لن يصوروا فيلماً عن فتيات مثلنا أبداً. أتعرفين السبب؟ لأنه سيكون حزيناً جداً، حتى أنهم سيضعون مضادات الاكتئاب مع الفُشار، وإلاّ قتل الناس انفسهم.
“ سَتحبّ مرة واحدة في حياتك ، سَتحدث أنفجارات من السعادة في معدتك كلما التقت عيناكما سويًا ، ومهما تألمت بسببه سَيبقى أسمه محفورًا أيسر صدرك وتلك الشعلة لن تنطفأ مهما عافى عليها الزمان .”
الأشياء الأكثر جمالاً في هذا العالم لا يمكن أن تراها أو تلمسها، يجب أن تشعر بها في قلبك.
• تشارلز داروين
• تشارلز داروين
عزيزي يا صاحب الظل الطويل، سمعت أن في بلادك البعيدة حين يريدون المكوث لفترة أطول مع أحد يُحبونه يقولون: "السماء جميلة الليلة."
فكرت في ذلك وأنا أنظر لسمائي من شباكي الصغير، لا شيء مهم كل ما هنالك أنني أكتب إليك الآن لأخبرك أن "السماء جميلة الليلة."
فكرت في ذلك وأنا أنظر لسمائي من شباكي الصغير، لا شيء مهم كل ما هنالك أنني أكتب إليك الآن لأخبرك أن "السماء جميلة الليلة."
كانت أمي تقول لنا دائما: إضحكوا في وجه أبيكم عندما يعود إلى البيت فالعالم في الخارج موحش يحطم الأباء .
• دوستويفسكي
• دوستويفسكي
"لا أحد لأحد في هذا العالم، عليك أن تتدبّر أمرك بنفسك. لا تنتظر أن يخلّصك أحد لأن أحداً لن يأتي. الذين نناديهم على وجه الخصوص لن يأتوا .
• بثينه العيسى .
• بثينه العيسى .
تعلم أن تترك دائماً مسافة كافية بينك وبين الآخرين مهما بلغت ثقتك بهم، إصنع لنفسك دائرة تستريح بها حين تكره الجميع.
في هذا المساء وتحديداً بهذا الوقت الكئيب ، لا أحتاج لشيء سِوى صورة وجهُك ، تُبدد هذه المسافات ونكتفي بِعناق المُقل من خلف الشاشات .
ربما كان بامكاني أن أنجو لو أنني فوجئت بحفرة أمامي أو بشاحنة أو بساتر أسمنتي ،
لكنني أرتطمت بعيناك
و هذا حادث لا نجاة منه .
• قيس عبد المُغني
لكنني أرتطمت بعيناك
و هذا حادث لا نجاة منه .
• قيس عبد المُغني
"كل الذين وقعوا في الحب كانوا يبحثون عن الأجزاء النَّاقصة من أنفسهم، لذلك كل من يُحب يُصبح حزينًا عندما يفكر في محبوبه، الأمر يشبه العودة بعد زمن طويل إلى غرفة تحمل كل ذكرياتك"
• هاروكي موراكامي.
• هاروكي موراكامي.
" ولأنكِ كنتِ تخيطين الشّق في ثياب العالم بضحكتكِ ،
كان يحبكِ"
• عبدالعظيم فنجان .
كان يحبكِ"
• عبدالعظيم فنجان .
الحب يجعلك تعطي قيمة لأشياء صغيرة، كاحتفاظك بقطعة منديل أعطاك إياها من تحب.
• غادة الصالح
• غادة الصالح
العلاقاتِ لا يُبقيها الحُب .. ما يُبقيها هُو الأماَن وعَدم الخَوف من الغدر وتقلُب الرأي .. فحيثُما كان الأمَان .. وُجد الاستِقرار والاطمَّئنان .
• غسان كنفاني .
• غسان كنفاني .
تدفع المحبة الإنسان أحيانًا للشعور بالتقصير تجاه من يحب،ويدفعه وهمه للشعور بأنه يستطيع إنقاذ ما لا يمكنه إنقاذه،ويدرك متأخرًا جدًا أن المحبة وحدها لا تكفي،ما لم يكن الآخر مستعدًا،وهذا ليس خطأ أحد،هذه أفعال المحبة فقط.