Vingesus.
7.58K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
"نحنُ لا نسكن الا الأماكن التي نغادرها".
- بورخيس
😢3
هكذا كبرنا..
‏"يا إلهي،
دعني أَفكرُ
بوضوح وبرواق
دعني أحبّ،
أحبّ،
وأقول ذلِك جيدًا
في جملٍ جيدة،
دعني في يومٍ ما
أرى منّ أنا."
- سيلفيا بلاث.
3
‏"أنا وحشةُ الكلماتِ الزائدة
‏التي يحذفُها الشعراء
‏لتصير قصائدهم أجمل"

‏- حسين بن حمزة.
"‏كان لوالدي نظرة بسيطة جدًا للحياة، لن تحصل أبداً على أي شيء دون مقابل."

- غريس كيلي.
7
عن وصف الخيبة يقول غريغوار دولاكور في رواية لم أكن أرى إلا السعادة ‏"كدتُ أحطِّم كل شيء في المكان، لكنني تركتُ الأشياء تنكسر في قرارة نفسي.. أردت العودة إلى عالم الطفولة، والأوهام الغير مؤذية، والدم الذي لم يزل مجرد لون ولم يصبح بعدُ ألمًا."
- Amour .
2
أشياء بسيطة تدخل الفرح إلى قلبي
البرودة الخفيفة للوسادة التي أقلبها على الوجه الآخر في الليل ،
مشاهدة برنامج وثائقي عن تاريخ الملح في العتمة
أن أجد مصفاً لسيارتي بسرعة
أن تتصلي بي عشرات المرات ،
دون أن أجيب .

أدخل في الحب كمن يوقف سيارة أجرة ،
لا أؤشر بيدي كي تقف،
أقفز أمامها في وسط الشارع
وأركب عنوة في المقعد الخلفي
وبلهجة آمرة :
خذني ايها الحب .. إلى حتفي .

• خالد صدقة (٢٠١٧).
🕊2
Forwarded from Vingesus.
لو سمحت هُنا..
وخرجت من حياتي:
كما لو أنها
تنزلُ من سيارة إجرة!
• خالد صدقة
1
Forwarded from مُزج مارين
‏"ما زلتُ أحلمُ
‏بالزمانِ الآمن
‏الموعودِ
‏يحملنا إلى وطنٍ
‏عنيد الحُلم
‏مرفوع الجبين".
"تعالَ، نحومُ، دون أجنحة، في السماء؛
كالبدر والشمس."

- مولانا برواية نديم كورسِل.
🕊1
"الشخص الذي يتوق إلى مغادرة المكان
الذي يعيش فيه هو شخص غير سعيد."

• ميلان كونديرا ، كائن لا تحتمل خفته.
🕊2
Al Qamar Wal Moheet | القمر و المحيط
The Synaptik | السينابتيك
قلتلك ضايل
بس آسف I’m leaving
عندي غيرك شياطيني غوص فيهن
بس بتمنى انت تكون سعيد
بس من بعيد.
3🙏1
‏"لم يكن الأجمل، من بين الجميع، لكنّه منحني الحبَّ الأعمق والأطول. الآخرين أحببنني أكثر؛ ومع ذلك لم أحب أحدًا مثله. ربما لأنّني أحببته من بعيد، كنجمةٍ في نافذتي.. والنجم الذي يضيء بعيدًا، يبدو لنا مسكونًا بمزيدٍ من الانعكاسات". | خوسيه أنخل بويسا
7
الآن أفكر في كتابة شيء ما
إنه الحزن مرةً أخرى
أحملهُ معي أينما ذهب
و أنا بالكاد استطيعُ حمل نفسي!
عزيزي، أفضل أن أكتب لك على أن أكتب عنك..
أنت جزء من ثورة الإنسان
أنت وحدك ثورةٌ نقيّة
من أجل العدل ، من أجل الحرية..
من أجل الأرض ، من أجل هذا الليل
الذي لا يهدأ.
أحبك، هذه كلمة مستعملة و رديئة الصنع
لإن الحب هذه الأيام أصبح موضة
موضة قبيحة و نحنُ لا نحب الموضة
لذلك الموضة تتغير ، لذا الحب سيتغير.
أما حبي لك مكتملُ العذوبة
حبي كقطرة ندى على زهرة الصباح
و أنت، أنت زهرتي المفضلة..

الآن أفكر في كتابة شيء ما
أقول أنني حزينة بعدة أشكال
أقول أنه الصداع
أو رائحة القمامة في الشوارع
أو أعلن عن إنزعاجي
من انقطاع التيار الكهربائي باستمرار
و إن بحثت عن سببٍ للسعادة، حتماً
ستكون أنت..

الآن أفكر في كتابة شيء ما
هذه الحياة ليست على مقاسي
إنها كبيرة الحجم مع أنها تشعرني بالضيق،
اتأفف لإني لم استطع مناقشتك اليوم
و طرح وجهة نظري عن تناسخ الأرواح
أشتكي من سوء شبكة الإنترنت..
إنها تشبه الجوارب المثقوبة.
اليوم، لم أُتقن إعداد الشاي
كانت مرارتهُ واضحة
كان قاتم اللون
لكن، لسبب ما
لا أحد أبداً
فهمَ بأنهُ قلبي.

• مارين.
2🍓1
🤍.
أعدُك أن أنام
غَير أَني مُتعَب
والمشقّةُ في قلبي لا في الطريق.

• بسّام حجّار | بضعةُ أشياء
🕊2
القهوة بردت
وأنتِ لم تستيقظي
الصباح عالق
على النافذة
أنا
والكرسي
والطاولة
نلمع من الانتظار.


• فراس سليمان.
🕊1