"لون الحزن أزرق، ليس لطيفًا كلون السماء أو البحر، بل قاتم، قاتم جدًا كلون الكدمات التي يحتقن فيها الدم تحت طبقة الجلد."
Forwarded from وَلاء . (Walaa Khlef)
- تسألينني ماذنبكِ؟
ذنبُكِ أن قلبكِ بريءٌ، مليءٌ، مُضيءٌ.. ذنبُكِ أنكِ تُعِيدين ترتيب شَتاتي عندما تُبعثرُني الخيبات أو تقلُّبات المزاج.. ذنبُكِ أنك تُبالغين في ريّ الزهور لأنك لا تعرفين حدًا للعطاء، ذنبُكِ أنكِ تشاهدين "Titanic" للمرة الألف على أمل أن السفينة لن تغرق هذه المرة.🖤
ذنبُكِ أن قلبكِ بريءٌ، مليءٌ، مُضيءٌ.. ذنبُكِ أنكِ تُعِيدين ترتيب شَتاتي عندما تُبعثرُني الخيبات أو تقلُّبات المزاج.. ذنبُكِ أنك تُبالغين في ريّ الزهور لأنك لا تعرفين حدًا للعطاء، ذنبُكِ أنكِ تشاهدين "Titanic" للمرة الألف على أمل أن السفينة لن تغرق هذه المرة.🖤
”أحبّك جدًا
وأعرِفُ أنّي برغـمِ انطفائِي
أعودُ إليك ..
فراشةَ حبٍّ بينَ يديك .”
وأعرِفُ أنّي برغـمِ انطفائِي
أعودُ إليك ..
فراشةَ حبٍّ بينَ يديك .”
هناك 7 مليارات شخص تركوا آثار أقدام على هذه الأرض ، وقد عثرت أنت ، بالصدفة ، على شخص قادر على إرسال قشعريرة إلى عمودك الفقري بمجرد لمسة يده. وإذا لم يكن ذلك سحريًا ، فأنا لست متأكدًا مما هو.
نتعلّم ألا نتوقع الأفضل، لا مع الحظ ولا مع البشر، الجميع مخيبون للآمال في النهاية.
- تشارلز بوكوفسكي
- تشارلز بوكوفسكي
سعيدًا لأنّك تملك غرفة | تشارلز بوكوڤسكي
"أن تنتهي وحيدًا
في غرفة كقبر،
دون سجائر ودون نبيذ،
فقط مع لمبة
وكرش،
وشعر رماديّ،
سعيدًا لأنّك تملك غرفة.
في الصباح،
انطلقوا جميعهم لكسب المال:
القضاة، النجّارون،
السبّاكون، الأطباء،
باعة الصحف، رجال الشرطة،
الحلّاقون، غاسلو السيّارات،
أطبّاء الأسنان، باعة الأزهار،
النادلات، الطبّاخون،
سائقو التاكسي...
وها أنت ذا، تنقلب عل جانبك الأيسر
كي تدفئ الشمس ظهرك،
وتزيحها عن عينيك".
"أن تنتهي وحيدًا
في غرفة كقبر،
دون سجائر ودون نبيذ،
فقط مع لمبة
وكرش،
وشعر رماديّ،
سعيدًا لأنّك تملك غرفة.
في الصباح،
انطلقوا جميعهم لكسب المال:
القضاة، النجّارون،
السبّاكون، الأطباء،
باعة الصحف، رجال الشرطة،
الحلّاقون، غاسلو السيّارات،
أطبّاء الأسنان، باعة الأزهار،
النادلات، الطبّاخون،
سائقو التاكسي...
وها أنت ذا، تنقلب عل جانبك الأيسر
كي تدفئ الشمس ظهرك،
وتزيحها عن عينيك".
لطالما كان وجهكِ بارعًا في إزالة حزني، الوجه الذي يغيب ويجعلني أُفرطُ في الترقُّب، في الحُبّ، في القلق
الوجه الأكثر مثاليةً على الاطلاق.
الوجه الأكثر مثاليةً على الاطلاق.
" أرجوكِ .. دعيني معك. دعيني أراك. إنك تعنين بالنسبة لي أكثر بكثير مما أعني لك وأنا أعرف ولكن ما العمل؟ إنني أعرف أن العالم ضدنا معاً ولكنني أعرف أنه ضدنا بصورة متساوية، فلماذا لا نقف معاً في وجهه ؟ كفّي عن تعذيبي فلا أنا ولا أنت نستحق أن نسحق على هذه الصورة.
أما أنا فقد أذلني الهروب بما فيه الكفاية ولست أريد ولا أقبل الهروب بعد. سأظل، ولو وُضع أطلس الكون على كتفيّ، وراءكِ ومعك "
– غسان كنفاني إلى غادة السمان .
أما أنا فقد أذلني الهروب بما فيه الكفاية ولست أريد ولا أقبل الهروب بعد. سأظل، ولو وُضع أطلس الكون على كتفيّ، وراءكِ ومعك "
– غسان كنفاني إلى غادة السمان .
انك مُتواجد دائماً بأفكاري
كتاباتي
احاديثي
مناماتي
صباحاتي
والأكثر هُنا تحديداً ..
بقلبي.
كتاباتي
احاديثي
مناماتي
صباحاتي
والأكثر هُنا تحديداً ..
بقلبي.
"مرحبًا أيها الصباح، أعرف أنك تخبئ في أسفل جيبك المهتري قطعًا من الحظ ، أرجوك أن تعطني واحدة ، أريد أن أشتري يومًا سعيد.."
هناك عصفور أزرق داخل قلبي
يريد أن يخرج،
لكني قاسٍ جدًا معه،
أقول،
ابقى مكانك، لن أدع أحدًا يراك.
- بوكوفسكي .
يريد أن يخرج،
لكني قاسٍ جدًا معه،
أقول،
ابقى مكانك، لن أدع أحدًا يراك.
- بوكوفسكي .
Forwarded from 𝗕𝘂𝘁𝘁𝗲𝗿𝗳𝗹𝘆 𝗪𝗶𝗻𝗴𝘀 ⟁
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Anne with an E 🤎