Vingesus.
7.58K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
إنني هنا أذبل ببطء
كزهرة محرومة من الشمس،
تشتاق الإنتماء،
لمكان أو شخص ما.

لانج لييف - زهرة الجدار .
رسالة ﺯﻳﺎﺩ ﺍﻟﺮﺣﺒﺎﻧﻲ لـ ﺩﻻﻝ بعد ماﺳﺎﻓﺮﺕ ﻭﺗﺮﻛﺘﻠو ﺑﻴﺮﻭﺕ ﻭﺭﺍﺣﺖ ﻋﻠﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﻭﻛﺘﺒتلو ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﺍﻧﻬﺎ ﺳﺎﻓﺮﺕ ﻭ ﻗﺮﺭﺕ ﻣﺎﺗﺤﺒﻮﺍ ﻣﺮﺓ ﺗﺎﻧﻴﺔ

ﻛﺘﺒﻠﻬﺎ : ﺗﺤﻴﺔ ﻭﺑﻌﺪ …
« ﺃﻭﻝ ﺷﻲ ﻛﻴﻔﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﺣﻮﺍﻟﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﻳﺎﻣﻚ … ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺶ ﻋﻢ ﺗﻼﻗﻲ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮ ﺑﺎﻟﻌﻴﺸﺔ … ﻛﻴﻒ ﺩﺭﺳﻚ، ﻛﻴﻒ ﺍﻟﻄﻘﺲ، ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺶ ﻣﺰﻋﺞ … ﻛﻴﻒ ﺭﺍﺳﻚ، ﻛﻴﻒ ﺿﻬﺮﻙ، ﻛﻴﻒ ﻣﻌﺪﺗﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﻋﺼﺎﺑﻚ … ﻛﻴﻒ ﺷﺮﺏ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻢ ﺗﺸﺮﺑﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻗﻬﻮﺓ، ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺘﻤﻨﻰ … ﻛﻴﻒ ﺻﺤﺘﻚ … ﻟﻴﻜﻲ ﺃﻧﺎ ﺑﻠﻐﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﺮﻛﺘﻴﻠﻲ ﺇﻳﺎﻩ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺗﺰﻣﻄﻲ ﺍﻟﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﺍﻧﻚ ﻗﺮﺭﺗﻲ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﺑﻘﺎ ﺑﺪﻙ ﺗﺤﺒﻴﻨﻲ ﻭﺭﺟﻊ ﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮﺓ ﺑﻠﻐﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺭﻓﻴﻖ ﻧﺠﻢ ﺃﻧﻮ ﺑﻠﺸﺘﻲ ﺗﻜﺮﻫﻴﻨﻲ . ﻫﻴﺪﻱ ﺷﻐﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺑﺘﻔﺰّﻉ !! ﺑﻜﻞ ﺍﻷﺣﻮﺍﻝ ﺃﻧﺎ ﻣﺎ ﺍﻟﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﺑﻬﺎﻟﺸﻐﻠﺔ، ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻗﺮﺍﻙ ﺃﻧﺖِ ﻭﺍﺻﻼً ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻟﻠﻤﻨﺎﻗﺸﺔ لأنك ﻓﻠﻴﺘﻲ ﻭﺍﻷﺻﺢ “ﻫﺮﺑﺘﻲ” ﺃﻭ ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻙ “ﺯﻣﻄﺘﻲ”
بالنسبة ﻟﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﻓﻴﻲ، ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻗﺮﺍﺭﻙ ﺍﻟﺤﺎﺳﻢ ﻭﺳﻔﺮﻙ ﺍﻟﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﺟﺮّﺑﺖ ﺃﻧﻮ ﻓﺘﺶ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﺟﺪﻳﺪ ﺣﺒّﻮ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻭﺍﻟﺘﺪﻗﻴﻖ ﻋﻦ ﻫﺎﻹﻧﺴﺎﻥ، ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻮ … ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ .
ﻫﻠﻖ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﻓﻴﻜﻲ، ﺇﺫﺍ ﺣﺼﻞ ﻭﺍﻧﻚ ﻟﻘﻴﺘﻲ ﻫﺎﻹﻧﺴﺎﻥ ﻟﻠﻲ ﺃﻧﺎ ﻓﺘﺸﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻮ، ﻛﺎﻥ ﺑﻪ، ﻫﻠﻖ ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻴﻪ، ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﺷﻮ ﺭﺃﻳﻚ؟
ﺃﻧﺎ ﺭﺃﻳﻲ ﺍﻧﻮ ﺑﻴﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﺟﻌﻲ ﻭﻣﺶ ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ، ﺑﻜﺮﺍ ﻉ ﺑﻜﺮﺍ ، ﻷﻧﻮ ﻛﻞ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﺭﺍﺡ، ﺭﺍﺡ ﺿﻴﻌﺎﻥ ، ﻭﻫﺎﻟﺴﻮﺀ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻣﻌﻲ ﺻﺮﻟﻮ ﻓﺘﺮﺓ ﺣﺎﺻﻞ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻗﺪ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻭﺷﻮ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ، ﻣﻨﻘﻌﺪ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﻭﻣﻨﺤﻠﻮ .
ﻟﻴﻜﻲ ﻭﻻ ﻳﻬﻤﻚ ﻓﻲ ﻋﻨﺪﻱ 3 ، 4 ﻃﺎﻭﻻﺕ ﺭﺡ ﻧﻀﻞ ﻧﻘﺪﺭ ﻧﺤﻠﻮ ع ﺷﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﻣﻨﻬﻦ ، ﺃﻧﺎ ﺃﻛﻴﺪ، ﺍﻧﻮ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻣﺎ ﻓﻲ ﻭﻻ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻣﺎ ﺑﺘﻨﺤﻞ، ﻛﻠﻮ ﺑﻴﻨﺤﻞ .
ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﺓ ﺃﻧﺎ ﻫﻴﺪﺍ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺑﺒﻌﺘﻮ، ﻭﻗﺼﺔ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﻭﺻﻠﻚ ﻣﻨﻲ ﺷﻮﻱ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﻭﻓﻲ ﺷﻐﻠﺔ ﻣﻦ ﺷﻐﻠﺘﻴﻦ :
١ - ﻳﺎ ﺍﻧﻚ ﻛﻨﺖ ﻃﺎﺭﻗﺔ ﺷﻲ ٦، ٧ ﺳﻮﺍﻏﻴﺮ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺗﻜﺘﺒﻲ ﻫﺎﻟﺸﻐﻠﺔ .
٢ - ﻳﺎ ﺍﻧﻮ ﻗﺼﺪﻙ ﺗﻔﻬﻤﻴﻨﻲ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﺗﺠﺮﺏ ﺗﺒﻌﺖ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻷﻧﻮ ﻣﺎ ﺭﺍﺡ ﺟﺎﻭﺏ ﺑﺎﻟﺤﺎﻟﺘﻴﻦ ﻫﻲ ﻣﺶ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻟﺸﻲ .
ﻭﻟﻴﻪ ﺃﻧﺘﻲ ﺣﻤﺎﺭﺓ .. ﻳﺎ ﺣﻤﺎﺭﺓ ﻳﺨﺮﺏ ﺑﻴﺘﻚ ﺷﻮ ﺣﻤﺎﺭﺓ .. ليكي ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﻚ ﻉ ﺣﺎﻟﻚ ﻷﻧﻚ ﺣﻤﺎﺭﺓ
ﺣﻤﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺑﺲ ﻣﺎ ﺗﺨﻠﻲ ﺣﺪﺍ ﻳﻌﺮﻑ
1
شو عَ بالي تضل
ما يجي يوم تفل 💚.
* هل تعلمين دواءَ الحزن؟
- خذ زهرةً تفتحتْ منْ سبعِ دقائق ودع فراشة ترفرف فوقها سبع مرات ثم أشعل حولها سبع شمعات وانتبه كي لا تحترق الفراشة ثم أطفئ السبع شمعات بسبع نفخات ثم اجمع الشمع الذائب وعلِّقه على ذيلِ ذئبٍ لم يأكلْ منذ أسبوعٍ ثم اجلسْ على سبعِ وسائدٍ وراقبْ الذئبَ وهو يختفي خلفَ سبعِ أشجارٍ.
* وهل أُشفى من الحزنِ؟
- لا أحد يشفى منه.
* ولِمَ هذه الوصفةُ العجيبةُ؟
- لتنساه قليلا.
توقفي عن القيام بأعمالٍ لا تُلائمك ، لا زلت أذكرُ جيدًا كيف هممتي لإنقاذ الفراشة العالقة في كوب الشاي ، فلماذا تحاولين جاهدةً قتلي ؟
😢1
مشاعري تجاه الفراشات أعلى بكثير
من مشاعري تجاه أي إنسان 🦋.
1
Forwarded from وَلاء . (Marina)
"‏قالت الفراشة: أن تكون على قيد الحياة فقط، فهذا لا يكفي؛ يجب أن يصلك ضوء الشمس، وأن تملك الحرية، ويكون لديك زهرة صغيرة."
وهي بعيدة عنك، وبسبب هذا، فالأسى لا يفارقك، وتستشعر الخواء حيث يجب أن يوجد الحب، والمشاعر الرفيعة الرهيبة، وتشعر باحباط رهيب يلتهمك، أو إحساس بشئ قادر على احتجاز غريزة العاطفة، أو موجه من الاشمئزاز تتغلب عليك. ثم تقول، إلى متى يا إلهي؟! ثم ما الذي يحدث في نفسك، هل ما يجري في داخلك يظهر في وجهك؟ كما لو كان شخص لديه نار هائلة في روحه ولا أحد يأتي ليتدفأ عليها، والعابرون لا يرون سوى دخان قليل عند قمة المدخنة ثم يمضون في طريقهم. وماذا سوف يفعل؟ نترك هذا اللهب يستعر في قلبه؟!

فنسنت فان جوخ
من اجلكَ
صادقتُ جروحي .
_ مايك ماسي .
@imvenus2 || 🤍مكان للعبث
مثلاً أنا وانتَ
نُراقب الشُروق معاً
ولكن لكُل منا مصدرهُ
انتَ تنظُر للشمس وانا انظُر نَحوك .
من ريتشارد فينمان إلى زوجته المتوفاة دارلين


أعشقك، عزيزتي.
أعلم كم تحبين سماع تلك الكلمة - ولكنني لا أكتبها فقط لأنكِ تحبينها، أكتبها لأنها تجعلني أشعر بالدفء داخلي حين تسمعينها. لقد مر زمنٌ طويلٌ جدًا منذ آخر مرة كتبت لكِ فيها، مايقارب العامين. ولكنك ستعذرينني لأنكِ تفهمين كم أنا عنيدٌ وواقعيٌ؛ كما أنني ظننت أنه ما من جدوى من الكتابة لكِ. أنا الآن أعلم، يازوجتي العزيزة، أنه من الصواب أن أقوم بفعل ماكنت قد أجلته لفترةٍ طويلةٍ، وهذا ما فعلته كثيرًا في الماضي. أريد أن أخبرك أنني أحبك. أريد أن أحبك. وسأظل دائمًا أحبك.
بطبيعة الحال، لا أطيرُ فرحاً، لكنّي أيضاً لستُ كئيباً ويائساً. أنا أحسّ بالهدوء والسكينة كما يجب أن يكون عليه شخص يتمتّع بضمير حي وينظر إلى الحياة بدون أوهام...
‏-غرامشي إلى والدته ١٩٢٨
🕊1
Vingesus.
أنا عبارة عن بالون فراغ.
بنفخة بطير
فتركني طير و انا مبسوطة .
يربطنا أنا و حبيب عمري خيط.. أسميناه الحبّ ، خيط طويل بما يكفي لصنع كنزة ، كنزة واحدة.
جلسنا سنيناً على الأرض معاً، نحاول أن ننسجها سوّياً
وحين انتهينا ، تركنا نهايتها غير معقودة ، و كنا حين نتخاصم نجذب هذا الطرف الرّخو إلى مصالحنا الخاصّة ، متجاهلين حقيقة وهنَ الخيط وانحلاله في كل مرة أكثر من المرة التي سبقتها ، ظانّين أننا سنجلس معاً مرة أخرى كي نصلحها ؛ حتى صار الخيط كرة .. في محلٍ مغلق .. في بلدة أخرى .. لا نملك لها خريطة أو اسم ، يأكلنا خلال بحثنا عنها البرد و الندم.
|صابرين الحج أحمد|
"كلُّ حقولِ العالم
ضدّ شفتين صغيرتين
كل شوارع التاريخ
ضدّ قدمين حافيتين."
- محمد الماغوط
‏أشعر أنني في نزهه عندما أنظر الى وجهك.