تدفع المحبة الإنسان أحيانًا للشعور بالتقصير تجاه من يحب،ويدفعه وهمه للشعور بأنه يستطيع إنقاذ ما لا يمكنه إنقاذه،ويدرك متأخرًا جدًا أن المحبة وحدها لا تكفي،ما لم يكن الآخر مستعدًا،وهذا ليس خطأ أحد،هذه أفعال المحبة فقط.
إنّني أحاول جاهدًا أنّ أكون نفسي،
ولا يهمنِي كثيرًا هل يقبلُ الناس أَمّ
يرفضون ذلك .
• فان جوخ
ولا يهمنِي كثيرًا هل يقبلُ الناس أَمّ
يرفضون ذلك .
• فان جوخ
الطريقة الوحيدة لتجنُّب التَّعاسة هي أن لا يكون
لـديك وقت فراغٍ تسأل فيه نفسك إن كُنتَ سعيداً
أم لا .
• جورج برنارد شو
لـديك وقت فراغٍ تسأل فيه نفسك إن كُنتَ سعيداً
أم لا .
• جورج برنارد شو
🕊1
" كلما أردت أن أكون وحيد أغلقت الأبواب جميعًا على العالم ، إلا واحدًا .. أبقيه مواريًا لأجلكِ "
- رسايِل بحر | ٩٢٤ .
- رسايِل بحر | ٩٢٤ .
” لا توجدُ إستثناءات ، كُلنا قابِلون للترك، وكُل
الذي نستطيعُ فِعله هو أخذ الإحتياطات ”
• حسن الألمعي
الذي نستطيعُ فِعله هو أخذ الإحتياطات ”
• حسن الألمعي
”أظن أن الشعور الوحيد الذي يستحق عناء البحث هو الأمان .. أن تأمن وأنت تتحدث ، وتنفعل ، وتعبر عن مشاعرك .. أن تأمن أن عفويتك محبوبة ومقبولة ، لا تحتاج إلى التصنُّع كي تبقى مرغوبًا .. أن تأمن لأنك أنتَ.“
— أريج صالح.
— أريج صالح.
”لم أحبكَ لحاجتي للحب ، ولم أحبكَ لتسد فراغات أيامي ، لم أحبكَ لأنّني وحيدة وأريد ظلاً أظل به .. بل أحببتكَ لأنكَ أنت ، لأنكَ المكان الآمن ، لأن الخوف معكَ يتلاشى كأنه لم يكن .. أحببتكَ بسجيتك وبعيوبك وندوبك ، حتى في اللحظات التي لم تُحب نفسكَ بها ، أحببتكَ كثيرًا بل ورغبت بكَ كثيرًا دون توقف.“
الشيء الوحيد الذي لديك ولا يملكه أحد غيرك هو .. أنت .. صوتك، عقلك، قصتك، ورؤيتك. فأكتب وأرسم وأبني وإلعب وأرقص وعش حياتك كيفما إستطعت.
كل شيء في العالم يزيحني نحو الوحدة، إنها الشيء الوحيد الذي تعلمني إياه الحياة، حتى أولئك الذين ألتقيهم كلهم يبحثون عن أنفسهم من خلالي، هم فقط يريدون أن يتعلموا كيف أستطعت أن أرافق ذاتي طوال تلك السنين دون أن يفكروا بأن يد الإنسان اليمنى قد تحتاج إلى مصافحة في بعض الأحيان.
بدت دائمًا شخصًا ينتمي إلي عالم آخر، يسكن في زمان ومكان آخرين، وبالتالي فإنها لم تشعر قط بأنها في بيتها في هذا العالم، إذ يمكنها العيش في الحاضر، لكن كسائحة فقط، كما لو أنها تمر به فقط، وتتوق للعودة من حيث أتت.
- بول أوستر
- بول أوستر