Vingesus.
7.57K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
‏ليس الحب هو الوحيد ‏الذي ساقني إليك، بل هذة الألفة التي شعرتها ‏كأنني أعرفُك منذ أن كنت طفلاً.
4
"ما الإنسان دون حرية يا ماريانا؟ قولي لي كيف أستطيع أن أحبك إذا لم أكن حراً؟ كيف أهبك قلبي إذا لم يكن ملكي "
• لوركا.
كانوا يتوارثون الخوف أباً عن جد، كان الخوف يبدأ بولادتهم ولا ينتهي إلا مع موتهم، ولذلك كانوا يطلقون على هذا الخوف إسم الحياة.

‏• نيكوس كازانتزاكيس.
حين يخضع الناس لضغوط لا تُحتمل، ولتهديدات دائمة، فإنهم مجبرون، إذا أرادوا تجنب الموت، على إيجاد حلول، وهذه الحلول: الجريمة، الفن، والجنون.

‏• نانسي هيوستن.
يختلف شكل الحنان من مكانٍ الى آخر،
ففي السماء يأتي على شكل غيمة،
وفي الشجرة يأتي على هيئة ظل،
وفي حياتي أتيت انت.
2
‏عندما تحب أحدًا فإن رموشك تتحرك للأعلى ثم للأسفل و تخرج منكَ نجومٌ صغيرة.
• كارين| ٧ سنوات.
3💘1
تعال نتبنّى أحاسيسَ صغيرة، نربّيها، ونعلّمها المشي دون أن تتجاوز حدود جُنينة المنزل 🪴.
1
" أُترك أيَ شيءٍ يذهبُ بسلاسة ، أُترك أي شخصٍ يرحل عنك بِبساطة، دع أيَ شيءٍ يحدث، فلا يوجد شيءٌ في هذا العالم مُقدر له أنّ يكونَ ملكنا لِلأبد ."
— روبي كور
1
أتمنىٰ أن أعيش حياة دافئة، مليئة بالحُب.. أن أقتني بيتًا تملؤه أشعة الشمس، وأثاث بسيط ودافئ، وشُرفة أجلسُ فيها مع شخصٍ أُحِبه ويتفهمُني، وأن أُرزق بأطفال يكونوا مُشبعين بالأمانِ والدفء، أن يأتي يومٌ ابتسمُ فيه لانتصاري وقُدرتي على التعافي، وأن اشاهِد السماء بقلبٍ مُمتن، وأستيقظ كُل يومٍ وقلبي مليئٌ بالرضا.
‏"أُحب الصباح ولا أجد لُغةً تفسّر ما فيه من سلامٍ وطمأنينة، بدايةً من شروق الشمس تلك السماء ذات الألوان الساحرة، الهدوء والسكينة التي تحتضن المنازل، والخفّة التي يشعُر بها المرء دون أسبابٍ واضحة دائماً يأتي الصباح كأنه مُعتذراً للجميع عمّا حدث ليلة الأمس".
2
"لم انظر يومًا للناس لمظهرهم الخارجي دومًا كنت ابحث عن ما يوجد في داخلهم كنت أيقن بأن الاختلاف الحقيقي هو اختلاف الارواح، كما لو انني اتأمل السماء بتقلباتها او كأمواج البحر في هدوئها وصخبها هكذا كنت انظر الى أرواحهم".
• إيمان عُدي.
2
محمود درويش وَ ريتا 🤍.
😢2
‏أحبّ كوني امرأة، على الرغم من العذابات الصغيرة اللامنقطعة التي تتبع وجودي كامرأة. أحب أن هناك حياة تعبر مني، وأنا أعبر الحياة. أحب أدواري واختياراتي. أحب قدرتي على وضع كل التوقعات خلفي، والنظر إلى داخلي. أحب تأمل النساء من حولي، وهن يصِغن وجودهن العذب بمهارة أنثويّة مذهلة.
‏أحب التأكيد وأحب مَن يُعبّر لي عن ما يشعره نحوي دائمًا، أحب الذي لا يبخل بتذكيري أنني مازلت كما أنا مُميزة في أيامه وكثيرة في قلبه.
" ‏لا أرى النجوم مجرد جسم فلكي كروي في السماء بل أرى انها ملك لنا نحنُ الحالمين لكُلِ شخصاً منا نجمه تشِعُ بأحلامهِ فتتناثر أحلامُنا حول بعضها في السماء لِتنير قلوبنا معها "
أعتقدُ أنني هكذا
‏سأحلُ مشكلتنا
‏سآخذك من الحياة
‏وأضعك في القصيدة!
• أنطونيو كارلوس.
لا أعرفُ ما الحُب ولا كيف يبدو
لا أعرفُ طعمهُ أو كيفية الشعور به ولا رائحته
لكني أتنفسك..أتذوقك.
كل سطح لامع يعكس صورتك ودفئك
في كل واجهة زجاجية
في كل رائحة حلوة..أنتَ.
• ناتالي كيشلير