Vingesus.
7.58K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
"‏لكنّنا كنّا أصدقاء .. والأصدقاء -دائمًا- لا يجدون الكثير من الصعوبة في صناعة الأحاديث والحكايات، والطرائف، لذا نحن لم نعد صديقين جيدين، ولا حتى صديقين فقط .. منذ اللحظة التي فقدنا فيها القدرة على صناعة الحديث .. منذ اللحظة التي صارت أحاديثنا إجابات على مقاس الأسئلة فقط ."
Would you be an outlaw for my love?
‏صا..حبّيني.
I knew it wasn't too important, but it made me sad anyway.
Forwarded from Vingesus.
إلك مطلق الحريّة إنك تعيش حمار ، بس ما ترفس اللي حواليك.
The scar means " I survived ".
اكتشفت بعض المُصطلحات ولازم شارككن فيها لتعرفوها 🇩🇪🌝 :
Ohrwurm :
دودة الأذن 🐛..
هذه الكلمة تُعبِّر عن الأغنية التي
تُكرِّرها في نفسك، وتسمع لحنها
داخل رأسك ولا تستطيع
أن تُخرجها منه.
Luftschloss :
حرفيًا تعني قلعة في الهواء 🏰..
أي الحلم الذي لا يُمكن تحقيقه.
هذه الكلمة تدل على أن الثقافة
الألمانية مُتسامحة للغاية تجاه الأحلام
الكبيرة، لكنها أيضًا واقعيَّة لأنها
تُدرك بأنها صعبة المنال.
Fernweh :
حُب السَّفر والتجوال 🚃..
كلمة تعني المعاناة من البقاء
في مُحيط مألوف، والرَّغبة الشَّديدة
في السفر بعيدًا إلى ماوراء جبال الألب،
ومن الممكن إلى جنوب الأرض حيث لايعرف
أحد اسمك! كأن تستيقظ على أصوات
أجراس غريبة من المعابد ⛪️.
كلمة تعني الإعتراف بأننا دائمًا ما نتوهم
بأن الحياة هي في مكان آخر غير هذا المكان.
Kopfkino :
سينما داخل العقل 📽..
نحن مُخرجون سينمائيون داخل عقولنا،
نُصوّر أفلامًا قصيرة ننظم فيها بالضبط
مانُريد قوله، ونستغل الفرصة عندما نستطيع.
هذه الكلمة تعني أن هناك قلة مننا فقط
يستطيعون أن يكونوا فعَّالين ومُخرجين رائعين
خارج رؤوسنا.
💛
‏"كل الأشياء في متناول يدي، إلا يديك"
اورا وعبد 💛🌿
عزيزتي "أورا"
ليس من المستحسن أن أُعلن نفسي بين المُكتئبين ، وليس أيضًا بالأمر الحَسن أن أُعلن حُزني وكأنّهُ انتصار كَونكِ تقطُنين في حياتي ! ولكنّها وكما تعلمين النفس يا عزيزتي ، لا شاغلًا لها في عالمنا إلّا أن تحشرنا في خانة الحزانا المُكتئبين .
ولكنَّ الأمر الحسن في حياتي والذي لا أستحي قوله للعامّة هو وجودكِ فيها ، ورُبّما لم يتمكّن منكِ الإدراك يومًا ليُعلمكِ بأنّكِ في كُلِّ مرّةٍ كُنتِ تُنقذيني من براثم الحُزنِ وأنياب الإكتئاب ، عزيزتي "أورا" الأعزُّ عليَّ من حياتي بأكملها ، آسفٌ كوني دائم الحُزنِ والإكتئاب ، آسفٌ لأنّي في غالب الأحيان أنهزم أمامهما وأُطلبُ مُساندتكِ ليَ في حربي هذه بِعناق ..
عزيزتي "أورا" آسفٌ أنا لإقحامي بِكِ وسط خرابي ودماري ووهني وحروبي التي لا أعلمُ لها نهاية ، ولكنّكِ يا طِفلتي كُنتِ تنتصرين لي في كُلِّ مرّةٍ تُعانقيني بِها ، أنتِ فقط وحدُكِ أعظم إنتصارٍ صار ليَ في تاريخي وحاضري ، وحتّى في مُستقبلي ستكونين كذلك .
عزيزتي "أورا" إنَّ الحُزن والإكتئاب يلقفون بي إلى أحلكِ الزوايا ظلامًا ، يُمسكون بأسلحتهم ويُجهزّون أنفسهم للإنقضاضِ على روحي ، ولا أَطيقُ لمجيئكِ صبرًا لتُخرجيني من وسط هذا الخراب .
أنا الآن مُمسِكٌ بإسمكِ كتعَزيمةٍ سِحرية أنطقها كُلّما حاولا الإقتراب مِنّي مُحاولًا مُماطلة الزمن حتّى أنالُ انتصاري بِعناقك ..
هل يُمكنكِ المجيء ؟💛💛
هيك عبد بيكتبلا 💛🙋🏼‍♀️
هذا الوقت سيمضي ، ربما كعبور شاحنة ضخمة فوق روحك .. لكنه سيمضي .
كم هي هائلة وعظيمة الشجاعة التي يتطلبها النهوض من السرير كل صباح لمواجهة اﻷشياء نفسها مرارا وتكرارا.
- بوكوفسكي
🤍