وعِند مطلعِ الفجرِ
دعواتٌ ثابتة وربٌ مُجيب
يَاربّ قلبي وقلوبكم وقلوب كل أحبابنا.
دعواتٌ ثابتة وربٌ مُجيب
يَاربّ قلبي وقلوبكم وقلوب كل أحبابنا.
💘20❤14🥰4🕊3😍3🍓3
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
"وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا" *اذكار الصباح*🥹💗*
﴿ إِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾
غاليتي، الأذكار هي مفتاح الخير، وكنز الطمأنينه، وحصن القلب، فلا تهمليها، ففيها بركه يومكِ، وحفظكِ من كل سوء
لحظات قليله من الذكر، لكنها تمنحكِ راحه لا توصف، وتملأ حياتكِ نورًا وسكينه
قال ابن القيم رحمه الله:
"الذاكر في حصن الله، فمن دخله كان من الآمنين، ومن غفل عنه، فقد عرض نفسه للمتاعب" 🥹🤎🤎🌙»
غاليتي، الأذكار هي مفتاح الخير، وكنز الطمأنينه، وحصن القلب، فلا تهمليها، ففيها بركه يومكِ، وحفظكِ من كل سوء
لحظات قليله من الذكر، لكنها تمنحكِ راحه لا توصف، وتملأ حياتكِ نورًا وسكينه
قال ابن القيم رحمه الله:
"الذاكر في حصن الله، فمن دخله كان من الآمنين، ومن غفل عنه، فقد عرض نفسه للمتاعب" 🥹🤎🤎🌙»
❤14🥰5🍓3💘3🕊2😍2
.
عمرك شوفت ماراثون الكل فيه كسبان؟ 🏆
أكيد ماراثون مش عادي.. لأنه ماراثون رمضان 👌
ماراثون الحسنات المضاعفة والمغفرة والعتق من النيران
من رحمة ربنا وكرمه إنه مَنَّ علينا بأيام تختصر لك سنين من العبادة والعمل الصالح لو اغتنمتها صح👌🏻
«إنَّ لِرَبِّكم في أيَّامِ دَهْرِكم نَفحاتٍ، ألَا فتَعرَّضوا لها» 🌿
كل اللي هيتعرض لنفحات الله ويحاول يجتهد كسبان بإذن الله
بس إنت اصدق مع الله وما تضيعش الفرصة من إيدك 💪🏻🫧
عمرك شوفت ماراثون الكل فيه كسبان؟ 🏆
أكيد ماراثون مش عادي.. لأنه ماراثون رمضان 👌
ماراثون الحسنات المضاعفة والمغفرة والعتق من النيران
من رحمة ربنا وكرمه إنه مَنَّ علينا بأيام تختصر لك سنين من العبادة والعمل الصالح لو اغتنمتها صح👌🏻
«إنَّ لِرَبِّكم في أيَّامِ دَهْرِكم نَفحاتٍ، ألَا فتَعرَّضوا لها» 🌿
كل اللي هيتعرض لنفحات الله ويحاول يجتهد كسبان بإذن الله
بس إنت اصدق مع الله وما تضيعش الفرصة من إيدك 💪🏻🫧
❤29😍3🍓3💘3🥰2🕊2
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
لـ حـاتـم
بودكاست أمهات المؤمنين والصحابيات
الحلقة 3
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
اسئلوا وسنجيب أن شاء الله
https://Abuhamza1.sarhne.com
الحلقة 3
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
اسئلوا وسنجيب أن شاء الله
https://Abuhamza1.sarhne.com
❤17😍12🔥10🥰8💯8🎉7💘5🕊4🍓3
.
تخيّل أنك تُسرع إلى تمراتك
لتنتهي من صومك بلا دعاء ولا شعور..! تُصلي التّراويح مستثقلاً باحثاً عن الأسرع لا عن الخشوع..! ترفع يديك في الدُّعاء والناس حولك تسيل مدامعهم وعينُك تأبى أن تُخرِج دمعة فليس قلبٌ يهزّها..!
تخيّل أن الله أعتق كلّ من حولك وبقيت أنت لم تستحقّ العتق لأنك لم تسأله أصلاً..! تخيّل أن تضحك في العيد وقد كُتِبت عند الله من الخاسرين..! تخيّل أنه قد مضى عليك 20 أو 30 أو 40 رمضان من عمرك ولم تُفلِح فيها..!
ما أقسى الحرمان، أيُطِيقه قلبك..؟!
"اللهمّ لا تحرمنا من خيرِ ماعندك بسوءِ ما عندنا .
💜🎀))" .
تخيّل أنك تُسرع إلى تمراتك
لتنتهي من صومك بلا دعاء ولا شعور..! تُصلي التّراويح مستثقلاً باحثاً عن الأسرع لا عن الخشوع..! ترفع يديك في الدُّعاء والناس حولك تسيل مدامعهم وعينُك تأبى أن تُخرِج دمعة فليس قلبٌ يهزّها..!
تخيّل أن الله أعتق كلّ من حولك وبقيت أنت لم تستحقّ العتق لأنك لم تسأله أصلاً..! تخيّل أن تضحك في العيد وقد كُتِبت عند الله من الخاسرين..! تخيّل أنه قد مضى عليك 20 أو 30 أو 40 رمضان من عمرك ولم تُفلِح فيها..!
ما أقسى الحرمان، أيُطِيقه قلبك..؟!
"اللهمّ لا تحرمنا من خيرِ ماعندك بسوءِ ما عندنا .
💜🎀))" .
❤26😢8🍓7😍4💘4🕊3
بقول للسواق لو سمحت
اقفل الاغاني عشان الصيام قالي دي
أغاني رمضانيه مولا أنني بابك
قولته طيب هات بابك علشان أنزل
اقفل الاغاني عشان الصيام قالي دي
أغاني رمضانيه مولا أنني بابك
قولته طيب هات بابك علشان أنزل
😁26🤣9👌4🌚3🤝2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
﴿ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴾ جميلتي، الأذكار هي مفتاح السكينه، وحصنكِ من المخاوف، فاجعليها نبض يومكِ، وستجدين بركتها تحيط بكِ في كل خطوه لا تدعي يومكِ يمر دون أن تتحصني بها، فهي درع يحميكِ، ونور يضيء دربكِ، وسكينه تملأ قلبكِ قال أحد الصالحين:…
"وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا"*اذكار المساء 🥹💗*
❤16💘4🕊3🍓3🥰2😍2
وَيَوْمُهُ الثَّانِي وَالثَّالِثُ وَالرَّابِعُ،
وَالْخَامِسُ وَالسَّادِسُ وَالسَّابِعُ وَالثَّامِنُ، وَهَا هُوَ التَّاسِعُ،
مَا أَعْجَلَهُ
يَا رَبِّ تَقَبَّلْ مِنَّا مَا مَضَى،
وَأَعِنَّا عَلَى مَا بَقِيَ،
وَأَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنَ النَّارِ.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
😭20❤7💔7😢4🕊3🤝3💘2
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟" *(س
لـ حـاتـم
بودكاست امهات المؤمنين والصحابيات
الحلقة 4
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟"
*(سر اختيارها لحفظ المصحف العثماني)*
جزء الخاتمة متسجلش رغم اني كنت عامل اني بسجله😂 ولكن خير
الحلقة 4
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟"
*(سر اختيارها لحفظ المصحف العثماني)*
جزء الخاتمة متسجلش رغم اني كنت عامل اني بسجله😂 ولكن خير
💯36❤33🔥31😍28🥰27🎉16🍓5🕊3💘3
.
مستني أقولك يلا بينا
علي صلاة العشاء والتراويح صدقني مبقاش في وقت الشهر بيجري خلينا ندرك ماتبقى
يلا بينا علي بيوت آلله
مستني أقولك يلا بينا
علي صلاة العشاء والتراويح صدقني مبقاش في وقت الشهر بيجري خلينا ندرك ماتبقى
يلا بينا علي بيوت آلله
🍓24❤19💘4🥰3😍3🕊2
.
" أأصابتك الخيبة ليلة العيد السنة الماضية ؟!
حين هممت بختمة واحدة فقط للقرآن؟
وغيرك قد ختم أكثر من مرة؟
وواعدت نفسك أنك في السنة القادمة ستجعل للقرآن النصيب الأوفر من وقتك؟
ها أنت ذا بفضل الله قد بلغت شهر رمضان هذه السنّة ولك اليوم أن تجتهد و تُقرر!"
هي أيام معدودات، والناس تتقدّم فلا تتأخر!
حُثّ السير ولا تبخل على نفسك، وخذ بزمام الهمم، وتذكّر:
"ستحزنُ في صباح العيد كلّ عزيمةٍ كلَّت!"
" أأصابتك الخيبة ليلة العيد السنة الماضية ؟!
حين هممت بختمة واحدة فقط للقرآن؟
وغيرك قد ختم أكثر من مرة؟
وواعدت نفسك أنك في السنة القادمة ستجعل للقرآن النصيب الأوفر من وقتك؟
ها أنت ذا بفضل الله قد بلغت شهر رمضان هذه السنّة ولك اليوم أن تجتهد و تُقرر!"
هي أيام معدودات، والناس تتقدّم فلا تتأخر!
حُثّ السير ولا تبخل على نفسك، وخذ بزمام الهمم، وتذكّر:
"ستحزنُ في صباح العيد كلّ عزيمةٍ كلَّت!"
❤39😢4🕊4💔4🍓4😭3
*رسالة عتاب حصرية من مجاهد من أنفاق غزة للدكتور عثمان الخميس وفقه الله تعالى*
د. عثمان: كل عام وأنت والشعب الكويتي الأصيل الحبيب بخير وصحة وعافية ،، كويت العطاء والنصرة ،، كويت الشهامة والفزعة ،، كويت المحبة .. تاج الرؤوس والله .
باختصار
نحن الآن يا دكتور في أحضان الأنفاق دفاعا عن الله ورسوله وأولى القبلتين ،، ولسنا في أحضان إيران !!
نحن الآن في أحضان البرد والشتاء نرابط على ثغور عسقلان ونحمل في صدورنا متون العقيدة السلفية نرتلها سوياً، متن الواسطية والطحاوية ونونية ابن القيم والأصول
السلفية، ومتون الفقه السني متن أبي شجاع ومتن الحجاوي .
فنحن في أحضان هذه المتون السلفية والعقيدة السنية، ولسنا في أحضان إيران !
نقاتل ونحارب هنا لأننا قرأنا في المذاهب الأربعة السنية إجماعا متواترا نقله شيخ الإسلام عنهم وقال [ لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفع العدو الصائل، ولا يشترط له شرط بل يدفع حسب الإمكان .. وهذا باتفاق الفقهاء ]
فنحن في أحضان الفقه الصحيح المنقول عن الأئمة العدول، و نبرأ إلى الله من الانحراف أو ما يخالف قواعد فتواهم !
نبذل كل شيء لأجل تحرير أسيرات المسلمين،
لأننا قرأنا عن الإمام مالك أنه قال ( وإذا أخذ العدو أسيرا من المسلمين فلا هدنة ولا موادعة ويجب على المسلمين تخليصه ) فكيف لو كان عند اليهود آلاف الأسرى، بل وأسيرات مؤمنات ؟
وقرأنا عن شيخك وشيخنا ابن عثيمين رحمه الله أنه قال ( على المسلمين النفير وبذل كل شيء لتخليص أسرى الشيشان من الروس )
د. عثمان/ لو زوجتك وابنتك وأمك أسيرات عند اليهود. وقامت جماعة من المسلمين بتحريرهن .. ماذا ستقول لهذه الجماعة ؟!
هل ستقول سنسعى في تخريبها ؟!
الدكتور الفاضل/
قرأتُ كتابك ( حقبة من التاريخ ) الذي
يتحدث عن قضايا حساسة تُميز أهل السنة عن غيرهم من الفرق ،، وإنني أعتقد كل ما في هذا الكتاب من فصول وتفاصيل أنا وإخواني ، *فهل من يعتقد كتابك هذا يُقال عنه منحرف ؟*
د. عثمان : هل يجوز لأحد أن يقول عن بعض دول الخليح إنها في أحضان أمريكا؛ لأن أنظمتهم استعانت بأمريكا في حروبهم ؟!
طبعا لا نقول ذلك أبدا ..
استعانتنا بإيران هي مثل استعانة الكويت الحبيب الشقيق ببعض القوات الغربية للدفاع عن نفسها عندما تم الاعتداء على أرضها ..
قبل الختام/ خذ بمنهج ابن عثيمين عندما قال له رجل وقت الحرب الأفغانية
: إن جماعات الأفغان لديهم بدع وضلالات ، فأجاب الشيخ: ( اذهب إليهم جاهد معهم وانصحهم )
لقد آذيت نفسك والله في كلماتك هذه.
وإني أخشى عليك أن تلقى الله بهذا البهتان العظيم.
ختاما وليتسع صدرك لهذه الخاتمة:
قلت إنك ستسعى بتخريب جماعتنا بعد الحرب .. أنا أقول لك
لا تتعب نفسك يا دكتور، فقد تولى هذا المهمة ترامب واليهود ، فلا تزاحمهم في مهمتهم !!! ولا نرضى لك هذه المهمة
فإن تمنيت لنا الخراب فإنا نتمنى لك ولأهل السنة العمار والرفعة والسيادة والسعادة
أخوك الغزي حفيد أبي بكر وعمر
من حدود عسقلان
زادكم الله حكمة وإيمانا وعزا وشموخا، أنتم أشرف خلق الله في هذا العصر المضلل، الله معكم وسينصركم لا محالة.
د. عثمان: كل عام وأنت والشعب الكويتي الأصيل الحبيب بخير وصحة وعافية ،، كويت العطاء والنصرة ،، كويت الشهامة والفزعة ،، كويت المحبة .. تاج الرؤوس والله .
باختصار
نحن الآن يا دكتور في أحضان الأنفاق دفاعا عن الله ورسوله وأولى القبلتين ،، ولسنا في أحضان إيران !!
نحن الآن في أحضان البرد والشتاء نرابط على ثغور عسقلان ونحمل في صدورنا متون العقيدة السلفية نرتلها سوياً، متن الواسطية والطحاوية ونونية ابن القيم والأصول
السلفية، ومتون الفقه السني متن أبي شجاع ومتن الحجاوي .
فنحن في أحضان هذه المتون السلفية والعقيدة السنية، ولسنا في أحضان إيران !
نقاتل ونحارب هنا لأننا قرأنا في المذاهب الأربعة السنية إجماعا متواترا نقله شيخ الإسلام عنهم وقال [ لا شيء أوجب بعد الإيمان من دفع العدو الصائل، ولا يشترط له شرط بل يدفع حسب الإمكان .. وهذا باتفاق الفقهاء ]
فنحن في أحضان الفقه الصحيح المنقول عن الأئمة العدول، و نبرأ إلى الله من الانحراف أو ما يخالف قواعد فتواهم !
نبذل كل شيء لأجل تحرير أسيرات المسلمين،
لأننا قرأنا عن الإمام مالك أنه قال ( وإذا أخذ العدو أسيرا من المسلمين فلا هدنة ولا موادعة ويجب على المسلمين تخليصه ) فكيف لو كان عند اليهود آلاف الأسرى، بل وأسيرات مؤمنات ؟
وقرأنا عن شيخك وشيخنا ابن عثيمين رحمه الله أنه قال ( على المسلمين النفير وبذل كل شيء لتخليص أسرى الشيشان من الروس )
د. عثمان/ لو زوجتك وابنتك وأمك أسيرات عند اليهود. وقامت جماعة من المسلمين بتحريرهن .. ماذا ستقول لهذه الجماعة ؟!
هل ستقول سنسعى في تخريبها ؟!
الدكتور الفاضل/
قرأتُ كتابك ( حقبة من التاريخ ) الذي
يتحدث عن قضايا حساسة تُميز أهل السنة عن غيرهم من الفرق ،، وإنني أعتقد كل ما في هذا الكتاب من فصول وتفاصيل أنا وإخواني ، *فهل من يعتقد كتابك هذا يُقال عنه منحرف ؟*
د. عثمان : هل يجوز لأحد أن يقول عن بعض دول الخليح إنها في أحضان أمريكا؛ لأن أنظمتهم استعانت بأمريكا في حروبهم ؟!
طبعا لا نقول ذلك أبدا ..
استعانتنا بإيران هي مثل استعانة الكويت الحبيب الشقيق ببعض القوات الغربية للدفاع عن نفسها عندما تم الاعتداء على أرضها ..
قبل الختام/ خذ بمنهج ابن عثيمين عندما قال له رجل وقت الحرب الأفغانية
: إن جماعات الأفغان لديهم بدع وضلالات ، فأجاب الشيخ: ( اذهب إليهم جاهد معهم وانصحهم )
لقد آذيت نفسك والله في كلماتك هذه.
وإني أخشى عليك أن تلقى الله بهذا البهتان العظيم.
ختاما وليتسع صدرك لهذه الخاتمة:
قلت إنك ستسعى بتخريب جماعتنا بعد الحرب .. أنا أقول لك
لا تتعب نفسك يا دكتور، فقد تولى هذا المهمة ترامب واليهود ، فلا تزاحمهم في مهمتهم !!! ولا نرضى لك هذه المهمة
فإن تمنيت لنا الخراب فإنا نتمنى لك ولأهل السنة العمار والرفعة والسيادة والسعادة
أخوك الغزي حفيد أبي بكر وعمر
من حدود عسقلان
زادكم الله حكمة وإيمانا وعزا وشموخا، أنتم أشرف خلق الله في هذا العصر المضلل، الله معكم وسينصركم لا محالة.
❤12😢3😍3🍓3💘3🥰2🕊2
«الحمد لله على هذا الدين تسبيحات تمحو الذنوب وصلاة إلى صلاة تكفر الخطايا وشق تمرة يقي من النار وصدقة تُطفئ غضب الرب ﷻ وقرآن يشفع لأصحابه وكلمتان تُثقل ميزان العمل ووضوء يُزيل من الجوارح ما اقترفت وحسنة تُضاعف لعشر أضعاف ورسول يشفع وربّ رحيم»
الحمدلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه
الحمدلله حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه
❤26🍓8🥰3🕊2😍2😭2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
.
لا تسوّف لا تسوّف لا تسوّف . .
لا تؤجل فعل الطاعات ولا تتأخر عنها ، الأيام ستمضي كالريح دون أن تشعر بها ، اليوم الذي يُبلّغك الله إيّاه من رمضان هو غنيمة يتمناها أهل القبور ، فلا تدع الفرصة تفوتك وسارع بالخيرات لعلّك الليلة تُكتب من العتقاء ..
حافظ على حماسِك حتى تُعتَق،
لا تُرخِ قبضة مُصحفِك حتى ترتوي،
لا تَفتر عن الدّعاء حتى تُجاب، لا تتوقف!
بَلّغك الله رمضان؛ لتَسأل فتُعطى، لتَستغفر فيُغفر لك، أرأيتَ لو كُنتَ خيلًا في سِباق، هل تتنازل عن الوصول؟
لا تكُن الخَيل أفطَن منك، بُلّغتَ شهرًا حُرِم منه غيرك، لا تفتر! .
لا تسوّف لا تسوّف لا تسوّف . .
لا تؤجل فعل الطاعات ولا تتأخر عنها ، الأيام ستمضي كالريح دون أن تشعر بها ، اليوم الذي يُبلّغك الله إيّاه من رمضان هو غنيمة يتمناها أهل القبور ، فلا تدع الفرصة تفوتك وسارع بالخيرات لعلّك الليلة تُكتب من العتقاء ..
حافظ على حماسِك حتى تُعتَق،
لا تُرخِ قبضة مُصحفِك حتى ترتوي،
لا تَفتر عن الدّعاء حتى تُجاب، لا تتوقف!
بَلّغك الله رمضان؛ لتَسأل فتُعطى، لتَستغفر فيُغفر لك، أرأيتَ لو كُنتَ خيلًا في سِباق، هل تتنازل عن الوصول؟
لا تكُن الخَيل أفطَن منك، بُلّغتَ شهرًا حُرِم منه غيرك، لا تفتر! .
❤26🍓6💔5🥰2🕊2😍2💘2
الإسلام جميل ورحيم بينا لأبعد حد في كل معانيه.
تخيل أن يدعوا أحدهم في أي بقعة من الأرض " اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات"
فتُقبل دعواه ويُغفر لك ذنبًا من حيث لا تحتسب ،من شخص لا تعرفه ولا يعرفك.
الحمدلله علي نعمة الإسلام والمسلمين حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
تخيل أن يدعوا أحدهم في أي بقعة من الأرض " اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات"
فتُقبل دعواه ويُغفر لك ذنبًا من حيث لا تحتسب ،من شخص لا تعرفه ولا يعرفك.
الحمدلله علي نعمة الإسلام والمسلمين حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه.
❤54💘5😍3🍓3🥰2🕊2
.
🌙 صباح الخير ياشباب ⤵️
اصبر وكفكف دمعَكَ المسكوبا
طوبى لمحتسِبِ المصيبةِ طوبى
وغداً ستغمرُكَ البشائرُ مثلما
غمرتْ بشائرُ ربِّنا أيوبا
هو من رعى موسى وصبّرَ أمَّهُ
وأحال غَلابَ الورى مغلوبا
وأعاد يوسفَ بعد طول غيابهِ
وأقال من أحزانهِ يعقوبا
أخلقْ بمن طلب الكريمَ مؤمِّلاً
إحسانَهُ أن يُحرِزَ المطلوبا🌷
اصبر وكفكف دمعَكَ المسكوبا
طوبى لمحتسِبِ المصيبةِ طوبى
وغداً ستغمرُكَ البشائرُ مثلما
غمرتْ بشائرُ ربِّنا أيوبا
هو من رعى موسى وصبّرَ أمَّهُ
وأحال غَلابَ الورى مغلوبا
وأعاد يوسفَ بعد طول غيابهِ
وأقال من أحزانهِ يعقوبا
أخلقْ بمن طلب الكريمَ مؤمِّلاً
إحسانَهُ أن يُحرِزَ المطلوبا
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤31💘3🥰2🕊2💔2🍓2😭2👌1😍1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
.
صباح الخير ..🌙
انقضى الثلث الأول من الشهر وذهبت ساعاته إلى كتاب مسطور يراه أحدنا يومًا ما عند تطاير الصحف.
ذهبت لحظات الدعة والكسل والفتور ولم يبق من لذتها شيء، اللهم إلا شيء من الحسرة على الفوات ..
طويت الدقائق والساعات والبرامج والخطرات فلم يبق إلا ما كان فيه من عمل صالح؛ حتى التسبيحة لا يضيعها الله.
وهكذا سينقضي الثلث الأوسط قريبًا، ثم العشر الأواخر.
بل وهكذا تنقضي الأعمار؛ فإذ دخل الإنسان حفرته استفاق.
فاللهم أيقظنا من طول الرقاد وألهمنا رشدنا ما بقي من شهرنا واختمه لنا بالفرح لا الحسرات.
آمين🤲
صباح الخير ..
انقضى الثلث الأول من الشهر وذهبت ساعاته إلى كتاب مسطور يراه أحدنا يومًا ما عند تطاير الصحف.
ذهبت لحظات الدعة والكسل والفتور ولم يبق من لذتها شيء، اللهم إلا شيء من الحسرة على الفوات ..
طويت الدقائق والساعات والبرامج والخطرات فلم يبق إلا ما كان فيه من عمل صالح؛ حتى التسبيحة لا يضيعها الله.
وهكذا سينقضي الثلث الأوسط قريبًا، ثم العشر الأواخر.
بل وهكذا تنقضي الأعمار؛ فإذ دخل الإنسان حفرته استفاق.
فاللهم أيقظنا من طول الرقاد وألهمنا رشدنا ما بقي من شهرنا واختمه لنا بالفرح لا الحسرات.
آمين
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤22😢3😍3🍓3🥰2🕊2
رسالة لك
.
.تأجيلك للوِرد القُرآني كل يوم كفيل أنه يجعلك تتكاسل على الختمة، ولا سيما في بداية شهر رمضان بإمكانك تختم القرآن أكثر من مرّة، زاحم وقت فراغك ووقت جلوسك وانتظارك، أجر قراءة القرآن عظيم جدًا، حرف واحد يُعادل حسنة والحسنة بعشر أمثالها! فما بالك لو قرأت المصحف كاملًا وعدة مرات!
.
.تأجيلك للوِرد القُرآني كل يوم كفيل أنه يجعلك تتكاسل على الختمة، ولا سيما في بداية شهر رمضان بإمكانك تختم القرآن أكثر من مرّة، زاحم وقت فراغك ووقت جلوسك وانتظارك، أجر قراءة القرآن عظيم جدًا، حرف واحد يُعادل حسنة والحسنة بعشر أمثالها! فما بالك لو قرأت المصحف كاملًا وعدة مرات!
💘25❤19🥰3🕊3😍3🍓3
.
ليست ليلة القدر🌙
كنزا يفوز به الكسول مصادفة.
ولا ورقة يانصيب تقع في حظ بليدٍ محظوظ.🌸
تجهّزوا لها بالاجتهاد في الأوائل تفوزوا بها في الأواخر.🪔
ليست ليلة القدر
كنزا يفوز به الكسول مصادفة.
ولا ورقة يانصيب تقع في حظ بليدٍ محظوظ.
تجهّزوا لها بالاجتهاد في الأوائل تفوزوا بها في الأواخر.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤36🍓9🥰5😍4🕊3💘3