Vingesus.
7.57K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
قال لها أنه سيأتي إليها حاملًا الزهور التي تحبها، اختار اللون الأحمر لأن قلبها يشبهه بغزارة ولأن الأرواح التي كانت بينهم كانت تنزف عليهم بهذا اللون. واللون الأزرق كان معه أيضًا لأن تشابه الفراشات التي لمست وجهها كانت زرقاء ولأنها تحب هذا اللون بطريقة لا تعرفها، لا يعرف زهرة باللون الأصفر غير زهور عباد الشمس ولأن الشمس تأتي من داخلها كان يحمل معه اللون الأصفر ولأنها تنجذب إلى النور، عرف أنها الضوء الذي لا ينتهي، ترى اللون الأبيض لا لون له، لكنها تحب الزنبق وتقول أن أصل الزهور كان الزنبق، ولأن الجنة التي أتت منها كان الزنبق يعتريها.
"إن الذكريات التي تدفنها في الكتمان هي الذكريات نفسها التي لا تكفّ عن مطاردتك أبداً."
• كارلوس زافون || متاهة الأرواح.
“ أريد أن نجول كل المقاهي والشوارع، أن اقرأ لكِ القصائد، أن ألمس كل نقاط الحياة الجيّدة والسيئة بأصابعكِ أنتِ، واكون فقط أول من يُريكِ الجانب الحي من كل هذا الموت الذي يسمونه حياة .”
إنتِ همسة في صمت طويل
إنتِ مجرد حلم جميل .
Forwarded from Devil side (Marina)
رجعت الشَتويّة ، فيروز .
‏"لو كنتُ قريبٌ منكِ
كنتُ سأقطفُ لكِ أغنية، و أضعها في عُقدةِ شعركِ"
‏"مُش كل حاجة تروح مبترجعش تاني ،
في حاجات بتروح عشان ترجع أحسن"
‏- طرزان ، ١٩٩٩.
لم ينجح أحد من بين كل الذين عرفتهم في ترويض هذه الوحدة الجامحة بداخلي، لم يجرؤ أحد على التوغل الى عمق نفسي، أو حتى ادراك ان ثمة ما هو أبعد من أماكنهم، ربما لأني بقيت أخشى الثقة في وجود أحد ما مهما أحببته، دائمًا ظل احتمال الفراق خنجرًا مغروسًا في خاصرة اطمئناني”.
2
‏”حينما يكتمل وعي الإنسان و إدراكه للحياة،
‏إمّا أن يعيش في الصمت إلى الأبد،
‏أو أن يصبح ثائرًا في وجه كل شيء.“

‏— دوستوفيسكي
كَتفي هُنا إنْ زارك الحُزن 🤍.
"إن المنزل ليس خزانة ملابس، أو عصفور في قفص. إنه حضور الكائن الذي نحبّه."
مارح توقف الحياة بهالأوضاع، رح تكمل..
بدنا حياة..
بدنا نسعى، وبنفس المكان، بدنا نحاول .
- قلم حمرة
"تُسعدني التفاصيل الصغيرة التي يذكرني بها الآخرون، و اللفتات المميّزة التي تأتي على غفلةٍ من أمري؛ تُلفتني بشكلٍ في غاية اللطف و تُحفر في ذاكرتي برقّةٍ بالغة."
" قلبي كالورقة
أطويه عليكِ ، أطويه ألف طيّة
هكذا أحتفظ بكِ
للأبد " .
أُحبك. عندما أبقى فارغة من أي شيء، من الإحساس، من الكلمات، من الشِعر. عندما لا أبحث عن شيء، في الشِتاء وفِي الصيف. أُحبك عندما لا أخذ الحياة على محملِ الجد والهزل أيضًا، في مُنتصف الضياع، في عدل العالم وظلمه وقسوته.
تقول صوفيا :
منذ ان بدأنا نتواعد ، احتفظ بجميع أغطية القهوة وكتب عليها ذكرى عن الموعد وقام بإعطائها لي في الذكرى السنوية الأولى لنا 🤎.
على الرغم إنني في كثير من الاحيان أبدو كما لو انني بعيداً عنكِ تماماً ، بسبب مزاجي السوداوي المُكتئب ، ولكنني لستُ كذلِك ، فمُعظم ما أٌفكِر بِه يتعلقُ بكِ…!
• من أحد خطابات فريدريك نيتشه إلى سالومي.
" ‏لا أريد الشخص الذي يراني جيده فقط،أريد الشخص الذي يعتقد بأنني سيئه ومع ذلك يُصر على البقاءِ معي " ‏ • مارلين مونرو .