السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تم بفضل الله إخراج صدقة إطعام عني وعنكم وكل الناس الطيبة الموجودة فى القناة هنا بشكل عام 🥺🫂♥️.
أسأل الله أن يُؤتيَ كل منكم سُؤله، وأن يُعطيَكُم حتى ُُيُرضِيَكم، وأن يَرزقَكُم حتى يُغنِيَكم، وأن يَجعلَكُم من سعداء الدنيا والآخرة♥️.
في قلبي شيء أريده وبشدَّة، دعواتكم أن يُيَسِّرَ اللّٰه لي سُبُلَهُ.
رد السلام فرض أجره 30 حسنة هنيئًا لمن فاز بها🦋.
#لنتقاسم_الأجر
تم إخراج صداقة عني وعن أعضاء القناة
تم بفضل الله إخراج صدقة إطعام عني وعنكم وكل الناس الطيبة الموجودة فى القناة هنا بشكل عام 🥺🫂♥️.
أسأل الله أن يُؤتيَ كل منكم سُؤله، وأن يُعطيَكُم حتى ُُيُرضِيَكم، وأن يَرزقَكُم حتى يُغنِيَكم، وأن يَجعلَكُم من سعداء الدنيا والآخرة♥️.
في قلبي شيء أريده وبشدَّة، دعواتكم أن يُيَسِّرَ اللّٰه لي سُبُلَهُ.
رد السلام فرض أجره 30 حسنة هنيئًا لمن فاز بها🦋.
#لنتقاسم_الأجر
تم إخراج صداقة عني وعن أعضاء القناة
❤68😭10🥰8💘5😍4🕊3🍓1
لا تنسو الدعاء بعد أذان المغرب وقبل الإقامه 🥹💙
❤28🥰4😍3🍓3🕊2💘2
.
دعواتي علي الفطار
ندخل جنة الفردوس
جميعاً🕌 🫘
دعواتي علي الفطار
ندخل جنة الفردوس
جميعاً
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
❤45🥰6🕊6🍓6😍5💘4
.
يلا بينا علي صلاة العشاء والتراويح
أثابكم الله الشهر بيجري خلينا ندرك العتق فيه
لعله نكون من عتقاء شهر رمضان
يلا بينا علي صلاة العشاء والتراويح
أثابكم الله الشهر بيجري خلينا ندرك العتق فيه
لعله نكون من عتقاء شهر رمضان
❤21🥰7🕊4😍4🍓4💘4
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنتم متخلين أن النهاردة تاني يوم رمضان طيب 📌 متخلين أن كنا بندعي أن ربنا يبلغنا رمضان المبارك وصلاة التراويح أهو إحنا فيها قبل ما ينزل نفس البوست وأقولك متخيل أن النهاردة نص رمضان وأنا وأنت لسه محلك سر أستغل رمضان قبل…
.
فاكرين لما قولتكم أن النهاردة ٢ رمضان وأن كنا بندعي ربنا يبلغنا رمضان المبارك وصلاة التراويح أهو إحنا فيه لا وعلي قرب من إنتهاء العشر الاوائل من شهر رمضان يعني فات أكتر من الثالث
ذهب الثُلث؛ والثُلث كثير!
الليلة الثّامنة 💔🥹
مضي من رمضان الثلث ..
و لازال الثلثان وأيضاً ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر
رمضان قصير..
لا يحتمل التقصير وقدومه عبور لا يقبل الفتور
مضى ثلثه ولن يرجع, إن أحسنت فـزد ،،وإن قـصرت فـعُد ،،
وكلما تكاسلت فتذكر قوله ﷻ ﴿ أَيّاٰمَاً مٌعّدُوٌدَاَتّ ﴾
ذهب الثُلث .. والثُلث كَثير ..
إن أحسنت فزد وإن قصّرت فعد والله يفرح بك ويتوب عليك 🤲🌼
فاكرين لما قولتكم أن النهاردة ٢ رمضان وأن كنا بندعي ربنا يبلغنا رمضان المبارك وصلاة التراويح أهو إحنا فيه لا وعلي قرب من إنتهاء العشر الاوائل من شهر رمضان يعني فات أكتر من الثالث
ذهب الثُلث؛ والثُلث كثير!
الليلة الثّامنة 💔🥹
مضي من رمضان الثلث ..
و لازال الثلثان وأيضاً ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر
رمضان قصير..
لا يحتمل التقصير وقدومه عبور لا يقبل الفتور
مضى ثلثه ولن يرجع, إن أحسنت فـزد ،،وإن قـصرت فـعُد ،،
وكلما تكاسلت فتذكر قوله ﷻ ﴿ أَيّاٰمَاً مٌعّدُوٌدَاَتّ ﴾
ذهب الثُلث .. والثُلث كَثير ..
إن أحسنت فزد وإن قصّرت فعد والله يفرح بك ويتوب عليك 🤲🌼
❤27💘5🥰4🍓4😭4🕊3😍3
أنتَ لازم تدعـي كل يوم إن ربنا يبلغك ليلة القدر
لازم تجتهد كل يوم فى الدعاء ده
متستناش العشرة الأواخر وتبدأ تدعي أن ربنا يبلغك هذه الليلة
أنت عاارف يعنى إيه ليلة خيرٌ من ألف شهر!!
الرسول"ﷺ قال مَن حُرمَ خيرهَا فقد حُرم!!
يعنى تخيل إنك لو أدركت الليلة دى كأنك عبدت ربنا ٨٣ سنة
غير إن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله
أسأل الله أن يبلغنا ليلة القدر جميعًا .
لازم تجتهد كل يوم فى الدعاء ده
متستناش العشرة الأواخر وتبدأ تدعي أن ربنا يبلغك هذه الليلة
أنت عاارف يعنى إيه ليلة خيرٌ من ألف شهر!!
الرسول"ﷺ قال مَن حُرمَ خيرهَا فقد حُرم!!
يعنى تخيل إنك لو أدركت الليلة دى كأنك عبدت ربنا ٨٣ سنة
غير إن الدعاء فيها مستجاب بإذن الله
أسأل الله أن يبلغنا ليلة القدر جميعًا .
❤45🍓7🥰2👌2🕊2😍2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
كُل ليلة خُتمت بتلاوة سورة الملك ، بشر لصاحبها في حياته بعودة قلبه للفطره، وفي الآخرة بشفاعتها له. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ سُورَةً مِنَ القُرْآنِ ثَلاَثُونَ آيَةً شَفَعَتْ لِرَجُلٍ حَتَّى غُفِرَ لَهُ، وَهِيَ سُورَةُ تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ…
*مـتـنـسـهـاش فـضـلهـا عـظـيم🥹💗*
❤10💘3🕊2🍓2🥰1😍1
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
. فاكرين لما قولتكم أن النهاردة ٢ رمضان وأن كنا بندعي ربنا يبلغنا رمضان المبارك وصلاة التراويح أهو إحنا فيه لا وعلي قرب من إنتهاء العشر الاوائل من شهر رمضان يعني فات أكتر من الثالث ذهب الثُلث؛ والثُلث كثير! الليلة الثّامنة 💔🥹 مضي من رمضان الثلث .. و لازال…
.
هي أيام معدودات، والناس تتقدّم فلا تتأخر!
حُثّ السير ولا تبخل على نفسك، وخذ بزمام الهمم، وتذكّر:
"ستحزنُ في صباح العيد كلّ عزيمةٍ كلَّت!"
هي أيام معدودات، والناس تتقدّم فلا تتأخر!
حُثّ السير ولا تبخل على نفسك، وخذ بزمام الهمم، وتذكّر:
"ستحزنُ في صباح العيد كلّ عزيمةٍ كلَّت!"
❤29🕊4💘3🥰2😍2🍓2
قبل أن تغمضي عينيكِ، اجعلي قلبكِ مُعلقًا بالله، وليلَكِ عامرًا بالطاعات
توضئي وصلي ركعتين، فالصلاة نورٌ يضيء ظُلمات القلب
لا تنسي أذكار النوم، فهي حصنكِ من كل شر
✨رردي آية الكرسي والمعوذات، ليحفظكِ الله بعينه التي لا تنام
استغفري كثيرًا، فربما يكون آخر أنفاسكِ ذكرًا يمحو ذنوبكِ
اجعلي آخر كلامكِ الشهادتين، ليكون نومكِ على طاعة وأمان
نامي وأنتِ على يقين بأن الله يُدبر أمركِ بلُطف، وأن غدًا يحمل لكِ خيرًا لم تتوقعيه تصبحين على راحة وسعادة، يا نقية القلب🩷🩷🫂»
توضئي وصلي ركعتين، فالصلاة نورٌ يضيء ظُلمات القلب
لا تنسي أذكار النوم، فهي حصنكِ من كل شر
✨رردي آية الكرسي والمعوذات، ليحفظكِ الله بعينه التي لا تنام
استغفري كثيرًا، فربما يكون آخر أنفاسكِ ذكرًا يمحو ذنوبكِ
اجعلي آخر كلامكِ الشهادتين، ليكون نومكِ على طاعة وأمان
نامي وأنتِ على يقين بأن الله يُدبر أمركِ بلُطف، وأن غدًا يحمل لكِ خيرًا لم تتوقعيه تصبحين على راحة وسعادة، يا نقية القلب🩷🩷🫂»
❤40🥰3🍓3💘3🕊2😍2
عارفه إيه الفرق بين إسم أحمد ومحمد ومحمود !؟
= لأ..
طب عارفه لية النبي ﷺ ذُكر في الإنجيل أحمد مش محمد!؟
= ليه
لأن الإسلام لما نزل.. نزل باللغة العربية والأسماء العربية كلها اسماء ليها معاني
سيدنا عيسي " عليه السلام " لما أتي على قومه بالرسالة قالهم:
"وَإِذْ قَالَ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ يَٰبَنِىٓ إِسْرَٰٓءِيلَ إِنِّى رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَىَّ مِنَ ٱلتَّوْرَىٰةِ وَمُبَشِّرًۢا بِرَسُولٍۢ يَأْتِى مِنۢ بَعْدِى ٱسْمُهُۥٓ أَحْمَدُ ۖ "
لية قال اسمه أحمد؟
= لأنه مش موجود، لسه مجاش لكن هييجي بعد كدة
هو معني إسم أحمد ايه اصلاً؟
إسم " أحمد ومحمد ومحمود " الثلاثة مشتركون في صفة الحمد
يعني سيدنا عيسى عليه السلام كان بيقول :
هيجي رسول من بعدي أحمد مني
طب لو كان قال محمد!؟
كان هيبقي كدة في خطأ في القرآن
لية!
لأن" محمد " تتقال لما يكون الشخص موجود فعلًا ..
طب امتى إتقال محمد؟
لما سيدنا محمد كان موجود فعلًا في الدنيا وحامل رسالته
وامتى إتقال محمود؟
لما توفى رسول الله ﷺ فقيل عنه محمودًا يعني كثير الحمد.
الفوارق اللغوية دي بين الأسماء الثلاثة لوحدها بتدل على عظمة الإعجاز القرآني، أقلها أن ليس كمثله إعجاز!.
والسلام🤍):
= لأ..
طب عارفه لية النبي ﷺ ذُكر في الإنجيل أحمد مش محمد!؟
= ليه
لأن الإسلام لما نزل.. نزل باللغة العربية والأسماء العربية كلها اسماء ليها معاني
سيدنا عيسي " عليه السلام " لما أتي على قومه بالرسالة قالهم:
"وَإِذْ قَالَ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ يَٰبَنِىٓ إِسْرَٰٓءِيلَ إِنِّى رَسُولُ ٱللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَىَّ مِنَ ٱلتَّوْرَىٰةِ وَمُبَشِّرًۢا بِرَسُولٍۢ يَأْتِى مِنۢ بَعْدِى ٱسْمُهُۥٓ أَحْمَدُ ۖ "
لية قال اسمه أحمد؟
= لأنه مش موجود، لسه مجاش لكن هييجي بعد كدة
هو معني إسم أحمد ايه اصلاً؟
إسم " أحمد ومحمد ومحمود " الثلاثة مشتركون في صفة الحمد
يعني سيدنا عيسى عليه السلام كان بيقول :
هيجي رسول من بعدي أحمد مني
طب لو كان قال محمد!؟
كان هيبقي كدة في خطأ في القرآن
لية!
لأن" محمد " تتقال لما يكون الشخص موجود فعلًا ..
طب امتى إتقال محمد؟
لما سيدنا محمد كان موجود فعلًا في الدنيا وحامل رسالته
وامتى إتقال محمود؟
لما توفى رسول الله ﷺ فقيل عنه محمودًا يعني كثير الحمد.
الفوارق اللغوية دي بين الأسماء الثلاثة لوحدها بتدل على عظمة الإعجاز القرآني، أقلها أن ليس كمثله إعجاز!.
والسلام🤍):
❤47🍓5💘4😍3🥰2🕊2
وعِند مطلعِ الفجرِ
دعواتٌ ثابتة وربٌ مُجيب
يَاربّ قلبي وقلوبكم وقلوب كل أحبابنا.
دعواتٌ ثابتة وربٌ مُجيب
يَاربّ قلبي وقلوبكم وقلوب كل أحبابنا.
💘20❤14🥰4🕊3😍3🍓3
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
"وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا" *اذكار الصباح*🥹💗*
﴿ إِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ﴾
غاليتي، الأذكار هي مفتاح الخير، وكنز الطمأنينه، وحصن القلب، فلا تهمليها، ففيها بركه يومكِ، وحفظكِ من كل سوء
لحظات قليله من الذكر، لكنها تمنحكِ راحه لا توصف، وتملأ حياتكِ نورًا وسكينه
قال ابن القيم رحمه الله:
"الذاكر في حصن الله، فمن دخله كان من الآمنين، ومن غفل عنه، فقد عرض نفسه للمتاعب" 🥹🤎🤎🌙»
غاليتي، الأذكار هي مفتاح الخير، وكنز الطمأنينه، وحصن القلب، فلا تهمليها، ففيها بركه يومكِ، وحفظكِ من كل سوء
لحظات قليله من الذكر، لكنها تمنحكِ راحه لا توصف، وتملأ حياتكِ نورًا وسكينه
قال ابن القيم رحمه الله:
"الذاكر في حصن الله، فمن دخله كان من الآمنين، ومن غفل عنه، فقد عرض نفسه للمتاعب" 🥹🤎🤎🌙»
❤14🥰5🍓3💘3🕊2😍2
.
عمرك شوفت ماراثون الكل فيه كسبان؟ 🏆
أكيد ماراثون مش عادي.. لأنه ماراثون رمضان 👌
ماراثون الحسنات المضاعفة والمغفرة والعتق من النيران
من رحمة ربنا وكرمه إنه مَنَّ علينا بأيام تختصر لك سنين من العبادة والعمل الصالح لو اغتنمتها صح👌🏻
«إنَّ لِرَبِّكم في أيَّامِ دَهْرِكم نَفحاتٍ، ألَا فتَعرَّضوا لها» 🌿
كل اللي هيتعرض لنفحات الله ويحاول يجتهد كسبان بإذن الله
بس إنت اصدق مع الله وما تضيعش الفرصة من إيدك 💪🏻🫧
عمرك شوفت ماراثون الكل فيه كسبان؟ 🏆
أكيد ماراثون مش عادي.. لأنه ماراثون رمضان 👌
ماراثون الحسنات المضاعفة والمغفرة والعتق من النيران
من رحمة ربنا وكرمه إنه مَنَّ علينا بأيام تختصر لك سنين من العبادة والعمل الصالح لو اغتنمتها صح👌🏻
«إنَّ لِرَبِّكم في أيَّامِ دَهْرِكم نَفحاتٍ، ألَا فتَعرَّضوا لها» 🌿
كل اللي هيتعرض لنفحات الله ويحاول يجتهد كسبان بإذن الله
بس إنت اصدق مع الله وما تضيعش الفرصة من إيدك 💪🏻🫧
❤29😍3🍓3💘3🥰2🕊2
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
لـ حـاتـم
بودكاست أمهات المؤمنين والصحابيات
الحلقة 3
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
اسئلوا وسنجيب أن شاء الله
https://Abuhamza1.sarhne.com
الحلقة 3
سودة بنت زمعة: المرأة التي وهبت ليلتها لِعائشة!"
اسئلوا وسنجيب أن شاء الله
https://Abuhamza1.sarhne.com
❤17😍12🔥10🥰8💯8🎉7💘5🕊4🍓3
.
تخيّل أنك تُسرع إلى تمراتك
لتنتهي من صومك بلا دعاء ولا شعور..! تُصلي التّراويح مستثقلاً باحثاً عن الأسرع لا عن الخشوع..! ترفع يديك في الدُّعاء والناس حولك تسيل مدامعهم وعينُك تأبى أن تُخرِج دمعة فليس قلبٌ يهزّها..!
تخيّل أن الله أعتق كلّ من حولك وبقيت أنت لم تستحقّ العتق لأنك لم تسأله أصلاً..! تخيّل أن تضحك في العيد وقد كُتِبت عند الله من الخاسرين..! تخيّل أنه قد مضى عليك 20 أو 30 أو 40 رمضان من عمرك ولم تُفلِح فيها..!
ما أقسى الحرمان، أيُطِيقه قلبك..؟!
"اللهمّ لا تحرمنا من خيرِ ماعندك بسوءِ ما عندنا .
💜🎀))" .
تخيّل أنك تُسرع إلى تمراتك
لتنتهي من صومك بلا دعاء ولا شعور..! تُصلي التّراويح مستثقلاً باحثاً عن الأسرع لا عن الخشوع..! ترفع يديك في الدُّعاء والناس حولك تسيل مدامعهم وعينُك تأبى أن تُخرِج دمعة فليس قلبٌ يهزّها..!
تخيّل أن الله أعتق كلّ من حولك وبقيت أنت لم تستحقّ العتق لأنك لم تسأله أصلاً..! تخيّل أن تضحك في العيد وقد كُتِبت عند الله من الخاسرين..! تخيّل أنه قد مضى عليك 20 أو 30 أو 40 رمضان من عمرك ولم تُفلِح فيها..!
ما أقسى الحرمان، أيُطِيقه قلبك..؟!
"اللهمّ لا تحرمنا من خيرِ ماعندك بسوءِ ما عندنا .
💜🎀))" .
❤26😢8🍓7😍4💘4🕊3
بقول للسواق لو سمحت
اقفل الاغاني عشان الصيام قالي دي
أغاني رمضانيه مولا أنني بابك
قولته طيب هات بابك علشان أنزل
اقفل الاغاني عشان الصيام قالي دي
أغاني رمضانيه مولا أنني بابك
قولته طيب هات بابك علشان أنزل
😁26🤣9👌4🌚3🤝2💘2
دَقــِيقــَتــَيْن دِين 🕊💛
﴿ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴾ جميلتي، الأذكار هي مفتاح السكينه، وحصنكِ من المخاوف، فاجعليها نبض يومكِ، وستجدين بركتها تحيط بكِ في كل خطوه لا تدعي يومكِ يمر دون أن تتحصني بها، فهي درع يحميكِ، ونور يضيء دربكِ، وسكينه تملأ قلبكِ قال أحد الصالحين:…
"وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا"*اذكار المساء 🥹💗*
❤16💘4🕊3🍓3🥰2😍2
وَيَوْمُهُ الثَّانِي وَالثَّالِثُ وَالرَّابِعُ،
وَالْخَامِسُ وَالسَّادِسُ وَالسَّابِعُ وَالثَّامِنُ، وَهَا هُوَ التَّاسِعُ،
مَا أَعْجَلَهُ
يَا رَبِّ تَقَبَّلْ مِنَّا مَا مَضَى،
وَأَعِنَّا عَلَى مَا بَقِيَ،
وَأَعْتِقْ رِقَابَنَا مِنَ النَّارِ.
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
😭20❤7💔7😢4🕊3🤝3💘2
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟" *(س
لـ حـاتـم
بودكاست امهات المؤمنين والصحابيات
الحلقة 4
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟"
*(سر اختيارها لحفظ المصحف العثماني)*
جزء الخاتمة متسجلش رغم اني كنت عامل اني بسجله😂 ولكن خير
الحلقة 4
حفصة بنت عمر: حارسة القرآن.. كيف حفظت المصحف في صدرها؟"
*(سر اختيارها لحفظ المصحف العثماني)*
جزء الخاتمة متسجلش رغم اني كنت عامل اني بسجله😂 ولكن خير
💯36❤33🔥31😍28🥰27🎉16🍓5🕊3💘3
.
مستني أقولك يلا بينا
علي صلاة العشاء والتراويح صدقني مبقاش في وقت الشهر بيجري خلينا ندرك ماتبقى
يلا بينا علي بيوت آلله
مستني أقولك يلا بينا
علي صلاة العشاء والتراويح صدقني مبقاش في وقت الشهر بيجري خلينا ندرك ماتبقى
يلا بينا علي بيوت آلله
🍓24❤19💘4🥰3😍3🕊2