شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
996 subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
بمناسبة تعيين شلال الضالعي مكافح ارهاب
اليوم تم اغتيال يافعي ونجاة يافعي اخر من الاغتيال
#اللي_بعده
#لواء_اول_رهز_وعرعرة😀

منقول

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
القيادي الحضرمي صلاح باتيس يكتب الى ابناء الجنوب :

كلمة حق ووفاء ..

يا أبناء الجنوب :
من يشعل نار الفتنة اليوم بين الشمال والجنوب ويزرع الحقد والكراهية بينهم ويسخر كل وسائل إعلامه ضد أبناء الشمال جميعا وكأنهم أعداء للجنوب هو المجرم الحقيقي سواء كان من الشمال أو الجنوب .. وهذا لا يخدم المستقبل أبدا فلو كان هدفه استعادة دولة بحق لما زرع الحقد والكراهية بين شعبه والشعب المجاور كما يدعي .. لأن الفجور في الخصومة ليس من صفات المؤمنين ..

وكذلك عليكم أن تتذكروا أنه منذ أن حدث الخلاف بين الجبهة القومية وجبهة التحرير عام 1967م لجأ أبناء جبهة التحرير إلى الشمال .. وبعد الإنقلاب على قحطان الشعبي فر أنصاره إلى الشمال .. وبعد الإنقلاب على سالمين فر أصحابه إلى الشمال .. وبعد الإنقلاب على علي ناصر في يناير 1986م فر أكثر من 200 ألف وكان أكثرهم من أبناء أبين وشبوه إلى الشمال ومنهم اليوم رئيس الجمهورية ووزير الدفاع وكثيرون ..

ففي كل أزمة أو حرب تحدث في الجنوب يكون أبناء الشمال هم الصدور الحانية على أخوانهم الفارين من الجنوب ويفتحون لهم بيوتهم ويحسنون جوارهم ووفادتهم ..

فأرجو أن نكون منصفين .. ونحفظ لأهل الفضل حقهم ونكون أوفياء لهم ولا ننكر الجميل فهذه صفات الكرام .. وأن نجعل خصومتنا على الظالمين فقط والمتنفذين من الشمال والجنوب الذين باعوا كرامة ابناء اليمن عندما حكموا وظلموا (في الشمال والجنوب) ..

شاركنا حملة توعويه ضد الطائفية والمناطقية ..

إنشرها حبا ً للوطن لليمن رغم انف الحاقدين والمتربصين ..

#تحيا الجمهورية اليمنية #


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
انفجار محول كهربائي خلف مسجد العيدروس ...

طبعآ بقول الله يستر على الناس القريبين لهذا المحول الكهرباء .

https://www.facebook.com/100014694999927/posts/1157313161435173/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
كشفت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم السبت، عن مغزى الإمارات من استحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون اليمنية المتحكم الرئيس بمضيق باب المندب .

وقالت الغارديان في ترجمة عامة لها: إن أبو ظبي تسعى للاستحواذ بكل ما تملك من قوة على جزيرة ميون اليمنية بعد إخراجها من قاعدة عصب في اريتريا .

وكشفت الصحيفة أن الإمارات طلبت مسبقاً من الرئيس هادي استئجار الجزيرة لمدة 20 عاماً، وهو الأمر الذي رفضه هادي .

ورفضت الإمارات المتحدة وفقاً للصحيفة طلباً من الأخيرة التعليق على ما يحدث في الجزر اليمنية .

يذكر أن التوتر بين الإمارات والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يعود في جزء منه إلى مطالبة إماراتية للحكومة اليمنية بتوقيع اتفاقية لتأجير جزيرة ميون مدة 20 عاما.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
متابعات / اعلامية الحديدة 4:59ص
#الحديدة ..
بين مجازر الإرهاب الحوثي وخذلان البعثة الأممية
#سهيل #اليمن
تقرير : عبد الحفيظ الحطامي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
🔹اذا كانت قطر تدعم معسكرات للشرعية داخل محافظة تعز اليمنية،فهذا شرف لها انها تدعم وتساند دولة ومؤسسات " دولة " شرعية معترف بها دوليا،،
اما الامارات تمول معسكرات ارهابيه متمردة خارجة عن القانون والسيادة اليمنية.

🔹قطر تدعم دولة ومؤسسات دولة، بينما الامارات تدعم عصابات ومليشيات متمردة انفصالية بعدن وعفاشية بالساحل الغربي ،لتمزيق اليمن وسرقة ونهب موانئه وارضه.

🔹الحملة الاماراتية منذ الامس وتحريك اعلامييها ومرتزقتها المحليين بالانتقالي لشن هذه الحملة الاعلامية ضد معسكرات الدولة بتعز التي يزعمون انها بمساعدة قطرية، جاءت بنتيجة عكسية ،ولمعت صورة قطر اكثر واكثر وبشكل كبير .
واظهرت قطر انها دولة "محترمة" ملتزمة باهداف التحالف العربي الداعم للشرعية ،وهي الاهداف التي انحرفت السعودية والامارات عنها وباتتا معول هدم للشرعيه اليمنية تتقاسمان موانئ وجزر اليمن الاستراتيجية، وهذا انقلاب فاضح على اهداف التحالف التي دخل اليمن لاجلها.

▪️لينا الصالح



https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=531962407819922&id=100030185029141

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
كل من خالفكم او انتقدكم اتهمتوه انه اصلاحي واخونجي وافرنجي وبرازيلي وربحاني

انتم تبيعوا الوهم
ماالذي حققه الانتقالي على الارض ؟

اما تعيين شلال من الفانوس قده من زماااان وقد كان يقولها يسران في كل لقاءاته انه تحت قيادة شلال القائد لوحدات مكافحة الارهاب

وتشتوا اليوم تضحكوا بها على انصاركم وكأنكم عملتوا انجاااز عظيم

اتحدث عن الانتقالي وعن انصاره فاقدين للعقلية

ابوخالد العدني

https://www.facebook.com/100008559425054/posts/2530761057219184/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🔹اعتراف صريح بالتبعية المطلقة|
🔹اداة ابوظبي المرتزق "شلال شائع" احد قتلة ومعتقلي مقاومي عدن وائمة مساجدها ودعاتها وشبابها ونشطائها، وهو يؤدي طقوس الولاء والارتزاق لاسياده مشائخ دولة الامارات .

#الامارت_عدو_اليمنيين
#سقطرى_يمنية
#ميون_يمنية https://twitter.com/Leena16680Aden/status/1398929760466653188?s=19

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏تعيين شلال شايع في منصب قائد ‎#مكافحة_الارهاب التابع للمجلس الانتقالي من قبل رئيسة عيدروس الزبيدي هو اخر مسمار في نعش ‎#اتفاق_الرياض الذي ينص على استبعاد القادة المشاركيين في احداث ‎#عدن الماضية ..

ياتي هاذه التعيين في وقت يقوم الطرفين في ‎#ابين بالتحشيد للمعركة التي لم تعد بعيده


https://twitter.com/7381409Ax/status/1398890696812249091?s=19

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
في ولاية "خاليسكو" جنوب المكسيك عام 2016م أنتشرت أعمال السرقة بشكل رهيب ، لدرجة ما عادت الشرطة قادرة على التحقيق في هذه الجرائم أو القبض على اللصوص .
في ولاية "خاليسكو" جنوب المكسيك عام 2016م أنتشرت أعمال السرقة بشكل رهيب ، لدرجة ما عادت الشرطة قادرة على التحقيق في هذه الجرائم أو القبض على اللصوص .

أصبحت مدينة "غوادالاخارا" (عاصمة الولاية) تعيش في خوف مطبق فلجأء الناس للدفاع عن انفسهم ، فلجأوا لعقوبة رادعة و هي قطع أيادي اللصوص عند القبض عليهم بعيداً عن سلطة القانون... كان كل لص يتم القبض عليه يتم قطع يديه..

و سجل قطع أيادي أكثر من 688 لص خلال عام 2017م و رغم أن ذلك يعد جريمة وفق القانون المكسيكي إلا أن الشرطة و سلطات الولاية غظت الطرف عن مثل تلك الأفعال..

خاصة أنها خفضت جرائم السرقة بنسبة 81% خلال سنة واحدة فقط و تحولت الولاية بفضل هذه العقوبة من أكثر ولايات المكسيك أمناً بعدما كانت أشدها خطراً .

بل بلغ الأمر أن حاكم الولاية و بتأييد من الناس طالب بتشريع العقوبة في البرلمان لكي تصبح قانونية... الأمر الذي عارضته الأحزاب الليبرالية بقوة و معها جمعيات حقوق الإنسان عام 2018م .

ليس هذا فقط... أنتشرت عقوبة قطع أيادي اللصوص ( التي شرعها الإسلام قبل 1400 سنة) ليس في المكسيك و حسب بل أنتقلت إلى البرازيل 🇧🇷 و فنزويلا 🇨🇴 و الأكوادور 🇻🇪 كحل ناجح لإنتشار جرائم السرقة بعدما عجزت القوانين الوضعية عن حماية الناس ،

قال تعالى: (وَ لَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)..

https://www.facebook.com/100025611713167/posts/883750289155353/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
واقع أبناء عدن والحلم الوردي للإنتقالي في عيون مريديه يجعل الصورة قابلة للانفجار في الشارع العدني ..

والأسباب ترجع إلى عملية الاستنقاص والاستصغار والتهميش وسرقة حقوق العدنيين على إختلاف مشاربهم.

هذه الحلقة خصصتها لتسؤال حول الأوضاع وما بلغ إليه حالنا في عدن خاصة واليمن عامة.

فهل لاحظ الناس أن مستوى أخلاق المليشيات والشرعية والتحالف بلغ أدنى مستويات الانحطاط الأخلاقي والإنساني؟

ما بالنا ضيعنا بوصلة الحق وجرينا خلف سراب الباطل لتصبح الأمة عبيدا لاذناب الماسونية الصهيونية الإماراتية وغيرها.

هل نسينا من نكون ومن نحن وما هويتنا التي سطرها التاريخ وإن حاول بعضهم عبثا محاولة مسحها باصبع متسخ..

يا قومي راجعوا أنفسكم قبل أن تصبح البلاد كلها في دوامة الصوملة الأبدية...

إلى إخوتي في عدن والله لأنتم أهل الرجولة وصناعة القرار والمواجهة اسأل الله لكم الثبات والتمكين فاصبروا وطالبوا بحقوقكم حتى يأتي نصر الله..

اخوكم أبو صفية باجبع

https://youtu.be/8uODg1zezXA

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عاجل
ابو زرعة المحرمي وبتوجيهات إماراتية ناوي يفجر الوضع في ألوية العمالقة
وسيتم اقتحام لواء البوكري
واللواء الثالث
اذا نجحت العملية سيكون المستهدف بعدهم حمدي شكري وبسام
اللهم اني قد بلغت.....


#عادل_الحسني

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ومن سقطرى شالوووم🙄🙄🤔🤔😏😏🙄🙄

وقبح الله المطبعين وبيع البلاد لصهاينة والماسونية والعلمانية الإماراتية

وثورة ثورة ياقرود

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
محاولات يائسة لطمس جرائم الأئمة المتوكليين ضد العثمانيين في اليمن
التاريخ لاﹸينسى والوثائق لا ﹸتمحى
الدكتور محمد نيازي (بروفيسور من منطقة طرابزون في تركيا) سخّر كل عمره في تقصّي وتحرّي الوثائق العثمانية الخاصة باليمن (توجد حوالي 28 مليون وثيقة في إرشيف الدولة العثمانية في اسطنبول وهي خاصة بالحكم والوجود العثماني باليمن), كتب روايته التاريخية المشهورة وهي عبارة عن 550 صفحة, سمّاها " اليمن آه من اليمن ", وهي عبارة عن روايات لوقائع تاريخية حقيقية حدثت أثناء وبعد سقوط الدولة العثمانية عقب الحرب العالمية الاولى, وقد استخرجها من الإرشيف العثماني, وهي أفضل رواية توثق لجرائم الأئمة المتوكليين ضد العثمانيين في اليمن, ومعظم تلك الجرائم حدثت في ظل حكم بيت حميد الدين خاصة الامام يحي حميد الدين وبالذات أثناء حكم السلطان عبدالحميد الثاني, اي في السنوات الأخيرة لعهد الدولة العثمانية, كما رواها لي مترجم هذه الوثيقة التاريخية المؤرخ التركي يشار شريف من التركية الى العربية, وهو صديق مشترك بيني وبين البرفيسور محمد نيازي, علما بأن أعمال الترجمة لهذه الرواية التاريخية لم تنجز بعد.
عمل الأئمة الأعاجيب بالجيش العثماني وبالعوائل والأسر العثمانية, بعضا من تلك الجرائم ممّا يقشعرّ لها الأبدان وهي جرائم مكتملة الأركان ضد الإنسانية, ممّا سبّب لأكبر مأساة تعرّض لها العثمانيون باليمن, ويتداول الاتراك سماع الكثير من الأغاني المشهورة والحزينة التي تتناول قصص من تلك الجرائم التي حدثت لهم في اليمن.
وفي موسوعة المؤرخ اليمني الاستاذ علي جارالله الذيب الهمداني, باسم " النهضة الحضارية باليمن في ظل الخلافة الإسلامية العثمانية" – موسوعة تحت الطبع - يوثق بالحيثيات والشواهد الحقائق والصور حجم النهضة التعليمية والفنية والاقتصادية ومن ضخامتها تحتاج الى ان يفرد لها عدة كتابات لإعطائها ما تستحق من اهتمام, ويلخّص انجازات الدولة العثمانية بأربعة محاور:
1- دحر العدوان وصد الغزاة والمستعمرين. المهددين لليمن بالاحتلال.
2- حماية وتحصين المدن والجزر اليمنية وذلك بإنشاء المباني الضخمة والحصون والقلاع المنيعة، في الجبال والسواحل والجزر الهامة المختلفة.
3- توحيد اليمن كاملاً في كيان سياسي وأحد بعد أن كانت تتنازعه عدة سلطات وزعامات محلية طامحة ومتصارعة.
4- إحداث النهضة الحديثة فيه في المجالات الحيوية المختلفة, وقد شملت مجالات التعليم والصحة والزراعة والصناعة والإدارة والتشريعات والأنشطة العمرانية, والمحاكم والشئون القضائية والاعلام والثقافة والفنون - المطابع وغيرها - والمواصلات والطرق والاتصالات -البرق والتليجراف – والجيش والأمن وغيرها من اسس ومتطلبات النهضة الحضارية.
لكن بالمقابل يذكر المؤرخ الذيب كيف أنّه بسقوط الدولة العثمانية وخروجها من اليمن خاصة بعد الحرب العالمية الاولى ووصول الإمام يحي حميد الدين لاستلام مقاليد الحكم فيها, تم طمس الكثير من معالم تلك النهضة الحضارية, لعّل أبرز ما جاء فيها:
1- تم التنازل عن الكثير من الاراضي اليمنية وتمكين الغزاة والمستعمرين مقابل تمكين سلطة الإمامة, ومن ضمنها التخلي عن اراضي جنوب اليمن وتركها للبريطانيين بعد ان حررّها القائد العثماني علي سعيد باشا ومعه ابطال يمنيون, وفي شمال الشمال تم التخلي عن عسير للأدارسة وكذلك الربع الخالي في الشرق.
2- وأفريقيا اليمنية "الساحل الشرقي لأفريقيا من بلاد الصومال وحتى نهاية بلاد الدناكل اريتيريا" والتي كانت تتبع ولاية اليمن الى نهاية العهد العثماني.
3- وحتى ما تبقى من اليمن تحت حكم الأئمة، فقد تم تمزيقه سياسياً، ومذهبياً، وإجتماعياً وتسليط فئة ضد اخرى من باب سياسة " فرّق تسد".
4- تعطيل الحياة النيابية وعدم إجراء اي إنتخابات كما كانت تتم من قبل، بل وإغلاق مبنى البرلمان في صنعاء نهائيا, كما تم أيضاً الغاء المجالس المنتخبة الأخرى والتي كانت تنتخب الأهالي لمعاونة السلطة التنفيذية والاشراف عليها, تحول المبنى فيما بعد الى سجن للنساء ثم تم تأجيره عام١٩٢٨م لشركة روسية لبيع التنباك وطحن الشمّة "البردقان", وبعدها ثم بيعه لبعض أهالي صنعاء-كما، يذكر أ.د حسين العمري في تحقيقه لكتاب حوليات العلامة الجرافي الصادر بتاريخ 1992.
5- إغلاق المدارس والجامعات التي كانت قد أنشئتها الدولة العثمانية, وتحويلها الى غير ما أنشئت من أجله. كهدم جامعة المعلمين العليا بصنعاء-حاليا مكانها مبنى السينماء الأهلية في شارع علي عبدالمعني بأمانة العاصمة صنعاء.
6- جامعة السلطان عبد الحميد للصنائع بصنعاء التي حولها الإمام الى سجن عُرف بسجن الصنائع- حاليا المتحف الحربي, ومنها ما تحول الى مخازن للخردة وكذلك مبنى كلية البنات - حاليا هيئة مكافحة الفساد -
7- ومنها ما تحول الى سكن عائلي كمبنى كلية الإداريبن والمحاسبين "الرشيدية" بحي خضير بشعوب وهبها الإمام لأحد اصهاره.
8- توقف الحياة الصناعية وتعطيل المصانع المختلفة "كمصنع الحديد والصلب ومصنع قطع الغيار ومصنع الأسلحة و الذخيرة بباب اليمن والذي كان ينتج من سبعة الى عشرة الف طلقة بندقية ومدفعية, في اليوم الواحد- حاليا الورشة المركزية بباب اليمن.
9- توقف الخدمات الصحية والطبية للمواطنين وإغلاق المستشفيات الكبرى والصيدليات العامة التي كانت تقدم خدماتها للمواطنين على حساب الدولة, كإغلاق المستشفى العسكري العثماني بصنعاء الذي كان يضم اكثر من ٣٧٠ سريرا وأحدث الأجهزة الطبية في ذلك الوقت وقد حوّله الإمام يحي الى سكن خاص به سمّاه دار السعادة و هو اليوم مبنى المتحف الوطني والتوجيه المعنوي.
وهنا اسرد تفاصيل هذا المستشفى من واقع الكتاب الوثائقي " اليمن – رحلة الى صنعاء " للرحالة الإيطالي رينزو مانزوني الطبعة الاولى مارس 2011, إصدار الصندوق الاجتماعي للتنمية – صنعاء, هذا الرحالة الذي زار اليمن في الفترة 1877-1878 ومكث في صنعاء عدة اشهر كتب يصف المستشفى:
في صنعاء يوجد مستشفى عسكري رائع (الخسنة خانه) وهو عبارة عن مبنى رائع وضخم مصمّم على الطريقة الاوروبية يتألف من طابقين له اروقة عريضة جدا وعشرين صالة واسعة للمرضى مقسّمة بحسب الأمراض لذلك نجد صالة للمصابين بالزهري, وصالة للجراحة وصالة للمصابين بالحمى وصالة للامراض المعدية وصالة للامراض البصرية, يعمل هذا المستشفى - وتخيّلوا نحن مازلنا في عام 1978 - على مدار ال 24 ساعة في اليوم, وفيه 6 اطباء مسيحيين يرأسهم طبيب عسكري تركي برتبة عقيد كما يوجد 8 جراحيين و 10 صيادلة وفنيي مختبرات وغرف للأموات ويوجد فيها موظفون يونانيون, وكذلك طباخون ومعاونو خدمة للنظافة والحراسة والتموين وغيرها.
ذكر ايضا أن البريد بين صنعاء والحديدة كان يمضي بصفة منتظمة بإرسال ووصول خلال اسبوع.
وذكر وصفا للمدرسة التركية والمقسمة الى قسمين ابتدائي وتقني, وكان يلتحق بها الصبية الصنعانيون الذين ادرك أباؤهم أهمية وضرورة التعليم.

وأعود لما ورد في كتاب المؤرخ الفذ الاستاذ علي الذيب باسم النهضة الحضارية باليمن في ظل الخلافة الإسلامية العثمانية:
الحصاد المر لحكم الأئمة المتوكليين
1- توقيف المشاريع الأقتصادية العملاقة في مجال المواصلات والنقل كالقطارات والسكك الحديدية, وغيرها والتي كانت ستسهّل الحركة وتدر على اليمن خيرات كثيرة ومبالغ طائلة حيث تم إدخال القطارات الى اليمن وقد سار اول قطار ودخل الى اليمن عام ١٩١١م وتم ذلك في إحتفال مهيب بمدينة الحديدة, شهده كبار رجال الولاية في اليمن.. وظل القطار يعمل الى ما بعد الحرب العالمية الأولى رغم توقف العمل ايام الحرب، وبعد خروج الإدارة العثمانية عادت الشركة لإكمال العمل لكن الإمام رفض السماح لتلك الشركة المنفذة بإكمال السكك الحديدية وتم تعطيلها نهائياً ومنها مشروع سكة حديد الحديدة صنعاء والتي وصلت الى منطقة الحجّيلة بإتجاه بلاد أنس الكائنة خلف جبال مناخة من جهة الجنوب ورفض الإمام السماح للشركة الفرنسية من أكمال المشروع رغم إستلامها للمبلغ كاملاً من الإدارة العثمانية, بل وكانت الطامة الكبرى أن أمر الإمام بقلع ماتم إنشائه من السكك الحديدية "تم إستخدام الحديد فؤوس ومفارس ومطارق وقيود للأحرار وإستخدام الخشب دعامات وسقوف للبيوت.
والخلاصة أن اليمن خسرت بذلك أكبر مشروع أقتصادي في حياتها الحديثة كان سيعود عليها بالخير العميم.
2. إغلاق المطابع التي دخلت الى اليمن كأول مطبعة في الجزيرة العربية وتوقيف عمل الصحافة, ومنع حرية التعبير, بعد أن كانت تطبع الصحف والمجلات الأسبوعية والشهرية التي كانت تبث الوعي وتوزع الى مختلف النواحي والمحافظات وبل والى البلدان الخارجية "كصحيفة اليمن الصادرة عام ١٨٧٢م او صحيفة صنعاء الصادرة عام ١٨٧٦م ولاتزال اعداد منها موجودة الى اليوم, وقد توقفت جميعها في بداية القرن ٢٠م بعد إستلام الإمامة يحي حميد الدين لمقاليد الأمور في اليمن.
3. تسريح الجيش النظامي المحترف والذي تم تدريبه وتأهيلة على أعلى المستويات في حينه وإستبداله بمجاميع جاهلة وغير مؤهلة تتبع مذهب الإمامة وتنفذ أوامرها.
4. توقف النظام المالي والمحاسبي وإغلاق البنوك وسحب مخزونها من الذهب والفضة الى خزائن الإمام الخاصة، وتوقف شبه تام للحياة التجارية المتعارف عليها عالميا في ذلك القوت" كما تم إلغاء العمل بالعملات العثمانية المتداولة خاصة الورقية وإبطال نظام الشيكات النقدية والسندات المالية وغيره.
5. توقف العمل في مختلف المجالات الإنشائية والعمرانية العامة ، والتي كانت تقوم بها الدولة في كافة القطاعات المختلفة كإنشاء الدوائر الحكومية وخانات الضيافة السلطانية والمدارس والأسواق والجسور والطرق وغيرها.
والسئوال الذي يتبادر الى الذهن كيف غابت كل هذه الحقائق والوثائق والوقائع التي تحكي عن تاريخ الدولة العثمانية في اليمن لبعض الباحثين الذين شوّهوا تاريخ العثمانيين وطمسوا وغيبّوا كثيرا من هذه الحقائق وقام البعض بقراءة انتقائية لعدد محدود جدا من تلك الوثائق , كان الغرض منها طمس كل جرائم الملكيين القدامى وابرزهم واكثرهم ظلما وفسادا الامام يحي حميد الدين ومن بعدة ابنه الاكثر دموية واستبدادا الامام أحمد يحي حميد الدين اللذان حكما اليمن في الفترة (1918-1962), , واكثر ما جاء في بعض من تلك الدراسات الانتقائية تمجيدا للائمة من بيت حميد الدين وانهم جاؤوا لإنقاذ اليمن وتبريرا لكل التمردات والحروب وسفك الدماء والتي خاضوها ضد العثمانيين, مع إغفال لكل الإرث الحضاري الذي تركه العثمانيون بعد مغادرتهم اليمن والذي قام الإئمة بطمسها وإلغائها ويضاف اليها تشويه متعمّد لحكم العثمانيين في اليمن وانّهم لم يقدموا شيئا يذكر سوى منافعهم لأشخاصهم ولدولتهم في الاستانة.
أعد تلك الدراسات والبحوث المتحيزة والغير منصفة باحثون عرب وأرمن علمانيون ومسيحيون كثر وكذلك صفويون من الباحثين الشيعة الأثناعشرية وكلهم بحكم خلافاتهم الحضارية والدينية والمذهبية السابقة مع الدولة العثمانية لم يكونوا منصفين ولا صادقين ولهذا جاءت مخرجات تلك الدراسات مضللّة ومزيّفة وقد ساهمت الى حد كبير في طمس الوقائق او قراءتها قراءة انتقائية تخرجها عن سياقاتها التاريخية ولي للحقائق, وبالتالي ساهمت الى حد كبير في تضليل أجيال من العرب والمسلمين الذين كانوا ومازالوا يكتبون الى ألآن عن تاريخ الاستعمار العثماني في البلاد العربية.

منقول للفائده

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
اخبار سارة لسكان الأرض 😂

*سيموت جميع الملقحين في غضون عامين*

أكد الحائز على جائزة نوبل لوك مونتانييه أنه لا توجد فرصة للبقاء على قيد الحياة للأشخاص الذين تلقوا أي شكل من أشكال اللقاح. في المقابلة المروعة ، صرح كبير علماء الفيروسات في العالم بصراحة: "لا أمل ولا علاج ممكن لأولئك الذين تم تطعيمهم بالفعل. يجب أن نكون مستعدين لحرق الجثث". دعمت العبقرية العلمية ادعاءات علماء الفيروسات البارزين الآخرين بعد دراسة مكونات اللقاح. "سيموتون جميعًا من التعزيز المعتمد على الأجسام المضادة. لا يمكن قول أكثر من ذلك."

"إنه خطأ فادح ، أليس كذلك؟ خطأ علمي وخطأ طبي. قال مونتانييه في مقابلة ترجمتها ونشرتها مؤسسة RAIR بالولايات المتحدة الأمريكية أمس ، إنه خطأ غير مقبول. "كتب التاريخ ستظهر ذلك ، لأن التطعيم هو الذي يخلق المتغيرات."

قال مونتانييه إن العديد من علماء الأوبئة يعرفون ذلك وهم "صامتون" بشأن المشكلة المعروفة باسم "التعزيز المعتمد على الأجسام المضادة".

https://www.lifesitenews.com/news/nobel-prize-winner-mass-covid-vaccination-an-unacceptable-mistake-that-is-creating-the-variants

Good news to the people in Earth 😂🤣

Nobel Prize winner: Mass COVID vaccination an ‘unacceptable mistake’ that is ‘creating the variants’

In every country, ‘the curve of vaccination is followed by the curve of deaths,’ the famous virologist said.

Wed May 19, 2021 - 6:59 pm EST

By Celeste McGovern

FOLLOW CELESTE


Note to readers, added May 27, 2021: While LifeSiteNews has only reported what Montagnier has said, other scientists have rejected, in the strongest terms, his thesis that vaccines are causing dangerous variants. Former Pfizer vice president Dr. Michael Yeadon has said, “There is no evidence at all that vaccination is leading or will lead to ‘dangerous variants,’” and that the notion of such deadly variants is “absurdly impossible … not [even] like an opinion difference,” but “just a lie” in order to justify unnecessary “top-up” (booster) vaccines. Others have also highlighted there is “no proof” for these theories, referring to them as “nonsense,” while likewise vehemently opposing the general distribution of these experimental gene-therapy COVID-19 vaccines and warning of serious damaging consequences.  Such warnings remain credible due to the trend of spikes in deaths which may be due to a number of factors including antibody dependent enhancement, vaccine-associated illnesses, or other conditions. 

Secondly, Montagnier did not say that everyone who received experimental COVID-19 vaccines would “all die” within two years. This quote was falsely attributed to him in a fake news meme that has been widely distributed. 

May 19, 2021 (LifeSiteNews) – French virologist and Nobel Prize winner Luc Montagnier called mass vaccination against the coronavirus during the pandemic “unthinkable” and a historical blunder that is “creating the variants” and leading to deaths from the disease.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*سألوا مجنون قالوا له الحرب في اليمن بين من ومن ..؟*

*قال لهم : بين أنصار الله .. وطالبين الله .. واللي مايخافون الله .. والصابرين على الله واللي رواتبهم علمها عند الله 🥴*

خذوها من فم مجنون واعقلوها..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#عودة_مرتقبة وترتيبات جارية لأستقبال الشريك في توقيع الوحدة بين شطري اليمن #علي_سالم_البيض إلى العاصمة الجنوبية #عدن تأتي عودة البيض كما يبدو بضوء اخضر من قوى خارجية فهل يفعلها أبو عدنان ويعلن فك الأرتباط الثاني ويسلم الراية للشباب كما وعد...
#انتظروا القادم اجمل هناك أمور غير واضحة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror