.
ولا تَكن شاب البدنِ أَشيب الهِمة،
فإن هِمةُ الصادق لا تشيب.
مَن يُتقن صِناعة الهَدف، عليهِ أنْ يُدرك مَشقة الطريق، صعوباتهُ، تعثراته، يُدرك أنْ الأَحلام لا تُحقق بِرسم هَدفٍ علىٰ ورقةٍ بيضاء فِي نواحيها ورد، وأزهار، وبعض العبارات التشجيعية.
إنّما الأحلامُ تُحقق أولًا بقرارٍ يَنبعُ من داخل أصحابها، تُحقق بالهِمة الصادقة، وقدْ قِيل: رُبَّ همة صادقة أحيت أُمة.
أَصحابُ الهِمة يَسيرون فِي الطريق-رغم عثراته-،
لا يَلْتفِتُون إلىٰ هذا وذاك، أعينهم لا ترىٰ إلّا ثغورهم، هُم يتأقلمون مع واقعِ الأُمّة-المؤلم جدًا-، يخوضون حربًا مع هجمةِ الظروف، يُذكرون أنفسهم دومًا بأنّهم أصحاب ثُغورٍ عظيمة.
أصحابُ الأهداف العظيمة، والثُغور القيّمة:
أعلمُ أن واقعنا مُؤلم جدًا، ما كان سهلًا بالأمس يَصعبُ اليوم، بل ويزداد صعوبةً في الغد،
لكنّ المُسلم لا يَقف-رغم الأعباء التي يعتريها-،
خزائنُ رَبّ العالمين مَلأ، ودّعوا التلكؤ، والملل، أدرِكوا قيمة الحُلم، والثغر، والهدف، كُونوا أملًا، اغرسوا قَبل الرَحيل.
كُونوا صادقين، إِنّما الطريق لِمن صدق.
للهِ نَحن، للهِ أحلامنا، وكُل مُحاولاتنا،
ربنا يَهبْ لنا تَحقيق أحلامنا، ولا يَحرمنا لذة الوصول إلىٰ المُراد♥️.
ولا تَكن شاب البدنِ أَشيب الهِمة،
فإن هِمةُ الصادق لا تشيب.
مَن يُتقن صِناعة الهَدف، عليهِ أنْ يُدرك مَشقة الطريق، صعوباتهُ، تعثراته، يُدرك أنْ الأَحلام لا تُحقق بِرسم هَدفٍ علىٰ ورقةٍ بيضاء فِي نواحيها ورد، وأزهار، وبعض العبارات التشجيعية.
إنّما الأحلامُ تُحقق أولًا بقرارٍ يَنبعُ من داخل أصحابها، تُحقق بالهِمة الصادقة، وقدْ قِيل: رُبَّ همة صادقة أحيت أُمة.
أَصحابُ الهِمة يَسيرون فِي الطريق-رغم عثراته-،
لا يَلْتفِتُون إلىٰ هذا وذاك، أعينهم لا ترىٰ إلّا ثغورهم، هُم يتأقلمون مع واقعِ الأُمّة-المؤلم جدًا-، يخوضون حربًا مع هجمةِ الظروف، يُذكرون أنفسهم دومًا بأنّهم أصحاب ثُغورٍ عظيمة.
أصحابُ الأهداف العظيمة، والثُغور القيّمة:
أعلمُ أن واقعنا مُؤلم جدًا، ما كان سهلًا بالأمس يَصعبُ اليوم، بل ويزداد صعوبةً في الغد،
لكنّ المُسلم لا يَقف-رغم الأعباء التي يعتريها-،
خزائنُ رَبّ العالمين مَلأ، ودّعوا التلكؤ، والملل، أدرِكوا قيمة الحُلم، والثغر، والهدف، كُونوا أملًا، اغرسوا قَبل الرَحيل.
كُونوا صادقين، إِنّما الطريق لِمن صدق.
للهِ نَحن، للهِ أحلامنا، وكُل مُحاولاتنا،
ربنا يَهبْ لنا تَحقيق أحلامنا، ولا يَحرمنا لذة الوصول إلىٰ المُراد♥️.
❤42💘7🕊4🥰3🍓1
ڪل تلك الشهوات التي عصينا الله عز وجل من أجلها لم تَدم لذاتها إلّا قليلاً ، بل ربما لدقائق فقط ! ،
ثم تلاشت وزالت ، ولڪن بقي إثمها في صحائفنا .
اللهم اغفر لنا ما ڪسبت أيدينا .
ثم تلاشت وزالت ، ولڪن بقي إثمها في صحائفنا .
اللهم اغفر لنا ما ڪسبت أيدينا .
❤56🍓10💔8😭6🥰5
أيها الطلاب
سأخبركم بشيء، وبالعاميّة هكذا..
المذاكرة صعبة،
والدنيا أحيانًا تخنق،
والوحدة تُشعِرك بأنك تائهٌ وبائس،
وأمّا القلق؟ فيأكل فيك قطعةً قطعة.
لكن، أتدري ما الذي يُهوِّن الأمر؟
تفكير بسيط: لستُ وحدي.
فالله يرى ويسمع، وكلّ ما يحدث بحكمةٍ منه.
قد لا ترى الخير الآن، لكنّه آتٍ.
وكلّ لحظةِ تعبٍ، ادّخر الله لها أجرًا وفرجًا عظيمًا.
تمسّك بهذا اليقين، وابقَ عليه.💚
سأخبركم بشيء، وبالعاميّة هكذا..
المذاكرة صعبة،
والدنيا أحيانًا تخنق،
والوحدة تُشعِرك بأنك تائهٌ وبائس،
وأمّا القلق؟ فيأكل فيك قطعةً قطعة.
لكن، أتدري ما الذي يُهوِّن الأمر؟
تفكير بسيط: لستُ وحدي.
فالله يرى ويسمع، وكلّ ما يحدث بحكمةٍ منه.
قد لا ترى الخير الآن، لكنّه آتٍ.
وكلّ لحظةِ تعبٍ، ادّخر الله لها أجرًا وفرجًا عظيمًا.
تمسّك بهذا اليقين، وابقَ عليه.💚
❤126😭25🍓11🕊9💔6
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
إوعى تكون عبد للأسباب!
إوعى تكون غافل عن قدرة اللَّه وعظمة اللَّه في إصلاح حياتك!!
أنت من غير قدرة ربنا وتدبير ربنا ليك.. ولا حــاجة!
{ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ }.
ربنا قادر إنه يغير حالك من حال إلى حال.. بس أنت سلِّم أمرك له سبحانه وتعالى.
تبقى عايش في زحام من النِعَم وييجي الشيطان يعميك عنها، ويبصرك ببلاء واحد بس علشان تتسخط وتقنط، وتنسى أنك غارق في نِعَم اللَّه وعافيته.
فخليك واعي وعّود نفسك على اسْتِشعار النِّعم وقول دايمًا: الحمد للَّه. 🌺
صباح الخير يا شباب
إوعى تكون عبد للأسباب!
إوعى تكون غافل عن قدرة اللَّه وعظمة اللَّه في إصلاح حياتك!!
أنت من غير قدرة ربنا وتدبير ربنا ليك.. ولا حــاجة!
{ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ }.
ربنا قادر إنه يغير حالك من حال إلى حال.. بس أنت سلِّم أمرك له سبحانه وتعالى.
تبقى عايش في زحام من النِعَم وييجي الشيطان يعميك عنها، ويبصرك ببلاء واحد بس علشان تتسخط وتقنط، وتنسى أنك غارق في نِعَم اللَّه وعافيته.
فخليك واعي وعّود نفسك على اسْتِشعار النِّعم وقول دايمًا: الحمد للَّه. 🌺
❤73🕊7🍓6💘3🥰2
يا ربّ بلغني أعلى درجات الستر والحشمة والحياء لوجهك.
❤89🕊9💘9🥰7🍓4😢2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
قال الله تعالى: {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ...}
رجب من الأشهر الحُرم وعدى خلاص
ودلوقتي إحنا في ذي القعدة، وبعده إن شاء الله هيجي ذي الحجة والمُحرم..
يعني 3 أشهر حُرم ورا بعض، تُضاعف فيهم الحسنات والسيئات..
فلا تظلموا فيهن أنفسكم.💚
صباح الخير يا شباب
قال الله تعالى: {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ...}
رجب من الأشهر الحُرم وعدى خلاص
ودلوقتي إحنا في ذي القعدة، وبعده إن شاء الله هيجي ذي الحجة والمُحرم..
يعني 3 أشهر حُرم ورا بعض، تُضاعف فيهم الحسنات والسيئات..
فلا تظلموا فيهن أنفسكم.💚
❤60🍓16🕊3💘1
.
إلى زوجي العزيز🤵♂
الساعة اتقدمت، عُقبالكَ😁😂
.
إلى زوجي العزيز🤵♂
الساعة اتقدمت، عُقبالكَ😁😂
.
😁67🤣58😭7😍1
https://www.facebook.com/share/v/1BRRHf2GvN/
رائيكم يهمني الحلقة الجديدة عن التوكل واتمني تعملوا شير علشان اخد افضل محتوى شبابي صاعد واستمر يا رفاق اول مره اشارك هنا🥰💗
رائيكم يهمني الحلقة الجديدة عن التوكل واتمني تعملوا شير علشان اخد افضل محتوى شبابي صاعد واستمر يا رفاق اول مره اشارك هنا🥰💗
❤35🥰8🕊6
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
وقت الغضب بتبان حقيقة قوتك!
قال ﷺ: "ليسَ الشَّدِيدُ بالصُّرَعَةِ، إنَّما الشَّدِيدُ الذي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الغَضَبِ".
يعني القوة الحقيقية مش قوة عضلات تخليك تغلب اللي أدامك!
القوة الحقيقية إنك تتحكم في نفسك وقت الغضب..
فتضبط لسانك، ونظراتك، وتختار رد الفعل اللي يرضي الله عز وجل.
يارب يرزقنا وإياكم حُسن الخُلق، والحِلم عند الغضب 🤲
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
وقت الغضب بتبان حقيقة قوتك!
قال ﷺ: "ليسَ الشَّدِيدُ بالصُّرَعَةِ، إنَّما الشَّدِيدُ الذي يَمْلِكُ نَفْسَهُ عِنْدَ الغَضَبِ".
يعني القوة الحقيقية مش قوة عضلات تخليك تغلب اللي أدامك!
القوة الحقيقية إنك تتحكم في نفسك وقت الغضب..
فتضبط لسانك، ونظراتك، وتختار رد الفعل اللي يرضي الله عز وجل.
يارب يرزقنا وإياكم حُسن الخُلق، والحِلم عند الغضب 🤲
🍓56❤44💘9
.
-مقدر حب الناس للقناة
اللي بتعملي لاڤ قبل ما تقرأ أصلًا حتي البوست حزين وكله مشاعر 😂❤️
حبكم بان خلاص، وأتقفشتم.❤️
-مقدر حب الناس للقناة
اللي بتعملي لاڤ قبل ما تقرأ أصلًا حتي البوست حزين وكله مشاعر 😂❤️
حبكم بان خلاص، وأتقفشتم.❤️
❤79😁28🍓14🥰8🕊7🙈5🙉5😍1
.
الإنسان الذي يخرج الكلام من فمه صوابًا أو خطأ دون حساب، لا يُمدح بأن الذي في قلبه على لسانه، بل هذا عيب ينبغي أن يُعالجه، فالعبد عند الله مُؤاخذ بما يتكلم به وينطق به لسانه.
ومجالسة من ينتقي كلامه ويختار أطايبه من النِّعَم والنعيم.
قال عمر الفاروق: «لولا مجالسة أقوامٍ ينتقون أطايب الكلام كما يُنتقى أطايب التمر، لما أحببت البقاء في الدنيا».
وربنا يهدينا لأحسن الأخلاق.
الإنسان الذي يخرج الكلام من فمه صوابًا أو خطأ دون حساب، لا يُمدح بأن الذي في قلبه على لسانه، بل هذا عيب ينبغي أن يُعالجه، فالعبد عند الله مُؤاخذ بما يتكلم به وينطق به لسانه.
ومجالسة من ينتقي كلامه ويختار أطايبه من النِّعَم والنعيم.
قال عمر الفاروق: «لولا مجالسة أقوامٍ ينتقون أطايب الكلام كما يُنتقى أطايب التمر، لما أحببت البقاء في الدنيا».
وربنا يهدينا لأحسن الأخلاق.
❤84🕊9🍓9🥰2💘1
.
لا تغتر بتوبتك!
فالقلب بين إصبعين من أصابع الرحمن، يقلبه كيف يشاء.
فمن صدق مع الله في توبته؛ ظلّ الخوف ملازمًا له حتى آخر لحظة من عمره، لا يغتر بعمل، ولا يأمن مكر الله طرفة عين.
يعيش التائب بين دمعة ندم وخوف ودعاء: "يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك."
يقول ابن القيم رحمه الله: "فَالتَّوْبَةُ الْمَقْبُولَةُ الصَّحِيحَةُ لَهَا عَلَامَاتٌ. مِنْهَا: أَنَّهُ لَا يَزَالُ الْخَوْفُ مُصَاحِبًا لَهُ لَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللهِ طَرْفَةَ عَيْنٍ، فَخَوْفُهُ مُسْتَمِرٌّ إِلَى أَنْ يَسْمَعَ قَوْلَ الرُّسُلِ لِقَبْضِ رُوحِهِ {أَنْ لَا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ} فَهُنَاكَ يَزُولُ الْخَوْفُ."
هناك فقط..
تطمئن القلوب، ويهدأ الخائفون، ويُرفع العناء.
فاللهم اختم لنا بالخيرات، واصرف عنا الفتن، وبلِّغنا هذه البشارة.
#التوبة
لا تغتر بتوبتك!
فالقلب بين إصبعين من أصابع الرحمن، يقلبه كيف يشاء.
فمن صدق مع الله في توبته؛ ظلّ الخوف ملازمًا له حتى آخر لحظة من عمره، لا يغتر بعمل، ولا يأمن مكر الله طرفة عين.
يعيش التائب بين دمعة ندم وخوف ودعاء: "يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك."
يقول ابن القيم رحمه الله: "فَالتَّوْبَةُ الْمَقْبُولَةُ الصَّحِيحَةُ لَهَا عَلَامَاتٌ. مِنْهَا: أَنَّهُ لَا يَزَالُ الْخَوْفُ مُصَاحِبًا لَهُ لَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللهِ طَرْفَةَ عَيْنٍ، فَخَوْفُهُ مُسْتَمِرٌّ إِلَى أَنْ يَسْمَعَ قَوْلَ الرُّسُلِ لِقَبْضِ رُوحِهِ {أَنْ لَا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ} فَهُنَاكَ يَزُولُ الْخَوْفُ."
هناك فقط..
تطمئن القلوب، ويهدأ الخائفون، ويُرفع العناء.
فاللهم اختم لنا بالخيرات، واصرف عنا الفتن، وبلِّغنا هذه البشارة.
#التوبة
❤75💘7🍓2
.
{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} [التوبة: 36]
قال قتادة: «العمل الصالح أعظم أجرًا في الأشهر الحرم، والظلم فيهن أعظم من الظلم فيما سواهن، وإن كان الظلم على كل حال عظيمًا».
{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} [التوبة: 36]
قال قتادة: «العمل الصالح أعظم أجرًا في الأشهر الحرم، والظلم فيهن أعظم من الظلم فيما سواهن، وإن كان الظلم على كل حال عظيمًا».
❤51🕊4🍓3
.
السلام عليكم، برحب بحضرتك جدًا في قناة التيليجرام، مُجرد دخولك هنا، حضرتك بقيت من أهل القناة، وصدقني حقيقي الفريق القائم على القناة بيعتبر كل واحد أنضم لينا من أهلنا وأصدقاءنا يعني لو احتجت شيء مننا هتلاقينا جنبك،
لأن الناس هنا كلها هي اللي بتشجعنا نستمر، بعبارات التشجيع والكلام اللطيف اللي بنسمعه منكم دائمًا، دُمتم لنا داعمين بعد فضل ربنا سبحانه وتعالى، بنحبكم جميعًا في الله.
أضغط هنا من فضلك أول ما تنضم للقناة..
وأحب أستأذن الناس القديمة في القناة فضلًا تعمل (إلغاء كتم - Unmute) كذا القمر اللي لسه داخل القناة جديد.
بحبكم في الله حقيقي من قلبي.
جزاكم الفردوس الأعلى 🤲🌼
السلام عليكم، برحب بحضرتك جدًا في قناة التيليجرام، مُجرد دخولك هنا، حضرتك بقيت من أهل القناة، وصدقني حقيقي الفريق القائم على القناة بيعتبر كل واحد أنضم لينا من أهلنا وأصدقاءنا يعني لو احتجت شيء مننا هتلاقينا جنبك،
لأن الناس هنا كلها هي اللي بتشجعنا نستمر، بعبارات التشجيع والكلام اللطيف اللي بنسمعه منكم دائمًا، دُمتم لنا داعمين بعد فضل ربنا سبحانه وتعالى، بنحبكم جميعًا في الله.
أضغط هنا من فضلك أول ما تنضم للقناة..
وأحب أستأذن الناس القديمة في القناة فضلًا تعمل (إلغاء كتم - Unmute) كذا القمر اللي لسه داخل القناة جديد.
بحبكم في الله حقيقي من قلبي.
جزاكم الفردوس الأعلى 🤲🌼
❤77🥰9🍓7😍6🕊1
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
يوم الجمعة مش بس عيد للمسلمين!
ده كمان تذكرة لينا باليوم اللي هتتغير فيه كل حاجة، وهتنتهي فيه رحلة الدنيا تمامًا لكل مخلوق على وجه الأرض..
وهتبدأ فيه رحلة تانية مالهاش نهاية!
يقول النبي ﷺ: "خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عليه الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ مِنْها، ولا تَقُومُ السَّاعَةُ إلَّا في يَومِ الجُمُعَةِ."
فكل جمعة تيجي، افتكر:
"فيه لقاء، فيه حساب، فيه جنة ونار"
فاستعد من دلوقتي بالطاعات، والتوبة الصادقة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
يوم الجمعة مش بس عيد للمسلمين!
ده كمان تذكرة لينا باليوم اللي هتتغير فيه كل حاجة، وهتنتهي فيه رحلة الدنيا تمامًا لكل مخلوق على وجه الأرض..
وهتبدأ فيه رحلة تانية مالهاش نهاية!
يقول النبي ﷺ: "خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عليه الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ مِنْها، ولا تَقُومُ السَّاعَةُ إلَّا في يَومِ الجُمُعَةِ."
فكل جمعة تيجي، افتكر:
"فيه لقاء، فيه حساب، فيه جنة ونار"
فاستعد من دلوقتي بالطاعات، والتوبة الصادقة.
❤54🍓7🥰5🕊3
.
هذا وقت تحقيق الأمنيات هذا وقت رد المكروهات هذا وقت تنزّل الرحمات
لكل مريض، لكل محروم ، لكل خائف، لكل موجوع، لكل مظلوم ،
لكل مسحور ومحسود
تطهّروا وارفعوا أيديكم وأسألوا الكريم سبحانه
عن رسول الله -ﷺ- قال:
«إنَّ في الجمُعة سَاعةً لا يسألُ اللهَ العبد فيها شيئًا إلاَّ أتاه اللهُ إيَاه، وهِيَ سَاعَةٍ بَعدَ العَصر»
ورجّح العلماء انها آخر ساعة بعد العصر.
#يوم_الجمعة
#ساعه_استجابه
هذا وقت تحقيق الأمنيات هذا وقت رد المكروهات هذا وقت تنزّل الرحمات
لكل مريض، لكل محروم ، لكل خائف، لكل موجوع، لكل مظلوم ،
لكل مسحور ومحسود
تطهّروا وارفعوا أيديكم وأسألوا الكريم سبحانه
عن رسول الله -ﷺ- قال:
«إنَّ في الجمُعة سَاعةً لا يسألُ اللهَ العبد فيها شيئًا إلاَّ أتاه اللهُ إيَاه، وهِيَ سَاعَةٍ بَعدَ العَصر»
ورجّح العلماء انها آخر ساعة بعد العصر.
#يوم_الجمعة
#ساعه_استجابه
🍓37❤30🥰6
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. هذا وقت تحقيق الأمنيات هذا وقت رد المكروهات هذا وقت تنزّل الرحمات لكل مريض، لكل محروم ، لكل خائف، لكل موجوع، لكل مظلوم ، لكل مسحور ومحسود تطهّروا وارفعوا أيديكم وأسألوا الكريم سبحانه عن رسول الله -ﷺ- قال: «إنَّ في الجمُعة سَاعةً لا يسألُ اللهَ العبد…
من الآن للمغرب
اغلق هاتفك
خُذ مكانًا بعيدًا هادئًا
لتناجي ربك وتُلح في الدعاء لإخوانك..
الدعاء سلاح المؤمن، لا تستهينوا به، به تُكابد الأهوال، وتُرفع المحن، ويُستجلب النصر!
لاتسنوا من صالح دعائكم بظهر الغيب
اغلق هاتفك
خُذ مكانًا بعيدًا هادئًا
لتناجي ربك وتُلح في الدعاء لإخوانك..
الدعاء سلاح المؤمن، لا تستهينوا به، به تُكابد الأهوال، وتُرفع المحن، ويُستجلب النصر!
لاتسنوا من صالح دعائكم بظهر الغيب
❤33🥰27🍓13🕊6😭3😍1
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
أوقات بنسمع جملة: "أنا مش مستعد دلوقتي!"
لما بنتكلم مع حد عن فعل طاعة واجبة، أو ترك ذنب..
بس الحقيقة إن أوامر ربنا مش حسب استعدادنا..
أوامر ربنا مافيهاش غير "سمعنا وأطعنا"..
ولو كل واحد استنى "يستعد"، يمكن العمر يخلص قبل ما يبدأ!
واللي بيستنى لحد ما يكون جاهز بنسبة 100 %، ممكن ما مايوصلش أبدًا.
فابدأ حالًا، وما تأجلش.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
أوقات بنسمع جملة: "أنا مش مستعد دلوقتي!"
لما بنتكلم مع حد عن فعل طاعة واجبة، أو ترك ذنب..
بس الحقيقة إن أوامر ربنا مش حسب استعدادنا..
أوامر ربنا مافيهاش غير "سمعنا وأطعنا"..
ولو كل واحد استنى "يستعد"، يمكن العمر يخلص قبل ما يبدأ!
واللي بيستنى لحد ما يكون جاهز بنسبة 100 %، ممكن ما مايوصلش أبدًا.
فابدأ حالًا، وما تأجلش.
❤55🍓11🥰4🕊3
تاجر_في_الجنة_
<unknown>
قررت أشتغل مدير عقارات… بس في الجنّة!
أيوه، في الجنة.
كل مرة تقول:
"سبحان الله العظيم وبحمده"
مبروك عليك! نخلة اتغرست ليك في الجنة.
تخيل؟!
كل تسبيحة = نخلة
والنخل هناك مش زي نخل الدنيا…
طَلعُه رُطَب من الجنة، وظلّه لا يُقاس!
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
"من قال: سبحان الله العظيم وبحمده، غُرِسَت له نخلة في الجنة."
(رواه الترمذي وصححه الألباني)
يعني تقدر تغرّس لنفسك نخل كل يوم،
والفدادين هناك كتيرة… وما بتخلصش!
بس انت اللي تحدد… عايز تزرع قد إيه؟
ابدأ من دلوقتي، وخلّي لسانك رطب بذكر الله.
أيوه، في الجنة.
كل مرة تقول:
"سبحان الله العظيم وبحمده"
مبروك عليك! نخلة اتغرست ليك في الجنة.
تخيل؟!
كل تسبيحة = نخلة
والنخل هناك مش زي نخل الدنيا…
طَلعُه رُطَب من الجنة، وظلّه لا يُقاس!
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
"من قال: سبحان الله العظيم وبحمده، غُرِسَت له نخلة في الجنة."
(رواه الترمذي وصححه الألباني)
يعني تقدر تغرّس لنفسك نخل كل يوم،
والفدادين هناك كتيرة… وما بتخلصش!
بس انت اللي تحدد… عايز تزرع قد إيه؟
ابدأ من دلوقتي، وخلّي لسانك رطب بذكر الله.
❤53🍓9🕊7😍1💘1