الذي تُغريه لحظات التّفاهة والفراغ، أوصيكَ ببصرك، ذاكَ الذي تُحِبّ أن تَنظُر فيه وجه رَبّك، غُضَّ طَرفًا، واحفَظ قلبًا، وتذكّر أنّه يراك! أوصيك بعبادتك، ذاكَ الزّاد الذي تنطفىء دونه.
أوصيك بلسانك، بطيب الكلمة، وجلال الدّعاء، ودوام الذّكر، وغرس البذر، أوصيك بهاتفك، بلحظات التَّصَفُّح التّائهة، بتقليب الصّور، بتقريب الملامح، بالبحث عن التفاصيل! أوصيك بخِفّة روحك، ولين جانبك، وصدق ابتسامتك، وعطاء يدك، ودعاء سِرّك، أوصيكَ بك، وبأهلك، وبمن تُحِبّ أن تراه في الجَنّة معك! ..
في ثاني أيّام هذا العيد، أوصيك بثباتك، أذكّرك به ألف مرّة، فلا أنت الذي يركض خلف شهوةٍ عابرة، ولا أنتَ الذي تُغريه لحظات التّفاهة والفراغ، أوصيكَ ببصرك، ذاكَ الذي تُحِبّ أن تَنظُر فيه وجه رَبّك، غُضَّ طَرفًا، واحفَظ قلبًا، وتذكّر أنّه يراك! أوصيك بعبادتك، ذاكَ الزّاد الذي تنطفىء دونه.
أوصيك بلسانك، بطيب الكلمة، وجلال الدّعاء، ودوام الذّكر، وغرس البذر، أوصيك بهاتفك، بلحظات التَّصَفُّح التّائهة، بتقليب الصّور، بتقريب الملامح، بالبحث عن التفاصيل! أوصيك بخِفّة روحك، ولين جانبك، وصدق ابتسامتك، وعطاء يدك، ودعاء سِرّك، أوصيكَ بك، وبأهلك، وبمن تُحِبّ أن تراه في الجَنّة معك! ..
❤47🍓10😍8💔3💘3🕊1
.
الله أكبر: من كل أحزاننا وآلامنا وكيد أعدائنا.
ولله الحمد: على نعمة الإسلام والشعائر، والفرح بالطاعة.
الله أكبر: من كل أحزاننا وآلامنا وكيد أعدائنا.
ولله الحمد: على نعمة الإسلام والشعائر، والفرح بالطاعة.
❤50🍓11🥰8🕊6
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. لا تُنسيكم بهجة العيد أنّ: «لا عيدَ للذي هو أعزبُ!» 😂 تبقى قاعد في أمان الله وفجأة تلاقي قرار إزالة لك من العيد رسميًا!😂😁
عيد آخر بدون زوجة
اللهم اجرني في مصيبتي
اللهم اجرني في مصيبتي
🤣66😭23😁18🙈6🕊3🙉3
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
العيد فرصة..
فرصة نرجّع الود، ونكسر الخصام.
صلة الرحم مش بس زيارة،
صلة الرحم تبسُّم، رسالة، مكالمة قصيرة.. بس ممكن تُصلح كتير!
واللي بينك وبينه خصام؟
خد الخطوة، حتى برسالة، وتأكد إن أجرك عظيم عند الله.
ومتنساش إن لسه الطاعات مستمرة..
الأذكار، الدعاء، تلاوة القرآن، والتكبير بعد كل صلاة..
كلهم ليهم طعم مختلف في الأيام المباركة دي.
كمّل الطريق.. وابني على اللي فات من طاعات العشر،
وخلي القرب عادة مش لحظة.
صباح الخير يا شباب
العيد فرصة..
فرصة نرجّع الود، ونكسر الخصام.
صلة الرحم مش بس زيارة،
صلة الرحم تبسُّم، رسالة، مكالمة قصيرة.. بس ممكن تُصلح كتير!
واللي بينك وبينه خصام؟
خد الخطوة، حتى برسالة، وتأكد إن أجرك عظيم عند الله.
ومتنساش إن لسه الطاعات مستمرة..
الأذكار، الدعاء، تلاوة القرآن، والتكبير بعد كل صلاة..
كلهم ليهم طعم مختلف في الأيام المباركة دي.
كمّل الطريق.. وابني على اللي فات من طاعات العشر،
وخلي القرب عادة مش لحظة.
❤38🍓7🥰4🕊3💘3
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
لمن يعز عليه أمري لا تنسوا أبي من دعواتكم💚
.
طبتَ وطاب عيدك ف الجنة يا أبي 🤍'
طبتَ وطاب عيدك ف الجنة يا أبي 🤍'
💔37😢12🕊1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
همسات علىٰ مقام الحِرص.. في ثاني أيّام هذا العيد، أوصيك بثباتك، أذكّرك به ألف مرّة، فلا أنت الذي يركض خلف شهوةٍ عابرة، ولا أنتَ الذي تُغريه لحظات التّفاهة والفراغ، أوصيكَ ببصرك، ذاكَ الذي تُحِبّ أن تَنظُر فيه وجه رَبّك، غُضَّ طَرفًا، واحفَظ قلبًا، وتذكّر…
ما زلنا في أيام عظيمة، أيام عيد للمسلمين..
كل يوم جديد = باب تتقرب بيه لله عز وجل وتفتح بيه صفحة جديدة..
قال رسول الله ﷺ: "أيَّامُ التَّشريقِ أيَّامُ أَكْلٍ وشُربٍ وذِكْرٍ للَّهِ عزَّ وجلَّ"
فاستغل ما تبقى من هذه الأيام لتنال الفضل ولا يفوتك الأجر؛
وتذكر أنك في يوم من الأيام التي لا يُرد فيها الدعاء..
يعني عندك بدل الباب اتنين!
فإلزم أذكارك وأورادك، واجعل للدعاء نصيب من يومك؛
وأسأل الله أن يوفقك لفعل الصالحات وأن يتقبل منك.
كل يوم جديد = باب تتقرب بيه لله عز وجل وتفتح بيه صفحة جديدة..
قال رسول الله ﷺ: "أيَّامُ التَّشريقِ أيَّامُ أَكْلٍ وشُربٍ وذِكْرٍ للَّهِ عزَّ وجلَّ"
فاستغل ما تبقى من هذه الأيام لتنال الفضل ولا يفوتك الأجر؛
وتذكر أنك في يوم من الأيام التي لا يُرد فيها الدعاء..
يعني عندك بدل الباب اتنين!
فإلزم أذكارك وأورادك، واجعل للدعاء نصيب من يومك؛
وأسأل الله أن يوفقك لفعل الصالحات وأن يتقبل منك.
❤42🍓8🥰4😢1
مش عايزين العيد ينسينا ربنا يا شباب..
خليك بطل بعد العشر واوعى تهد اللي بنيته لأن البناء صعب لكن الهدم ما أسهله.. طوبة وقعت من البنيان وراها طوبة وراها طوبة لحد ما تلاقي البنيان كله اتهد..
اوعى تكون زي اللي قعدت تغزل في ثوب جميل أيام وليالي تعب ومشقة وبعد ما انتهت نقضت غزلها
بالظبط زي ما ربنا تبارك وتعالى وصف هذا الحال في القرآن بقوله تعالى : "وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا..."
اسألوا الله الثبات وجددوا التوبة دايما وكملوا اللي بدأتوه وتذكروا أن رب العشر هو رب الشهور كلها 👌
وفقكم الله لما يحب ويرضى 🤲
خليك بطل بعد العشر واوعى تهد اللي بنيته لأن البناء صعب لكن الهدم ما أسهله.. طوبة وقعت من البنيان وراها طوبة وراها طوبة لحد ما تلاقي البنيان كله اتهد..
اوعى تكون زي اللي قعدت تغزل في ثوب جميل أيام وليالي تعب ومشقة وبعد ما انتهت نقضت غزلها
بالظبط زي ما ربنا تبارك وتعالى وصف هذا الحال في القرآن بقوله تعالى : "وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا..."
اسألوا الله الثبات وجددوا التوبة دايما وكملوا اللي بدأتوه وتذكروا أن رب العشر هو رب الشهور كلها 👌
وفقكم الله لما يحب ويرضى 🤲
2🥰29❤24🍓8💘5🕊2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
النهاردة آخر يوم من أيام التشريق،
واللي النبي ﷺ قال عنها:
"لَمْ يُرَخَّصْ في أيَّامِ التَّشْرِيقِ أنْ يُصَمْنَ، إلَّا لِمَن لَمْ يَجِدِ الهَدْيَ".
ومع إن النهاردة بيوافق أول أيام البيض،
إلا إن الصيام فيه مش جائز إلا لحاجه خاصة،
زي اللي ماعندوش هدي في الحج.
وماتنساش..
إحنا لسه في شهر الله الحرام – ذو الحجة
والحسنات فيه بتتضاعف
فلو هتبدأ صيام، أبدأ من بكرة 14-15-16،
أو حتى أي 3 أيام من الشهر الحرام،
وخد أجر صيام الدهر كله إن شاء الله.
جاهد ألا تفتر همّتك، ربك كريم،
وكل عمل صالح في الأيام دي ليه أجر كبير.
اللهم اجعل لنا في كل يوم نصيب من طاعتك،
واغفر لنا ما مضى، وبارك لنا فيما هو آت.🤲🏻
صباح الخير يا شباب
النهاردة آخر يوم من أيام التشريق،
واللي النبي ﷺ قال عنها:
"لَمْ يُرَخَّصْ في أيَّامِ التَّشْرِيقِ أنْ يُصَمْنَ، إلَّا لِمَن لَمْ يَجِدِ الهَدْيَ".
ومع إن النهاردة بيوافق أول أيام البيض،
إلا إن الصيام فيه مش جائز إلا لحاجه خاصة،
زي اللي ماعندوش هدي في الحج.
وماتنساش..
إحنا لسه في شهر الله الحرام – ذو الحجة
والحسنات فيه بتتضاعف
فلو هتبدأ صيام، أبدأ من بكرة 14-15-16،
أو حتى أي 3 أيام من الشهر الحرام،
وخد أجر صيام الدهر كله إن شاء الله.
جاهد ألا تفتر همّتك، ربك كريم،
وكل عمل صالح في الأيام دي ليه أجر كبير.
اللهم اجعل لنا في كل يوم نصيب من طاعتك،
واغفر لنا ما مضى، وبارك لنا فيما هو آت.🤲🏻
❤40🥰6🕊5🍓5
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير يا شباب النهاردة آخر يوم من أيام التشريق، واللي النبي ﷺ قال عنها: "لَمْ يُرَخَّصْ في أيَّامِ التَّشْرِيقِ أنْ يُصَمْنَ، إلَّا لِمَن لَمْ يَجِدِ الهَدْيَ". ومع إن النهاردة بيوافق أول أيام البيض، إلا إن الصيام فيه…
{إِنَّ ٱلَّذِينَ قَالُوا۟ رَبُّنَا ٱللَّهُ ثُمَّ ٱسْتَقَـٰمُوا۟…}.
الاستقامة = الاستمرار.
حتى لو مش بنفس القوة… لكن الاستمرار هو النجاح الحقيقي.
خلي عندك خطوط حمرا ماينفعش تنزل عنها… دينك مش موسمي، معرفتك بربك مش "أوكازيون طاعة"، دي رحلة عُمر.
الغنيمة الحقيقية من رمضان والعشر، مش بس الحسنات.
الغنيمة الحقيقية = الثبات بعد مواسم الطاعة. ✅
الاستقامة = الاستمرار.
حتى لو مش بنفس القوة… لكن الاستمرار هو النجاح الحقيقي.
خلي عندك خطوط حمرا ماينفعش تنزل عنها… دينك مش موسمي، معرفتك بربك مش "أوكازيون طاعة"، دي رحلة عُمر.
الغنيمة الحقيقية من رمضان والعشر، مش بس الحسنات.
الغنيمة الحقيقية = الثبات بعد مواسم الطاعة. ✅
🥰28❤14🍓9
This media is not supported in the widget
VIEW IN TELEGRAM
💔21😢5😭5❤3🕊2
🥰20🍓8🕊1😭1
🥰9🍓5😍2🕊1
قال أبو سليمان الداراني : كل يوم أنا أنظر في المرآة هل اسودَّ وجهي من الذنوب ..
هذا حالهم ..
فكيف حالي وحالك ؟؟!!..
لبسنا الجديد ..👕
وأكلنا الثريد ..🥙
ونسينا والوعيد ..👌
وأمّلنا الأمل البعيد .. 💵
رحماك يا رب ..🥹
لماذا تريد الحياة ؟! ..😢
لماذا تعشق العيش ؟! ..💔
إذا لم تدمع عينك من خشية الله جل في علاه !!.. 😭
إذا لم تمدحه في السحر !!.. 🌑
إذا لم تزاحم بالركب في حلق الذكر !!..
إذا لم تصم الهواجر ، وتخفي الصدقة !!.. 💰
هل العيش إلا هذا ؟؟!!..🙃
هل العيش والسعادة إلا هذا ؟؟!!..
إذا لم تستطع ..
قيام الليل ..
وصيام النهار ..
فاعلم أنك محروم ..
قال سبحانه :
{ إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ ، فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ} ..
هذه أخبارهم { لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ}..
هذا حالهم ..
فكيف حالي وحالك ؟؟!!..
لبسنا الجديد ..👕
وأكلنا الثريد ..🥙
ونسينا والوعيد ..👌
وأمّلنا الأمل البعيد .. 💵
رحماك يا رب ..🥹
لماذا تريد الحياة ؟! ..😢
لماذا تعشق العيش ؟! ..💔
إذا لم تدمع عينك من خشية الله جل في علاه !!.. 😭
إذا لم تمدحه في السحر !!.. 🌑
إذا لم تزاحم بالركب في حلق الذكر !!..
إذا لم تصم الهواجر ، وتخفي الصدقة !!.. 💰
هل العيش إلا هذا ؟؟!!..🙃
هل العيش والسعادة إلا هذا ؟؟!!..
إذا لم تستطع ..
قيام الليل ..
وصيام النهار ..
فاعلم أنك محروم ..
قال سبحانه :
{ إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ ، فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ} ..
هذه أخبارهم { لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ}..
💔26❤12😢6😭6
لو كل حاجة بايظة في حياتك ، ابدأ بـ قيام الليل
قيام الليل هو اللي هيغير حياتك.
قيام الليل هو اللي هيغير حياتك.
🥰44❤27🕊9💘4
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
في ناس مبتضيعش وقت..
الدقايق والثواني عندهم ليها قيمة تانية، في الطاعة والعبادة مابيأجلوش، ومابيكسلوش.
عارفين إن الحياة قصيرة، والفرص محدودة، والأيام بتعدّي بسرعة، فاستغلوها في طاعة الله..
فكانوا طائعين لأمر الله عز وجل في قوله:
"فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ"
لو أنت مش منهم..
ابدأ من دلوقتي، وجاهد نفسك،
وخلي السعي للخير هدفك في كل خطوة
📍فاستبقوا الخيرات قبل انتهاء الأجل، وقبل أن يُقال:
"ربِّ ارجعون" ولا رجعة!..
اللهم ثبّتنا على الطاعة، ووفّقنا لكل خير.🤲🏻
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
في ناس مبتضيعش وقت..
الدقايق والثواني عندهم ليها قيمة تانية، في الطاعة والعبادة مابيأجلوش، ومابيكسلوش.
عارفين إن الحياة قصيرة، والفرص محدودة، والأيام بتعدّي بسرعة، فاستغلوها في طاعة الله..
فكانوا طائعين لأمر الله عز وجل في قوله:
"فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ"
لو أنت مش منهم..
ابدأ من دلوقتي، وجاهد نفسك،
وخلي السعي للخير هدفك في كل خطوة
📍فاستبقوا الخيرات قبل انتهاء الأجل، وقبل أن يُقال:
"ربِّ ارجعون" ولا رجعة!..
اللهم ثبّتنا على الطاعة، ووفّقنا لكل خير.🤲🏻
❤55🍓12🕊7