دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
771 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
.‎

الصّلاة على النّبي فيها إجابة لدعواتنا.
وللصائم دعوةٌ لا تُرد.
وساعة الإجابة عصر الجمعة.

فاجتهدوا في الدّعاء عسى الله أن يُبلغكم مُرادكم.. ❗️

‏" قد ينال المُؤمن بدعاءِ أخيهِ ما لا يُدركه بدعائِه لنفسِه 🥺🧡 "

" إدعولي " لعلّ أحدكم أقربُ مِني إلى الله فـ " تُستجاب " 💚💚💚🫶"..

عَسَانَا في قَائمَة دَعوَات أحَدهِم! :'))

" توَاسِينَا الدَّعوَات فَلا تنسُونَا 💚🫶. "
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
64🍓8🕊6💔1💘1
.
‏بادِرْ أيها الشّابُّ قبل الهرَم، واغْتنِم أيها الشيخ الصِّحّة قبل السّقم، قبل أن يتمكّن من بدنِكَ الألم، ويقول لِسان العِتاب:

ألم [أقل لك ألم] قال نبِيُّنا 🩷: "نِعْمتانِ مغْبُونٌ فيهِما كثيرٌ من الناس: الصحة والفراغ".

التبصرة لابن الجوزي ٦٣.💙💙💙
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
56🍓11🥰9🕊7
أنا مش بطلب تفاعل ولكن القناة الفترة الأخيرة ناس بتطلع منها وناس عملت كتم الأشعارت وناس بطلت تفاعل
لو في شيء نقدر نعدله أو مضايقة أو شيء مخالف أبعتوا لينا

فضلاً منڪم يا صُحبة.. من قام 🔕

بڪتم الاشعارات الخاصة بالقناة فضلاً وليس أمراً إلغاء للكتم الاشعارات🔕
وأما من يصله منشور ويراه، ف لطفاً تفاعل عليه او مشارڪته؛ دعماً منڪم لي وحرصاً على تقديم واستمرار ما بدأناه وما سنڪمل فيه سويا إلى انتهاء الأجل بإذن الله.💙
92🕊28💘12🍓10🥰8
.
‏ارفعوا سهام دعائكم في الأسحار..
فإنها تصيب مرمى الإجابة بإذن الله..

قال رسول الله 🩷:

‏«هل تُرزٓقون وتُنصٓرون إلا بضعفائكم بدعائهم وصلاتهم»!…
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
71💘7🕊5🥰4🍓3
السَّلامُ عليكَ يا صاحبي

كنتُ أقرأُ البارحة في كتاب صيد الخاطر لابن الجوزي، واستوقفني قوله:
كان أحد الأغنياء كثير العبادة، فطالَ عليه الأمدُ فعصى ربَّه
فما زالتْ نعمته، ولا تغيَّرتْ حالته
فقال: يا رب، تبدَّلتْ طاعتي وما تغيَّرتْ نعمتُكَ
فهتفَ به هاتفٌ في المنام : يا هذا
لأيامِ الوصال عندنا حُرمة، حفظناها نحن وضيَّعتها أنتَ!
يا له من ربٍّ يا صاحبي، يا له من ربٍّ
يحفظُ العهدَ إذا العبدُ غدرَ
ويرعى الوداد إذا العبدُ ابتعدَ
ولا يُبادرُ الهُجران بالهجران
ذلك أن الكريم من الناس يُراعي وداد لحظة
فكيفَ به وهو ربُّ الكِرام؟!

تأملها جيداً يا صاحبي: لأيامِ الوصال حُرمة حفظناها نحن!
هو ربُّ الجزاء من جنس العمل
كل سجدةٍ سجدتها له هي لكَ رفعةٌ غداً
وكل ظمأ صيامٍ كابدته هو ارتواءٌ لكَ غداً
وكل يد مساعدةٍ مددتها للناس هي يد يُسخِّرها الله لكَ لتمتدَّ إليكَ غداً
فاحفظ العهد وراعي الود وكفي غدرا

والسلام لقلبك ❤️

#حنفاء
60🍓8😭7😍4🥰3💘3
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
💎وَبَعْدُ فَحَبْلُ اللهِ فِينَا كِتَابُهُ ... فَجَاهِدْ بِهِ حِبْلَ الْعِدَا مُتَحَبِّلَا💎

القرآن هو حبل الله وهو النور المبين والشفاء النافع عصمة من تمسك به ونجاة من اتبعه لا يعوج فيقوم ولا يزيغ فيستعتب
🥹

لو نفسك تتعامل مع القرآن صح، وتفهم كيف تدبر القرآن، وتعرف أفضل طريقة لحفظ القرآن، وتكتشف عجائب القرآن 👇👇

🔥يبقى لازم تشترك معانا فى دورة أنا صاحبك القرآن
🔥

استمارة التسجيل فى دورة أنا صاحبك القرآن
https://forms.gle/rE9PAr8ba8c242P68

رابط الدورة على التليجرام👇🏼
https://t.me/Anasahbokalquraan

رابط أڪاديمية "يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ"
https://t.me/yargoontegaraalntabour

#انشر_فى_كل_مكان
#كن_شريكا_فى_الدعوة
18🥰3🕊3😍3🍓3😁1💘1
.
ليا صحبه منتقبه ما شاء الله عليها عيونها مش باينه ولابسه جوانتي مواظبه ع صلواتها اتصاحبت ع بنت بشعرها الفاظ و بتلبس لبس الكافره نفسها مش بتلبسه عشان يعز عليا امر صحبتي نصحتها قلتلها ي انتي هتشديها للطريق الصح ي هي هتشدك للطريق الغلط لو عرفتي تصلحيها جزاكي الله خيرا وجعله الله ف ميزان حسناتك
بس لو حسيتي انها هي الي بتشدك ابعدي عنها وادعيلها بالهدايه عدا ايام وبدات تبين عيونها من النقاب وقلعت الجوانتي و بدات تحط عدسات ورموش و ميك اب كامل ف العيون بدات تلبس طرحه بدل خمار وبعدها بقي نقاب قصير ع الدقن من غير طرحه حتي وضوافر ف ايديها عشان تعز عليا كلمتها ثاني يبنتي فاكره كلامي! زعقت فيا وقالتلي ملكيش دعوه انا مش بعمل حاجه غلط والنقاب متقلعش عشان تتكلمي و يومين حرفيا يومين وقلعت النقاب!
نصيحه عشان الواحد مقهور لما تتصاحب بص ع مين مصاحب ي هياخدك لسابع سما ي هينزلك لسابع ارض

نقل
64😢32💔23🕊8🍓6😭3💘3
"أنت عَبْد... عارف يعني إيه عَبْد؟"
يعني ضعيف ،، يعني مش بمزاجك!

يعني تقول لتعاليم الدِّين سمعنا وأطعنا
واوعى تقول إشمعنا أنا يارب

"إن الله إذا كلّف اعان"
"ولا يُكلِّفُ اللهُ نفسًا إلاّ وُسْعَها "

ملكش دعوة بالنتائج؛ أنت عليك تشتغل وبس...أنت جاي للدنيا مش دريم بارك !

م. أيمن عبدالرحيم
68🍓7😢6🕊6💘5
.
الرسالة دي ليك مخصوص .

قوم ذاكر وكفايه مرقعه ودلع 😁
.
😁57🤣28😭22🙈10😢5💔4🙉42🍓1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. الرسالة دي ليك مخصوص . قوم ذاكر وكفايه مرقعه ودلع 😁 .
.
لم أي حاجة الدنيا بتجري🛼
.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
😁25😭15🙉7💔6🤣5🙊4😍3
.
أخواتي طلاب وطالبات الثانوية ❤️📖📖
رسالة خاصة لك:📖
"سهرك ، تعبك ، عُزلتك ، إرهاق جسدك و كثرة تفكيرك ، جـِدُك و اجتهادك، كل هذا لن يذهب سُدى ، سترى ثمرة أفعالك أمامك ، فقط افعل ما يلزمك و توكل على الله و أكمل مسيرتك💡💪 ❤️"

#جرعة_تحفيز
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
87😢8💔7🍓7🥰6💘4
.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا شباب

مهما كانت حياتك صعبة، ومليانة ابتلاءات

أبشر خيرًا
بكرا الجنة تنسيك!

يقول النبي ﷺ: "يُؤْتَى بأَشَدِّ النَّاسِ بُؤْسًا في الدُّنْيا مِن أهْلِ الجَنَّةِ، فيُصْبَغُ صَبْغَةً في الجَنَّةِ، فيُقالُ له: يا ابْنَ آدَمَ، هلْ رَأَيْتَ بُؤْسًا قَطُّ؟ هلْ مَرَّ بكَ شِدَّةٌ قَطُّ؟ فيَقولُ: لا واللهِ يا رَبِّ، ما مَرَّ بي بُؤْسٌ قَطُّ، ولا رَأَيْتُ شِدَّةً قَطُّ."

فاجتهد في كل عمل يقربك من الجنة.
66🍓12🕊7💘7
.
مِسكِينٌ الإنسَان.▫️🌹

تارّةً يشعر بأنَّه خفِيف، أخفّ من أصغرِ رِيشة، ويودّ الطيرانِ من فرطِ خِفَّته؛ وتارةً يَشعر بِثقلِ الجِبال فوقَ رأسه!

شيءٌ صغير يجعله يُحلِّق عاليًا من خِفَّتهِ وسعَادته، وآخر يجعله يرتَطِم في الأرض رَطمًا، وتَسُود في عينهِ الدُّنيا من ألمهِ وحُزنه.🌹

جَميعنا نرجُو دائمًا شيئًا، نريد ظِلًا، خفّةً، وأمَانًا حتّى لا يعترِينا الخوف يومًا، أو تزورنا الوَحْشّة.🌸
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
46😢7🍓7💔6🕊5
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛 pinned «. القناة دي لاي حد عايز رد على اي سؤال في صراحة علشان مش هينفع ننزل هنا كل شوية ويحصل نوع من الازعاج من كتر الرسايل اتفضل ادخل القناة أسأل وهتلاقي رد بمشيئة الله وألفية الصلاة على النبي محمد🩷💚🦋 https://t.me/daqiqatayndin»
.
فاكر حرصك على الصلوات الخمسة في رمضان، وخشوعك في صلاة التراويح لما كنت بتبكي وتحس إنك قريب من ربنا..

طيب ليه أول ما رمضان خلص، بدأت تتهاون في الصلاة وكأنك شخص تاني؟!
الصلاة هي أول حاجة هتتحاسب عليها يوم القيامة!
وهي من أهم أسباب الثبات في الدنيا، والنجاة في الآخرة..
فالنبي ﷺ قال: "أولُ ما يحاسبُ بهِ العبدُ يومَ القيامةِ الصَّلاةُ، فإنْ صَلَحَتْ، صَلَحَ سائِرُ عَمَلِه، وإنْ فَسَدَتْ فَسَدَ سائِرُ عَمَلِه."

وربنا سبحانه وتعالى قال: ﴿حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا للهِ قَانِتِينَ﴾
يعني الصلاة محتاجة محافظة مستمرة، مش بس في مواسم الطاعات!
فمهم جدًا تحاوط نفسك بوسائل تساعدك تثبت على الصلاة، ومنها:
فكّر في الصلاة كأنها موعد شخصي مع ربنا، مش مجرد مهمة بتعملها عشان تخلص منها!
وافتكر إن اللحظة اللي بتصلي فيها دي، انت بتكون بين يدي الله مباشرة.
احرص على الصلاة في أول وقتها قدر وسعك، ومتستناش لحد ما تكسل.
حافظ على السنن الرواتب؛ لأنها سور لحماية الفروض الخمسة، والتهاون فيها بيكون هو بداية التهاون في الفروض!
وقد روي عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال: "كَانَتْ صَلَاةُ رَسُولِ اللهِ ﷺ الَّتِي لَا يَدَعُ رَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الظُّهْرِ وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَهَا، وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْمَغْرِبِ، وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْعِشَاءِ، وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الصُّبْحِ."
🔻وماتنساش إن الصلاة هي ميزان ثباتك بعد رمضان، لو تهاونت فيها هتلاقي نفسك بتتراجع خطوة خطوة من غير ما تحس!

#الصلاة
#فاعبده_واصطبر_لعبادته
38🍓6🕊5
.
خلصت صيام الست من شوال ولا لسه،
لا تكن زاهدا فى فضل الله ومغفرة ذنوبك استعن بالله وصم،
فمازالت هناك فرصة.

إغتنم ما تبقى من أيامك المعدودة بالصيام،
أدرك عُمـرَك.

#صيام_الإثنين
#سنة_النبيﷺ
#صيام_الست_من_شوال
#اتبع_سنته_تسعد_بصحبته_ﷺ
🍓2919😍11🕊7💘5🥰4
يا عبدَ الله، أترضى أن تبتسم في وجه من كفر بربّك؟!

أتُهنّئ النصارى بعيدهم؟!
أيُّ عقلٍ هذا؟! بل أيُّ قلبٍ بقيَ فيك؟!
إنّك تُهَنِّئُهُم على شركهم، على ضلالهم، على كفرهم بعيسى ومحمد عليهما السلام، على تكذيبهم للقرآن، على طعنهم في التوحيد!
أَفَتَرضى أن تكون مُقرًّا بذلك؟!

شمُّ النسيم؟!
عيد وثنيٌّ جاهلي، من ميراث الفراعنة والنصارى، لا يُقرّه عقلٌ سليم، ولا دينٌ قويم.
أيُّ وجهٍ تبقيه لنفسك وأنت تُشاركهم أعيادهم وتُظهر الفرح معها؟!
أين الغَيْرة على التوحيد؟!
أين تعظيمك لله؟!
أين قولك في كل صلاة:
"إياك نعبدُ وإياك نستعين"؟!

قال الله تعالى:
"وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ" [هود: 113]
وقال تعالى:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ" [المائدة: 51]
فأين أنت من هذه الآيات؟!
أين الولاء والبراء؟!
أين الاقتداء بأبي بكر وعمر وابن مسعود وابن عباس؟!

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
"لا يجوز للمسلمين أن يُشَبِّهوا الكفار في شيء من أعيادهم، لا في الطعام، ولا اللباس، ولا التهنئة، ولا الاجتماع."

واعلم أن التهنئة بعيد الكافر ليست خلقًا حسنًا، بل خيانة لله ورسوله!
إنها خضوعٌ، وذُلّ، ومجاملاتٌ تُغضبُ الربّ، وتُميتُ التوحيد في القلوب.
فإياك ثم إياك أن تكون مائعًا في زمنٍ انتشر فيه التلبيس والتمييع!
كن غريبًا كما أمرك نبيك،
واثبت على الصراط،
واعتزّ بدينك،
ولا تلتفت لسهام المنافقين ولا تثبيت المرجفين.

اللهم لا تجعل في قلوبنا ميلًا إلى من كفر بك، وثبّتنا على دينك حتى نلقاك.
51🍓7🕊5
.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير يا شباب☀️

أوعى تأخر توبتك للحظة الأخيرة!

{وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ}.

باب التوبة مفتوح لحد آخر لحظة من عمرك، لكنه بيتقفل لما الروح توصل لمرحلة الغرغرة.

اللحظة اللي هتندم فيها على كل حاجة ضيعتها، ومش هتقدر تعمل حاجة وقتها.

ما تأجلش التوبة، ارجع لربنا دلوقتي قبل فوات الأوان.
أذكارك وردك من القرآن 📖
لاتنسى صلاة الضحي 🤲
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
44🥰10🍓10🕊6💘1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. خلصت صيام الست من شوال ولا لسه، لا تكن زاهدا فى فضل الله ومغفرة ذنوبك استعن بالله وصم، فمازالت هناك فرصة. إغتنم ما تبقى من أيامك المعدودة بالصيام، أدرك عُمـرَك. #صيام_الإثنين #سنة_النبيﷺ #صيام_الست_من_شوال #اتبع_سنته_تسعد_بصحبته_ﷺ
.
لو انت شغال في شركة بمرتب 30 ألف جنيه في الشهر،

القبض نزل وجه المدير عمل اجتماع لكل التيم وقالهم أنا عايزكم الشهر الجاي تشتغلوا 6 أيام بس وهتقبضوا مرتب سنة كاملة، يعني هتقبض 360 ألف جنيه، ومش بس كده، ده انت كمان مش مضطر تشتغل باقي السنة، يعني ال 6 أيام شغل كافيين لقبض السنة كاملة.

هل يعقل إن إنسان يرفض العرض ده؟ بجد والله، حد ممكن يرفض العرض ده؟ غالبا لأ.

طيب في عرض تاني من النبي عليه الصلاة والسلام قال فيه: إنك لو صمت رمضان وبعدين صمت معاهم 6 أيام بس من شوال، يبقى كأنك صمت السنة كلها. ينفع طيب تفوت العرض ده؟

"من صام رمضان ثم أتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر"
42🍓10🥰7😍4😢1💘1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
555 يوماً من القتل إيّاك أن تعتاد المشهد الاعتياد جريمة!
.

مفيش بأيدينا غير الدعاء

تملك المقاطعة،والدعاء،والتبرُّع،والتذكير
ونقل حقيقة الأمر للصغار والكبار ، والإلحاح بتنبيه مَنْ ينسي...
فلا تبخل..✔️
💔3319😢5😭5🥰3