"مَن يعرفُ الشتاء مثلي، لا يحزن. يَجمع الحطب الذي في قلبه، يتدفّأ، ويحترق". | بسام حجار
"انا انتقائية جداً معهم، اما انت فسأختارك يومياً، بكل اشكال وجودك، سأمزق قائمة الأحلام لأجلك فقط."
• تقى محمد
• تقى محمد
" ثم ستدركين يا آن أن الوحدة مثل البرد، لا تقتلك وإنما تستقر في عظامك وتؤلمك، هكذا تشعرين بها لكن لا تملكين المقدرة على علاجها مهما فعلتي، ثم ينتهي بك المطاف على التأقلم معها، مثل تشوه ربما أو إعاقة ".
تكلم، أحبُّ كلامك
تكلم كثيرًا.. سأجمع كلامك كله وأضعه في
مزهرية هُناك في الصالة الرئيسية من عمري.
تكلم كثيرًا.. سأجمع كلامك كله وأضعه في
مزهرية هُناك في الصالة الرئيسية من عمري.
" القوة التي يكتشفها المرء في نفسه حين يتخلّى بوعيه الكامل عن أحب الأشياء إليه ولا ينكسر ، هذه القوة التي عظمتها تخيفه وتطمئنه في آن واحد ".
❤1
"الصمتُ الطويل أقنعني أنّني شجرة،
تبزغُ في أغصانها أقمار الصبر".
| سركون بولص.
تبزغُ في أغصانها أقمار الصبر".
| سركون بولص.
"لم أحبك بهذا العمق، بهذه الاستماتة، كما أفعل الآن. تقولين بأنك تشعرين أني بعيدٌ جدًا عنك الآن. في هذا العالم كله لا أحب أحدًا سواك. أنتِ الوجود الوحيد في هذا العالم الذي يدفعني للموت."
- في رسالة من نيكوس كازانتزاكيس، إلى قلاتيا كازانتزاكيس | يوليو، ١٩٢٢م
- في رسالة من نيكوس كازانتزاكيس، إلى قلاتيا كازانتزاكيس | يوليو، ١٩٢٢م
"كل هذه السنين الطويلة التي أحببتُ فيها أو أحبّني آخرون، لم تستطع أي عاطفةٍ أن تُلغي حاجتي للبقاء وحيد."
Human relationships are strange. I mean, you are with one person a while, eating and sleeping and living with them, loving them, talking to them, going places together, and then it stops.
ما زلت أختار أن أحبك، رغم تعب هذه الأيام، رغم رغبتي في الصمت والإنعزال عن كل شيء، رغم أن الحياة لم يعد فيها ما يدهشني، و رغم كل الأشياء التي فقدت بريقها في عيني.
يقلقني أن ثمّة شيئًا محطمًا في جيلنا، ثمّة الكثير من العيون الحزينة في وجوهٍ سعيدة .