دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
15.2K subscribers
771 photos
159 videos
17 files
78 links
📌قناة تهتم بنشر القرآن الكريم،أزرع في نفسك بذرة جديدة كل يوم.
📌خذوا ما تشاءوا من القناة واتركوا لنا الدعاء.
📌فضلاً ساهموا معنا في نشرها
قال رسول الله ﷺ: ﴿بلغوا عني ولو آية﴾.


للإستفسار أو للتواصل

https://t.me/daqiqatayndin

Owner

@AbdullahAmer0
Download Telegram
.
‏" أأصابتك الخيبة ليلة العيد السنة الماضية ؟!
حين هممت بختمة واحدة فقط للقرآن؟
وغيرك قد ختم أكثر من مرة؟
وواعدت نفسك أنك في السنة القادمة ستجعل للقرآن النصيب الأوفر من وقتك؟

ها أنت ذا بفضل الله قد بلغت شهر رمضان هذه السنّة ولك اليوم أن تجتهد و تُقرر!"

‏هي أيام معدودات، والناس تتقدّم فلا تتأخر!
حُثّ السير ولا تبخل على نفسك، وخذ بزمام الهمم، وتذكّر:
"ستحزنُ في صباح العيد كلّ عزيمةٍ كلَّت!"
39😢4🕊4💔4🍓4😭3
*رسالة عتاب حصرية من مجاهد من أنفاق غزة للدكتور عثمان الخميس وفقه الله تعالى*
‏د. عثمان: كل عام وأنت والشعب الكويتي الأصيل الحبيب بخير وصحة وعافية ،، كويت العطاء والنصرة ،، كويت الشهامة والفزعة ،، كويت المحبة .. تاج الرؤوس والله .
‏باختصار
‏نحن الآن يا دكتور في أحضان الأنفاق دفاعا عن الله ورسوله وأولى القبلتين ،، ولسنا في أحضان إيران !!
‏نحن الآن في أحضان البرد والشتاء نرابط على ثغور عسقلان ونحمل في صدورنا متون العقيدة السلفية نرتلها سوياً، متن الواسطية والطحاوية ونونية ابن القيم والأصول
السلفية، ومتون الفقه السني متن أبي شجاع ومتن الحجاوي .
‏ فنحن في أحضان هذه المتون السلفية والعقيدة السنية، ولسنا في أحضان إيران !
‏نقاتل ونحارب هنا لأننا قرأنا في المذاهب الأربعة السنية إجماعا متواترا نقله شيخ الإسلام عنهم وقال [ لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفع العدو الصائل، ولا يشترط له شرط بل يدفع حسب الإمكان .. وهذا باتفاق الفقهاء ]
‏ فنحن في أحضان الفقه الصحيح المنقول عن الأئمة العدول، و نبرأ إلى الله من الانحراف أو ما يخالف قواعد فتواهم !
‏نبذل كل شيء لأجل تحرير أسيرات المسلمين،
لأننا قرأنا عن الإمام مالك أنه قال ( وإذا أخذ العدو أسيرا من المسلمين فلا هدنة ولا موادعة ويجب على المسلمين تخليصه ) فكيف لو كان عند اليهود آلاف الأسرى، بل وأسيرات مؤمنات ؟
‏وقرأنا عن شيخك وشيخنا ابن عثيمين رحمه الله أنه قال ( على المسلمين النفير وبذل كل شيء لتخليص أسرى الشيشان من الروس )
‏ د. عثمان/ لو زوجتك وابنتك وأمك أسيرات عند اليهود. وقامت جماعة من المسلمين بتحريرهن .. ماذا ستقول لهذه الجماعة ؟!
‏هل ستقول سنسعى في تخريبها ؟!
‏الدكتور الفاضل/
‏ قرأتُ كتابك ( حقبة من التاريخ ) الذي

يتحدث عن قضايا حساسة تُميز أهل السنة عن غيرهم من الفرق ،، وإنني أعتقد كل ما في هذا الكتاب من فصول وتفاصيل أنا وإخواني ، *فهل من يعتقد كتابك هذا يُقال عنه منحرف ؟*
‏د. عثمان : هل يجوز لأحد أن يقول عن بعض دول الخليح إنها في أحضان أمريكا؛ لأن أنظمتهم استعانت بأمريكا في حروبهم ؟!
‏طبعا لا نقول ذلك أبدا ..
‏استعانتنا بإيران هي مثل استعانة الكويت الحبيب الشقيق ببعض القوات الغربية للدفاع عن نفسها عندما تم الاعتداء على أرضها ..
‏قبل الختام/ خذ بمنهج ابن عثيمين عندما قال له رجل وقت الحرب الأفغانية
: إن جماعات الأفغان لديهم بدع وضلالات ، فأجاب الشيخ: ( اذهب إليهم جاهد معهم وانصحهم )
‏لقد آذيت نفسك والله في كلماتك هذه.
‏وإني أخشى عليك أن تلقى الله بهذا البهتان العظيم.
‏ختاما وليتسع صدرك لهذه الخاتمة:
‏قلت إنك ستسعى بتخريب جماعتنا بعد الحرب .. أنا أقول لك
‏لا تتعب نفسك يا دكتور، فقد تولى هذا المهمة ترامب واليهود ، فلا تزاحمهم في مهمتهم !!! ولا نرضى لك هذه المهمة
‏فإن تمنيت لنا الخراب فإنا نتمنى لك ولأهل السنة العمار والرفعة والسيادة والسعادة
‏أخوك الغزي حفيد أبي بكر وعمر
‏ من حدود عسقلان
زادكم الله حكمة وإيمانا وعزا وشموخا، أنتم أشرف خلق الله في هذا العصر المضلل، الله معكم وسينصركم لا محالة.
12😢3😍3🍓3💘3🥰2🕊2
«الحمد لله على هذا الدين تسبيحات تمحو الذنوب وصلاة إلى صلاة تكفر الخطايا وشق تمرة يقي من النار وصدقة تُطفئ غضب الرب ﷻ وقرآن يشفع لأصحابه وكلمتان تُثقل ميزان العمل ووضوء يُزيل من الجوارح ما اقترفت وحسنة تُضاعف لعشر أضعاف ورسول يشفع وربّ رحيم»

الحمدلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه
26🍓8🥰3🕊2😍2😭2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
📌مَضَى يَوْمُهُ الأَوَّلُ، وَيَوْمُهُ الثَّانِي وَالثَّالِثُ وَالرَّابِعُ، وَالْخَامِسُ وَالسَّادِسُ وَالسَّابِعُ وَالثَّامِنُ، وَهَا هُوَ التَّاسِعُ، مَا أَعْجَلَهُ❗️ يَا رَبِّ تَقَبَّلْ مِنَّا مَا مَضَى، وَأَعِنَّا عَلَى مَا بَقِيَ، وَأَعْتِقْ رِقَابَنَا…
.
‏لا تسوّف لا تسوّف لا تسوّف . .
لا تؤجل فعل الطاعات ولا تتأخر عنها ، الأيام ستمضي كالريح دون أن تشعر بها ، اليوم الذي يُبلّغك الله إيّاه من رمضان هو غنيمة يتمناها أهل القبور ، فلا تدع الفرصة تفوتك وسارع بالخيرات لعلّك الليلة تُكتب من العتقاء ..

‏حافظ على حماسِك حتى تُعتَق،
لا تُرخِ قبضة مُصحفِك حتى ترتوي،
لا تَفتر عن الدّعاء حتى تُجاب، لا تتوقف!
‏بَلّغك الله رمضان؛ لتَسأل فتُعطى، لتَستغفر فيُغفر لك، أرأيتَ لو كُنتَ خيلًا في سِباق، هل تتنازل عن الوصول؟
لا تكُن الخَيل أفطَن منك، بُلّغتَ شهرًا حُرِم منه غيرك، لا تفتر! .
26🍓6💔5🥰2🕊2😍2💘2
الإسلام جميل ورحيم بينا لأبعد حد في كل معانيه.
تخيل أن يدعوا أحدهم في أي بقعة من الأرض " اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات"
فتُقبل دعواه ويُغفر لك ذنبًا من حيث لا تحتسب ،من شخص لا تعرفه ولا يعرفك.
الحمدلله علي نعمة الإسلام والمسلمين حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
54💘5😍3🍓3🥰2🕊2
.
🌙صباح الخير ياشباب ⤵️
‏اصبر وكفكف دمعَكَ المسكوبا
‏طوبى لمحتسِبِ المصيبةِ طوبى

‏وغداً ستغمرُكَ البشائرُ مثلما
‏غمرتْ بشائرُ ربِّنا أيوبا

‏هو من رعى موسى وصبّرَ أمَّهُ
‏وأحال غَلابَ الورى مغلوبا

‏وأعاد يوسفَ بعد طول غيابهِ
‏وأقال من أحزانهِ يعقوبا

‏أخلقْ بمن طلب الكريمَ مؤمِّلاً
‏إحسانَهُ أن يُحرِزَ المطلوبا
🌷
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
31💘3🥰2🕊2💔2🍓2😭2👌1😍1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
📌مَضَى يَوْمُهُ الأَوَّلُ، وَيَوْمُهُ الثَّانِي وَالثَّالِثُ وَالرَّابِعُ، وَالْخَامِسُ وَالسَّادِسُ وَالسَّابِعُ وَالثَّامِنُ، وَهَا هُوَ التَّاسِعُ، مَا أَعْجَلَهُ❗️ يَا رَبِّ تَقَبَّلْ مِنَّا مَا مَضَى، وَأَعِنَّا عَلَى مَا بَقِيَ، وَأَعْتِقْ رِقَابَنَا…
.
صباح الخير ..🌙

انقضى الثلث الأول من الشهر وذهبت ساعاته إلى كتاب مسطور يراه أحدنا يومًا ما عند تطاير الصحف.

ذهبت لحظات الدعة والكسل والفتور ولم يبق من لذتها شيء، اللهم إلا شيء من الحسرة على الفوات ..

طويت الدقائق والساعات والبرامج والخطرات فلم يبق إلا ما كان فيه من عمل صالح؛ حتى التسبيحة لا يضيعها الله.

وهكذا سينقضي الثلث الأوسط قريبًا، ثم العشر الأواخر.
بل وهكذا تنقضي الأعمار؛ فإذ دخل الإنسان حفرته استفاق.

فاللهم أيقظنا من طول الرقاد وألهمنا رشدنا ما بقي من شهرنا واختمه لنا بالفرح لا الحسرات.
آمين
🤲
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
22😢3😍3🍓3🥰2🕊2
رسالة لك
.
.تأجيلك للوِرد القُرآني كل يوم كفيل أنه يجعلك تتكاسل على الختمة، ولا سيما في بداية شهر رمضان بإمكانك تختم القرآن أكثر من مرّة، زاحم وقت فراغك ووقت جلوسك وانتظارك، أجر قراءة القرآن عظيم جدًا، حرف واحد يُعادل حسنة والحسنة بعشر أمثالها! فما بالك لو قرأت المصحف كاملًا وعدة مرات!
💘2519🥰3🕊3😍3🍓3
مضتْ عشرٌ، و قد ولّتْ!و ولّى كلّ ما فِيها
صباحاتٌ مساءات نجاوِيها، لياليها
فقم للهِ، قم للهْ لا تركن إلى الدنيا
فلم يبقى سِوى ثلثاه سابقْ صادقًا تحيَا
و مدّ الكفّ للمولى ضعيفٌ يبتغي ريّا..
ليالِ الصّوم معدودَة ستطوى مثلما حلتْ
ستحزُن في صباح العيد كل عزيمةٍ كلّتْ!
33🕊3😍3🍓3🥰2💘2
.
ليست ليلة القدر
🌙
كنزا يفوز به الكسول مصادفة.
ولا ورقة يانصيب تقع في حظ بليدٍ محظوظ.
🌸
تجهّزوا لها بالاجتهاد في الأوائل تفوزوا بها في الأواخر.
🪔
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
36🍓9🥰5😍4🕊3💘3
.
‏" إنما سمي رمضان لأنه يَرمِض الذنوب: أي يحرقُها بالأعمال الصالحة ".

- القرطبي
44🥰6🍓6🕊4💘4😍3
‏ويحك!!
لو سمعت صرير أقلام الملائكة وهي تكتب اسمك في سِجِلّ الذاكرين لمُتّ شوقا..
59😭8🍓5😍4🥰3🕊2
.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير ياشباب
‏ها هو الثلث الأول يرحيل!
أرأيتم ما أعجله؟ رمضان قصير وأيامه معدودة، فلا تغفل عن سرعة الأيام فيه، وانتبه من التقصير واحذر من التفريط!
فإن قصرت؛ فها هي أبواب الجنة لا زالت مشرّعة مفتّحة لم تُغلق، ولكنها توشك.. واعلم بأن ليلة واحدة كفيلة بسعادتك إن رأى الله منك صدقًا وإقبالاً لا عجزًا وفتورًا.
❤️
15🕊11🍓4🥰3😍3💘3
أنظرُ إلي أدائي الكسيح
وصلاتي المضطربة المتلفته ،
وسهوي ونسياني وعدم إتقاني ، وتركيزي المنعدم وتشتتي ،
وقلة صبري ، وتقصيرى
وأتسائل هل هذه عبادة تليق بالملك؟!
أفكر في الإعادة وأطرد الوساوس وأقول زيدي ولا تعيدي...

أعلم يقينًا أنها بضاعة مُزجاه لا تليق ..حملها أعرج مكسور يبتغي الفوز بجنةٍ عرضها السماوات والأرض! لو حوسب بالعدل لما ارتقت عبادته تلك فوق رأسه مترًا ، ولكنه يطمع كثيرًا في الرحمة ،ويغلبه حسن الظن ، ويعلم جيدًا أنه هالك ولا حبل له إلا رحمة ربه وحُسن ظنه ، ويتمسك كثيرًا بـ " أنا عند ظن عبدي بي" علّهُ يفلح وينجو .

اللهم لا تردنا خائبين وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
41💘3🥰2😍2🍓2🕊1
خلِّۍ رمضان ده مختلف عن ڪل سنة 🤎 .

• غيرۍ من لبسڪك🤎 .
• بتلبسي بناطيل بطليها🤎 .
• بتسمعۍ أغانۍ بطليها🤎 .
• بتغتابۍ حد حاولۍ تغيرۍ من نفسڪك ولمَّا حد يجيب سيرة أۍ شخص قدامڪك قولۍ حرام ملناش دعوة رد الفعل هيڪون تريقه بس انتِ بتجاهدۍ نفسڪك علشان تڪونۍ أحسن 🥹🤎 .
• بتلبسۍ طرحة غيريها وإلبسۍ خمار 🤎 .
• معاملتڪك مع أهلڪك مـ ڪويسة تبريهم وتڪونۍ أحسن لأن برهم فرض علينا🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎.
28🕊4🥰3😍3🍓3💘2
ركز مع القرآن في رمضان..
ركز إنك تفهم القرآن!

ما يكونش همك عدد الختمات أكتر
ما يكون همك هو فهم القرآن.
اخرج من رمضان ولو بسورة تغير حياتك، ولو آية تغير حياتك.
اخرج من رمضان بحاجة تغير علاقتك باللَّهِ.

عن عبد اللَّه بن عباس رضي الله عنه: (كانَ رسولُ اللَّهِ أجودَ النَّاسِ وَكانَ أجودَ ما يَكونُ في رمضانَ حينَ يلقاهُ جبريلُ وَكانَ جبريلُ يلقاهُ في كلِّ ليلةٍ من شَهرِ رمضانَ فيدارسُهُ القرآنَ..).

رمضان شهر فهم القرآن والـ 11 شهر إللي بعد رمضان هي أشهر تطبيق القرآن.👌
23🕊6🍓5🥰4😍4💘4
الشيخ جابر عبد الحميد رحمه الله قد انتقل إلى جوار ربه

اللهم ألهمني الصبر على فقد هذا العالم الرباني وأسكنه فسيح جناتك وارحمه برحمتك التي وسعت كل شيء لقد توفي بالأمس ولكن لم يبلغني الخبر إلا الآن فزاد قلبي ألمًا وحزني عمقًا

أسألك يا الله وأنت الكريم المنان أن تغفر له وترفع درجته في عليين وتعوض الأمة عن فقده بخير خلف اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ونور عليه فيه وأكرمه بلقاء الأنبياء والصالحين

أسألكم بالله الدعاء له فلعله دعاء صادق في ساعة استجابة يكون نورًا له في ظلمة القبر ورحمةً تغمره يوم الحساب

إنا لله وإنا إليه راجعون 💔
😭15💔117😢7
اغتنام عهد الشباب فى بناء الذات الشيخ جابر عبد الحميد خطبة 20 جمادى…
قناة الشيخ جابر عبد الحميد على اليوتيوب
الشيخ المعلم الرباني رحمه الله جابر عبد الحميد


اغتمنوا عهد الشباب في بناء الذات

محاضرة مهمة جدا لكل الشباب

اسمعها ولو مش هتسمعها شيرها كصدقة جاريه للشيخ حفظكم الله
12💘3🥰2🍓2🕊1😍1
.
النهارده حصل حاجه جميله جداً الموقف اللطيفه
راكب العربيه ولقيت ست كبيره ربنا يديها الصحه يا رب بتدني رابطه نعناع اخضر بتقولي تبقي تفطر بيه بعد الفطار تعمل كده كوبية شاي بالنعناع بسألها بقولها بكام طيب ياأمي قالتلي محبه حقيقي هي حاجة بسيطة جداً ولكن كان لها أثر كبير في قلبي برغم أنها شئ بسيط ولكن كان له أثر كبير وطيب في نفسي والله لحد ما وصلت البيت وأنا بدعي ليها أتمني أن أترك أثر طيب عند كل حد يعرفني أو أتعامل معايا أو كان سابق معرفة
🩵💙🦋
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
44😍7🥰6🕊6🍓5💘3🙊3😭1
.
مش يلا بقي ولا ايهه

يلا بينا علي بيوت آلله يلا علي صلاة العشاء والتراويح
بلاش تحجز مكانك علي القهوة لأن مش هاتكسب صدقني في الحالتين خسران لو حتي فريقك كسب الحاجة الوحيدة اللي هاتكسبك أنك تصلي جماعة العشاء والتراويح صدقني محدش هايجي مكانك يقول يآرب ده فلان ساب الصلاة علشاني محدش هايدفاع عنك
36🕊4🥰3😍2🍓2💘2
.
ربنَا يزوّج كُل بنت بزُوج صَالح مُصلح؛ هيّن ليّن حنيّن؛ قُريب من ربنَا وبار بأهلُه؛ مسؤول وقوام وناضج؛ يطلع أحلىٰ ما فيها ويُحسن القوامَة.

ويرزُق كُل شاب بزُوجة صَالحة مُصلحة؛ حنينَة وقُريبة من ربنَا وبارة بأهلهَا؛ تُجيد التربية وكاتمة للأسرار.

اللّٰه يزوّج كُل حَبيب بحبيبُه؛ وكُل حد اتأذىٰ يعوضُه بطَرف أَحن وأرحَم ينسيه كُل ما مر بيه يا ربّ العالمين🤎🤎🤎🤎)"
91💘35🕊15🍓10🥰8😭8😍6