"تعالي لنبتكر أحلامًا جديدة في هذا
المساء نضيف شارعًا جديدًا لهذه المدينة
ونمشي به معًا، نغيِّر روتين أحلامنا ونحلم
بأمنياتٍ صغيرة كتقبيل عينيكِ تحت
ضوء القمر".
المساء نضيف شارعًا جديدًا لهذه المدينة
ونمشي به معًا، نغيِّر روتين أحلامنا ونحلم
بأمنياتٍ صغيرة كتقبيل عينيكِ تحت
ضوء القمر".
أعتذر لأن العيش معي صعب لأنني لا أتحدث بالقدر الكافي لأن مزاجي متقلب ولأن الطريق برفقتي ينتهي سريعاً.
أنا جافٌّ، جافٌّ، جافٌّ، جافٌّ حقًا،
حتى أنّ كلَّ من يراني يعطش .
- برنار نويل.
حتى أنّ كلَّ من يراني يعطش .
- برنار نويل.
لنمضي معًا
سيرًا في هذِه الحياة
لنستلقي معًا متعبانِ
من ضجيج الحياة ،
حتى يشرقُ علينا
قمران ، قمرُ عينيك
وإبتسامتك الزاهيِّة ..
سيرًا في هذِه الحياة
لنستلقي معًا متعبانِ
من ضجيج الحياة ،
حتى يشرقُ علينا
قمران ، قمرُ عينيك
وإبتسامتك الزاهيِّة ..
لا أنظرُ إلى شكلكَ اِن كان جميلاً أو قبيحاً، أنظر إلى الحبّ الذي في قلبك.
- جلال الدين الرومي
- جلال الدين الرومي
شوارعنا ينقصها الحب والفن، ينقصها العارفون والناس المبتسمة، ينقصها أناسٌ لا يتدخلون في شؤون غيرهم ، شوارعنا بشعة، تنقصها حياة.
لا تختبئ فى حديقة ،
لا أستطيع أن أميّزك
كل مرة أقول : ها قد وجدتك
تضحك زهرة أخرى ..
لا أستطيع أن أميّزك
كل مرة أقول : ها قد وجدتك
تضحك زهرة أخرى ..
تمنيت أن أكون أكثر من زهرةِ عبّاد شمس. أن لا أقضي أيامي وانا ألتفتُ للشمس كلما أشرقتْ وكيفما اتجهتْ دون أن ينتبهَ لي أحدٌ. دون أن ألفِت انتباه المارة فقط للحظة، للحظة
وبعدها يمرونَ لشأنِهم متناسينَ أوراقي الصفراء المعتادة ودورة يومي المملة.
دون أن تكون مآلاتي متوقعة وموتي في آخر فصل الصيف حتميّ.
دون أن أُترَك على قارعةِ الطريق بعدم اكتراث فقط لجمع البذور بعد الذبول.
دون أن أكون في منتصف الأشياء، زهرة صفراء مملة ليست للتأمل تعطي البذور ولاينتبه لها أحد.
وبعدها يمرونَ لشأنِهم متناسينَ أوراقي الصفراء المعتادة ودورة يومي المملة.
دون أن تكون مآلاتي متوقعة وموتي في آخر فصل الصيف حتميّ.
دون أن أُترَك على قارعةِ الطريق بعدم اكتراث فقط لجمع البذور بعد الذبول.
دون أن أكون في منتصف الأشياء، زهرة صفراء مملة ليست للتأمل تعطي البذور ولاينتبه لها أحد.
" إنّ الشيءَ الوحيد الذي يهمني هوَ أنْ أنعمَ بالطمأنينة الداخلية ".
| ألبير كامو |
| ألبير كامو |