ما كتبت بعدما نجوت عندما كنت في الرابعة عشرة :
"بعض الفتيات ممتلئات بالحزن والأشعار، أولئك هن الفتيات اللواتي يحاولن إنقاذ الذئاب عوضًا عن الفرار منها"..
ما قصدت هو:
الخطوة الأولى: عندما يشير أحدهم إلى سلوك مسيئ، بينما في رأسك هو أمر عادي.
الخطوة الثانية: عندما تبحثين في "جوجل" عن: هل أتعرض للاستغلال العاطفي؟
الثالثة: إدراكك أن اضطرارك للبحث عن "هل أنا مستغلة عاطفيًا" يعني أنك هكذا بالفعل.
الخطوة الرابعة: إدراكك أنك حولت عقلك إلى مكان حيث تحب الذئاب صيدك. أنك - بحماقة - تواصلين العودة إليها لحمايتها، أليس هذا ما تفعلين؟ مستمعة إلى أعذارها عبر أنياب ملطخة بالدماء نهشت ذاتك، بعدما بعتها مثل حمل، على أمل أن تبقي على حبك لأنك لا زلت تؤمنين بخرافة الحب. لكن، الأمر هو، لو أن هناك من يحبك حقًا، لن يؤذيك أبدًا. بينما، في الواقع، أولئك الذين ادعوا حبك كثيرًا، هم من أذوك بشدة.
الخطوة الخامسة: أخذ عقلك الضال هذا وإعادة تذكيره لماذا لا تثقين مطلقًا في ذئب. لماذا لا تسمحين له بالاعتذار، لا تدعيه يخدعك. لماذا لا تبتعلين كبرياءك لأجله، لا تدعيه يشوش عقلك. أنت امرأة، لا شاة للذبح. ولو أن هناك أمرًا واحدًا تجيده النساء، فهو البقاء على قيد الحياة.
الخطوة الأخيرة: انهي سيطرته عليك. أديري له ظهرك، واهربي.
- نيكيتا جيل ، ترجمة ضي رحمي.
"بعض الفتيات ممتلئات بالحزن والأشعار، أولئك هن الفتيات اللواتي يحاولن إنقاذ الذئاب عوضًا عن الفرار منها"..
ما قصدت هو:
الخطوة الأولى: عندما يشير أحدهم إلى سلوك مسيئ، بينما في رأسك هو أمر عادي.
الخطوة الثانية: عندما تبحثين في "جوجل" عن: هل أتعرض للاستغلال العاطفي؟
الثالثة: إدراكك أن اضطرارك للبحث عن "هل أنا مستغلة عاطفيًا" يعني أنك هكذا بالفعل.
الخطوة الرابعة: إدراكك أنك حولت عقلك إلى مكان حيث تحب الذئاب صيدك. أنك - بحماقة - تواصلين العودة إليها لحمايتها، أليس هذا ما تفعلين؟ مستمعة إلى أعذارها عبر أنياب ملطخة بالدماء نهشت ذاتك، بعدما بعتها مثل حمل، على أمل أن تبقي على حبك لأنك لا زلت تؤمنين بخرافة الحب. لكن، الأمر هو، لو أن هناك من يحبك حقًا، لن يؤذيك أبدًا. بينما، في الواقع، أولئك الذين ادعوا حبك كثيرًا، هم من أذوك بشدة.
الخطوة الخامسة: أخذ عقلك الضال هذا وإعادة تذكيره لماذا لا تثقين مطلقًا في ذئب. لماذا لا تسمحين له بالاعتذار، لا تدعيه يخدعك. لماذا لا تبتعلين كبرياءك لأجله، لا تدعيه يشوش عقلك. أنت امرأة، لا شاة للذبح. ولو أن هناك أمرًا واحدًا تجيده النساء، فهو البقاء على قيد الحياة.
الخطوة الأخيرة: انهي سيطرته عليك. أديري له ظهرك، واهربي.
- نيكيتا جيل ، ترجمة ضي رحمي.
تقول بثينة العيسى :
نحتاج إلى أسبابٍ تجعل الحياة محتملة. شيء بخلاف ما هو مفروض، ومتوقع، وواجب، وضروري، وصحيح، وأخلاقي. شيء يأتي من مكانٍ مضيءٍ وعامرٍ بالموسيقى. شيء يشبهُ الحبّ، يشبه الفنّ، يشبه اللعب نريد سببًا واحدًا يجعل العيش ممكنًا! 🌱
نحتاج إلى أسبابٍ تجعل الحياة محتملة. شيء بخلاف ما هو مفروض، ومتوقع، وواجب، وضروري، وصحيح، وأخلاقي. شيء يأتي من مكانٍ مضيءٍ وعامرٍ بالموسيقى. شيء يشبهُ الحبّ، يشبه الفنّ، يشبه اللعب نريد سببًا واحدًا يجعل العيش ممكنًا! 🌱
❤5
" أرجوك كن صبورًا معي،
أحيانًا أكون هادئةً لأني أحتاج أن أفهم نفسي، وليس لأني لا أريد أن أتكلم، أحيانًا لا كلمات لأفكاري."
– كاملا بولانوس
أحيانًا أكون هادئةً لأني أحتاج أن أفهم نفسي، وليس لأني لا أريد أن أتكلم، أحيانًا لا كلمات لأفكاري."
– كاملا بولانوس
🕊1
"أن تمنحني
البصيرة
لأرى الأشياء
كلها..
بشكلها الحقيقي
لا مثلما يُريدها قلبي.."
البصيرة
لأرى الأشياء
كلها..
بشكلها الحقيقي
لا مثلما يُريدها قلبي.."
🕊6
ما كنت أعيش من أجله ، هو تلك اليد التي تمس كتفي مسًا خفيفًا ، والابتسامة التي تضيء وجهها عندما تراني أو عندما أقول شيئًا ظريفًا. 🍂
• كارل كناوسغارد.
• كارل كناوسغارد.
❤2
نسخر.. نضحك.. نمازح بعضنا
نحدّق في عيون بعضنا البعض
نطأطئ رؤوسنا.. نتنهّد..
ونبكي بصمت.
نحدّق في عيون بعضنا البعض
نطأطئ رؤوسنا.. نتنهّد..
ونبكي بصمت.
وها نحن نواجه يوماً سيئاً آخر بالموسيقا والشعر والعائلة والمحبة التي نمنحها للغرباء والابتسامات، أحضان الأمهات والأصدقاء، ولا شيء أكثر.
لا شك أنها تخلفت عن الملائكة
في زيارة ما
يا ربي..
هذه البنت -من فرط الرقة-
أرى الكلام يتراقص في حنجرتها
يا رب فلتذنب هي
أو تُنبت لي أجنحة.
- سيد العديسي.
في زيارة ما
يا ربي..
هذه البنت -من فرط الرقة-
أرى الكلام يتراقص في حنجرتها
يا رب فلتذنب هي
أو تُنبت لي أجنحة.
- سيد العديسي.
يقول عبد الله الأحيمر :
في الشتاء فقط، بإمكان المرء أن يحزن دون أيّ أسباب واضحة.
في الشتاء فقط، بإمكان المرء أن يحزن دون أيّ أسباب واضحة.
🕊6