.
خلصت صيام الست من شوال ولا لسه،
لا تكن زاهدا فى فضل الله ومغفرة ذنوبك استعن بالله وصم،
فمازالت هناك فرصة.
إغتنم ما تبقى من أيامك المعدودة بالصيام،
أدرك عُمـرَك.
#صيام_الإثنين
#سنة_النبيﷺ
#صيام_الست_من_شوال
#اتبع_سنته_تسعد_بصحبته_ﷺ
خلصت صيام الست من شوال ولا لسه،
لا تكن زاهدا فى فضل الله ومغفرة ذنوبك استعن بالله وصم،
فمازالت هناك فرصة.
إغتنم ما تبقى من أيامك المعدودة بالصيام،
أدرك عُمـرَك.
#صيام_الإثنين
#سنة_النبيﷺ
#صيام_الست_من_شوال
#اتبع_سنته_تسعد_بصحبته_ﷺ
🍓29❤19😍11🕊7💘5🥰4
يا عبدَ الله، أترضى أن تبتسم في وجه من كفر بربّك؟!
أتُهنّئ النصارى بعيدهم؟!
أيُّ عقلٍ هذا؟! بل أيُّ قلبٍ بقيَ فيك؟!
إنّك تُهَنِّئُهُم على شركهم، على ضلالهم، على كفرهم بعيسى ومحمد عليهما السلام، على تكذيبهم للقرآن، على طعنهم في التوحيد!
أَفَتَرضى أن تكون مُقرًّا بذلك؟!
شمُّ النسيم؟!
عيد وثنيٌّ جاهلي، من ميراث الفراعنة والنصارى، لا يُقرّه عقلٌ سليم، ولا دينٌ قويم.
أيُّ وجهٍ تبقيه لنفسك وأنت تُشاركهم أعيادهم وتُظهر الفرح معها؟!
أين الغَيْرة على التوحيد؟!
أين تعظيمك لله؟!
أين قولك في كل صلاة:
"إياك نعبدُ وإياك نستعين"؟!
قال الله تعالى:
"وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ" [هود: 113]
وقال تعالى:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ" [المائدة: 51]
فأين أنت من هذه الآيات؟!
أين الولاء والبراء؟!
أين الاقتداء بأبي بكر وعمر وابن مسعود وابن عباس؟!
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
"لا يجوز للمسلمين أن يُشَبِّهوا الكفار في شيء من أعيادهم، لا في الطعام، ولا اللباس، ولا التهنئة، ولا الاجتماع."
واعلم أن التهنئة بعيد الكافر ليست خلقًا حسنًا، بل خيانة لله ورسوله!
إنها خضوعٌ، وذُلّ، ومجاملاتٌ تُغضبُ الربّ، وتُميتُ التوحيد في القلوب.
فإياك ثم إياك أن تكون مائعًا في زمنٍ انتشر فيه التلبيس والتمييع!
كن غريبًا كما أمرك نبيك،
واثبت على الصراط،
واعتزّ بدينك،
ولا تلتفت لسهام المنافقين ولا تثبيت المرجفين.
اللهم لا تجعل في قلوبنا ميلًا إلى من كفر بك، وثبّتنا على دينك حتى نلقاك.
أتُهنّئ النصارى بعيدهم؟!
أيُّ عقلٍ هذا؟! بل أيُّ قلبٍ بقيَ فيك؟!
إنّك تُهَنِّئُهُم على شركهم، على ضلالهم، على كفرهم بعيسى ومحمد عليهما السلام، على تكذيبهم للقرآن، على طعنهم في التوحيد!
أَفَتَرضى أن تكون مُقرًّا بذلك؟!
شمُّ النسيم؟!
عيد وثنيٌّ جاهلي، من ميراث الفراعنة والنصارى، لا يُقرّه عقلٌ سليم، ولا دينٌ قويم.
أيُّ وجهٍ تبقيه لنفسك وأنت تُشاركهم أعيادهم وتُظهر الفرح معها؟!
أين الغَيْرة على التوحيد؟!
أين تعظيمك لله؟!
أين قولك في كل صلاة:
"إياك نعبدُ وإياك نستعين"؟!
قال الله تعالى:
"وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ" [هود: 113]
وقال تعالى:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ" [المائدة: 51]
فأين أنت من هذه الآيات؟!
أين الولاء والبراء؟!
أين الاقتداء بأبي بكر وعمر وابن مسعود وابن عباس؟!
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
"لا يجوز للمسلمين أن يُشَبِّهوا الكفار في شيء من أعيادهم، لا في الطعام، ولا اللباس، ولا التهنئة، ولا الاجتماع."
واعلم أن التهنئة بعيد الكافر ليست خلقًا حسنًا، بل خيانة لله ورسوله!
إنها خضوعٌ، وذُلّ، ومجاملاتٌ تُغضبُ الربّ، وتُميتُ التوحيد في القلوب.
فإياك ثم إياك أن تكون مائعًا في زمنٍ انتشر فيه التلبيس والتمييع!
كن غريبًا كما أمرك نبيك،
واثبت على الصراط،
واعتزّ بدينك،
ولا تلتفت لسهام المنافقين ولا تثبيت المرجفين.
اللهم لا تجعل في قلوبنا ميلًا إلى من كفر بك، وثبّتنا على دينك حتى نلقاك.
❤51🍓7🕊5
.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير يا شباب☀️
أوعى تأخر توبتك للحظة الأخيرة!⏰
{وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ}.
باب التوبة مفتوح لحد آخر لحظة من عمرك، لكنه بيتقفل لما الروح توصل لمرحلة الغرغرة.
اللحظة اللي هتندم فيها على كل حاجة ضيعتها، ومش هتقدر تعمل حاجة وقتها.
ما تأجلش التوبة، ارجع لربنا دلوقتي قبل فوات الأوان.
أذكارك وردك من القرآن📖
لاتنسى صلاة الضحي🤲
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
أوعى تأخر توبتك للحظة الأخيرة!
{وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ}.
باب التوبة مفتوح لحد آخر لحظة من عمرك، لكنه بيتقفل لما الروح توصل لمرحلة الغرغرة.
اللحظة اللي هتندم فيها على كل حاجة ضيعتها، ومش هتقدر تعمل حاجة وقتها.
ما تأجلش التوبة، ارجع لربنا دلوقتي قبل فوات الأوان.
أذكارك وردك من القرآن
لاتنسى صلاة الضحي
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤44🥰10🍓10🕊6💘1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. خلصت صيام الست من شوال ولا لسه، لا تكن زاهدا فى فضل الله ومغفرة ذنوبك استعن بالله وصم، فمازالت هناك فرصة. إغتنم ما تبقى من أيامك المعدودة بالصيام، أدرك عُمـرَك. #صيام_الإثنين #سنة_النبيﷺ #صيام_الست_من_شوال #اتبع_سنته_تسعد_بصحبته_ﷺ
.
لو انت شغال في شركة بمرتب 30 ألف جنيه في الشهر،
القبض نزل وجه المدير عمل اجتماع لكل التيم وقالهم أنا عايزكم الشهر الجاي تشتغلوا 6 أيام بس وهتقبضوا مرتب سنة كاملة، يعني هتقبض 360 ألف جنيه، ومش بس كده، ده انت كمان مش مضطر تشتغل باقي السنة، يعني ال 6 أيام شغل كافيين لقبض السنة كاملة.
هل يعقل إن إنسان يرفض العرض ده؟ بجد والله، حد ممكن يرفض العرض ده؟ غالبا لأ.
طيب في عرض تاني من النبي عليه الصلاة والسلام قال فيه: إنك لو صمت رمضان وبعدين صمت معاهم 6 أيام بس من شوال، يبقى كأنك صمت السنة كلها. ينفع طيب تفوت العرض ده؟
"من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر"
لو انت شغال في شركة بمرتب 30 ألف جنيه في الشهر،
القبض نزل وجه المدير عمل اجتماع لكل التيم وقالهم أنا عايزكم الشهر الجاي تشتغلوا 6 أيام بس وهتقبضوا مرتب سنة كاملة، يعني هتقبض 360 ألف جنيه، ومش بس كده، ده انت كمان مش مضطر تشتغل باقي السنة، يعني ال 6 أيام شغل كافيين لقبض السنة كاملة.
هل يعقل إن إنسان يرفض العرض ده؟ بجد والله، حد ممكن يرفض العرض ده؟ غالبا لأ.
طيب في عرض تاني من النبي عليه الصلاة والسلام قال فيه: إنك لو صمت رمضان وبعدين صمت معاهم 6 أيام بس من شوال، يبقى كأنك صمت السنة كلها. ينفع طيب تفوت العرض ده؟
"من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر"
❤42🍓10🥰7😍4😢1💘1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
555 يوماً من القتل إيّاك أن تعتاد المشهد الاعتياد جريمة!
.
مفيش بأيدينا غير الدعاء ❌
تملك المقاطعة،والدعاء،والتبرُّع،والتذكير
ونقل حقيقة الأمر للصغار والكبار ، والإلحاح بتنبيه مَنْ ينسي...
فلا تبخل..✔️
مفيش بأيدينا غير الدعاء ❌
تملك المقاطعة،والدعاء،والتبرُّع،والتذكير
ونقل حقيقة الأمر للصغار والكبار ، والإلحاح بتنبيه مَنْ ينسي...
فلا تبخل..✔️
💔33❤19😢5😭5🥰3
رَبَّاه.. 🤲
سيُهلِكُني:
قَلبِي المُثقَل،🤍
وَرُوحي التَّائِهة،
وَآمَالِي الكَبيرَة،🫀
وَهمَّتِي الضَّعيفَة،
وَالزَّمَانُ،
وَالدُّنيا،
وَنَفسِي،
وَكُلُّ شَيء،
إِلَّا أَن تتغمَّدَنِي بِرحمَتِك،
وَتشمَلَني بِعَفوِك.
رَبَّاه..🤲
مُنَّ علَيَّ بِنَظرَةٍ منكَ رَاضِيَة
لَا أَشقَى بعدَهَا أبدًا..
يَا رَحمَـٰنُ يَا رَبّ،
تولَّنا،
وَرُدَّنا إليكَ ردًّا جَمِيلًا.
إِنَّك فَقط مَن يَقدِر.
رَبَّاه، ليسَ لِشَيءٍ مِنّا،
إلّا لِأنّك أنتَ👆
سيُهلِكُني:
قَلبِي المُثقَل،
وَرُوحي التَّائِهة،
وَآمَالِي الكَبيرَة،
وَهمَّتِي الضَّعيفَة،
وَالزَّمَانُ،
وَالدُّنيا،
وَنَفسِي،
وَكُلُّ شَيء،
إِلَّا أَن تتغمَّدَنِي بِرحمَتِك،
وَتشمَلَني بِعَفوِك.
رَبَّاه..
مُنَّ علَيَّ بِنَظرَةٍ منكَ رَاضِيَة
لَا أَشقَى بعدَهَا أبدًا..
يَا رَحمَـٰنُ يَا رَبّ،
تولَّنا،
وَرُدَّنا إليكَ ردًّا جَمِيلًا.
إِنَّك فَقط مَن يَقدِر.
رَبَّاه، ليسَ لِشَيءٍ مِنّا،
إلّا لِأنّك أنتَ
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
5❤73🍓11💘5😢4🕊3😭1
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
طول ما انت عايش في الدنيا
خليك عارف إن الجزاء من جنس العمل
يعني هتعمل خير؛ هتحصد خير
هتعمل شر؛ هتحصد شر
قال رسول الله ﷺ: "مَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ."
وقال أيضا ﷺ: "مَن تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيه المسلمِ، تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، ومَن تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، يَفْضَحْهُ ولو في جوفِ بيتِه."
أذكارك وردك من القرآن
لاتنسى صلاة الضحي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
طول ما انت عايش في الدنيا
خليك عارف إن الجزاء من جنس العمل
يعني هتعمل خير؛ هتحصد خير
هتعمل شر؛ هتحصد شر
قال رسول الله ﷺ: "مَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ."
وقال أيضا ﷺ: "مَن تَتَبَّعَ عَوْرَةَ أَخِيه المسلمِ، تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، ومَن تَتَبَّعَ اللهُ عَوْرَتَه، يَفْضَحْهُ ولو في جوفِ بيتِه."
أذكارك وردك من القرآن
لاتنسى صلاة الضحي
❤68🍓12💘9🥰8
.
أعيذك بالله..
من أن تكون عاديًا في زمنٍ تهتِكُ فيه كلّ يومٍ أسوار أُمّتك، أن تعتاد فراغًا يقتل أحسن ما فيك، أن تقرأ الفاتحة ولا يَفتَحُ الله لكَ إبصارًا بها، ومسيرًا على صراطها، أن تركع ولا يستقيم فيكَ إلا ظهرك، وأن تسجد ولا ترى الذي تمنّيت، وأن تمتلئ بالكتمان فتطرق غير باب الله.
أعيذك من زمنٍ لا يشبهك، وأيامٍ تمضي كوميض البرق، وسنواتٍ خدّاعاتٍ قادمة، وأن تكون هيّنَ النّفس، جاهل العلم فارغ الهدف، تائه السّير لا تتداركُ أمواج الحياة الغابرة، ولا تعي عقباتك الآتية، أن تجعل أكبر همّك لحظة شهوة أو تقليدٍ أعمى لقُدوة، وأن تهون عليكَ نفسك ساعةً أو أقل.
أعيذُ قلبك من أن يموتَ حيًا، ولا يَسقي رَيًا، وأن لا ترى أثر النّبي صلى الله عليه وسلم في خُطاك، وأن تكون شراعًا هزيلًا لسفينة الدّين، سريع التمزُّق قليل الصّبر، نافذ البصيرة على سفاسف الأمور، تنتظرُ من يُحرّك قبضتك و يُحيي همّتك، أعوذ بالذي خلق النّبض أن تحيد عن المسار، وأن يُفتَنَ طُهرُك فلا تُهذّب ما فيك.
أُعيذُ صدرك من حُرقة قهر، وضيق دهر، وذَنبِ الجَهر، ووجدانك من أن يقرأ الضحى ولا يُشرق ويَشرَب الشّرح فلا يُشرَح وأن يتذوّق الآيات فلا تتحرّك مكامن الحُبّ السّرمديّ فيه.. أعوذ بالذي خلقك فسوّاك أن تنسى يومًا أنه يراك، أن تنام قبل ذكره وتغفو قبل حُبّه. اهمس لنفسك سرًا أنه معك ما ودّعك.. أُعيذك بربّ الفلق من كل غرق .. ظننته صَلبًا وهو فُلكٌ من ورق.
أنتَ أنتَ والله ربُّك.. إن اهتَرَأتَ فاقترِب.
أعيذك بالله..
من أن تكون عاديًا في زمنٍ تهتِكُ فيه كلّ يومٍ أسوار أُمّتك، أن تعتاد فراغًا يقتل أحسن ما فيك، أن تقرأ الفاتحة ولا يَفتَحُ الله لكَ إبصارًا بها، ومسيرًا على صراطها، أن تركع ولا يستقيم فيكَ إلا ظهرك، وأن تسجد ولا ترى الذي تمنّيت، وأن تمتلئ بالكتمان فتطرق غير باب الله.
أعيذك من زمنٍ لا يشبهك، وأيامٍ تمضي كوميض البرق، وسنواتٍ خدّاعاتٍ قادمة، وأن تكون هيّنَ النّفس، جاهل العلم فارغ الهدف، تائه السّير لا تتداركُ أمواج الحياة الغابرة، ولا تعي عقباتك الآتية، أن تجعل أكبر همّك لحظة شهوة أو تقليدٍ أعمى لقُدوة، وأن تهون عليكَ نفسك ساعةً أو أقل.
أعيذُ قلبك من أن يموتَ حيًا، ولا يَسقي رَيًا، وأن لا ترى أثر النّبي صلى الله عليه وسلم في خُطاك، وأن تكون شراعًا هزيلًا لسفينة الدّين، سريع التمزُّق قليل الصّبر، نافذ البصيرة على سفاسف الأمور، تنتظرُ من يُحرّك قبضتك و يُحيي همّتك، أعوذ بالذي خلق النّبض أن تحيد عن المسار، وأن يُفتَنَ طُهرُك فلا تُهذّب ما فيك.
أُعيذُ صدرك من حُرقة قهر، وضيق دهر، وذَنبِ الجَهر، ووجدانك من أن يقرأ الضحى ولا يُشرق ويَشرَب الشّرح فلا يُشرَح وأن يتذوّق الآيات فلا تتحرّك مكامن الحُبّ السّرمديّ فيه.. أعوذ بالذي خلقك فسوّاك أن تنسى يومًا أنه يراك، أن تنام قبل ذكره وتغفو قبل حُبّه. اهمس لنفسك سرًا أنه معك ما ودّعك.. أُعيذك بربّ الفلق من كل غرق .. ظننته صَلبًا وهو فُلكٌ من ورق.
أنتَ أنتَ والله ربُّك.. إن اهتَرَأتَ فاقترِب.
❤37🍓11😭8🕊6
ثلاثةٌ لا تُردُّ دعوتُهم
حتَّى يُفطرَ والإمامُ العادلُ ودعوةُ المظلومِ يرفعُها اللهُ فوق الغمامِ وتُفتَّحُ لها أبوابُ السَّماءِ ويقولُ الرَّبُّ وعزَّتي لأنصُرنَّك ولو بعد حينٍ
الراوي : أبو هريرة المحدث : المنذري المصدر : الترغيب والترهيب
جبر الله قلوبكم فرداً فرداً، وحقق لكم كل دعوةٍ خرجت من اعماق قلوبكم وكل دعوه لم تستطيعوا ترتيبها لكن الله يعلمها ثبت الله قلوبكم على دينه، وحبه، وحُسن عبادته، ورزقكم من سعته أضعاف ما تتمنون"💚 🦋 ..
الصَّائمُ💚
حتَّى يُفطرَ والإمامُ العادلُ ودعوةُ المظلومِ يرفعُها اللهُ فوق الغمامِ وتُفتَّحُ لها أبوابُ السَّماءِ ويقولُ الرَّبُّ وعزَّتي لأنصُرنَّك ولو بعد حينٍ
الراوي : أبو هريرة المحدث : المنذري المصدر : الترغيب والترهيب
دعوت لكم جميعاً💚
جبر الله قلوبكم فرداً فرداً، وحقق لكم كل دعوةٍ خرجت من اعماق قلوبكم وكل دعوه لم تستطيعوا ترتيبها لكن الله يعلمها ثبت الله قلوبكم على دينه، وحبه، وحُسن عبادته، ورزقكم من سعته أضعاف ما تتمنون"
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
2❤53🍓10😍6🕊4
-
بقيَ على انتهاء شوال سبعة أيام
إن لم تصُم الستة أيام فها هي لك فرصةٌ بعد..
صحيح أن الصوم مرهق أحيانًا، ولگن في بداية اليوم.. أمّا بعدما تنتصر على هوى نفسك وينتهي نصف اليوم تشعر بأنك قد أمسگت لجام نفسك وفُزت على هواك
ستة أيام سيمرون عليك بصيامهم سريعًا؛ ولگن بقيَ أجرهم فگأنك قد صُمت الدهر گله!
لا تحرم نفسك من هذا الجزاء العظيم
فملذَّات الدنيا وشهواتها لا تنتهي.. ويبقى الأجر🤍.
بقيَ على انتهاء شوال سبعة أيام
إن لم تصُم الستة أيام فها هي لك فرصةٌ بعد..
صحيح أن الصوم مرهق أحيانًا، ولگن في بداية اليوم.. أمّا بعدما تنتصر على هوى نفسك وينتهي نصف اليوم تشعر بأنك قد أمسگت لجام نفسك وفُزت على هواك
ستة أيام سيمرون عليك بصيامهم سريعًا؛ ولگن بقيَ أجرهم فگأنك قد صُمت الدهر گله!
لا تحرم نفسك من هذا الجزاء العظيم
فملذَّات الدنيا وشهواتها لا تنتهي.. ويبقى الأجر🤍.
2❤45🍓8💘5😍4🕊2🙊1
.
كدة خلاص❗️
خلصت ومفيش موت تاني؟ ومفيش عذاب؟ أنا نجيت خلاص؟ عدّيت بفضل🤲
مشهد الفرحة العارمة في سورة الصافات لرجل من أهل الجنة
"أفما نَحْنُ بِمَيِّتِينَ
إِلَّا مَوْتَتَنَا الأولى وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ
إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ"🤲 📖 🕌 📿 🧎♂️
يا رب الجنة، ونعيم الجنة، ورؤية خالق الجنة.🌸 🌸
كدة خلاص
خلصت ومفيش موت تاني؟ ومفيش عذاب؟ أنا نجيت خلاص؟ عدّيت بفضل
مشهد الفرحة العارمة في سورة الصافات لرجل من أهل الجنة
"أفما نَحْنُ بِمَيِّتِينَ
إِلَّا مَوْتَتَنَا الأولى وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ
إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ"
يا رب الجنة، ونعيم الجنة، ورؤية خالق الجنة.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
5❤56💘11🥰8😍6🍓5🕊1
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
تخيل معايا لو ليك قضية في المحكمة، ومافيش أي حد معاك يساعدك..
وفجأة تلاقي شهود كتير جايين يشهدوا في صفك ويساندوك..
طبعا فرحتك ساعتها ماتتوصفش!
فما بالك بفرحتك يوم الحساب وانت واقف أمام رب العباد، لما تلاقي كل مكان ذكرت ربنا فيه جاي يشهد معاك وفي صفك..
يقول ابن القيم رحمه الله: "إن في دوام الذِكر في الطريق والبيت والحضر والسفر والبقاع تكثيرًا لشهود العبد يوم القيامة، فإن البقعة والدار والجبل والأرض تشهد للذاكر يوم القيامة."💚
.
أذكار الصباح وردك من القرآن الكريم📖
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب
تخيل معايا لو ليك قضية في المحكمة، ومافيش أي حد معاك يساعدك..
وفجأة تلاقي شهود كتير جايين يشهدوا في صفك ويساندوك..
طبعا فرحتك ساعتها ماتتوصفش!
فما بالك بفرحتك يوم الحساب وانت واقف أمام رب العباد، لما تلاقي كل مكان ذكرت ربنا فيه جاي يشهد معاك وفي صفك..
يقول ابن القيم رحمه الله: "إن في دوام الذِكر في الطريق والبيت والحضر والسفر والبقاع تكثيرًا لشهود العبد يوم القيامة، فإن البقعة والدار والجبل والأرض تشهد للذاكر يوم القيامة."
.
أذكار الصباح وردك من القرآن الكريم
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
5🍓37❤28🕊10💘5🥰1
عمرها ما كانت سبيل للسعادة، أو إنها تخفف عنك آلامك وأحزانك!
تخيّل لو آخر لحظة في حياتك، وودنك مشغولة بكلمات لا ترضي الله!
هتقابل ربنا بإيه؟ بصوت مين؟ بكلمات مين؟
جرّب تبعد شوية، واسمع قرآن بقلب؛ قلبك هيطمن ويرتاح🤍
هتحس بفرق كبير، وراحة عمرك ما كنت تتخيلها!
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
5❤54🍓17🕊6💘4
.
👈وبدأتَ تبتعِدُ أيُّهَا الملتزم!🫀🧎♂️
بدأت تتوه خُطَاك وتَكثُرُ خطاياك..
معصيةٌ وراءَ معصية حتّى وقعتَ في شِباك الشّيطان واستصْغَرتَ الذّنب وتكاسلْتَ عن الطاعة، وقلّ الإنجاز بضياع البركة📿
والله ليست المُشكلة في ذلك، وإنّما المشكلة كلُّ المُشكلة أن تستِمرَّ بالعصيان، وتُسكِتَ الضّمير فلا تشعر بالنّدم ولا بالذّنب.. أن تيأسَ من رحمةِ ربّك، فلا تتوب ولا ترجعَ إليه، خجلًا منه، وخشيةَ أن يكون ذلك نفاقًا منك!
لكنّه الله، أعلَمُ بكَ منك ومن النّاس، وهو الذي قال على لسان نبيّه:
"يا ابنَ آدم إنّك ما دعوتني ورجوتني غفرتُ لك على ما كان فيكَ ولا أبالِي، يا ابنَ آدم لو بلَغَتْ ذُنوبك عنانَ السّماء ثم استغفرتَني غفرتُ لك ولا أبالي"➡️
لِذا من الآن عاهد نفسَك، أن لا تعُودَُ لذنبكَ وأن تتوب لربّك، وتُكثر من الطيّب عملك، وراجع حساباتك، وانتبه لمقامك عند ربك،➡️
وتذكّر "مقامك حيث أقامك"، فتجنّب ما استطعتَ أن تكون المعصِية مُقامَكَ..🌙
👈وبدأتَ تبتعِدُ أيُّهَا الملتزم!🫀
بدأت تتوه خُطَاك وتَكثُرُ خطاياك..
معصيةٌ وراءَ معصية حتّى وقعتَ في شِباك الشّيطان واستصْغَرتَ الذّنب وتكاسلْتَ عن الطاعة، وقلّ الإنجاز بضياع البركة
والله ليست المُشكلة في ذلك، وإنّما المشكلة كلُّ المُشكلة أن تستِمرَّ بالعصيان، وتُسكِتَ الضّمير فلا تشعر بالنّدم ولا بالذّنب.. أن تيأسَ من رحمةِ ربّك، فلا تتوب ولا ترجعَ إليه، خجلًا منه، وخشيةَ أن يكون ذلك نفاقًا منك!
لكنّه الله، أعلَمُ بكَ منك ومن النّاس، وهو الذي قال على لسان نبيّه:
"يا ابنَ آدم إنّك ما دعوتني ورجوتني غفرتُ لك على ما كان فيكَ ولا أبالِي، يا ابنَ آدم لو بلَغَتْ ذُنوبك عنانَ السّماء ثم استغفرتَني غفرتُ لك ولا أبالي"
لِذا من الآن عاهد نفسَك، أن لا تعُودَُ لذنبكَ وأن تتوب لربّك، وتُكثر من الطيّب عملك، وراجع حساباتك، وانتبه لمقامك عند ربك،
وتذكّر "مقامك حيث أقامك"، فتجنّب ما استطعتَ أن تكون المعصِية مُقامَكَ..
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
5❤28🍓21😢10💔7🥰3💘2
.
مهما تعثرت في طريق العلم خطواتك، ثق بنفسك وانهض ولاتستسلم لإحباطك، لاتهتم لخيباتك ستستعيد توازنك وتحقق أحلامك، لن يضعك الله بمكان يفوق قدرتك 💪🏽❤️.
#جرعة_تحفيز
مهما تعثرت في طريق العلم خطواتك، ثق بنفسك وانهض ولاتستسلم لإحباطك، لاتهتم لخيباتك ستستعيد توازنك وتحقق أحلامك، لن يضعك الله بمكان يفوق قدرتك 💪🏽❤️.
#جرعة_تحفيز
5🍓45❤28🕊6🥰5💘3💔2🙉2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
.. 👀 ..
..
لا كنت بجرب حاجة بس وطلع الشباب سايبين المذاكرة وفاتحين النت جنب الكتاب وبيدوروا على أقل سبب يهربوا من المذاكرة ليها🤭 😉
🥹
ذاكر يا ابني، دي (.) عادية مش حاجة مهمة، ذاكر يا فاااااااااااااااضل منك له 🤭
لا كنت بجرب حاجة بس وطلع الشباب سايبين المذاكرة وفاتحين النت جنب الكتاب وبيدوروا على أقل سبب يهربوا من المذاكرة ليها
ذاكر يا ابني، دي (.) عادية مش حاجة مهمة، ذاكر يا فاااااااااااااااضل منك له 🤭
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
🤣56😁19❤6😭4🙈3🙉3🙊2🕊1💔1
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير ياشباب
خليك فاكر إنك هتنزل قبرك لوحدك مافيش حاجة هتنفعك إلا عملك صالح!
يا ترى جاهز لسؤال الملكين؟!
جاهز للسنين إللي هتعيشها لسه تحت التراب!
جاهز للحساب يوم القيامة.. اليوم إللي مقداره خمسين ألف سنة!
لو لسه مش جاهز ما تسوفش وابدأ من الآن؛ لأن العمر مش مضمون.🩵
أذكار الصباح وردك من القرآن
#صلاة_الضحى
صباح الخير ياشباب
خليك فاكر إنك هتنزل قبرك لوحدك مافيش حاجة هتنفعك إلا عملك صالح!
يا ترى جاهز لسؤال الملكين؟!
جاهز للسنين إللي هتعيشها لسه تحت التراب!
جاهز للحساب يوم القيامة.. اليوم إللي مقداره خمسين ألف سنة!
لو لسه مش جاهز ما تسوفش وابدأ من الآن؛ لأن العمر مش مضمون.
أذكار الصباح وردك من القرآن
#صلاة_الضحى
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤49🍓13🕊4😍4💘1
معلومة مش مهمة للعالم النائم
إسرائيل الان قامت باستهداف خيام النازحين في مدرسة يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة
والنيران اشتعلت في الخيام والنساء والأطفال نيام بداخلها
والعالم ما زال يشاهد ويدين ويستنكر
إسرائيل الان قامت باستهداف خيام النازحين في مدرسة يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة
والنيران اشتعلت في الخيام والنساء والأطفال نيام بداخلها
والعالم ما زال يشاهد ويدين ويستنكر
💔82😭38😢21
