Vingesus.
7.58K subscribers
1.07K photos
134 videos
6 files
36 links
معنى اسم القناة: الأجنحة.
"أنا هُنا في الصمت، في الإلهام، في الصلوات!"
Download Telegram
All or Nothing
Dua Lipa
we used to be bright
But now I'm turning the lights off.
- @empty_inside0
أليس في كل ثانية مِنْ الحياة إنسان يضحك؟ إذن في الأرض ضحك متواصل !
- زياد الرحباني (صديقي الله)
نداءات:

1. يا شجرة الليمون ويا رائحة الأصفر.
2. يا غزال القصيدة.
3. يا مشيئة الصفصاف.
4. يا سنيني المزركشة.
5. يا قُرص الشمس.
6. يا فراشة العيد.
7. يا لون الفرح لحظة السكون.
8. يا درب سمائي.
9. يا شهقة الولادة.
10. يا قمحية، يا كل مجاعاتي.
11. يا قرط أذن السماء.
12. يا حرية أصابعي حين أكتب.
13. يا نافذة تطل على الكون.
14. يا شهاب ليلة الأماني.
15. يا خفة السناجب.
16. يا حضن الليل الواسع.
17. يا طفولتي العائدة.
18. أيا سقفاً من الجلنار.
19. يا خصر الغابة.
20. أيتها الطبيعة في إمرأة.
21. يا سيارة العمر الهادئة.
22. يا دخان غيرتي.
23. يا وجع البنفسج.
24. يا طعم الألم الذيذ.
25. يا لون الفيروز في خاتم.
26. يا نهاية المطاف.
27. يا أواني الذي حان.
28. يا قلعتي حين اختبئ.
29. يا جرحا،ً كسهم في غيمة.
30. يا أزرقاق كدماتي.
31. يا خيل الذكريات.
32. يا متعة النداء، اسمك.
33. يا إنتصارات أعلامنا المرفرفة.
34. يا شفق السماء.
35. يا راحة المُتعبين.
36. يا منطاد الهروب الجميل.
37. يا شَعر الأشجار الأجعد.
38. يا دهشة الأزرق.
39. يا أرجوحة العمر.
40. يا جدائل أحزاني.
41. يا سنين يوسف العجاف.
42. يا تذوقي للربيع.
43. يا هدوء السنونو.
44. يا قوس القزح المتعب.
45. يا أم خيباتي.
46. يا إختصار الفتيات.
47. يا حزن العين.
48. يا هندسة الله في صنعه.
49. يا حملقة في لب الجمال.
50. يا حمامات الجامع الأموي.

يعرب معروف
_
رمضان كريم ..
بتمنى ترافقكن راحة القلب والبال .
١٩٤١'

عزيزي, أنا على يقين بأنني سأجن, ولا أظن بأننا قادرين على الخوض في تلك الأوقات الرهيبة مرة أخرى, كما ولا أظن بأنني سأتعافى هذه المرة. لقد بدأت أسمع أصواتاَ وفقدت قدرتي على التركيز. لذا, سأفعل ما أراه مناسبا. لقد أشعرتني بسعادة عظيمة ولا أظن أن أي احداَ قد شعر بسعادة غامرة كما شعرنا نحن الإثنين سوية إلى أن حل بي هذا المرض الفظيع. لست قادرة على المقاومة بعد الآن وأعلم أنني أفسد حياتك وبدوني ستحظى بحياة أفضل. أنا متأكدة من ذلك, أترى؟ لا أستطيع حتى أن أكتب هذه الرسالة بشكل جيد, لا أستطيع أن أقرأ. جل ما أريد قوله هو أنني أدين لك بسعادتي. لقد كنت جيدا لي وصبوراَ علي. والجميع يعلم ذلك. (لو كان بإمكان أحد ما أن ينقذني فسيكون ذلك أنت. فقدت كل شئ عدا يقيني بأنك شخص جيد). لا أستطيع المضي في تخريب حياتك ولا أظن أن أحد شعر بالسعادة كما شعرنا بها."

- ڤيرجينا وولف.
"أنني في لجّة الدخان المطبق
في تيار الحياة التي بعثرتها العاصفة
أتمزق من العذاب لأنني لا أعرف
إلى أين يحملنا القدر,
وجهاً لوجه
الوجه لا يًرى،
الضخم لا يرى عن بعد"

رسالة إلى امرأة - سيرغي يسينين.
_
‏" كل شيء ألمسه، يجرحني بعمق "
‏- مارسيلو، 1991
‏الأرض تُشبه جدتي
لم تكن جدتي وحدها من تُخبئ الأشياء الثمينه في صندوق صغير داخل حُجرتها ، حتى الأرض خَبأت جدتي.

-جُوبام
يُخبرني طبيبي أنّي لم أحبّك يوماً..
كُنتُ أحتاجُكِ فقط.

يُخبرني أيضاً أنه يتوجّب عليّ أن أستمر بدوائي المهدىء..
لا يعرف المسكين أنني قطعته منذ أشهر طويلة لأنه لم يُهدّئني يوماً عنكِ.

تقول لي صديقتي أن تجاوزكِ هو مسألةُ وقتٍ لا أكثر..
لا تعرفُ هي المسكينة أيضاً أنّك ضاربةٌ في عُمقِ الرّوح.

يُخبرني كاهِنُ كنيستنا أن الحُبَّ هو ل الله فقط..
وأنا أتأمل بعدها صورتكِ وأقول في سرّي: ولملائكتهِ أيضاً.

يقول لي سائق سيّارة الأجرة: يلعن أبو النسوان..
وأقول في سرّي أيضاً: إلا أمّي وهِيَ.

تقول لي الأزقة الضّيقة التي تَعِبت من خطواتنا: لا تقلق.. ستمشي يوماً مع أنثى غيرها.. وكأنه توجد أنثى غيركِ.

أبداً.. أنا لا أنصِتُ لهم أبداً.

أدخل مقهاي فأقرأ لمحمود درويش كلمةَ وحيدةً باللون الفيروزي: انتظِرها.

سمعاً وطاعةً سيّدي.. ولهُ فقط أُنصِت.. لهُ فقط..

- ميشيل نصر الله
1
_
Sawt El Madini
Adonis
-انشاء الله تلاقي حدا يعرفك قدي
-وانا لاقي حدا يوقف حدي .
- @empty_inside0
‏"أتذكرك فجأةً أثناء الإنشغال، مثل يدٍ دافئة توضع على كتف أحدهم، فيعرف بأنها يد شخصٍ عزيز دون أن يجفل"
"فهمتُ صمتَك مثلما فهمت عذابَ وجهك."
عملت صفحة
بدون هدف .
رح شارك فيها :
" اقتباسات القناة و صورها و تفاصيل لطيفة "🤍🕊
اتمنى ما مل و اهملها .
https://www.facebook.com/drommar.med.vingesus/
‏في الليل
يجلسُ الحنين
على الأريكة المقابلة
ويسردُ الأسماء 🌿
وحدهُ الفن،
قد ينجح في اعتقال لحظة هاربة ما
دون ان يقتلها،
أو يموت بموتها.
"صباح اليوم، استيقظت مع شعور جارف بحبكَ،
لم أعرف ماذا أفعل بجسدي بعيدًا عن جسدك.
جسدك نائم في مدينة أخرى، في سرير لم أره قط. في العمل، أغلقت باب الحمام وسمحت لنفسي بخمس دقائق للتفكير في جلدك تحت لساني. لا أعرف كيف حدث ذلك، استيقظت ذات صباح وكنتَ الدم في قصائدي.

مرة، ألّف أفلاطون قصة عن الحب. محاولًا، مثلنا جميعًا، تحديد معنى لشوق الدم والعضلات. قال، قبل أن يكون العالم هو العالم، كل إنسان كان شخصين في كيان واحد، يتشاركان الأعضاء نفسها، أو كما يقال: كامل.

في ذلك المكان القديم النضر، لم يكن للشوق وجود، إلى أن أحس "زيوس" بالغيرة، فشطر كل شخص نصفين بشفرة من البرق. تلك كانت نشأة الوحدة والحنين والميلاد.

هذه هي الطريقة التي تعلمنا بها البحث عن بعضنا، لنعيد أجسادنا المشطورة في واحد.

أحب أن أتخيلنا هكذا، هذا يفسر افتقادي لكَ وكأنك أحد أطرافي، يفسر ذلك التوق اليائس الجائش في دمي.

في العمل، أغلق عينيّ، أتخيل كل طريقة ممكنة لاتحاد جسدينا..

رغمًا عن البرق، نطلب المستحيل".

_ كليمنتين فون راديكس.
‏لقد بكيت، و أنت تظن الآن أنني أفضل، و لكن الحزن فقط ينام و يكمن داخل عمودي الفقري لبقية حياتي.
— كونور أوبرست