Vingesus.
7.58K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
-
لم اكُن أريد أن أحلم بالأشرعة التي تُسافر كنتُ اريد أن أكون السفر. لم أكن أريد أن أحلم بالأجنحة كنتُ أريد أن أكون التحليق، ولو بين الصواعق والعواصف. كنتُ أريد أن أحيا، لا أن أعيش وأنا أحلم بالحياة!
Damascus - Syria 1960 💛
Forwarded from C.A.S (Asozx.)
I can't stop thinking about u.
وكنت أنتَ ،
رجل تفوح منه رائحة السجائر والحزن ،
تلون أصابعه كلمات الغضب والشتائم ،
تزهو به القصائد ، وتحلق حوله عشرات الفراشات.
للمشاهدة فقط، يُمنع التصديق:
- صبر الصخور التي تتلقى صفعات الموج منذ اللحظة التي وجدت فيها تُعاقب لسبب لا تفهمه.
- حافة جبل كانت تفقد كل مرةٍ جزءًا منها مع انزلاق الأقدام التي قررت أنها النهاية.
- الخطوات التي تُركت منسية على أطراف شاطئ لا تخصّ أحد فيقرر أن يتبنّاها البحر.
- انتظار واحةٍ في وسط الصحراء هائلة لأن تُروى بوجود أحد ما.
- احتجاج غيمة على الطريقة التي يقتحم بها الطائر وحدتها دون أن يقرع الباب.
- الحرية التي يعتقد الغصن أنه نالها حين مال عن الشجرة.
- الإيمان الذي تعتنقه الأرض بأن كل هذه النجوم تصطفّ أمامها لتسلّيها بمسرحية الظلام والنور.
- الطريقة التي يصدق بها الإنسان أنه الكائن الأسمى.
تحذير: لا تُطِل المشاهدة.
2
سلام ، مش بالإيد لإنّو المسافة بيناتنا بعيدة و إيدينا صغار
- رحباني .
-
If u think I’m not interested, you’re right
العالم كله هنا بداخلي ، أنا الهواء ، الجدران ، الشخص المنغلق ، كل شيء يتجرد، ينفتح ، ينحسر ، يتكسر ، مهما ذهبت أجد نفسي ، أترك نفسي أتجه لنفسي ، أعود لنفسي ، لا شيء على الإطلاق سوى نفسي.
- صمويل بيكيت
Forwarded from Eul.
Touch.
‏أخاف أن ينتهي عمري
قبل أن تجمعني بك رحلة أنام في منتصفها واضعاً رأسي على كتفك.
- محمود درويش
‏جيشٌ من الفراش،
‏أڪل ضوء العالم
‏وصار ڪُل هذا الليل.
-حمزة حسن.
ما مرق
جوليا بطرس
ياريتو ما مَرَق 🦋.
- @empty_inside0
ارجو أن يكون هذا حلمًا، أريد أن أستيقظ الآن، أرجو أنني لست سوى زهرة عبَّاد شمسٍ تحلُم، أرجّو أن يتبدّل هذا العالم بحقلٍ شاسع، حتى لو كان ذابلًا، حقلٌ ذابل أكثر اشراقًا من هذا العالم الضخم الذي يشعّ بكل شيء ولكن لا يجعل الحياة تدّب فينا، أتمنى أن أشعر كزهرة، أن أشعر بمرور الفصول حولي، أن تداعب الريح أوراقّي، أن يغمرني المطر، أن أنتظر شروق الشمس، وتؤانسني النجوم، أن لا أضطر لسماع همس الفزاعات حولي، لا أريد من الحمامات أن يتناقلن أخبار الحقل،
أريد أن أعيش كزهرة عبَّاد شمس عادية، واحدة من مئات، أن لا أبدو مختلفةً أبدًا، لا أريد أن أكون ملحوظة.
أريد أن يكون بيتنا صغيرًا، منعزلًا، محاطًا بالورد، تنيره الشمس ولا يعرف طريقه إلا من نحب، لهُ شرفة مُطلة على حديقة صغيرة وسماء واسعة، فيه كرسيان يميلان بزاوية محسوبة بدقة حتى أنظر لكَ ، لا للمشهد الذي تطل عليه الشرفة، أريد خضرة ووردًا في كل ركن، وأفكر أني كل مرة سأرى يدكَ تعتني بها، سآخذها وأقبلها، كأني شعرت بالغيرة.
1
كائنان منفصلان ، في ظروف مختلفة ، وجهاً لوجه في حرية ويبحثان عن تبرير لوجودهما من خلال بعضهما البعض ، سيعيشان دائمًا مغامرة مليئة بالمخاطرة والوعود.
سيمون دي بوفوار - الجنس الآخر
إنني هنا أذبل ببطء
كزهرة محرومة من الشمس،
تشتاق الإنتماء،
لمكان أو شخص ما.

لانج لييف - زهرة الجدار .
رسالة ﺯﻳﺎﺩ ﺍﻟﺮﺣﺒﺎﻧﻲ لـ ﺩﻻﻝ بعد ماﺳﺎﻓﺮﺕ ﻭﺗﺮﻛﺘﻠو ﺑﻴﺮﻭﺕ ﻭﺭﺍﺣﺖ ﻋﻠﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﻭﻛﺘﺒتلو ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﺍﻧﻬﺎ ﺳﺎﻓﺮﺕ ﻭ ﻗﺮﺭﺕ ﻣﺎﺗﺤﺒﻮﺍ ﻣﺮﺓ ﺗﺎﻧﻴﺔ

ﻛﺘﺒﻠﻬﺎ : ﺗﺤﻴﺔ ﻭﺑﻌﺪ …
« ﺃﻭﻝ ﺷﻲ ﻛﻴﻔﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﺣﻮﺍﻟﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﻳﺎﻣﻚ … ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺶ ﻋﻢ ﺗﻼﻗﻲ ﺻﻌﻮﺑﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮ ﺑﺎﻟﻌﻴﺸﺔ … ﻛﻴﻒ ﺩﺭﺳﻚ، ﻛﻴﻒ ﺍﻟﻄﻘﺲ، ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺶ ﻣﺰﻋﺞ … ﻛﻴﻒ ﺭﺍﺳﻚ، ﻛﻴﻒ ﺿﻬﺮﻙ، ﻛﻴﻒ ﻣﻌﺪﺗﻚ، ﻛﻴﻒ ﺃﻋﺼﺎﺑﻚ … ﻛﻴﻒ ﺷﺮﺏ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻢ ﺗﺸﺮﺑﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻗﻬﻮﺓ، ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺘﻤﻨﻰ … ﻛﻴﻒ ﺻﺤﺘﻚ … ﻟﻴﻜﻲ ﺃﻧﺎ ﺑﻠﻐﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﺮﻛﺘﻴﻠﻲ ﺇﻳﺎﻩ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺗﺰﻣﻄﻲ ﺍﻟﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﺍﻧﻚ ﻗﺮﺭﺗﻲ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﺑﻘﺎ ﺑﺪﻙ ﺗﺤﺒﻴﻨﻲ ﻭﺭﺟﻊ ﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮﺓ ﺑﻠﻐﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﺘﺎﺫ ﺭﻓﻴﻖ ﻧﺠﻢ ﺃﻧﻮ ﺑﻠﺸﺘﻲ ﺗﻜﺮﻫﻴﻨﻲ . ﻫﻴﺪﻱ ﺷﻐﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺑﺘﻔﺰّﻉ !! ﺑﻜﻞ ﺍﻷﺣﻮﺍﻝ ﺃﻧﺎ ﻣﺎ ﺍﻟﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﺑﻬﺎﻟﺸﻐﻠﺔ، ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻗﺮﺍﻙ ﺃﻧﺖِ ﻭﺍﺻﻼً ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻟﻠﻤﻨﺎﻗﺸﺔ لأنك ﻓﻠﻴﺘﻲ ﻭﺍﻷﺻﺢ “ﻫﺮﺑﺘﻲ” ﺃﻭ ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻙ “ﺯﻣﻄﺘﻲ”
بالنسبة ﻟﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﻓﻴﻲ، ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻗﺮﺍﺭﻙ ﺍﻟﺤﺎﺳﻢ ﻭﺳﻔﺮﻙ ﺍﻟﻰ ﻟﻨﺪﻥ ﺟﺮّﺑﺖ ﺃﻧﻮ ﻓﺘﺶ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﺟﺪﻳﺪ ﺣﺒّﻮ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻭﺍﻟﺘﺪﻗﻴﻖ ﻋﻦ ﻫﺎﻹﻧﺴﺎﻥ، ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻮ … ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ .
ﻫﻠﻖ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﻓﻴﻜﻲ، ﺇﺫﺍ ﺣﺼﻞ ﻭﺍﻧﻚ ﻟﻘﻴﺘﻲ ﻫﺎﻹﻧﺴﺎﻥ ﻟﻠﻲ ﺃﻧﺎ ﻓﺘﺸﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻮ، ﻛﺎﻥ ﺑﻪ، ﻫﻠﻖ ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﻟﻘﻴﺘﻴﻪ، ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﺷﻮ ﺭﺃﻳﻚ؟
ﺃﻧﺎ ﺭﺃﻳﻲ ﺍﻧﻮ ﺑﻴﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻷﻓﻀﻞ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﺟﻌﻲ ﻭﻣﺶ ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ، ﺑﻜﺮﺍ ﻉ ﺑﻜﺮﺍ ، ﻷﻧﻮ ﻛﻞ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻠﻲ ﺭﺍﺡ، ﺭﺍﺡ ﺿﻴﻌﺎﻥ ، ﻭﻫﺎﻟﺴﻮﺀ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻣﻌﻲ ﺻﺮﻟﻮ ﻓﺘﺮﺓ ﺣﺎﺻﻞ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻗﺪ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻭﺷﻮ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ، ﻣﻨﻘﻌﺪ ﻋﻠﻰ ﻃﺎﻭﻟﺔ ﻭﻣﻨﺤﻠﻮ .
ﻟﻴﻜﻲ ﻭﻻ ﻳﻬﻤﻚ ﻓﻲ ﻋﻨﺪﻱ 3 ، 4 ﻃﺎﻭﻻﺕ ﺭﺡ ﻧﻀﻞ ﻧﻘﺪﺭ ﻧﺤﻠﻮ ع ﺷﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﻣﻨﻬﻦ ، ﺃﻧﺎ ﺃﻛﻴﺪ، ﺍﻧﻮ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ﻣﺎ ﻓﻲ ﻭﻻ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻣﺎ ﺑﺘﻨﺤﻞ، ﻛﻠﻮ ﺑﻴﻨﺤﻞ .
ﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﺓ ﺃﻧﺎ ﻫﻴﺪﺍ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺑﺒﻌﺘﻮ، ﻭﻗﺼﺔ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﺍﻟﻠﻲ ﻭﺻﻠﻚ ﻣﻨﻲ ﺷﻮﻱ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﻭﻓﻲ ﺷﻐﻠﺔ ﻣﻦ ﺷﻐﻠﺘﻴﻦ :
١ - ﻳﺎ ﺍﻧﻚ ﻛﻨﺖ ﻃﺎﺭﻗﺔ ﺷﻲ ٦، ٧ ﺳﻮﺍﻏﻴﺮ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺗﻜﺘﺒﻲ ﻫﺎﻟﺸﻐﻠﺔ .
٢ - ﻳﺎ ﺍﻧﻮ ﻗﺼﺪﻙ ﺗﻔﻬﻤﻴﻨﻲ ﺃﻧﻮ ﻣﺎ ﺗﺠﺮﺏ ﺗﺒﻌﺖ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻷﻧﻮ ﻣﺎ ﺭﺍﺡ ﺟﺎﻭﺏ ﺑﺎﻟﺤﺎﻟﺘﻴﻦ ﻫﻲ ﻣﺶ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻟﺸﻲ .
ﻭﻟﻴﻪ ﺃﻧﺘﻲ ﺣﻤﺎﺭﺓ .. ﻳﺎ ﺣﻤﺎﺭﺓ ﻳﺨﺮﺏ ﺑﻴﺘﻚ ﺷﻮ ﺣﻤﺎﺭﺓ .. ليكي ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﻚ ﻉ ﺣﺎﻟﻚ ﻷﻧﻚ ﺣﻤﺎﺭﺓ
ﺣﻤﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺑﺲ ﻣﺎ ﺗﺨﻠﻲ ﺣﺪﺍ ﻳﻌﺮﻑ
1