“أهرب من الناس، ليس لأنني انطوائي، بل لأنني لا أحب نفسي بينهم. أشعر أنني شخصٌ آخر لا يشبهني.لا أحب الناس فـ هم يشكّلوني على ما لا أريد، فبعد كلِّ مرة ألوذ بوحدتي أجدني كمن ركضَ ثلاثين كيلومترًا، أتنهدّ الصعداء أخيرًا، فأنا -الحمدلله- لا زال بإمكاني الهروب.اهرب من الناس، ليس لأنني انطوائي، بل لأنني لا أحبهم”.
- غادة الصالح
- غادة الصالح
حاستك السادسة, وشعورك بوجوب الإبتعاد, رغبتك بالصمت وتراجعك عن الكلام, إحساسك الغريب بأنه ليس عليك فعل هذا أو ذاك, هذه الأشياء لم توجد عبثاً - أتبعها !
_
٢٤ سبتمبر ١٩٩٧
حبيبتي مريم..
أكتبُ لكِ من داخلِ الطائرة.. حينَ تقرأينَ حديثي هذا لكِ سوفَ أكونُ قد رأيتُكِ و حظيتُ أخيرًا بأعظمِ جائزةٍ يمكن للعبدِ الحصولُ عليها، ألا و هي الطمأنينةُ من شخصٍ يعادلُ وجهٌ كُلُّ أمانِ الدنيا.. إنَّ مرةً في العمرِ يا مريم، يقف الأنسانُ بجوارِ أحدهم ولا يودُّ التحرُكَ حتى لو فاتهُ العالم.. أنتِ لي ذلك.. و لقد تأخرتُ في فهمِ ذلكَ الأمرِ قليلاً.. و اخطأتُ في حقكِ و أنتِ الذي إذا ما خيرتُ بينها و بينَ أي أمرٍ في الكفةِ الأخرى، لثقلت كفتُكِ دائمًا.. إنّكِ والله إختياري و إن لم تكوني بينَ ما أختار.. يا مريم إنَّ الولهَ و التيهَ و الحبُّ الذي يحفظهُ قلبي لكِ يخرجُ من عينايَ فلا أبصرُ إلا حدودَ إبصارك، ولو سألتيني ما أراهُ من حولي و أنتِ لم يقع نظرُكِ عليه لأقسمتُ أنّي لا أرى.. لذلكَ لا يهمني حديثُ الناسِ أو معرفتهم سري.. أنتِ سرّي و سروري و كلَّ أسراري التي أود أن أُخفيكِ في قلبي فلا يطلعُ أحدُ عليكِ و ذلكَ بعدَ معرفتي عظيمِ ما اصطفاني الله بهِ.. حبيبتي و عمري و روحي مريم، إنّكِ وردةٌ و لأولِ مرةٍ تقطفُ الوردةُ أحدهم..
لقد اشترطتُ على والدي و عهادتهُ ألا أرجعَ لما كنتُ عليهِ طيلةَ حياتي.. بشرطِ أن أخذهُ و آتي إليكِ طالبًا يدكِ.. و قد وافق.
أُحبُكِ أكثرَ من نفسي.
صالح.
٢٤ سبتمبر ١٩٩٧
حبيبتي مريم..
أكتبُ لكِ من داخلِ الطائرة.. حينَ تقرأينَ حديثي هذا لكِ سوفَ أكونُ قد رأيتُكِ و حظيتُ أخيرًا بأعظمِ جائزةٍ يمكن للعبدِ الحصولُ عليها، ألا و هي الطمأنينةُ من شخصٍ يعادلُ وجهٌ كُلُّ أمانِ الدنيا.. إنَّ مرةً في العمرِ يا مريم، يقف الأنسانُ بجوارِ أحدهم ولا يودُّ التحرُكَ حتى لو فاتهُ العالم.. أنتِ لي ذلك.. و لقد تأخرتُ في فهمِ ذلكَ الأمرِ قليلاً.. و اخطأتُ في حقكِ و أنتِ الذي إذا ما خيرتُ بينها و بينَ أي أمرٍ في الكفةِ الأخرى، لثقلت كفتُكِ دائمًا.. إنّكِ والله إختياري و إن لم تكوني بينَ ما أختار.. يا مريم إنَّ الولهَ و التيهَ و الحبُّ الذي يحفظهُ قلبي لكِ يخرجُ من عينايَ فلا أبصرُ إلا حدودَ إبصارك، ولو سألتيني ما أراهُ من حولي و أنتِ لم يقع نظرُكِ عليه لأقسمتُ أنّي لا أرى.. لذلكَ لا يهمني حديثُ الناسِ أو معرفتهم سري.. أنتِ سرّي و سروري و كلَّ أسراري التي أود أن أُخفيكِ في قلبي فلا يطلعُ أحدُ عليكِ و ذلكَ بعدَ معرفتي عظيمِ ما اصطفاني الله بهِ.. حبيبتي و عمري و روحي مريم، إنّكِ وردةٌ و لأولِ مرةٍ تقطفُ الوردةُ أحدهم..
لقد اشترطتُ على والدي و عهادتهُ ألا أرجعَ لما كنتُ عليهِ طيلةَ حياتي.. بشرطِ أن أخذهُ و آتي إليكِ طالبًا يدكِ.. و قد وافق.
أُحبُكِ أكثرَ من نفسي.
صالح.
❤🔥2
Mashup of Lewis Capaldi/Harry Styles
Someone You Loved x Falling
- in love with this |🌟|.
- @empty_inside0
- @empty_inside0
بعض المُصطلحات اللي لازم نعرفا ؛ تُستخدم بحياتنا اليومية :
• سايكوباث : معتل نفسي.
• سوسيوباث : معتل إجتماعي.
• بروليتاريا : طبقة الكادحين.
• برجوازية : الطبقة الوسطى.
• أرستقراطية : طبقة المترفين.
• ميتافيزيقا : علم ماوراء الطبيعة.
• باراسيكولوجي : علم ما وراء النفس.
• يوتوبيا : رمز المدينة الفاضلة عند أفلاطون.
• ميكافيلية : “الغاية تسوغ الوسيلة“.
• بيروقراطية : روتين حكومي مُبالغ فيه.
• الأبيقورية : مدرسة شهوانية تُعنى بالغرائز .
• التليباثي : التخاطر عن بعد.
• أُتوقراطية : السلطة تكون بيد شخص واحد.
• الإيغوسنترية : نزعة الاستقطاب حول الذات.
• السادية : تلذذ بإيقاع الأذى على غيره .
• المازوخية: تلذذ الشخص بالألم الواقع عليه.
• شمشونية : تعميم الشر “عليَّ وعلى أعدائي“
• النرجسية: حب النفس، الأنانية، غرور، تعالي.
• ثيوقراطية: حكومة رجال الدين..
• أيديولوجيا : الإعتناقية ؛ العقيدة ؛ الفكرة.
• الرواقية: مدرسة فلسفية عقلية.. تعنى بالحكمة.
• الالترويزم: حب مساعدة الآخرين والالتفات لِحاجاتهم.
• ديماغوجيه: يستخدمها السياسيون لإِغراء الشعب.
• دُغماتية:التعصب الشديد للرأي. ”أنا دوما على حق؛ وغيري دوما على باطل“
• سايكوباث : معتل نفسي.
• سوسيوباث : معتل إجتماعي.
• بروليتاريا : طبقة الكادحين.
• برجوازية : الطبقة الوسطى.
• أرستقراطية : طبقة المترفين.
• ميتافيزيقا : علم ماوراء الطبيعة.
• باراسيكولوجي : علم ما وراء النفس.
• يوتوبيا : رمز المدينة الفاضلة عند أفلاطون.
• ميكافيلية : “الغاية تسوغ الوسيلة“.
• بيروقراطية : روتين حكومي مُبالغ فيه.
• الأبيقورية : مدرسة شهوانية تُعنى بالغرائز .
• التليباثي : التخاطر عن بعد.
• أُتوقراطية : السلطة تكون بيد شخص واحد.
• الإيغوسنترية : نزعة الاستقطاب حول الذات.
• السادية : تلذذ بإيقاع الأذى على غيره .
• المازوخية: تلذذ الشخص بالألم الواقع عليه.
• شمشونية : تعميم الشر “عليَّ وعلى أعدائي“
• النرجسية: حب النفس، الأنانية، غرور، تعالي.
• ثيوقراطية: حكومة رجال الدين..
• أيديولوجيا : الإعتناقية ؛ العقيدة ؛ الفكرة.
• الرواقية: مدرسة فلسفية عقلية.. تعنى بالحكمة.
• الالترويزم: حب مساعدة الآخرين والالتفات لِحاجاتهم.
• ديماغوجيه: يستخدمها السياسيون لإِغراء الشعب.
• دُغماتية:التعصب الشديد للرأي. ”أنا دوما على حق؛ وغيري دوما على باطل“
❤🔥1